آيفون

ماهو الجلبريك

 سعر تركيب الجلبريك

ماهو الجلبريك

يعتبر الآيفون من بين الاجهزة الأكثر مبيعا في العالم كله تقريبا ويرجع السبب الأول إلى جودتها والثاني إلى انها تفرض نظام حماية قوي على كل الأجهزة التي تتكلف بصنعها وإطلاقها في السوق.

وتعتبر هاته الحماية القصوى مصدر إعجاب لبعض المستخدمين ومصدر إزعاج للبعض الأخر فالعديد من مستعملى الأجهزة الخاصة بشركة إبل يشعرون بالضيق لعدم قدرتهم على التحكم في بأجهزتهم تحكما كاملا، وهذا ما يستدعي إلى التعرف على تقنية الجلبريك فهذه التقنية تعتبر التقنية الوحيدة التي يمكنك الإعتماد عليها لفك الحماية المفروضة على الجهاز الخاص بك.

بإعتبارها أكثر التقنيات التي تسمح لمستخدمي آي أو إس من تحميل تطبيقات وإضافات ثيمات غير متوفرة في متجر تطبيقات أبل فإذا كنت تريد ان تتعرف على الدور الذي يقوم به الجلبريك للايفون وطريقة عمله ليس عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال الذي سيقدم لك كل المعلومات التي انت بحاجتها.

إقرأ أيضاً: اختصار التحميل من اليوتيوب على الآيفون بدون برامج

إقرأ أيضاً: كيفية عمل اعادة ضبط مصنع للاندرويد وللايفون

نظام ios

قبل البدأ في التعرف عن ماهية الجلبريك سيكون من الضروري اولا التعرف على نظام ios وهذا فعلا ما سنقوم به في الفقرة التالية:

يعد نظام التشغيل ال ios من بين الأنظمة التي تم تطويرها من قبل شركة أبل والتي يتم استعمالها على أجهزة الآيفون، كما انه يعد من الأنظمة التي يوجد عليها قيود كثيرة، وهذا هو العادي في كل أنظمة وتقنيات شركة ابل والتي في الأغلب ما تكون مغلقة المصدر وعليها قيود.

أي لا يتم السماح لأي جهة أخرى غير تلك التي قامت بالتصنيع بالتحكم أو التعديل عليها او القيام بإجراء أي تغييرات فيها، وهذا الامر يظن الكثير من المستخدمين انه بمثابة نقاط ضعف، فهم  يزعمون أنه كلما زادت نسبة تحكم المستخدمين بالجهاز الخاص بهم، كلما صار هذا من نقاط قوة الجهاز، ولكن مهلا ماذا سيحدث ان العكس هو ما يحصل!

وترى شركة ابل انه ليس من حق أي من مستخدميها او أي شركات أخر ان تملك قدرة التحكم او تغيير او تعديل نظام التشغيل الخاص بها او السيطرة عليه او على الكود المصدري الخاص به حتى، وهذا الأمر قد يكون نقطة قوة لصالح المستخدمين للجهاز في الغالب، فهو يقدم لك فرصة حماية الجهاز الخاص بك، وأيضا تقليل هدر الطاقة عليه وإهلاك البطارية، مما يجعل أداء الجهاز تشتغل بشكل أسرع.

ما هو الجيلبريك Jailbreak؟

 تحميل جلبريك iOS 15

االجيلبريك Jailbreak هو كلمتين اثنتين تم اختصارهما ويعنيان:

  • Jail = سجن
  • Break = كسر

اي ان معناهما يتلخص في كسر القيد اي القيام  بكسر حماية IOS، حيث يعمل الجيلبريك على تفكيك كل القيود التي قامت شركة آبل بفرضها على عملائها، فالجيلبريك هنا يأخد دور منح المستخدم الكثير من الصلاحيات على الهاتف التي لم يكن في السابق يمتلكها مع توفير تحكم أفضل على الهواتف.

وبإستعمال الجيلبريك سيكون في إمكانك القيام بكل ما ترغب به مثل: القيام بتحميل تطبيقات لا توجد بالمتجر، وأيضا الوصول إلى الملفات الخاصة بالنظام وغيرها.

ومن خلال إستخدام الجيلبريك سوف يكون بإمكانك أيضا الوصول إلى ملفات نظام الهاتف الخاص بك، بمعنى أخر سوف تتمكن من القيام بكل ما تريده في هاتفك دون المعاناة من أي قيد ولجيلبريك شبيهة بالعملية  التي تستعمل على هواتف الأندرويد والتي
تسمى بالروت Rooting وهذه العملية تقدم  للمستخدم  كل الصلاحيات التي يكون بحاجتها.

أنواع الجيلبريك

 ما هو الجيلبريك للاندرويد

قبل ان تقدم على القيام بعمل الجيلبريك على الهاتف الخاص بك، من الضروري ان تكون على اطلاع بكل انواعه الشيئ الذي سيفيدك في فهم الطريقة الصحييحة التي يجب عليك اتباعها للتعامل مع الجهاز الخاص بك بعد تثبيته وتجدر الإشارة أولا أن  الجيلبريك مصنف لثلاثة أنواع وهي كالتالي:

  • جلبريك مقيد Tethered Jailbreak : يعد هذا النوع هو أسوء أنواع الجيلبريك  فعند القيام بإستخدام جلبريك من هذا النوع سيتحتم عليك ان تقوم بوصل الأيفون الخاص بك أو الايباد خاصتك بالحاسوب في كل مرة تعمل فيها بإعادة تشغيلهما وهنا يظهر مدى سوء هذا النوع اذا  ان الجهاز الذي عليه جلبريك مقيد لي يشتغل أبدا حتى تقوم بوصله بالحاسوب و تقوم بعمل الجيلبريك مرة أخرى.
  • جلبريك شبه مقيد SemiTethered Jailbreak : هذا النوع من الجلبريك هو من الأنواع الأقل سوء من النوع الذي ذكرناه في السابق، ويعمل الجلبريك الشبه مقيد على تشتغيل الجهاز الذي  يعمل به بعد القيام بإعادة تشغيل الجهلز دون الحاجة للحاسوب على عكس النوع السابق الذي يحتاج إلى حاسوب بشكل ضروري و حتمي، وتجدر الإشارة هنا انك ستفقد كل المميزات التي يتيحها الجيلبريك وقد تواجه أيضا مشاكل في عمل النظام. وقد تضظر أحيانا إلى استعمال حاسوبك لتثبيت الجيلبريك مجددا،لكن ستكون بحوزتك فترة أطول مقارنة بالنوع الأول.
  • جلبريك غير مقيد Untethered Jailbreak : لقد تم تصنيف هذا النوع كأفضل الأنواع على الإطلاق، ويطلق عليه المستخدمون تسميته الجلبريك الكامل، فعند القيام بإعادة تشغيل الجهاز لن تفقد ابدا الجلبرك أو ايا من مزاياه، بالإضافة إلى ذالك لن تواجه أي مشاكل في عمل النظام كما أن مدة صلاحيته غير محددة.

بعد التعرف على كل الأنواع يبقى السؤال الأهم معلقا، وهو كيف تعرف نوع الجيلبريك الذي يوجد على هاتفك؟ ولعل الأمر البسيط لأنه قبل استعمال أي برنامج جيلبريك ستكتشف وجود نوع الجلبريك موضحا رفقة شرح طريقة استعماله.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات إدارة الملفات للآيفون

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج اختراق الهاتف عن طريق الرقم وسحب الصور والملفات

طريقة عمل جيلبريك للايفون و تحميل ال Cydia

 تحميل جلبريك iOS 14

يتسائل كل المستخدمين تقريبا عن طريقة عمل جيلبريك للايفون وتحميل ال Cydia وفي هاته الفقرة سنوضح لكم الطريقة بخطوات بسيطة:

1- ان كل ما تحتاج إلى الحصول عليه في الأول هو  أداتين لعمل الجيلبريك الي الهاتف المحمول الخاص بك الأداة الأولي هي أداة الجيلبريك من هذا الرابط

الأداة الثانية التي انت يحاجتها هي اداة Cydia Impactor ويمكنك تحميلها من هذا الرابط:

2- فور القيام بتنزيل الأداتين عليك ان تقوم بتشغيل البرنامج وسيطلب منك ان تقوم بإدخال حساب ايكلود.

ملحوظة : من الضروري ان تملك حساب ايكلود غير مفعل وسيتم الدخول إليه خطوتين.

3-الان سيتعين عليك القيام بتوصيل هاتف الايفون الخاص بك بالجهاز وذالك عن طريق كابل ايفون ومن الافضل ان يكون الكابل أصليا حتى لا تواجه اي مشاكل. 

4-بعد ان ينتهي البرنامج من التحميل ستكتشف وجود تطبيق جديد قد تم تثبيته علي الايفون الخاص بك قم بعدها بإعطاء هذا التطبيق الصلاحيات اللازمة لكي تتمكن من التحكم في جهاز ايفون الخاص بك.

5- بعدها عليك أن تقوم بفتح البرنامج وستجد زر موجودا في منتصف الشاشة مكتوب عليها جيلبريك او باللغة الإنجليزية ” jailbreak ” عليك ان تقوم بالنقر عليه.

6- انتظر قليلا حتي تتمكن من إنتهاء التطبيق من العمل وعى الفور سيقوم خلال ذالك تحميل الجيلبريك علي الهاتف الخاص بك عن طريق عمل إعادة تشغيل للجهاز اكثر من مرة فهذا طبيعي وفي كل مرة تعود وتشغل البرنامج مرة اخري حتي يتم استكمال التحميل حتي الانتهاء وحينها سيصبح الهاتف الخاس بك يحتوى  علي الجيلبريك وسيتم كسر كافة القيود  الخاصة بابل من عليه.

إقرأ أيضاً: انواع الايفون بالصور والأسعار

إقرأ أيضاً: كيف يمكنك تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى GIF على آيفون؟

ما هي أداة Cydia؟

 فوائد الجيلبريك للسناب

يتسائل اغلب المستخدمين عن ماهية السيديا Cydia وفي الفقرة التالية سوف نقدم لكم معلومات عنها.

كما سبق وذكرنا أن سيديا Cydia هي عبارة عن متجر مختص بالتطبيقات والتي تتكلف بتقديم الأدوات والتطبيقات التي أنت بحاجة إليها عند قيامك بعملية الجيلبريك، وعلى متجر سيديا ستكتشف وجود مختلف الأكواد المصدرية《Sourcescode》

والتي ستتمكن من الحصول عليها بطريقة مجانية دون الحاجة لدفع اي مقابل مادي ويرجع السبب في ذالك إلى أن المطورين والمبرمجين يقومون بمشاركتها بشكل مجاني تماما، بالإضافة إلى تقديم الكثير من الأدوات التي ستساهم بشكل او بأخر فى تعديل كل الإعدادات الموجودة على هاتفك وايضا ستساعدك على  تغيير الهاتف بشكل كلي وشامل، ناهيك عن إتاحة فرصة ذهبية للمستخدم يستطيع من خلالها القيام بتحميل الكثير من التيمات التي سوف تعمل على جعل الهاتف الخاص به يبدو كهاتف آخر وهاته الأدوات كالتالي:

أقسام  متجر Cydia

  • الأدوات

هذه الأدوات التاحة هي التي يتم الإعتماد عليها لتنظيم التشغيل في الهاتف الخاص بالمستخدم، كالقيام بإضافة شريط للتمكن من عرض آخر الأخبار، أو الحالة الخاصة بالطقس على الشاشة في أجهزة الآيفون عن طريق الكثير من الأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها وتثبيتها، ومن بين هذه الأدوات، الأدوات الخاصة بالتحكم في حجم الأيقونات، أيضا إلى الأدوات التي تخص تغيير الخط، وقد تم وضعها من طرف بعض المطورين والمبرمجين، بسبب القيود التي تم فرضها على متجر التطبيقات الخاص بها.

  • الثيمات

تساعد الثيمات التي يتم استخدامها في تغيير الأيقونات وشكل الهاتف ككل، وهذا هو الدافع الأهم الذي يجعل المستخدمين يرغبون في تشغيل الجيلبريك على الهاتف الخاص بهم، فنفس الثيمات غالبا ما تزيد الشعور بالملل وتولد لدى المستخدم إحساس الروتين وتكرار الأمور، ومن الضروري الإشارة إلى أن القسم الخاص بالثيمات هو أيضا ينقسم إلى عدة أقسام، من بينها الثيمات الخاصة بالكيبورد، والثيمات الخاصة بالشاشة الرئيسية، وايضا الثيمات التي تخص تغيير شكل التطبيق، بالإضافة إلى ثيمات تغيير شكل الشريط المثبت الذي يوجد في الأعلى.

ملاحظة: يضم كل نوع من الثيمات والأدوات على العديد من التصنيفات الكثيرة والمختلفة التي من غير الممكن ان يتم التحدث عنها كلها، ويتم في الغالب إضافة قائمة جديدة من الأدوات التي تعمل على تعديل خدمة Siri.

طريقة التعامل مع Sources الموجودة في Cydia

عند القيام بتثبيت Cydia ستظهر لك مجموعة من Sources التي توجد فيه بطريقة افتراضية، وتتميز هذه Sources بوجود القليل من المشاكل الأمنية في أدواتها، لهذا يوجد الكثير من المطورين الذي لا يضعون أدواتهم في هذه المصادر الافتراضية، بل يعملون على وضعها على Source الخاص بهم، لهذا من الممكن ان يتم إضافة Source جديد في كل مرة، ويتم تعريف Source بأنها مجرد رابط URL مثل أي رابط موقع موجود على الإنترنت.

تاريخ تقنية الجيلبريك

لقد انبثقت فكرة الجيلبريك في عام 2007 على يد مجموعة من المستخدمين لنظام التشغيل ios، وذلك في محاولة جادة منهم لتقديم النظام في صورة افضل، وكدا طمعا منهم في زيادة التحكم والسيطرة عليه في هواتفهم، وقدكانت الأداة التي استخدمتها تدعى JailbreakMe والتي كانت تهدف بالاساس الى  إلى القيام بتقليل ضعف التحكم الذي يعاني منه مستخدموا أجهزة الآيفون، التي لازالت إلى اليوم موضوع تطوير دائم ومستمر.

ما هي فوائد الجيلبريك؟

كيف احذف الجلبريك

يختص الجيلبريك بالعديد من الفوائد والمميزات التي تحفز العديد من المستخدمين للقيام به على هوتفهم ونجد من جملة هذه الفوائد:

  • إمكانية  الوصول إلى ملفات النظام وهذا خيار مهم جدا للمطورين.
  • إتاحة إمكانية القيام بإرسال واستقبال الملفات عن طريق البلوتوث.
  • إمكانية تغيير التيم بهاتفك واستخدام مختلف التيمات.
  • التمكن من تعديل إعدادات الهاتف.
  • إتاحة إمكانية تغيير طريقة عمل الهاتف بشكل كامل.
  • التمكن من تحميل التطبيقات من مصادر خارجية.
  • القدرة على الحصول على تطبيقات  المدفوعة بطريقة  مجانية تماما.
  • التمكن من التعديل على الهاتف بالشكل الذي تريدون.
  • استخدام كل الإمكانيات المتوفرة لهاتفك.

إقرأ أيضا: كيفية الانتقال إلى الوضع الليلي (الوضع المظلم) في الآيفون

إقرأ أيضا: تسجيل الشاشة على iPhone أو iPad أو iPod touch

ما هي مخاطر الجيلبريك؟

تحميل الجلبريك

وبالرغم من وجود مختلف  الفوائد السالفة الذكر إلا أن الأمر لا يخلو كذلك من مواجهة بعض المخاطر التي يجب على المستخدم الإلمام بها قبل اتخاد قرار استخدام الجيلبريك للهاتف وهذا ما سنطلعك عليه في السطور التالية:

  • يتجلى الخطر الاول في وجود الكثير من التطبيقات
  •  التي يتم تحميلها من مصادر خارجية والتي تكون مليئة بالفيروسات.
  • ناهيك عن إمكانية اختراق الهاتف.
  • كما انه في بعض الحالات  يمكن لهذه العملية  أن تؤدي  إلى حدوث خلل في عمل الهاتف الخاص بالمستخدم وتعيق عمله بالشكل العادي.
  • بالاضافة إلى الثأثير على البطارية حيث أن عندما يتم تفعيل بعض الاعدادات التي كانت مقيدة تصبح عملية استنزافها تتم بشكل سريع جدا.
  • هنالك ايضا إحتمال فشل عملية كسر الحماية على الهاتف وبالتالي لن تكون قادرا على الدخول إليه مرة اخرى.
  • يصبح هاتفك عرضة للإختراق بسبب فقدانه الحماية التي يقدمها النظام الخاص بالتشغيل.
  • لن يكون بإمكانك ان تستقبل أي تحديثات النظام لهاتفك.
  • وأخير عند قيامك بعملية الجيلبريك سوف تفقدالضمان الرسمي التي توفره لك الشركة المصنعة

نصائح لمستخدمي الجيلبريك

هنالك بعض النصائح التي يجب ان تعمل بها في حال كنت تريد ان تقوم بإستخدام  الجيلبريك أو كنت
 تفكر في القيام بهذه العملية على الهاتف الخاص بك وهي كالتالي:

  • عندما تقوم بالعمل على القيام بعملية الجيلبريك من الضروري ان تقوم بالبحث بشكل جيد ايضا التعرف على  كيفية إتمام عملية الجيلبريك حتى لا يكون الهاتف الخاص بك عرضة لأي خلل.
  • من الضروري اخد الحيطة والحذر عند إستعمال  لأداة  سيدياCydia وهذا بسب الكثر من التطبيقات التي 
  • من الممكن ان تحمل  الفيروسات والتي ستساعد  بشكل في اختراق الهاتف الخاص بك.
  • احذر من اليام بالعبث بالملفات الخاصة بنظام الهاتف الخاص بك  حتى عندما  تصبح لديك القدرة
  •  على التحكم فيها.
  • عندما ترغب في  تجربة أي تطبيق أو برنامج قم اولا بالبحث عنه بشكل جيد قبل العمل على  تنزيله على هاتفك.

إقرأ أيضا: برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

إقرأ أيضا: طريقة حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

مالذي سأحصل عليه عند عمل جلبريك للايفون

بعد ان تحصل على جلبريك على هاتف اللايفون الخاص بك سيكون بإمكانك ان تقوم بالكثير من الأمور وهي كالتالي:

سيكون بإمكانك القيام بتنزيل الأدوات وكل اداة لها ميزة معينة ستظيف لك قيمة للنظام كتوحيد الإشعارات والتحكم في شكل المكالمات والأدوات التي  تساعدك على فتح وقفل التطبيقات وترتيبها ايضا.

عند استعمالك للجيلبريك تستطيع ان تقوم بتبديل وتحسين وتعديل او تنزيل اي شيئ ترغب به على الجهاز الخاص بك كالعمل على تغيير الواجهة الخاصة بالمستخدم وطريقة عرضها، بالإضافة إلى تحميل الأيقونات الغير مسموح بها في ابل.

يضم الجيلبريك اداة الـ WinterBoard التي من خلالها سيكون بإمكانك من خلالها إعادة تركيب وتغيير ثيمات الايفون، كما ان نظام الـ iOS لا يمكنك من نقل الملفات بين الاجهزة التي ليست من نفس النوع عند استخدام البلوتوث لكن عند إستخدام الجيلبريك سيصبح بإمكانك القيام بذالك.

الجيلبريك يسمح لك ايضا بتنزيل تطبيقات لم يوافق عليها نظام ابل ابدا.

حذف الجلبريك من الايفون

ان الطريقة المتعارف عليها لـ إزالة وحذف الجلبريك نهائيًا من الايفون، هي:القيام بتحديث لنظام تشغيل الايفون وذلك  من خلال الكمبيوتر، عن طريق ربط الايفون بالكمبيوتر مع الـ iTunes.

لكن هذه الطريقة تبقى غير مستوفية   للتفاصيل التي تمكنكم من إتمام عملية حذف Jailbreak الجلبريك نهائيا.

أسئلة حول الجلبريك

  • هل يستطيع احد اختراق جهاز موجود فيه الجيلبريك؟

كما اسلفنا الذكر انه  عند القيام  بتثبيت واستخدام  الجيلبريك على الهاتف الخاص بك  ستكون قد قمت فعلل بإلغاء كل القيود بمعنى اخر ستكون قد  كسرت الحماية وبالتالي ستكون عرضة للإختراق في اي لحظة وستكون عرضة للفيوسات ايضا  وتجظر الإشارة هنا  أن هواتف الآيفون سوف  تكون بحاجة  لحماية خارجية عند القيام بعملية الجيلبريك، وبالتالي سيكون من الممكن ان يتم اختراق جهازك عند قيامك
 بعملية الجيلبريك Jailbreak.

  • هل الجيلبريك قانوني؟

يسأل الكثير من  مستعملي هواتف الآيفون ما اذا كان  الجيلبريك قانوني ام لا والجواب على هذا السؤال هو انه ليس هناك جواب نهائي ابدا فمثلا لو قمنا بالتوجه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بشركة آبل وعند  البحث في البيانات والمقالات المعروضة فيها سنكتشف ان الشركة لم تقم ابدا بذكر أي شيء حول هذه العملية.

وعلى العموم فعملية القيام بتثبيت الجيلبريك هي عملية قانونية من وجهة نظر الولايات المتحدة الأمريكية وتجدر الإشارة إلى ان  المقر الرئيسي الخاص بشركة آبل موجود هنا، وخلال قيامك بشراء هاتف آبل يصير  ملكا لك وتستطيع ان تقوم بأي شيء تريد فيه دون ان يمنعك أي شخص.

  • هل يتوقف جهازك عن العمل بسبب الجيلبريك ؟

إن أسوأ من الممكن أن يحدث لك عند القيام بتثبت الجيلبريك في الجهاز الخاص بك هو أنه قد لا تكون هناك إستجابة لأوامر النظام أي ان النظام الخاص بالهاتف يكون معلقا ولا يتم إصلاحه في العادة إلا عن طريق القيام بإعادة ضبط الجهاز الخاص بك.

وحتى التلف الذي يتعرض له نظام الملفات الكلي من الممكن ان يتم إصلاحه عن طريق ستعادة ضبط المصنع و بمجرد القيام بتثبيت الجيلبريك يكون الخطر الوحيدة الذي قد تواجهه هو تثبيت تعديلات لا تتوافق مع جهازك أو تنزيل أشياء غير آمن.

إقرأ أيضا: أفضل مانع الإعلانات للايفون

إقرأ أيضا: موقع فك الايكلاود iCloud مجانا (الطريقة الصحيحة مجانا)

  • هل الجيلبريك هو نفسه إلغاء القفل؟

الجواب عن هذا السؤال هو لا، اذ ان جيلبريك وفتح القفل هما شيئان يختلفان عن بعضهما البعض حيث ال القيام بتنزيل الجيلبريك يحد من القيود الموجودة في نظام ابل كما انه يعمل على إلغاء القفل والقيود التي يفرضها مزود الخدمة الخلوية.

  • ماهي علاقة الجلبريك بالسيديا هل هو نفسه ؟

هنالك فرق كبير بين الاثنان واي خلط بينهما فهو اعتقاد خاطئ تماما. فالجلبريك هو القيام بكسر الحمايه أما السيديا والسيلو وغيرها من المتاجر هي لتحميل الأدوات وتحديث المستودعات بواجهة رسومية.

كما ان الجلبريك غير صعب ولا معقد ولن تكون في حاجة إلى الكثير من الوقت لتعلم العمل به، ومن بعدها تتمكن من الإستفادة من مميزاته. ناهيك على انه لا يقوم بتعليق الجهاز الخاص بك ولا يخربه أبدا.

  •  هل يقبل ايفوني او ايبادي الجيلبريك ؟

إذا كنت قد عزمت بالتأكيد على تثبيت الجيلبريك فيتعين عليك معرفة ما إذا كان جهازك يشاطرك الرأي أم لا ؟

الجيلبريك متاح للأجهزة التالية:

  • جهاز الايفون
  • جهاز الايباد
  • جهاز الايبود
  • جهاز تلفاز آبل

لكن بعض الإصدارات تقبل الجيلبريك وبعضها الآخر لا.
و هذا متعلق أساسا بـ : إصدار نظام التشغيل، ثم معمارية المعالج 32 بت أو 64 بت.
ليستيعب هذه التباينات يجب ان تعي أن برنامج الجيلبريك يقوم بصناعته مجموعة من الهكر بإستغلال بعض الثغرات التي توجود في نظام iOS.

اذ مع  كل تحديث جديد لهذا النظام تقوم ابل بالعمل على إغلاق هاته الثغرات التي سبق ان اعتمد عليها الجلبريك، ثم بعد مرور فترة معينة يكتشف الهكر ثغرات اخرى جديدة ويقومون بناء عليها بطرح برامج جلبريك جديدة و هكذا ذواليه

وتبعا لذلك فإن بعض إصدارات iOS تقبل الجلبريك والبعض الآخر لا، وفي حال ما إذا كنت على إصدار حديث لا يتقبل الجلبريك في الوقت الراهن مثلiOS 10.3.3 فكل ما يتوجب عليك عمله هو البقاء لمدة طويلة على هذا الإصدار وعدم الترقية لـ iOS 11 وستظهر أداة جلبريك له.

  •  هل يمكنك استخدام اي تيونز و متجر ابل  بعد الجيلبريك ؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم، وتستطيع استعمال اي تيونز ومتجر ابل بعد الجيلبريك وفي الواقع لن يكون هناك أي تغير في اي شيء إن الإزعاج الوحيد الذي يمكن ان تواجهه هو أن بعض تطبيقات المتجر  مثل التطبيقات المصرفية لديها مستشعرات لإكتشاف الجيلبريك مما يجعلها منيعة ضد العمل على الجهازك.

إقرأ أيضا: طريقة تحويل الصورة الى رابط للايفون والاندرويد والكمبيوتر خطوة بخطوة

إقرأ أيضا: استرجاع الارقام المحذوفة من الأيفون

  •  هل تدفع المال مقابل تثبيت الجيلبريك ؟

لا، ليس من المشروط ان تقوم بدفع اي مقابل مادي لكي تتمكن من تثبيت الجيلبريك فالمطورين الذين يطورون الجيلبريك يقومون بهذا الأمر بشكل مجاني تماما.

  •  هل يسمح لك الجيلبريك بتنزيل تطبيقات ابل ستور مجانًا؟

 نعم يسمح لك الجيلبريك بتنزيل تطبيقات ابل ستور مجانا، لكن من جهتنا لا نوصي ابدا بتثبيت التطبيقات المقرصنة وهذا امر غير قانوني بثاثا ويعتبر سرقة  لجهد المطورين الذين يعملون بجد.

بهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال لم يبقى لنا سوى شكرك على أنهاء القراءة ونرجو ان تكون مقالتنا هاته والتي كانت حول الجلبريك قد أفادتك ومدتك بكل المعلومات التي كنت بحاجتها.

إقرأ أيضا: تحميل برامج للايفون بدون ابل ستور

إقرأ أيضا: حل مشكل الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت في الأيفون

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments