الواي فاي

تسريع النت من اعدادات الراوتر

تسريع النت من اعدادات الراوتر

هل تعاني من ضعف الانترنت، ولا تعلم السبب في ذلك، لهذا تبحث عن طريقة، يمكنك من خلالها، تسريع النت؟

إذن انت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم، طريقة تسريع النت، من الإعدادات، وسنتعرف أيضا على العديد من الطرق الأخرى، التي ستجعل النت الخاص بكم، سريع جدا.

كل ذلك وأكثر، سنتعرف عليه، في هذه المقال، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع [ معرفة نوع الجهاز من الماك ادرس ].

هل يمكن تسريع النت من اعدادات الراوتر؟

نعم بكل تأكيد، حيث هناك مجموعة من الإعدادات، الخاصة بالسرعة، في حالة ضبطها بشكل جيد، ستتوصل بسرعة عالية من النت. لكن قبل ذلك، يجب عليك التحقق، من الإنترنت الخاص بك، كيف ذلك؟

يجب عليك التعرف، على كمية السرعة التي يفترض ان تحصل عليها. ويحب عليك معرفة كمية السرعة التي تحصل عليها.

هكذا ستتمكن حقا، من التأكد هل المشكل ضعف النت، من الشركة التي تشترك معها، ام هناك مشكلة أخرى، لهذا يجب عليك الدخول، لحساب الراوتر الخاص بك، والتعرف على نوع السرعة المشترك بها، حيث من المفترض أن تحصل على سرعة 50 او 100 ميغا بايت في الثانية وهكذا. في حالة لك تكن قادر على التعرف، على هذه الأمرو، من خلال حسابك على الراوتر، عندها يمكنك الاتصال بالشركة المشترك فيها، عن طريق الهاتف، والإستفسار حول هذه الأمور.

وفي غالب الأحيان، للسرعة التي تروج لها، شركات الاتصال، في الإشهارات الخاصة بها، ما هي إلى اعلانات وهمية، لجذب اكبر عدد، من المشتركين ليس إلا، لهذا تجد انه لا تسفيد من السرعة، التي تشترك بها. كما هناك مجموعة من الأسباب الأخرى، التي تجعل سرعة النت بطيئة، مثل مشاركة الواي فاي، مع الجيران، وغيرها من الأسباب الأخرى.

إقرأ أيضاً: معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows

إقرأ أيضاً: تسريع النت للكمبيوتر بدون برامج تعمل مع ويندوز 7 و 8 و 10

التحقق من سرعة الإنترنت

عند التعرف على السرعة، التي يجب حقا أن تحصل عليها، يجب عليك إجراء اختبار، للتأكد هل تحصل حق على تلك السرعة أم لا. وللقيام بذلك، يجب عليك اولا، أيقاف أي نشاط، يستهلك الكثير من الإنترنت، مثل الفيديوهات والتنزيلات والألعاب، بعدها تحقق من أن لا يوجد أي شخص، متصل بالنت، وذلك لتحصل على نتائج دقيقة، لسرعة النت الخاصة بك، وحاول أن تقوم بهذا الاختيار، في الصباح الباكر، الٱن يجب عليك استخدام أحد المواقع، التي تقدم لك خدمة، قياس سرعة النت، ولقد تحدثنا عن هذه المواقع، وقدمنا لكم روابط الدخول إليها، في مقالنا السابق، الذي يمكنكم زيارته، عن طريق الضغط على الرابط التالية:

من خلال هذه المواقع، يمكنك اختبار سرعة النت لديك، والتعرف على هل تستفيد من السرعة الكامل للنت أم لا.

طرق تسريع الانترنت من اعدادات الراوتر

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنك الاعتماد عليها، لتسريع الانترنت، من بينها تسريع النت من الاعدادات، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، تابعوا معنا الشرح، في الاسفل:

تحديد افضل مكان لوضع الراوتر

من بين الامور التي تساعد، في الحصول على نت سريع، وهو من خلال، وضع جهاز الراوتر، في مكان مركزي، يشكل البيت بالكامل، كما يجب عليك، وضعه في مكان مرتفع، وتجنب وضعه في الأرض، او في مكان مخزون.

حاول أن يكون مكان جهاز الراوتر، خالي من العوائق، التي تساعد في بطء النت، من بينها الجدران، لهذا تاكد من وضعه في مكان، مفتوح بالمنزل. وهكذا ومن خلال هذه الامور البسيطة، يمكنك حقا، تسريع النت الخاص بك، بدون الحاجة للدخول إلى الإعدادات.

استخدام كابل الإنترنت

من المفترض، ان تتصل مع جهاز الراوتر الخاص بك، عن طريق شبكة الواي فاي، وهذا الأمر بديهي، لكن في بعض الأحيان، لا يكن هناك اتصال كامل مع نت، وتكون هناك أسباب أخرى، تساعد في جعل هذا الاتصال بطيئ، مثل اتصال العديد من الأشخاص، بنفس شبكة الواي فاي، وغيرها من الأسباب.

لهذا إذا كنت ترغب بالحصول، على سرعة عالية، من النت، لتحميل شيء ما، فيجب عليك الاعتماد على الاتصال السلكي، بدلا من الاتصال اللاسلكي، وذلك من خلال استخدام الكابل، ووضعه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هكذا ستحصل بشكل مؤكد، على سرعة جد عالية من الإنترنت، وفي نفس الوقت، ستتجنب استخدوم شبكة الواي فاي، وهكذا ستجعل سريعة، حتى يستخدمها، باقي أفراد المنزل. في حالة كنت ترغب بتوصيل الكابل، مع هاتف ايضا، وباقي الأجهزة، التي لا تتوفر على مدخل الكابل، فيمكنك شراء محول USB، الذي من خلاله، يمكنك الحصول، على اتصال سلكي بهذه الأجهزة.

إقرأ أيضاً: قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا- طريقة إختبار سرعة الأنترتت لديك

إقرأ أيضاً: ما معنى سرعة النت 5 ميجا

فصل اتصال الأجهزة التي لا تستخدم

في الكثير من الأحيان، تكون هناك مجموعة من الأجهزة في المنزل، المتصلة مع جهاز الرواتر، عبر شبكة الواي فاي، لكننا لا نقوم باستخدامها، هذا ما يسبب، انخفاض كبير، في سرعة النت.

لهذا في حالة كنت تتوفر، على أجهزة كثيرة، مثل هاتف ٱخر، وجهاز الكمبيوتر، وأجهزة ألعاب الفيديو، والأجهزة الذكية، التي تستقبل اشارة النت، فتاكد من انها غير متصلة، بجهاز الراوتر، وهكذا ستحصل على سرعة عالية، من النت.

إعادة تشغيل الراوتر

من بين الامور البسيطة، التي يمكنكم القيام بها، لتحسين من سرعة الانترنت، وهذا من خلال إغلاق، وإعادة تشغيل جهاز الراوتر، هكذا ستحصلون على تدفق كبير للنت. لكن الامر المزعج، هو فعلها في كل مرة، بشكل يدوي.

لهذا يمكنك اعداد جدول زمني، وتحديد وقت معين من اليوم، الذي يتم فيه، اعادة تشغيل جهاز الراوتر، بشكل تلقائي، هكذا ستتجنبو فعل ذلك، بشكل يدوي في كل مرة.

ضبط اعدادات الوايرلس من الراوتر

من خلال ضبط الإعدادات، الخاصة بالشبكة اللاسلكية وايرلس لجهاز الراوتر، يمكنك الحصول، على سرعة كبيرة، من الإنترنت، وللقيام، بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى اعدادات الراوتر. وذلك عن طريق كتابة 192.168.1.1 في شريط البحث على متصفح جوجل كروم أو أي متصفح ٱخر.
2) ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي يمكنك العثور عليها في ملصق على ظهر جهاز الراوتر ( اضغط هنا للتعرف على كيفية الدخول لصفحة اعدادات الراوتر بالصور ).
3) بعدها ثم بالبحث عن خيار Wireless أو Wi-Fi أو WLAN وذلك حسب نوع جهاز الراوتر الخاص بك.
4) ثم تاكد من تحديد موجة frequency band والذي هو 5GHz وليس 2.4 GHz ( هنام بعض الاجهزة لا تدعم تردد 5GHz ).
5) من خلال خيار عرض القناة “Channel Width” تأكد من تحديد 40MHz.
6) في حالة كنت تستخدم تردد 2.4GHz فيجب عليك ضبط قناة “Channel” على 6 أو 9 او 11. وفي
حالة كان تردد 5GHz فليس هناك اي مشكلة
7) من خلال خيار سرعة وجود البث “Max Tx Rate” قم بتحديد اعلى رقم والذي قد يكون 300Mbps أو 450 Mbps.

تجنب وضع الراوتر بجانب الاجهزة الكهربائية

معظم الأشخاص، يضعون جهاز الراوتر، على الأجهزة الكهربائية، مثل التلفاز والثلاجة، و بجانب الهاتف المنزلي، وغيرها من الأجهزة الكهربائية الأخرى، وهذا الأمر يساعد كثيرا، في انخفاض سرعة الإنترنت.

لهذا يجب عليك، وضع جهاز الراوتر، في مكان بعيد، على الأجهزة الكهربائية، التي توجد في المنزل، حتى لا تؤثر على سرعة الإنترنت، وتحصل على تدفق كبير من النت.

استخدام كلمة السر لحماية الراوتر

من بين الأمور الشائعة، التي تجعل سرعة الإنترنت تنخفض بشكل كبير، وهي اتصال العديد من الأشخاص، بنفس شبكة الواي فاي، وقد يكون هؤلاء الأشخاص، ليسو من افراد المنزل، أي أحد الجيران. حيث أصبحت هناك العديد من البرامح والتطبيقات، التي تعمل على اختراق، شبكات الواي فاي.

لهذا ولكي تتجنب ان يتم اختراق، شبكة الواي فاي، الخاص بك، يجب عليك تحديد كلمة سر قوية، التي يجب ان تكون طويلة، تتوفر على حروف كبيرة وصغيرة، وأرقام وحتى رموز، وذلك ليصعب على برامج اختراق، شبكات الواي فاي، التوصل إليها.

كما يجب عليك، تحقق في كل مرة، من الأجهزة المتصل، بجهاز الراوتر الخاص بك، وتأكد من أنها خاصة بأفراد المنزل، وليس أجهزة أخرى، إلى جانب ذلك، يمكنك اخفاء شبكة الواي فاي الخاص بك، من ظهور، هكذا ستحمي جهاز الرواتر، وستحصل على سرعة كبيرة في النت.

شراء جهاز الراوتر جديد

قد لا تكن هناك مشكلة في النت، لكن استخدامك لجهاز راوتر قديم، قد يكون السبب الرئيسي، لضعف سرعة الإنترنت لديك، لهذا حاول شراء، جهاز راوتر جديد، لتساعد في تدفق النت في المنزل، بشكل كبير، وتحصل على سرعة جيدة من الإنترنت.

كما يمكنك شراء، اجهزة تمديد إشارة الواي فاي، التي تساعد، على تحسين من إشارة Wi-Fi، ووصول النت، لباقي أجزاء المنزل، البعيدة عن جهاز الراوتر.

إقرأ أيضاً: برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني

إقرأ أيضاً: تسريع النت ﻷقصى سرعة بدون برامج (خطوات فعالة 100%)

تغيير رقم القناة

من خلال تغيير رقم القناة، وتحديد قناة تتوفر على عدد قليل، من أجهزة الراوتر، يمكنك التحسين من سرعة النت لديك، وللقيام بذلك يجب عليك، اتباع الخطوات التالية:

يجب عليك الإنتقال، إلى واجهة المستخدم الخاصة بجهاز الراوتر، بمعنى إعدادات الراوتر، وذلك من خلال الدخول إلى متصفح جوجل كروم، او أي متصفح ٱخر، وكتابة 192.168.1.1 في شريط البحث، الذي يتواجد في الأعلى، عندها يجب عليك كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، التي يمكنكم العثور عليها، خلف ظهر جهاز الروتر.

بعدها اضغط على خيار WLAN او Network. وابحث عن خيار Wireless، الذي من خلاله، ستجد العديد من القنوات المتاحة، التي يمكنك التصال بها. عندها يمكنك تسريع الإنترنت الخاص بك.

الضغط على زر إعادة الراوتر لوضع المصنع

يمكنك من خلال، إعادة الراوتر، لوضع المصنع، يمكنك جعل جهاز الراوتر، يعود كما كان عليه في السابق، وتحصل على سرعة كبيرة من النت، وللقيام بذلك، يجب عليك البحث، عن ثقب خلف جهاز الراوتر، واضغط عليه من خلال إبرة. عندها ستعود جميع، اعدادات الراوتر، إلى حالتها السابقة، بما فيها كلمة المرور، واسم شبكة الواي فاي.

تسريع النت عبر DNS

من خلال تعديل إعدادات الخاصة ب DNS، يمكنك التحسين، من سرعة النت، الخاصة بك، وكلمة DNS هي اختصار لجملة Domain Name System، وهي تقنية تعمل على ترجمة المواقع، من أرقام إلى حروف، فعلا سبيل المثال، من خلال كتابة الرقم التالي “172.217.10.164” على المتصفح، فسيتم نقلك بشكل مباشر إلى محرك البحث Google، حيث كل موقع وله رقمه المعين، ويصعب حفظ هذه الارقام والتعامل بها، لهذا يقوم DNS، لتسهيل هذه العملية، من خلال تحويل الارقام إلى حروف.

يمكنك من خلال DNS أيضا، فتح المواقع المحجوبة، وحجب المواقع الإباحية، وتسريع النت أيضا.وفي الأسطر التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية، تسريع النت، من خلال DNS، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول ألى قسم Network and Sharing Center وذلك عن طريق لوحة التحكم او عن طريق الأيقونة المصغرة من شريط المهام.
2) ثم اضغط على خيار Change Adapter Settings كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

تسريع الواي فاي من الراوتر

3) انتقل إلى أيقونة اتصالك بالنت. ثم اضغط بالزر الايمن من الفأرة. وقم بتحديد خيار خصائص Properties.

تسريع النت من الراوتر فودافون

4) بعدها قم بالدخول إلى خيار “Internet Protocol Version 4 ( TCP / IPv4 )”.

تسريع النت من الراوتر we الجديد 2020

5) يجب عليك الٱن من خلال هذه الخطوة تفعيل خيار “Use the following DNS server addresses”

تسريع النت من الراوتر هواوي

6) وفي هذه الخطوة يجب عليك تحديد DNS جديد من بين الثلاث المقترحة عليك ثم قم بالضغط على حفظ. ( هناك مجموعة من DNS لكن يمكنك الاعتماد على dns الخاص بشركة كلاود فاير الذي يعتبر أسرع من جانب رمز الإستجابة. كما يمكنك استخدام أيضا اي واحد فيهم ).

طريقة تسريع الانترنت من الراوتر tp-link
  • DNS CloudFlare

1.1.1.1
1.0.0.1

  • DNS Google

8.8.8.8
8.8.4.4

  • OpenDNS

208.67.222.222
208.67.220.220

إقرأ أيضاً: أفضل برامج مراقبة استهلاك الإنترنيت على الحاسوب

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج تورنت – برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي

تقوية النت عبر إيقاف التطبيقات في الخلفية

من بين الامور، التي تساعد على انخفاض، سرعة النت، وهي عمل مجموعة من التطبيقات، في الخلفية، على كل من الهواتف والكمبيوتر، وتقوم هذه التطبيقات، باستهلاك النت، عن طريق تحميل البيانات، مثل تشغيل المزامنة، وخدمة التخزين السحابي، وهكذا تصبح سرعة الإنترنت، ضعيفة جدا، لهذا يجب عليك، إيقاف تشغيل هذه التطبيقات، من الخلفية، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الضغط على كل من زر ALT + CTRL + DEL من خلال لوحة المفاتيح.
2) سيظهر لك مدير المهام. قم بالضغط على تبويب Performance ثم اضغط على خيار Open Resource Monitor.

كيفية تسريع النت من الراوتر tedata

3) بعدها ستظهر لك مجموعة من التطبيقات التي تستهلك النت بشكل كبير.

برنامج تسريع النت من الراوتر

4) قم بإيقاف تشغيل هذه التطبيقات التي لا تستخدمها وحذفها من الجهاز الخاص بك حتى تحصل على سرعة كبيرة من النت.

تسريع النت للكمبيوتر عبر إيقاف خدمات الوينداوز

انظمة الوينداوز، تتوفر على العديد من مجموعة من الخدمات، واغلبها تعمل على استهلاك، قدر كبير من الإنترنت، إلى جانب استهلاك موارد الجهاز، لهذا يجب عليك إيقاف هذه الخدمات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول إلى لوحة التحكم Control Panel ثم اضغط على Administrative Tools.

تسريع النت من الراوتر TP link 2020

2) يجب عليك بعدها البحث عن خيار Computer Management.

3) ثم اضغط على خيار Services And Applications ثم اضغط على خيار Services.

4) يجب عليك الٱن إيقاف تشغيل الخدمات التالية عن طريق الضغط على الخدمة بالزر الأيمن من الفأرة ثم اضغط على خيار إيقاف “Stop”:

  • خدمة Fax: لا أحد تقريبا يستخدم هذه الخدمة.
  • خدمة SSDP Discovery: إبقاء هذه الخدمة مفعلة تعتبر ثغرة في الجهاز وهي خاصة بمعايير UPnP.
  • خدمة Task Scheduler: في حالة عدم استخدامك لبرامج تعتمد على الجدولة يمكنك ايقافها.
  • خدمة TCP/IP NetBIOS Helper: خدمة خاصة بالمساعدة وهي غير هامة.
  • خدمة Print Spooler: أوقفها إن لم يكن لديك طابعة منزلية.
  • خدمة Remote Procedure Call: خدمة غير هامة.
  • خدمة Remote Access Auto Connection Manager: أوقفها في حالة عدم اتصالك بحواسيب عن بعد.
  • خدمة 9Security Accounts Manager: خدمة الحسابات المحلية يمكنك إيقافها.
  • خدمة Windows Apdate: يمكنك تعطيل هذه الخدمة لمنع التحديث التلقائي لكن يجب القيام به بشكل دوري.

طريقة تسريع النت بدون برامج

توجد طريقة مميزة، يمكنك استخدامها، حتى تتمكن من تحسين، سرعة الإنترنت لديك، وذلك عن طريق اوامر RUN، هيا بنا لنتعرف على خطوات القيام بذلك في الأسكار التالية، من هذه الفقرة:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الضغط على CTRL + R من خلال لوحة المفاتيح. ستظهر لك بعدها أداة RUN. يجب عليك كتابة الأمر التالي gpedit.msc.

2) ستظهر لك بعدها قائمة Local Group Policy Editor.

3) يجب عليك في هذه الخطوة اتباع هذا المسار Administrative Templates ثم اضغط على Network ثم Qos Packet Sheduler.
4) بعد ذلك اذهب إلى خيار “Limit reservable Bandwidth” واضغط عليه حتى تتمكن من فتح هذه القائمة.

5) في حالة لم تحد رقم 0 في خيار Bandwidth عندها يجب عليك تفعيل خيار Enabled ثم اجعل القيمة صفر. كما هو موضح في الصورة بالاسفل. من خلال هذا الخيار ستتمكن من تحسين سرعة النت لديك.

تسريع النت من الراوتر

تحتوي اجهزة الراوتر، على مجموعة من الإعدادات، من بينها اعدادات DNS، و درجة التشفير، واسم الشبكة، وغيرها من الإعدادات الإفتراضية الأخرى، وعن طريق هذه الإعدادات، تعمل شركة الإتصال المشترك معها، التحكم في التصفح الخاص بك على الإنترنت، مثل تسجيل عمليات التصفح وحجب بعض المواقع، وغيرها من الامور الاخرى.

هذا الامر، قد يستهلك من سرعة الإنترنت، لهذا يجب عليك ان تقوم بتغيير، هذه العناوين، إلى أخرى سريعة، لتحسين يرعة الإنترنت لديك، وإلغاء جميع عمليات الحجب، وللقيام بذلك يجب عليك، اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى إعدادات الراوتر. عن طريق كتابة 192.168.1.1 في شريط البحث على المتصفح.
2) بعدها انتقل إلى Network ثم إلى LAN.
3) بعدها قم بتغيير DNS Server1 IP Address و DNS Server2 IP Address بإعدادات DNS التي ترغب بها والتي تحدثنا عنها في فقرة تغيير DNS بالأعلى. كما يحب عليك ترك رقم 3 فارغة وقم بعمل حفظ.

هذه الطريقة، خاصة بكل من جهاز الراوتر، من نوع TE-Data، وراوتر ZXHN ، لهذا قد تجد بعد الإختلاف، إذا كنت تستخدم جهاز راوتر ٱخر، لهءا يجب عليك البحث على خيار السابق، الذي قد يظهر لم على اسم Secondary DNS Server و Primary DNS Server. وقم بتغييرهم، من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة.

استخدام متصفح الإنترنت بأقصى سرعة

من بين الادوات، التي نعتمد عليها، للدخول إلى الإنترنت وتصفح المواقع، هي عن طريق المتصفحات، التي تساعدنا في ذلك، لهذا يحب استخدام متصفح سريع، مع ضبط الإعدادات الخاصة به، للتحسين من جودة الإنترنت، والحصول على سرعة كبيرة.

لهذا أنصحكم بتحميل متصفحات سريعة، للحصول على أعلى سرعة ممكنة، من الإنترنت. يمكنكم زيارة مقالنا السابق، الذي كان بعنوان ( أفضل متصفحات ٱمنة ) والتي من خلالها، يمكنكم تصفح الإنترنت، والحصول على سرعة كبيرة. كما إذا كنتم من مستخدمين، متصفح جوجل كروم Google Chrome، يمكنكم عندها الإستعانة، ( بإضافة حماية )، التي من خلالها يمكنكم عمل كاش للمتصفح، والحصول على سرعة جيدة.

تحميل برنامج تسريع النت للكمبيوتر

هناك مجموعة من البرامج، التي يمكنك الاعتماد عليها أيضا، لتسريع النت، وذلك في حالة كنت لا ترغب، باستخدام الطرق التي لا تحدثنا عنه، والتي لا تتطلب تحميل أي برنامج. حيث تعمل هذه البرامج، على فحص شبكة الإنترنت، وتحديد إعدادات مناسبة لها، إلى جانب إيقاف، مجموعة من الخدمات، والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتي تستهلك الكثير من الإنترنت.

هناك مجموعة من البرامج، لكن اغلبها، لا يقدم هذه الخدمة بشكل جيد، لهذا خصصنا لكم مقال شامل، وجمعنا فيه افضل برامج، تسريع النت، التي يمكنكم الاعتماد عليها حقا، يمكنكم التعرف عليها وتحميلها، عن طريق زيارة مقالنا السابق، من خلال الضغط، على الرابط التالي:

استخدام ادوات للحصول على سرعة إنترنت خيالية

يمكنك الاعتماد، على مجموعة من الأدوات، للحصول على سرعة انترنت خيالية، مضاعفة على سرعة الإنترنت، التي تستخدمها، وذلك من خلال، استخدام انترنت خارجية. هناك العديد من الأشخاص، الذين يعتمدون على هذا الطريقة، للتحسين من جودة الإنترنت، من بينهم الأشخاص، الذين يعملون في مواقع تورنت، وغيرها من مواقع التحميل، التي تتطلب سرعة عالية، من الإنترنت.

يمكنك انت أيضا، الاعتماد على موقع Rabbit، حتى تتمكن من الحصول، على سرعة كبيرة من الإنترنت، وذلك بشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع. كما يمكنك أيضا، استخدام RDP، بمعنى الاتصال بجهاز الكمبيوتر بعيد. تتجاوز هذه الأجهزة سرعتها، 100 ميجابايت/ثانية على الأقل، لكن تكون مدفوعة.

نصائح لزيادة سرعة النت

  • حاول ان يكون اتصالك من خلال خط فايبر وليس نحاس.
  • يجب عليك تحديث نظام الشتغيل والنتصفح في كل مرة وبشكل يدوي.
  • يجب عليك توصيل الخط بشكل مباشر بجهاز الراوتر وتجنب استخدام سبليتر Splitter.
  • يجب عليك الاعتماد على برام التحميل السريعة للحصول على سرعة قوية.
  • يجب عليك وضع جهاز الراوتر في مكان وسط البيت.
  • قم بإيقاف اتصال الاجهزة الاخرى التي لا تعمل بها.
  • يحب عليك وضع جهاز الراوتر في مكان عالي وفي مكان معتدل في درجة الحرارة.
  • لا تتجاوز الحد الاقصى من الإنترنت التي تشترك فيها.
  • ابحث عن تحديثات خاصة بجهاز الراوتر.
  • يجب عليك الإشتراك في احسن خدمة انترنت في المنطقة التي تعيش فيها.
  • يجب عليك استخدام جهاز راوتر جديد وتجنب استخدام جهاز الراوتر القديم الذي حصلت عليه من شركة الإتصال.
  • يجب عليك التحقق من وصلات الإنترنت بشكل يدوي لإكتشاف هل هناك قطع بها.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تسريع النت، من اعدادات الراوتر، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *