الترجمةبرامج

تحميل افضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر مجاناً ( أقوى 9 برامج )

الكثير من مستخدمي الكمبيوتر يبحثون عن طريقة سريعة للحصول على ترجمات احترافية وصوتية من لغة إلي أخري بشكل مضمون واحترافي في نفس الوقت.

لذلك تبقى الترجمة الصوتية هي أحسن طرق الترجمات التي لا تحتاج الكثير من الجهد والوقت.

في هذا المقال اليوم سنشارك معك أفضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 تطبيقات أندرويد للترجمة من دون انترنت Offline مجانا
تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون مجانا

برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر

اليوم في هذه القائمة اليوم سنشارك معك مجموعة من أفضل برامجالترجمة الصوتية الفورية للكمبيوتر ، ويعتبر برنامج QTranslate المجاني هو أشهر البرامج التي يمكنك استخدامها في الحصول على ترجمة صوتية فورية واحترافية أيضاً، حيث يوفر البرنامج مجموعة من المزايا والخيارات الرائعة والتي تفيدك جداً في عمليات الترجمة المختلفة.

يعتمد البرنامج على قاعدة بيانات ضخمة وهي قاعدة البيانات التابعة لشركة مايكروسوفت بالإضافة إلي قواعد بيانات شركتي ياهو و جوجل، وذلك للحصول على ترجمة دقيقة خالية من الأخطاء إلي درجة كبيرة .

1- برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر QTranslate

يمكنك استخدام برنامج ترجمة فورية للكمبيوتر QTranslate من أجل الحصول على ترجمة سريعة فورية سواء كتابية أوصوتية حتى تتمكن من ترجمة أكبر عدد من النصوص بشكل سريع للغاية بعيدا عن تلك المواقع والبرامج التي تقدم نفس الخدمة بشكل معقد يتطلب القيام بخطوات عديدة.

إذا كنت ترغب في الحصول على برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر فيمكنك تحميل برنامج QTranslate والاستفادة من قائمة مزايا كبيرة سوف تتعرف عليها من خلال الفقرة أذناه .

بعض من مميزات برنامج Qtranslate

يتوفر برنامج QTranslate على مجموعة واسعة من الميزات والخيارات المثيرة للاهتمام التي تجعله الخيار الأول في مقالنا الخاص ببرنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر ،ومن بين هذه الميزات نجد:

  • يعتمد البرنامج على قاعدة بيانات ضخمة تحصل على معلوماته من جوجل ومايكروسوفت وياهو ، وهي أكبر منصات الترجمة في العالم.
  • يأتي أفضل برنامج ترجمة فورية للكمبيوتر بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، خاصة للمبتدئين.
  • كما أن هذا البرنامج لايحتوي على أي خيارات مدفوعة ومجاني تماماً.
  • يساعدك على ترجمة النصوص والمقالات الطويلة في وقت قياسي.
  • يقوم البرنامج بإجراء بحث سريع في قواميس الإنترنت للحصول على ترجمة خالية من الأخطاء.
  • يدعم الترجمة الفورية والتدقيق الإملائي للنصوص و ترجمة صوتية سريعة و يكتشف البرنامج تلقائيًا اللغة المستخدمة كما يدعم جميع إصدارات ويندوز .
  • يتلقى البرنامج تحديثات دورية تعمل على تحسين عمله وتوفر المزيد من الخيارات والميزات.
  • يدعم قائمة كبيرة من اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها ، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية.
  • يوفر الموقع الرسمي للبرنامج جميع الإصدارات القديمة من البرنامج.

كيفية تحميل برنامج Qtranslate للكمبيوتر:

يمكنك تنزيل برنامج QTranslate مجانًا من موقعه الرسمي على الإنترنت والذي يوفر إصدارًا قياسيًا من البرنامج بالإضافة إلى نسخة محمولة لا تتطلب أي عملية تثبيت. لتنزيل برنامج QTranslate للكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

في البداية قم بالنقر على الرابط التالي ليتم نقلك مباشرةً للموقع الرسمي Qtranslate من أجل التحميل.

الخطوة 2:

داخل صفحة التنزيل ، ستجد قائمة على اليمين بجميع الإصدارات السابقة من البرنامج.

الخطوة 3:

بدلاً من ذلك ، يمكنك تنزيل أحدث إصدار من البرنامج على اليسار ، وهو QTranslate 6.8.0.1 ، وهو كما يتضح من الموقع ، مناسب لنظام التشغيل Windows XP ، Vista ، 7 ، 10.

يتطلب هذا الإصدار أيضًا اتصالاً بالإنترنت ولبدء التنزيل ، انقر فوق تنزيل لبدء عملية التنزيل على الفور.

الخطوة 4:

في غضون لحظات قليلة ، سيتم تنزيل برنامج يتميز بحجمه الصغير جدًا ، ومن أجل بدء عملية التثبيت ، انقر فوق ملف التنزيل، وفي نافذة التثبيت الأولية ، انقر فوق أوافق.

الخطوة 5:

في النافذة التالية ، يمكنك تغيير موقع تثبيت البرنامج عن طريق تحديد خيار التغيير ثم تحديد القسم. وبعد ذلك ، انقر فوق “تثبيت” لتثبيت ملفات البرنامج على الفور

الخطوة 6:

الآن انتظر فقط بضع لحظات حتى يتم تثبيت ملفات البرنامج على جهازك ، وعند الانتهاء من التثبيت ستظهر لك نافذة البرنامج الرئيسية

يمكنك استخدام البرنامج في عمليات الترجمة الصوتية من خلال الخطوات التي سنشاركها معك، من خلال الفقرة التالية.

كيفية استخدام برنامج الترجمة الصوتية Qtranslate للكمبيوتر

بعد تنزيل برنامج QTranslate وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك الحصول على ترجمة فورية ، سواء كانت نصية أو صوتية ، على الفور وبضغطة زر ، ومن خلال الخطوات التالية ستتعرف على كل هذا:

الخطوة 1:

بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج على جهازك ، ستظهر لك النافذة الرئيسية ، أو يمكنك النقر فوق رمز البرنامج الموجود على سطح المكتب.

في البداية ، يمكنك النقر فوق Google في الجزء العلوي لإظهار نافذة لمصادر الترجمة المختلفة مثل Google و Microsoft و Yandex وغيرها.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، اختر لغات الترجمة من وإلى ، من خلال النقر على خيار الاكتشاف التلقائي على اليسار ثم اختيار اللغة الأولية.

بعد ذلك كرر الأمر على نفس الخيار على اليمين لاختيار اللغة الثانية. اللغة الأولى هي اللغة التي ستترجمها واللغة الثانية هي التي ستترجم إليها

الخطوة 3:

في النافذة الأولى أعلاه ، ضع النص الذي تريد ترجمته ، ولكن نص باللغة الإنجليزية على سبيل المثال.

ومن بعد كتابة النص أعلاه ، انقر فوق “ترجمة” لترجمة النص على الفور.

الخطوة 5:

يمكنك الآن الاستماع إلى النص ، إما باللغة الأولى أو باللغة الثانية ، من خلال الضغط على أيقونة مكبر الصوت.

بالإضافة الى ذلك يمكنك أيضًا استخدام الميكروفون لتسجيل صوتك باللغة التي تريد الترجمة منها.

من خلال استخدام الخطوات السابقة ، يمكنك بسهولة ترجمة النصوص الطويلة. يمكنك حذف النصوص دفعة واحدة لترجمة نص جديد بالضغط على علامة الحذف ومن ثم ترجمة نص آخر كما تريد.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 تطبيق ترجمة الصور مجانا
ترجمة ورقة مصورة للاندرويد و للكمبيوتر طرق مُجربه

2- برنامج الترجمة الصوتية والفورية ترجمة جوجل

يوفر برنامج Google Translate إمكانية الترجمات المختلفة من وإلى لغات مختلفة ، وخاصة من العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية وغيرها من اللغات المختلفة ، مما يتيح إمكانية الترجمة وحتى سماع النطق الصحيح.

يسهل على المواطنين السفر إلى دول مختلفة حول العالم ،وتعتبر ترجمة جوجل من الترجماتالاحترافية جدًا ، لأن Google يمكنها ترجمة الكلمات إما بشكل فردي أو في نصوص مضمنة ، مما يساعد بشكل كبير في ترجمة جميع النصوص.

3- برنامج الترجمة الصوتية والفورية Global Translator

يعتبر هذا البرنامج من بين أفضل البرنامج التي تقدم خدمة الترجمة الصوتية وللكمبيوتر ،هو برنامج مجاني في مجال الترجمة ويترجم بأكثر من 14 لغة مختلفة باللغات العربية والإنجليزية والألمانية .

المميز أن سهل الاستخدام ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة ويحتوي على العديد من المجالات والتخصصات. كما يتميز بوجود التخصصات العلمية والطبية والهندسية وغيرها،.

سيمكنك هذا البرنامج من القيام بإرسال الترجمة إلى البريد الالكتروني وكذلك في ترجمة مختلف النصوص. البرنامج له العديد من المزايا ويعمل على اصدارات مختلفة من الويندوز ،كما أنه أيضًا برنامج سهل الإدارة.

4- برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر DeePl

DeepL Translator هي خدمة NMT طورتها شركة Linguee GmbH (الآن DeepL GmbH) ، وهي شركة ألمانية تركز على تطوير تكنولوجيا الترجمة الآلية من خلال التعلم العميق.

تم إطلاق DeepL Translator في عام 2017 وأجرى بحثًا شاملاً وتعلم أفضل خيارات الترجمة من مصادر لغوية موثوقة. من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي.

يمكن لـ DeepL Translator تقديم ترجمات أكثر دقة ودقة مقارنة بأقرانها. يمكن أن ترقى حقًا إلى مستوى ادعائها بأنها “المترجم الأكثر دقة في العالم”.

5- ترجمة صوتية فورية بنج مايكروسوفت

يعتمد Microsoft Bing Translator على نظام الترجمة الآلية الخاص بشركة Microsoft استنادًا إلى أحدث تقنيات NMT. مثل معظم مطوري برامج الترجمة الآلية ، ركزت Microsoft جهودها البحثية على توفير ترجمات آلية أكثر ذكاءً تتوافق مع استخدام اللغة الطبيعية.

على سبيل المثال ، يستخدم Bing Microsoft Translator خوارزمية انتباه لتحليل الترتيب الذي يجب ترجمة الكلمات به من أجل تحقيق نتائج الترجمة الأكثر دقة.

6- برنامج الترجمة الفورية SYSTRAN

SYSTRAN لها تاريخ طويل ، تم تأسيسها في عام 1968 وربما تكون أول شركة تقدم خدمات الترجمة الآلية التجارية ، وهذا البرنامج الرائد في الصناعة لم يكتف بما حققه ، وأصبح يتوفر على مزود الترجمة الآلية يتم تحديثه بانتظام بأحدث التقنيات وميزات الترجمة الآلية ،فعلى سبيل المثال.

يقوم أحدث محرك للترجمة الآلية العصبية (PNMT) من SYSTRAN بتصميم عملية الترجمة الآلية بالكامل من خلال شبكة عصبية اصطناعية لتحقيق ترجمات دقيقة للغاية ، وهذا ما يجعله من بين أفضل برامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر.

7- برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر Amazon Translator

الخيار الأخير في قائمتنا هم برنامج Amazon Translate ،بالنسبة للأشخاص الذين يعرفون، فإن Amazon ليست مجرد شركة رائدة في السوق في التجارة الإلكترونية.

يقدم هو الآخر ترجمة آلية من خلال أداة الترجمة Amazon ، وكما هو موضح في موقع Amazon Translate على الويب ، تم إنشاء خدمة NMT هذه من أجل غرضحصول المستخدمين على ترجمات سريعة وذات جوداتعالية وقابلة للتعديل وذلك بسعر بسيط جداً.

تعمل Amazon باستمرار على تحسين مجموعات البيانات الخاصة بها لتقديم أفضل الترجمات الممكنة ، بغض النظر عن طول النص المصدر.

وفي الوقت نفسه ، تتيح ميزة الترجمة المخصصة النشطة في برنامجAmazon Translateالقدرة على استيراد معلومات الترجمة الخاصة بهم وكذلك إمكانية تخصيص الترجمات وفقًا لتفضيلاتهم.

8- برنامج King Translate

يعد Translate King أحد أفضل الأنظمة الأساسية لترجمة اللغة الأم إلى لغة أخرى بمساعدة Google API. يمكنك ترجمة نص أو كلمات أو جمل أو عبارات أو فقرات إلى أي لغة بمساعدة هذا البرنامج

اجعل King Translate مترجمك المجاني والمهني من خلال يترجم الكلمات والمستندات والنصوص الكاملة بأكثر من 700 لغة.

يمكنك استخدام King Translate بنقرة واحدة للترجمة والبحث عن معلومات حول أي كلمة.

9- برنامج الترجمة الصوتية للكمبيوتر الوافي الذهبي

يُطلق على هذا البرنامج اسم برنامج شيخ الترجمة الصوتية الحاسوبية لأنه من أقدم برامج الترجمة في العالم ،ومع ذلك، لا يزال تتمتع ببريقه وجودته العالية ، ويحتفظ بالعديد من الميزات التي تجعلها الخيار الأفضل لك ، إذ أن البرنامج يحتوي على قاعدة بيانات تزيد عن مليوني كلمة وهو واحد من أكبرها في العالم.

والمميز أن برنامج الكمبيوتر هذا مجاني بالكامل وسهل التثبيت والاستخدام ولا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت ، كما أنه لا يحتوي على إعلانات مزعجة عند الاتصال بالإنترنت ، بالإضافة الى أنه ينطق الجمل الطويلة والكلمات بدقة كبيرة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 8 مواقع الترجمة
تحميل تطبيق مترجم جوجل google translate 6.30.0 مع ميزة الترجمة الصوتية والخطابات.
تحميل ترجمة جوجل الصوتية بصيغة mp3
تحميل برنامج ترجمة ملفات PDF للكمبيوتر
تحميل برنامج ترجمة الصور
برنامج ترجمة صوتية فورية للافلام

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر ، وكذلك وضعنا  كل ما يخص  تنزيل أفضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر  مجانًا ، يمكنك الآن الحصول على ترجمة فورية لأي نص وبأي لغة ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على ترجمة صوتية بحيث يمكنك الاستماع مباشرة إلى نص الترجمة ، وفي حالة حدوث أي مشكلة أثناء عملية تنزيل البرنامج واستخدامه ، فلا تتردد في كتابة جميع أسئلتك تحت المقالة للإجابة عليها في أسرع وقت ممكن.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments