التعديل على الصور

كيفية تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود أو العكس مجانا وبدون برامج

توجد مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تساعدنا في تحويل الصورة الملونة إلى الابيض والاسود أون لاين مجانا. غير إن القيام بالعكس يبدو أمر معقد قليلا ما، غير أنه في هذا المقال سنوفر لكم كل ذلك، سواء التحويل إلى الأبيض الأسود او العكس، في غضون ثوانٍ قليلة، يمكن للمواقع المذكورة بالأسفل أن تقوم بتحويل الصورة الملونة الى اللون الابيض والاسود، وفي المقابل يمكن تلوين الصورة التي تم التقاطها بالأبيض والأسود.

ملاحظة: في القسم الأول سنضع لكم مواقع تحويل الصور الملونة الى الأبيض والأسود، على أن يتم تخصيص الجزء الثاني من هذا المقال للعكس بمعنى ( تحويل صور الأبيض والأسود الى صور ملونة)، فتابعوا المقال الى اخره.

1- كيفية تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود مجانا وبدون برامج

نبدأ أولا بشرح المواقع التي توفر خدمة تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود، وهي مواقع رائعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هذه العملية:

أنظر أيضا:
كيفية تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود

تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود عبر Colorize Photos

موقع  Colorize Photos  هو عبارة عن خدمة على الإنترنت مجانية يمكن من خلالها إزالة الألوان وتبديلها باللون الأسود والابيض عن الصور فقط بنقرة واحدة.

كيفية تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود Colorize Photos

الطريقة بسيطة وسهلة، اتبع ما يلي:

الخطوة 1: قم بزيارة الموقع من هذا الرابط: هذا الرابط ، وفي الصفحة الرئيسية أنقر على SIMPLE MODE كما هو موضح في الصورة بالأسفل، ثم  اختر من جهازك الصورة الملونة المراد تحويلها إلى اللونين الأسود والأبيض.

2- بعد اختيار الصورة، الموقع تلقائيا سيقوم بإزالة الألوان عنها، وسيتم تحميل الصورة بشكل تلقائي على جهازك دون النقر على أي زر تحميل، وستحصل على نفس نتيجة الصورة الأصلية، طبعا مع وجود تعديل في اللون، إليك مثال توضيحي إلى النتيجة التي ستحصل عليها.

أنظر أيضا:
أفضل 12 موقع تعديل الصور اون لاين فوتوشوب
أفضل برنامج تعديل الصور على الموبايل أندرويد وآيفون

أفضل 5 برامج لتعديل الصور

تحويل الصور إلى أبيض وأسود اون لاين عبر Image online

Image online هو موقع يتيح ثير من الخدمات المجانية المتعلقة بتعديل الصور. من بينها خدمة قص وقلب الصور واضافة الالوان والفلاتر عليها، ون دننسى الخدمة المهمة التي تهمنا في هذا الموضوع وهي تحويل الصور إلى أبيض وأسود بسرعة وبكيفية رائعة.

إن سبب إدراجي هذا الموقع لهاته القائمة هو قدرته على قلب الألوان باحترافية، ومنح الصور الخاصة بكم شكل احترافي عصري. وبسبب مجانية الموقع بنسبة 100% فهو يعتمد في تغطية النفقات على الإعلانات فقط. نقف عند هذا الحد وننتقل لمعرفة طريقة استخدام الموقع في عملية تحويل الصور إلى أبيض وأسود

كيف تحويل الصورة الى ابيض واسود

  1. قم أولا بالتوجه الى الموقع من هذا الرابط: Image online.
  2. سيتم توجيهك الى قسم قلب الصورة إلى أبيض وأسود.
  3. الآن يجب رفع الصورة الى الموقع بالنقر على أيقونة “Upload image here”
  4. الآن اختر الصورة المراد تحويلها .
  5. بعد رفع الصورة أضغط على ايقونة Convert to B&W.
  6. الآن تستطيع تحميل الصورة المحولة بصيغة PNG أو JPG.

يمكنك الاستفادة من الموقع من خلال الخدمات الأخرى التي يقدمها، ومن أهم الخدمات المجانية التي يقدمها الموقع هي كالتالي:

  • خدمة قلب الصورة.
  • خدمة عكس الصورة.
  • خدمة عكس الألوان .
  • خدمة تغيير كثافة الصورة.
  • خدمة تعديل بريق الصورة.
  • خدمة إضافة فلاتر للصورة.
  • خدمة تلوين الصورة.
  • خدمة تعديل مقاسات الصورة.
  • خدمة قص الصورة.
  • خدمة جعل الصورة ضبابية.
  • خدمة تدوير الصورة.
  • خدمة جعل الصورة حادة.

أنظر أيضا:
تعديل الصور اون لاين للكمبيوتر وللهاتف بدون برامج مجانا
برنامج تعديل الصور والكتابة عليها للأندرويد أفضل تطبيقات تعديل الصور للأندرويد
أسهل برامج دمج الصور وتعديلها مجانا

2- كيفية تحويل الصورة من لونها الابيض والاسود إلى صور ملونه باحتراف

اشتهرت العديد من البرامج بقدرتها على تلوين الصور من لونها الابيض والاسود الى صورة ملونة، فهناك من يعتمد على برامج معالجة الصور الاحترافية مثل Photohop، أما بالنسبة لمن لا يجيد استعمال مثل هذه البرامج هفناك بدائل سهلة وأكثر مرونة بفضل الذكاء الاصطناعي عبر مواقع إلكترونية أون لاين، تستطيع الآن تلوين الصور فقط بنقرة أو نقرتين.

موقع Image Colorizer

موقع Image Colorizer  يؤدي خدمة تحويل الصور بدون ألوان أو من اللون الابيض والاسود إلى صور ملون عند رفع الصورة إلى الموقع

Image Colorizer هي أداة ويب تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ومتاحة بالمجان، توفر لكم تلوين الصور القديمة بشكل تلقائي. حيث يقدم لك Image Colorizer تلوين الصور بسرعة في بضعة ثوانٍ فقط. إذ يمكنك تنزيل صورتك ، فقط بضغطة واحدة يمكن تحميل صورتك الملونة. يضاف إلى ذلك أن Image Colorizer لا يحتفظ بأي أثر للصور، حيث يتم إزالة كافة الصور التي تم تنزيلها كل 24 ساعة.

أنظر أيضا:
أفضل 9 تطبيقات تحويل الصور إلى رسوم
برنامج تحويل الصور الى رابط للاندرويد

موقع cutout.pro

يوجد موقع آخر غني عن التعريف يحمل اسم cutout.pro هو الآخر يؤدي نفس المهمة المتمثلة في تحويل الصور من اللون الابيض والاسود إلى صورة ملونة، وذلك باستعمال خوارزميات تلوين الصور عبر الذكاء الاصطناعي ، حيث يتيح لكم تلوين الصور القديمة بألوانٍ واقعية وطبيعية.

تستطيع تلوين الصور القديمة للشخصيات التاريخية والعائلات والأجداد و… قم بإعادة تخيل الماضي عبر تلوين صورك المختلفة التي لازلت تحتفظ بها. من خلال هذا الموقع يمكنك بسهولة استرجاع الصور القديمة بألوان جذابة تظفي جمالا ورونقا.

يستعمل الموقع خوارزمية الذكاء الاصطناعي AI في عملية إضافة ألوان طبيعية ومتسقة إلى الصور القديمة.

موقع hotpot colorize picture

هذا الموقع لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق في الوظيفة، حيث يمكنك بنقرة زر واحدة تلوين الصور القديمة بسهولة، علاوة على ذلك نجد بعض الخصائص والمميزات الاضافية داخل الموقع التي تتيح لكم الحصول على أفضل النتائج.

إليكم كيفية استخدام الموقع في عملية تحويل الصور:

الخطوة 1: قم بزيارة الموقع من هذا الرابط: hotpot colorize، ثم أنقر على خيار Upload لتحديد الصورة من جهازك، بعدها يمكنك تحديد درجة الألوان من خلال خيار Colorization Factor

الخطوة 2: الآن أنقر على خيار Colorize بهدف تحويل الصورة القديمة إلى صورة ملونة، عندها قم بتحميل الصورة على جهازك بالنقر على خيار Download

هكذا نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل الصورة الملونة الى الابيض والاسود أو العكس مجانا وبدون برامج

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments