روبلوكس

هل لعبة Roblox للأطفال

تعتبر لعبة روبلوكس، احد اشهر الألعاب الفيديو، التي يلعبها الملايين من الأشخاص، من مختلف دول العالم، لتصبح بذلك من الالعاب التي تنافس، كل من ببجي PUBG وفري فاير وفورتنايت Fortnite.

لكن هذه اللعبة تم تخصيصها للاطفال، الذي تتراوح اعمارهم، بين 8 إلى 18، أي أنها للاطفال والمراهقين، لهذا تجد اغلب من يلعبونها اطفال. هذا الأمر ازعج العديد من الٱباء ليقوموا بالبحث عن هذه اللعبة، وعن المخاطر الخاصة بها، حتى يتأكدو أن اطفالهم، غير معرضون للخطر. فهل هذه اللعبة ٱمنة للأطفال؟ وإذا لم تكن كذلك كيف سيقوم الٱباء والأمهات بالإشراف على اطفالهم، وحمايتهم منها؟

كل ذلك وأكثر، سنتعرف عليه، في هذه الفقرة من المقال، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ هل لعبة Roblox حرام ].

ماهي العاب روبلوكس Roblox؟

قبل أن نتعرف على هل لعبة روبلوكس ٱمن للاطفال، دعونا اولا نقدم لكم نبذة صغيرة، عن شرح لعبة Roblox والالعاب التي تتوفر عليها، لعبة روبلوكس:

هناك مجموعة من الأشخاص، يضنون أن لعبة روبلوكس تحتوي على لعبة واحدة، وهذا الأمر خطأ، لأن لعبة روبلوكس تتوفر على عدد ضخم من الالعاب المتنوعة بداخلها، والتي تختلف من لعبة لأخرى، مثل لعبة الهروب من السجن روبلوكس، وغيرها من الالعاب الأخرى، وإن صح التعبير، فإن لعبة روبلوكس تشبه بشكل كثير يوتيوب، حيث يمكن في يوتيوب إنشاء فيديوهات ومشاركتها مع الٱخرن لمشاهدتها، وربلوكس يمكن لأي لاعب إنشاء لعبته الخاصة ومشاركتها مع باقي الاعبين، هذا ما جعلها تضم الملايين من الالعاب، التي تم تصميمها، من قبل مجتمه الاعبين.

منذ ان تم إطلاق لعبة روبلوكس في عام 2006، ولعبة تتطور سريعا وتكتسب شهرة في كل عام، لتصبح اليوم، منصة كبيرة جدا، يمكنكم من خلالها تصفح الالعاب والاستمتاع بها، مع تشغيل خيار الدردشة مع باقي اللاعبين، وغيرها من المميزات الأخرى، التي تتوفر عليها لعبة روبلوكس.

فكرة أن كل لاعب يمكن له صنع لعبته وعالمه الخاص، جعلت من العاب روبلوكس، مختلفة تماما عن باقي الألعاب التي نعرفها، وجعل منها هذا لعبة مميزة. وفي الفقرات التالية، من هذا المقال، سنتعرف على عل هناك خطر على الاطفال، عن لعب لعبة روبلوكس أم لا، تابعوا معنا القراءة.

إقرأ أيضاً: برنامج تهكير Roblox

إقرأ أيضاً: شخصيات Roblox

هل العاب روبلوكس Roblox ٱمنة للأطفال؟

هناك مجموعة من الاباء، يتسائلون حول لعبة روبلوكس، وعلى أضرار لعبة Roblox وعلى هل هي خطيرة على الاطفال، أم انها بالعكس تقوم بتطوير من شخصيتهم وتحسيسهم بالمسؤولية، ويرجع هذا الخوف الذي يحس به مجموعة من الأباء والامهات، للتأثير السلبي الذي تحدثه التكنلوجيا، على جميع الأشخاص فما بالك بالاطفال، كما هناك العديد من القصص المرعبة، التي تم تداولها في الإنترنت، حول لعبة روبلوكس، مثل قصة الأم الأمريكية التي شاركنها معكم في مقالنا السابق والتي لاحظت أن ابنتها تتعرض لتحرش في لعبة روبلوكس عن طريق الدردشة. فعل هي خطيرة فعلا؟

يجب على جميع الأباء والامهات، ان يعلموا أن لعبة روبلوكس من بين الالعاب التي يمكن لعبها اونلاين، اي مع اتصال مباشر بالإنترنت، هذا ما يجعل الطفل، يلعب مع باقي الاطفال والمراهقين من مختلف الدول، كما تتوفر اللعبة على إمكانية الدردشة النصية وحتى صوتية، أي يمكن لأي طفل من خلال لعبة روبلوكس، التعرض للإستفزاز والإسائة، او التحرش وغيرها من الأمور الغير الجيدة، وهذا الأمر ينطبق على باقي العاب اونلاين الأخرى وليس لعبة روبلوكس فقط.

لهذا فإن لعبة روبلوكس سيف ذو حدين، يمكن ان يكون فعلا شيء جيدا للطفل، ويزيد من إبداعه والتطوير من قدراته، ويمكن أيضا أن تكون لعبة روبلوكس صدمة له، وذلك لتعرضيه إلى موقف غير جيد مثل الأبتزاز أو التحرش.

شركة روبلوكس فكرة في الأمر جيدا، حيث ان اغلب الاعبين اطفال، ونعلم جيدا أن الأباء والامهات، سيتسائلون عن هذه اللعبة وعلى خطرها على اطفالهم، لهذا وفرت مجموعة من الأدوات، التي تساعد الٱباء على إبقاء أطفالهم في ٱمان تام، عند لعب لعبة روبلوكس Roblox، وذلك من خلال انشاء الٱباء والأمهات حساب خاص للأطفال، هذا ما يوفر لهم العديد من الخيارات الواسعة للتحكم في اطفالهم عند اللعب.

حيث يمكن للٱباء، تقييد مجموعة من الخيارت، من بينها خيار الدردشة الصوتية، وتوفيرها فقط للأصدقاء الموثوق فيهم او تعطيلها بشكل كامل، كما يمكن لجميع الٱباء تحديد قائمة الألعاب، التي يمكن لاطفالهم لعبها، وتقييد باقي الالعاب الأخرى التي قد تكون غير مناسبة لهم.

والجميل في الامر، ان شركة روبلوكس Roblox، تتوفر على العديد من الادوات، التي من خلالها يمكنهم كشف الملابس الغير الجدية والغير محتشمة بشكل تلقائي، لتقوم بحذفها، حتى لا يتم استخدمها من طرف الأطفال، على الأفتار الخاص به ( الأفتار: هو الشخصية التي يلعب بها الاعب ). إلى جانب ذلك تتوفر لعبة روبلوكس، على نظام الإبلاغ، الذي يمكن استخدامه للتبليغ عن اي شخص، يقوم بالإساءة لأي طفل في لعبة، عندها سيتم حظره من اللعبة. كما هناك تقنية فلترة الدردشة، لإزالة جميع الكلمات المسيئة والغير لائقة.

وعند تسجيل الحساب على روبلوكس، يطلب من اللاعب كتابة العمر الخاص به، في خالة كان أصغر من 13 سنة، يتم فلترة المحتوى، وتقديم أفضل الالعاب التي تناسب ذلك الطفل، أما إذا كان اكثر من 13 سنة، فلن يتم فلترة أي لعبة، وهنا يجب ان يتدخل الٱباء، لقييد مجموعة من الأشياء في اللعبة، وتحديد الألعاب التي يمكن ان يلعبونها أطفالهم.

إقرأ أيضاً: كم تستهلك لعبة Roblox من الإنترنت

إقرأ أيضاً: تطبيقات للحصول على Robux مجاني في لعبة Roblox

إقرأ أيضاً: جميع اكواد لعبة Roblox ملابس، أغاني ،،،

كم عدد الأطفال الذين يلعبون لعبة روبلوكس؟

تشير الإحصائيات ان هناك اغلب من 100 مليون شخص، يلعبون لعبة روبلوكس، من بينهم أطفال ومراهقين وكبار أيضا. كما أن 40٪ منهم بنات ونساء، وهذا العدد ضخم جدا.

هناك أكثر من 1.5 مليون طفل يلعبون روبلوكس في الولايات المتحدة الامريكية وحدها، وذلك ما جاء في احد الأبحاث الخاصة بشركة Kids Insights، كما هناك أبحاث بريطانية اخرى، تشير إلى ان أغلب لاعبين على روبلوكس، تتراوح اعمارهم بين 10 إلى 12 عاما، أما في العالم العربي، ليست هناك إحصائيات، عن عمر الأطفال الذين يلعبون روبلوكس، المعروف هو أن الأطفال الذين يلعبونها، تتوراح بين 8 إلى 18 سنة أي الاطفال المراهقين.

كيف يمكنك حماية طفلك على لعبة Roblox؟

في هذه الفقرة، سنقدم لكم مجموعة من الامور، التي يمكنكم القيام بها كٱباء لحماية، اطفالكم من أي خطر قد يواجههم على لعبة روبلوكس، دعونا نتعرف على ذلك في السطر التالية من هذه الفقرة:

انشاء حساب لطفلك وتفعيل خيارات الحماية

يمكنك حماية طفل من خطر لعبة روبلوكس، وذلك من خلال انشاء حساب روبلوكس، أو الدخول لحسابه وتفعيل جميع خيارات الحماية، للقيام بذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى موقع روبلوكس Roblox وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) قم بتسجيل حساب جديد عن طريق كتابة المعلومات المطلوبة منك.
3) بعد اضغط على ايقونة الإعدادات عند انشاء الحساب.
4) ثم اضغط على خيار الحماية “Security” .
5) قم بتفعيل جميع خيارات الحماية.
6) بعد ذلك انتقل إلى خيار الخصوصية “Privacy”.
7) ثم قم بتحديد خيارات الخصوصية المناسبة.
8) بعدها اضغط على حفظ وذلك لحفظ جميع التغييرات.

هكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من حكاية طفلك، من خطر العاب روبلوكس Roblox، عن طريق تقييد مجموعة من الاشياء وتشغيل خيارات الحماية.

إقرأ أيضاً: جميع اكواد اغاني Roblox

إقرأ أيضاً: كيف اهكر حساب في روبلوکس مع طرق الحماية

تفعيل حماية PIN

في حالة كنت غير مرتاح، وتشك ان طفلك سيقوم بتغيير الإعدادات التي قمت بها في الخطوة السابقة، فيمكنك تفعيل خيار “رقم التعريف الشخصي للحساب” والذي من خلاله تمنع الطفل من التغيير في الإعدادات، بحيث لا يمكنه الوصول إليه، إلى عند ادخال كلمة المرور، يمكنك العثور على هذا الخيار في الإعدادات.

تفعيل قيود حساب Roblox

يمكنك تقييد مجموعة من الأشياء على لعبة روبلوكس، حتى يتم عرض محتوى مناسب وٱمن لطفلك، حيث يمكنك تعطيل خيار الدردشة بشكل كامل، او تحديد الأشخاص الموثوقين الذي سيتحدث معهم طفلك، وذلك من خلال الدخول إلى قسم “قيود الحساب”. ومن خلال قسم الخصوصية يمكنك تحديد الأشخاص الموثوقين، الذين لا تمانع في ان يتحدث معهم طفلك في لعبة روبلوكس.

قم بتنبيه طفلك عن كيفية التعامل مع الإنترنت

خطر الإنترنت على طفل، أخطر وبكثير على خطر لعبة روبلوكس، لهذا يجب عليك ان تعلم إبنك مجموهة من الأمور، وتنبه حول العديد من الاشياء وذلك بشكل مستمر، حتى يفهم ما الشيء الجيد، وما الشيء الغير الجيد على الإنترنت، حاول أن تقوم بحوار معه، لا أن تمنعه من اللعبة، والدخول إلى الإنترنت، لأن هذا ليس حل، بل العكس ستأثر بشكل سلبي عليه، بالخصوص إذا إلتقى بأصدقائه في المدرسة يتحدثون عن الإنترنت او لعبة روبلوكس.

مشاركة الطفل في اللعب

ليس العيب ان تقوم بمشاركة طفلك في اللعب، بل من خلال ذلك، فانت تحميه من خطر التكنلوجيا، ومن خطر لعبة روبلكس وغيرها من الألعاب الأخرى. لهذا حاول أن تكون أحد اللاعبين على روبلوكس، هكذا تحمي طفلك، وفي نفس الوقت، تعرف مجموعة من الأشياء، حول اللعبة، وتكتشف ما الأشياء الجدية فيها، وما الأشياء الغير لائقة.

كما يجب عليك او تقوم بتنبيه طفلك، على ان لا يشارك معلوماتك الشخصية على الإنترنت او على أي لعبة، مثل اسمه والنسبه، وعنوان سكنه، ومشاركة صورته، وغيرها من المعلومات الأخرى، حيث يمكن لهذه المعلومات، أن تكون خطرا عليه، عند مشاركتها على الإنترنت.


إقرأ أيضاً:
 اكواد ملابس roblox جديدة 100%

إقرأ أيضاً: كيف تجيب فلوس مجانا في roblox للاندرويد

كيف حققت العاب Roblox شعبيتها ؟

جاء في قول احد المسؤولين بشركة روبلوكس، ان الشركة لا تعتمد على التسويق في الترويج للعبة، بل تعتمد على الفيديوهات، التي يقوم بها مجموعة من الأشخاص على منصة يوتيوب، وغيرها من منصات البث المباشر الأخرى، وايضا دعوة اللاعبين، باقي اصدقائهم للعب في روبلوكس، هذا الامر أثر بشكل إيجابي على اللعبة، لتصبح اليوم احد أشهر العاب الفيديو، المتواجدة على الإنترنت.

هل ألعاب روبلوكس مجانية؟

يستطيع جميع اللاعبين على روبلوكس، تنزيل الالعاب المتوفرة على اللعبة بشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع، لكم هناك عمليات الشراء داخل هذه الألعاب، حيث يمكن للاعب الحصول على جلود وسكنات جديدة، وأسلحة واغاني، وغيرها من الاشياء، عن طريق شراؤها من داخل اللعبة.

ما هي عملة روبوكس Robux؟ وما هي تكلفة شرائها؟

روبوكس Robux، هي العملة الخاصة بلعبة روبلوكس، والتي يمكن الحصول عليها، عن طريق شرائها، حيث ان كل 400 عملة روبوكس تساوي 4.99 دولار امريكي، يمكن للاعب على روبلوكس شراء 1700 عملية أيضا، عن طريق دفع 19.99 دولار امريكي.

كما هناك مجموعة من الطرق، التي يمكن من خلالها، الحصول على عملية روبوكس بشكل مجاني، لكنها طرق غير قانونية، يمكنكم التعرف عليها، من خلال الضغط على الرابط التالي:

هل يمكن الربح من العاب روبلوكس؟

الجواب على هذا السؤال هو نعم، يمكن لأي شخص ربح المال من الألعاب روبلوكس، وذلك من خلال تصميم لعبة، او بث تجريبي عنها، ونشرها على موقع روبلوكس الرسمي، في حالة انتشار اللعبة، وجذب اكبر عدد من اللاعبين عليها، يمكن عندها إنشاء مجموعة من خيارات الشراء بداخلها، لشراء كل من عملة روبوكس Robux، والملابس والسكنات والاغاني وغيرها من الأشياء الأخرى.

كما أكدت شركة Roblox، انها دفعت أكثر من 100 مليون دولار امريكي، لمطورين الالعاب على روبلوكس، في عام 2019، وهذا دليل على أنه يمكنك انت أيضا، الربح من العاب روبلوكس، من خلال تصميم لعبتك الخاصة.

ما هي افضل العاب روبلوكس وأكثرها شعبية؟

كما أخبرناكم سابق، ان لعبة روبلوكس تتوفر على الملايين من الالعاب بداخلها، لكن هناك بعض العاب المشهورة فيها، مميزة يبحث عنها العديد من الأشخاص، لهذا سنقدم لكم في هذه الفقرة، قائمة لافضل العاب روبلوكس، تابعوا معنا الشرح:

لعبة Jailbreak: وهي لعبة الهروب من السجن روبلوكس التي تعتبر احد أشهر الالعاب الممتعة والتي لا تخلو من التشويق والإثارة، لقد تحدثنا عن هذه اللعبة وقدمنا لكم مجموعة من الفيديوهات حولها في مقالنا السابق، الذي يمكنكم زيارته عن طريق الضغط على الرابط التالي:

  • لعبة Royale High: إذا كنت تبحث عن العاب المغامرات يمكنكم لعب هذه اللعبة، التي تتوفر على مستوى عالي من المتعة.
  • لعبة المحاكات Adopt Me: يمكنكم من خلال هذه اللعبة شراء مختلف الحيوانات الاليفة ورعايتها.
  • لعبة Welcome to Bloxburg: هذه اللعبة مستوحاة من سلسة العاب ذا سيمز.
  • لعبة Murder Mystery 2: تعتبر هذه اللعبة من بين ألعاب الرعب المحاكاة للعبة أمونج اس Among US.
  • لعبة Tower of Hell: يمكنكم الاستمتاع بلعب هذه اللعبة التي تصنف من بين العاب المغامرات على روبلوكس.
  • لعبة Anime Fighting Simulator: هذه احد العاب روبلوكس القتالية المستوحاة من مجموعة من مسلسلات الانمي والرسوم المتحركة.

تنبيه: هناك العديد من الالعاب الأخرى المدهشة التي يمكنكم الاستمتاع بها على روبلوكس يمكنكم تعرف على هذه الألعاب من خلال زيارة مقالنا السابق الذي شاركنا فيه قائمة لأفضل العاب روبلوكس.

إقرأ أيضاً: كيف تجيب فلوس مجانا في Roblox للجوال

إقرأ أيضاً: اسماء لعبة Roblox

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، هل لعبة Roblox للاطفال، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول أسرار لعبة Roblox، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *