أندرويدتقنية

أسهل حلول النت مش شغال على الموبايل

الراوتر شغال بس النت مش شغال

أسهل حلول النت مش شغال على الموبايل

من بين أكثر النشاطات التي نقوم بها على الهاتف هي التصفح على النت، واستخدام مختلف التطبيقات من أجل قضاء حاجاتنا اليومية والشخصية وعلى راسها تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي، وبالطبع هذا لا يمكن أن يكون إلى باتصال الهاتف بالنت إما عن طريق خاصة بيانات الهاتف المدمجة بالنظام أو عن طريق أيضا خاصية الواي فاي.

لكن من المشاكل التقنية التي قد يواججها المستخدة بشكل مفاجئ هو توقف بيانات الهاتف عن العمل أو الظهور، وبالتالي سيقف المستخدم مستغربا أمام هذا الأمر وبشكل تلقائي سيحاول البحث عن الحلول لتجاوز المشكلة، وهذا ما نحن بصدد الحديث عنه اليوم لكل من يعاني من مشكل النت مش شغال على الموبايل سامسونج أو هواوي أو أي هاتف اندرويد.

ولكل من يبحث عن طرق وحلول سهلة وعملية مئة بالمئة من أجل التخلص من عطل لا يوجد اتصال بالإنترنت على الهاتف، يكفي متابعة المقال اليوم والإطلاع على التفاصيل بعناية من أجل فهو أسباب المشكل المتعددة والتي قد تعود للهاتف أو الشريحة أو مشكل على مستوى التغطلية أو مشكل على مستوى الشركة المزودة ككل.

تشغيل بيانات الهاتف

أنظر أيضا:

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على هواتف الاندرويد

أولا نقول بخصوص الحلول المقدمة من أجل حل المشكلة ثم العمل على كيفية تشغيل النت على الموبايل بصورة طبيعية تتم من خلال طريقتين اثنين عبر الدخول الى شبكة الانترنت من خلال هاتفك المحمول، أول طريقة تتم بواسطة استخدام بيانات الهاتف Mobile Data، ويتم فيها ربط الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق مزود خدمة الاتصالات على الهاتف مهما كان خط الشبكة الذي تشترك معه من:

  • شبكة فودافون
  • أو اورنج
  • أو اتصالات
  • أو الشبكات الأخرى المعرفة لدول مثل شبكات زين و شبكة stc وغيرهم…

فور القيام بعملية تنشيط بيانات الهاتف يتم الاتصال بالنت بشكل مباشر وستظر لك النتائج بمجرد التصفح أو توصلك برسائل واشعارات من تطبيقات التواصل الإجتماع.

أما بالنسبة للطريقة الثانية فهي تتعلق بالاتصال بأحد شبكات الواي فاي الموجودة حولك أو بمقر عملك أو منزلك وطبعا هذا الشق لا يعنينا اليوم لأنه ليس محل موضوعنا في هذا المقال في حين أننا شرحنا حلول لهذه المشكلة في أكثر من مناسبة على المدونة يكفي البحث عليها بالصفحة الرسمية لموقعنا.

أما الآن سنشرع في الحديث عن كيفية تشغيل بيانات الهاتف وحل كل المشكلات التي تواجهك أثناء تشغيل النت، مع العلم أن عطل بيانات الهاتف وارد ومفاجئ في أي لحظة وقد تكون له أسباب عدة إما متعلقة بشريحة سيم أو التغطية أو من الهاتف أو حتى بسبب بعض التطبيقات، لذلك إذا واجهت هذا المشكل ولم تعد تظر لك بيانات النت على شاشة الهاتف وهي مفعلة، فما عليه هو اتباع الشرح بالمقال وتشخيص الحالة من أجل تطبيق الحل المثالي.

إقرأ أيضا:

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل فودافون اورنج ، اتصالات , وي we

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل

تابع الآن عدد من الحلول العملية البسيطة التي يمكنك الإستعانة بها وتطبيقها في حال تم تعطيل خاصية الأنترنت لديك بالهاتف الذكي، وتجدر الإشارة إلى أن الحلول تتعدد مع تعدد حالات العطل المحتملة وانطلاقا من خبرتك الطويلة بهاتفك بنسبة كبيرة تستطيع تخمين مصدر العطل وبالتالي من الحلول المقترحة والشروحة بالمقال تستطيع تطبيق الحل الأقرب لك والأكثر فعالية لتخلص من مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل خط اتصالات.

إذا تابع كل الإقتراحات المقدمة بعناية ويمكنك تطبيقها كالمة إلى حين تجاوز المشكلة، يكفي اتباع الشرح وتطبيق التعليمات واعلم أن أحيانا بعض الجزئيات تكون مفتاح حل أكثر المشاكل تعقيدا على مستوى الهواتف الدكية.

1 وضع الطيران

سوف نبدء بأول حل مميز جدا ويساعد بشكل مذهل في حل مشكلة البيانات الهاتف وهو تفعيل وضع الطيران، من أبسط الحلول التي يمكنك تفعيلها في غضون ثواني وتعمل على إعادة ضبط الشبكة على الهاتف عن طريق إعادة قراءة شريحة SIM الخاصة بهاتفك مما يجعلها تساعدك في الحصول على سرعة خيالية من الأنترنت.

بالنسبة الى طريقة إستخدام تفعيل وضع الطيران سهلة جدا في وقتنا الحالي مع التكنولوجيا المطورة فيمكنك تفعيلها بطريقة مباشرة من خلال سطح الشاشة ونقر على Mode avion سوف تتمكن من تفعيل وضع الطيران، وإذ لم يكون هاتفك يدعم هذا الأمر فيمكنك الإعتماد على طريقة أخرى تصلح مع جميع هواتف الاندرويد سواء كنت تستخدم هاتف سامسونج أو شاومي أو هواتف ريل مي وانفنكس وفيفو أو هاتف اوبو oppo أو هواوي وغيرهم الكثير من خلال نقر على الإعدادات Settings، وبعد ذلك الدخول إلى Connections ونقر على Flight Mode وتفعيل هذا الوضع.

إقرأ أيضا:

حل مشكلة تم الاتصال من دون انترنت

2 حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل عن طريق غلق الهاتف:

كود تفعيل بيانات الهاتف

والأن مع حل أخر جد بسيط ويساعد في حل مشكلة البيانات التي لا تعمل او تكون جد ضعيفة، فيمكنك الإعتماد على إيقاف التشغيل و تشغيل الهاتف مرة أخرى، أي تقوم بعمل Restart، كما أيضا يمكن الإعتماد على خيار أخر إذ فشل الحل الأول في تشغيل بيانات الهاتف، قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، وهنا سوف تقوم بإعادة ضبط النظام مرة أخرى واعدادات الشبكة للوضع الأساسي، وسوف تتمكن من حل جميع المشاكل المتعلقة بهاتفك بدون اي تدخل منك، ومن بينها مشكل البيانات التي لا تعمل سوف تشتغيل بشكل مذهل وسريع.

3 إعادة ضبط أسماء نقاط الوصول

إعادة ضبط استخدام البيانات سامسونج

إعادة ضبط أسماء نقاط الوصول هذا حل من بين الحلول التي تمكنك من حل مشكلة البيانات لا تعمل، ويمكنك الإستعانة به إذ فشلة الحلول السابقة في حل المشكل الذي تعاني منه، يمكن إستخدام هذا الحل فقط يجب عليك ان تقوم بإعادة ضبط أسماء نقاط الوصول Access Point Names، حيث أن هذه الأسماء هي المسؤولة عن الدخول والاتصال بشبكة الانترنت في حالة تشغيل بيانات الهاتف، تمتلك هذه الأسماء على مجموعة من العناوين الأي بي IP من خلالها يتم ربط الهاتف بالشبكة، وأيضا تلك العناوين خاصة بمزود خدمة الانترنت على الهاتف.

طريقة إعادة ضبط أسماء نقاط الوصول :

الخطوة رقم 1:

اولا قم بنقر على الأعدادات Settings.

الخطوة رقم 2:

بعد ذالك قم بتوجه الى الاتصالات Connections ثم ندخل على Mobile Networks أو شبكات الهواتف المحمولة.

الخطوة رقم 3:

بعدها قم بنقر على أسماء نقاط الوصول Access Point Names، وضغط على الثلاث نقاط الرأسية ونقر على إعادة ضبط Reset to default أي ارجاعها إلى الوضع الافتراضي الأصلي.

الخطوة رقم 4:

وفي نهاية قم بنقر على إرجاع Reset و إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، وجرب بعد ذلك تشغيل Mobile data، وسوف تتمكن من تشغيل البيانات بشكل جيد وبدون أي مشكل.

إقرأ أيضا:

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد

4 حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل باعادة ضبط اعدادات الشبكة

يمكنك أيضا حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل باعادة ضبط اعدادات الشبكة، هذه الطريقة حديثة جدا وتجد فقط على الإصدرات الحديثة لهواتف الاندرويد فقط وإن إعادة ضبط إعدادات الشبكة تعمل على إرجاع الاعدادات الافتراضية لبيانات الهاتف والاتصال بشبكة الواي فاي وتقنية البلوتوث، وحل مشكل بيانات لا تعمل وأيضا تمكنك من حل مجموعة من المشكل أخرى وتستطيع عمل اعادة ضبط للشبكة Reset، حيث تُعتبر الفكرة مُشابهة لعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف.

طريقة اعادة ضبط اعدادات الشبكة:

الخطوة رقم 1:

قم بالدخول إلى الضبط Settings.

الخطوة رقم 2:

بعدها توجه إلى General management، ونقر على Reset، ثم نقر على إعادة ضبط الشبكة Reset network settings. في حالة كان هاتفك المحمول يحتوي على أكثر من شريحة إتصال SIM،

الخطوة رقم 3:

بعدها قم بتحديد الشريحة التي تستخدمها في الدخول إلى شبكة الانترنت من خلال بيانات الهاتف، ونقر على زر ارجاع الضبط Reset Settings باللون الأزرق، وسوف تتمكن من حل مشكلة البيانات لا تعمل.

5 إخراج بطاقة SIM من الهاتف

وبعد تعرفنا على مجموعة من الحلول التي تساهم في حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل وفي الأخير سوف نتعرف على حل أخر وهو إغلاق الهاتف وإزالة بطاقة الـ SIM من أجل التحقق منها و من عدم وجود الكثير من الغبار أو هناك اجزاء متآكلة من الشريحة وبعد ذالك إرجع بطاقة SIM فى مكانها وشغل الهاتف وجرب تفعيل Mobile data مرة اخرى، وهذا الحل سوف يساعد بشكل كبير في حل مشكلة بيانات الهاتف التي لا تعمل، ويمكنك الإعتمد عليه.

إقرأ أيضا:

الحلول النهائية لمشكل بيانات الهاتف لا تعمل

بهذا القدر من المعلومات نبلغ نهاية المقال الخاص بأسهل حلول النت مش شغال على الموبايل، على الأغلب أنك الآن بت تعلم أي من الحلول التي سنتفعك وتعمل معك لتخلص من المشكلة، إذا لا تتسرع ولا تذهب بالهاتف إلى خبير صيانة من شأنه أن يطبق نفس الحلول ويتقاضى منك مقابل كبير، يكفي تطبيق الشرح وعلى الأكيد ستنجح معك إحدى الطرق التي تابعناها إلى الآن.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments