الواي فاي

شرح برنامج kismet

شرح برنامج kismet

في مقالنا السابق، تحدثنا عن موضوع كيفية اخفاء اسم شبكة الواي فاي، وذلك لحمايتها من الاختراق، حيث اصبحت هناك، العديد من برامج اختراق شبكة الواي فاي، من بين هذه البرامج برنامج kismet، الذي يستخدمه العديد من الهاكرز، والأشخاص العادين، في اختراق شبكة الواي فاي، المجازرة لمنازلهم.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف أكثر على هذا البرنامح، من باب المعرفة فقط، ونتعرف على خطوات التي يتسخدمها الهكرز، لاختراق شبكات الواي فاي، عن طريق هذا البرنامج، إلى جانب ذلك، سنتعرف أيضا، على مجموعة من البرامج الأخرى، التي يستم استخدمها، لاختراق شبكات الواي فاي. كل ذلك وأكثر سنقدمه لكم في هذه المقال، حتى تكون لكم دراية، بجميع البرامج، التي يتم استخدمها، من قبل الهاكرز، لاختراق شبكات الواي فاي، حتى تتمكنو من حكاية الواي فاي الخاص بكم.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فلا تترددو في قراءة هذه المقال إلى النهاية، كما لا تنسوا زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيها، عن موضوع [ موقع لمعرفة الباسورد mbc70 مجاني ].

ما هو برنامج Kismet؟

يعتبر برنامج kismet، احد أشهر برامج، اختراق شبكات الواي فاي، من خلال تقنية معروفة، والتي تعمل على إرسال مجموعة من الحزم، التي تقوم بتسجيل شبكات الواي فاي المارد اختراقها، من هناك تقوم باختبارها، عن طريق العديد من عمليات الاختراق، في نفس الوقت، اي تقوم باختبار اكثر من شبكة، في وقت واحد، بشكل تلقائي.

يتوفر برنامج kismet ايضا، على ميزة IDS اللاسلكية الأساسية، على سبيل المثال، الكشف عن برامج الاستنشاق اللاسلكية النشطة، إلى جانب NetStumlbler، والكثير من هجمات الشبكات الاسلكية، على البرنامج المساعد، التي تعمل على فك تشفير البروتكول الإضافي من غير 802.11.

والجميل في الأمر، ان برنامج kismet، غير مختص في اختراق شبكات الواي فاي فقط، بل يمكنكم أيضا استخدامه لحمايتها، من أي هجمات الاختراق، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على طريقة اختبار الشبكة باستخدام برنامج kismet، تابعوا معنا الشرح:

طريقة اختبار الشبكة بلستخدام kismet

يجب عليك اولا ان تقوم بنقل البطاقة اللاسلكية إلى وضع الشاشة ثم بعدها اكتب “airmon-ng start wlan0” في الجهاز وقم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

لإطلاق البرنامج. يجب عليك فتح المحطة الطرفية وكتابة “Kismet”.

تحميل برنامج kismet

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك اضفط على خيار “Ok”.

طريقة تحميل برنامج kismet

الخطوة رقم 3:

بعدها اضغط على خيار “Yes” وذلك عندما يطلب منك البرنامج اذن التشغيل كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

تحميل برنامج kismet للاندرويد

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك اضغط فوق خيار “Start” واترك خيارات بدء التشغيل وترك افتراضي.

تحميل برنامج Kismet للويندوز 7

الخطوة رقم 5:

بعد ذلك سيظهر لك جدول كما في الصورة في الأسفل يطلب منك تحديد بطاقة شبكة لا سلكية في هذه الحالة يجب عليك الضغط على خيار “Yes”.

Kismet for Windows

الخطوة رقم 6:

في هذه الخطوة يكون المصدر اللاسلكي هو “Wlan0” يجي ان تكون مكتوبة في قسم “Intf” اضغط على خيار “Add” كما في الصورة في الأسفل.

تحميل برنامج AirSnort للويندوز

الخطوة رقم 7:

أما الٱن ستبدأ عملية جذب شبكات الواي فاي كما هو موضح في الصورة.

برنامج اختراق الشبكات

الخطوة رقم 8:

يمكنك تحديد احد الشبكات لتظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بها كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

برنامج كيسمت

إقرأ أيضاً: برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني

إقرأ أيضاً: تسريع النت ﻷقصى سرعة بدون برامج (خطوات فعالة 100%)

برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

بعد ان تعرفنا على برنامج kismet، هناك مجموعة من البرامج الأخرى، التي يستخدمها الهاكرز، لاختراق شبكات الواي فاي المجاورة لهم، وفي هذه الفقرة سنتعرف على هذه البرامج، من باب المعرفة، حتى نتعرف على مختلف البرامج التي يتم استخدامها.

حيث هناك برامج مختصة، في تحليل شبكة الواي فاي، والعثور على نقاك الضعف الخاصة بها، وهناك برامج تعمل على استغلال هذه النقط لاختراق شبكة الواي فاي، من خلال توجهيك إليها، وهناك برامج أيضا تعمل على تحليل شبكة الواي فاي، وتقوم باختراقها، بشكل تلقائي، بدون فعل أي شيء بشكل يدوي، وهذا النوع الأخير، من هذه البرامج، هي التي سنتحدث عنها، تابعوا معنا الشرح، في الاسفل:

برنامج Dumpper JumpStart

من بين البرامج أيضا، التي يستخدمها الهاكرز، لاختراق شبكات الواي فاي، هو برنامج Dumpper JumpStart، الذي يقدم هذه الخدمة، بشكل مجاني، حيث يعمل هلى استغلال ثغرة WPS، للحصزل على كلمة السر، الخاصة بشبكة الواي فاي، دعونا نتعرف على كيف يقوم الهاكرز، باستخدام هذا البرنامج، لاختراق شبكات الواي فاي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يقوم الهاكرز أولا بتحميل هشا البرنامح وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالية:

بعدها يقومون بفك الضغط عن البرنامج وفتحه لتظهر واجهة البرنامج على هذا الشكل كما هو موضح في الصور بالأسفل. حيث يعمل هذ البرنامج بشكل تلقائي ولا يحتاج ابدا لأي عملية تثبيت.

الخطوة رقم 2:

بعدها يقومون بالضغط على خيار WPS من خلال القائمة التي توجد في الأعلى كما هو موضح في الصور بالأسفل. ثم الضغط على خيار Scan عندها يقوم البرنامج بفحص جميع شبكات الواي فاي المجاورة لمنزل الهاكرز إلى ان تجد شبكة بها ثغرة WPS فيقوم بعرضها على الشاشة لتبدأ عملية اخترقها والحصول على كلمة السر.

الخطوة رقم 3:

يجب على الهاكرز الٱن تحديد شبكة الواي فاي المراد اختراقها عن طريق الضغط على خيار JumpStart سيقوم البرنامج بعدها بشكل تلقائي بمجموعة من العمليات للإتصال بأحد الشبكات المجاورة وبعد مرور وقت قصير جدا والذي لا يتعدى 3 دقائق سيتم الاتصال باحد شبكات الواي فاي. عند الخروج من البرنامج يعثر الهاكرز على ملف Text به جميع التفاصيل حول الشبكة الذي تم اختراقها مثل الاسم الخاص بها وكلمة السر حتى يتمكن الهاكرز من مشاكرتها مرة اخرى مع اصدقائه وعلى باقي الأجهزة الخاصة به.

إقرأ أيضاً: معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows

إقرأ أيضاً: تسريع النت للكمبيوتر بدون برامج تعمل مع ويندوز 7 و 8 و 10

برنامج CoWPAtty Wifi

برنامج CoWPAtty Wifi، هو الٱخر من بين البرامج، التي يعتمد عليها، العديد من الأشخاص، من بينهم الهاكرز، لاختراق شبكات الواي فاي، المجاورة لهم، والحصول على كبمة السر بكل سهولة. بالخصوص شبكات الواي فاي، التي تعمل بحماية WPS، لكن من صعب جدا، اختراق شبكات الواي فاي، تعمل بنظام حماية WPA2 فهذا النوع من الشبكات، لا يلزمه برامج عادية، تعمل بشكل تلقائي، حيث لن يتم اختراقها أبدا، بل يجب استخدام مجموعة من الادوات، ويجب ان يكون الهاكرز، يتوفر على خبرة كبيرة، في مجال اختراق شبكات الواي فاي، حتى يتمكن من اختراق، هذا النوع من شبكات الواي فاي، التي تتوفر على هذا النوع من الحماية.

إلى جانب ذلك يجب ان يتوفر الهاكرز، على حاسوب ذو مواصفات عالية، ليقوم بتشغيل هذه الادوات يدون مشاكل.

برنامج Cain Able

يعتبر برنامج Cain Able، من أفضل برامج، اختراق، شبكات الواي فاي، الذي يتم استخدامه، للحصول على كلمة السر، في وقت قصير جدا، وبدون اي جهد، او خبرة في مجال اختراق شبكات الواي فاي. هذا البرنامج مختلف تماما، عن باقي البرامج الأخرى التي تحدثنا عنها، والتي تستغل ثغرة WPS، حيث يعمل هذا البرنامج اولا، على تحليل جهاز الراوتر، والتعرف على جميع الثغرات الخاصة، من هناك يبدأ عملية الاختراق، والحصول على كلمة السر.

هذا البرنامج، متوافق مع مختلف أجهزة الكمبيوتر، كما أنه يعمل بدون اي مشاكل، هذا ما جعله مصدر اهتمام، جميع الأشخاص، الذين يبحثون عن كلمة السر، الخاصة بشبكات الواي فاي المجاورة لهم.

 إقرأ أيضاً: اقوى برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد

 إقرأ أيضاً: برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

برنامج Aircrack

ٱخر برنامج سنتحدث عنه اليوم، في هذه القائمة، هو برنامج Aircrack، الذي يعتبر أحد برامج المفضلة، عند مجموعة من المخترقين، لاختراق شبكات الواي فاي، بكل سهولة، بل ليس ذلك فقط، بل يمكن من خلال هذا البرنامج، تشغيل الوسائط والتصفح، ومجموعة من الأشياء الأخرى المميزة.

يفضل معظم الهاكرز، استخدام هذا البرامج، لأنه وبكل بساطة مناسب، لكل الفئات المحترفين والمبتدئين، وطريقة عمله بسيطة جدا، حيث يقوم في البداية، بفحص شبكة الواي فاي، المراد اختراقها، وهذه العملية، قد تستغرق بعض الوقت، كسب كل شبكة، عندها يتم البدء في تحليل الشبكة، والبحث عن احد الثغرات لإختراقها، عندها تبدأ عملية الاختراق، لكل من الشبكات التي تعمل بنظام حماية ( WPA / WPA2-PSK و WEP )، كل هذه الأمور، تجعل من هذا البرنامج مصدر اهتمام، جميع المخترقين، لاستخراج كلمة السر المجاورة لهم.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، شرح برنامج Kismet، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

 إقرأ أيضاً: برنامج اختراق الواي فاي المخفي وكيف تحمي نفسك منه

 إقرأ أيضاً: كيفية حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” من الاختراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *