ويندوز

تثبيت ويندوز 11 بدون فورمات

قامت شركة Microsoft، بإصدار نسخة ويندوز 11، وقدمت شركة ميكروسوفت الإعلان الرسمي عن Windows 11 من خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة، ويمكنك تنزيل إصدار Windows 11 للمطورين في حالة رغبتك في ذلك ، ولكن لا يوصى باستخدامه على جهاز أساسي ، يمكنك تثبيت Windows 11 على نظام افتراضي وانتظار تنزيل الإصدار الأخير من Windows 11 في الأيام القليلة المقبلة.

تثبيت ويندوز 11

يستحسن تنزيل Windows 11 الإصدار الثابت لتجنب أي مشاكل ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر قديمة ، أو الذين ليس لديهم مشكلة في استخدام الإصدارات غير المستقرة ، يمكنهم تنزيل Windows 11 من الروابط الموجودة أسفل هذه المقالة ، بحيث يمكنك تجربة Windows 11 قبل كل المستعملين.

والخبر السار هو أنه يمكنك القيام بترقية Windows 10 إلى Windows 11 بدون تنسيق، بحيث تظل جميع بياناتك وبرامجك المثبتة على سطح المكتب في مكانها ولن يتم لمسها بأي شيء ، لذا يمكنك الرجوع والاستخدام إنه على Windows 11 كما استخدمته من قبل على Windows 10 دون حدوث أي مشكل.

يمكن تحويل Windows 10 إلى Windows 11 بدون محرك أقراص محمول أو قرص مباشرة من خلال قرص Windows 11 أو من خلال الأداة التي ستطلقها Microsoft قريبًا على موقعها الرسمي على الويب ، حتى تتمكن من تنزيل أداة الترقية من Windows 10 إلى Windows 11 برابط مباشر يدعم كل اللغات بما في ذلك اللغة العربية.

يمكن أن تتم الترقية إلى Windows 11 بسهولة وبخطوات واضحة ومن دون ان تحتاج إلى إزالة التطبيقات والبرامج المتواجدة على سطح المكتب وكذلك المستندات الشخصية، مما يعني أن الملفات ومقاطع الفيديو والصور وجميع الأشياء الخاصة بك ستبقى في نفس المكان ولن تكون كذلك متأثرًا بأي شيء وبالتالي لن يضطر المستخدم إلى تهيئة الكمبيوتر وتثبيت Windows 11، حيث أن هذا الأمر متوفر لكل المستخدمين الذين يشتغلون ب Windows 10 والذي تجاوز عددهم المليار مستخدم في جميع أنحاء العالم.

أنظر أيضا :
متطلبات تثبيت ويندوز 11

مميزات ترقية ويندوز 11

  1. لا تضيع المستندات والبيانات الشخصية.
  2. تغيير إعدادات Windows 10 إلى إعدادات Windows 11.
  3. لا حاجة لاستخدام محرك أقراص فلاش أو قرص.
  4. تتم العملية في وقت قياسي وبدون تعديل أي إعدادات معقدة.
  5. وسيلة آمنة ومن الشركة التي طورتها شركة مايكروسوفت.
  6. يمكن إجراء الترقية من خلال قرص iso windows 11.
  7. يمكن إجراء الترقية من خلال تنزيل Windows 11 update Assistant مباشرة من الموقع الرسمي.
  8. العملية تدعم لغات مختلفة من بينها العربية.

عدإلى Windows 10 بعد الترقية إلى Windows 11 إذا كنت لا تحب هذا النظام.

عيوب ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11

  • وقوع مشكلة أثناء الترقية.
  • النظام لا يشتغل بعد ذلك وقد تحتاج إلى تهيئته.
  • فشلت ترقية Windows 10 إلى Windows 11.
  • يتوجب عليك أن تتفادي هذه الأخطاء، التي نادرا ما يقع فيها الانسان.

حل مشكلة this pc can’t run windows 11 عند تثبيت ويندوز 11

بخصوص أجهزة الكمبيوتر التي لا تدعم تقنية التمهيد الآمن و TPM ، لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11 ، ستظهر رسالة عند محاولة تثبيت Windows 11 من محرك أقراص محمول أو قرص.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فالحل سهل في هذه الحالة، وما علينا سوى أن نصل إلى الفلاش الذي قمنا بحرقه على Windows 11 والتمهيد من داخل النظام ، ولكن قبل ذلك سنحتاج إلى تنزيل ملف صغير وزيادته إلى الفلاش.

أنظر أيضا :
حل مشكلة تثبيت ويندوز 11

طريقة ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات / تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11

الخطوة 1 : سنصل إلى ملف windows 11 iso وسنقوم بفك ضغطه والانتقال إلى ملف المصادر/ sources ولصق الملف الذي ستجد رابطه في أسفل هذه المقالة ، ثم سننتقل إلى ملف setup والضغط عليه باستخدام نقرتين بالماوس ومتابعة الخطوات.

الخطوة 2 : ثم هنا سوف تختار قبول.

 الخطوة 3 : وهنا اختر التثبيت ، حتى يبدأ تثبيت Windows 11.

الخطوة 4 : وهنا ستلاحظ أن Windows 11 قد بدأ بالفعل في التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو بعبارة أخرى ، قمت بترقية Windows 10 إلى Windows 11.

الخطوة 5 : سيقوم الحاسوب بإعادة التشغيل لعدة مرات متتالية ، وكل ما عليك فعله هو الانتظار.

الخطوة 6 : هنا سيتم تمهيد الكمبيوتر وستكتمل عملية ترقية Windows 10 إلى Windows 11 بنجاح.

هل نبدأ في ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 الان ؟

لا ينصح بهذا بالنسبة للمطورين أو ممن لديهم القدرة على العمل بهذا النظام في صيغته غير النهائية، حيث أنه قد يحتوي على بعض الأخطاء والمشاكل ، لذلك من الأفضل انتظار الإصدار النهائي والرسمي لاستخدامه بشكل دائم.

أنظر أيضا :
الفرق بين std و dla و oem ويندوز 10

كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل الويندوز 11؟

وارئع في الامر هو أشركة Microsoft فكرت لمستخدمي ويندوز وقامت بإضافة ميزة تمكنهم من التحقق من توافق الأجهزة مع نظام Windows 11 الحديث، من خلال أداة PC Health Check التي يمكنك تنزيلها مجانًا من الروابط التالية :

ثم قم بتثبيتها ثم اضغط على تحقق من الزر في علامة التبويب الزرقاء داخل قسم Windows. عند تقديم Windows 11 ، ستتلقى رسالة باللغة الإنجليزية تعلمك ما إذا كان جهازك لديه الامكانية على استعمال Windows 11 أم لا.

أهم مميزات Windows 11 ويندوز 11

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-11.png

قامت Microsoft بالكثير من الاصلاحات الجديدة على نظام استخدام Windows 11 ، والتي جلبت لها الكثير من التحسينات.

1. منظر زجاجي جميل.

تحاول جماليات سطح المكتب الحديثة لنظام التشغيل Windows 11 محاكاة مظهر الزجاج، نتيجة لذلك ، يوجد مستوى عالٍ من الشفافية في العديد من عناصر سطح المكتب ، من النوافذ إلى اللاوائح.

يتوفر النظام على العديد من التأثيرات مثل تمويه الخلفية والزوايا الدائرية والظلال، للحصول على تجربة استعمال بسيطة جدا، يتم رفع من سرعة أي وحدة معالجة رسومات.

2. شريط الإرساء Bar to Dock.

على غرار ما هو متوفر في نظام التشغيل Mac OS والعديد من بيئات سطح المكتب في أنظمة تشغيل Linux. هناك إمكانية لتحويل شريط المهام في windows 11 إلى شريط يقبل توسيط الرموز فيه.

هذا يساعد بشكل كبير عند استخدام النظام على الأجهزة التي تعمل باللمس، سيظل المستعملون الذين يحبون شريط المهام التقليدي قادرين على محاذاة “رمز البدء” وأيقونات التطبيق إلى اليمين أو اليسار.

3. عودة الأدوات الودجات Widgets.

هل تفضل امتلاك أدوات أو أدوات؟ مثل الأدوات العائمة التي كانت موجودة في Windows 7 و Windows Vista. ستظهر الأدوات الجديدة في Windows 11 في جزء مخصص ينزلق من يسار الشاشة.

4. التخطيطات سهلة الوصول.

يدعم Windows 11 انجذاب النوافذ إلى جوانب أو زوايا الشاشة بترتيبات هندسية. هذه الميزة مستوحاة من أنظمة تشغيل أخرى ، لكن Microsoft وسعت هذه الميزة بشكل أكبر لتصير واحدة محسنة.

5. دعم تطبيقات أندرويد.

يأتي Windows 11 مع دعم لإستخدام برامج Android المدمجة، يمكنك تثبيت أي تطبيق أو لعبة Android على Windows 11، بعد النقر فوق التطبيق ، سيتم تشغيله من داخل بيئة النظام كبرنامج Windows، هذه إحدى الميزات الجديدة لنظام التشغيل Windows 11.

6. سهولة التواصل بين الفِرق.

لكي تستطيع الدردشة بالفيديو والنص والصوت مع جهات الاتصال الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو الضغط فوق زر في “Microsoft Teams”.

وضعت Microsoft هذا التطبيق ضمن أولوياتها في الريادة باعتباره الحل الأساسي لنظام التشغيل Windows 11 في عملية التواصل مع الأصدقاء والعائلة هذه إحدى ميزاته الحديثة.

سلبيات نظام التشغيل ويندوز 11.

لا تعد كل  الأمور التي لها علاقة بـ Windows 11 إيجابية، لأن هناك الكثير من السلبيات الموجودة في Windows 11 والتي تشكل مصدر إزعاج لمجموعة من المستخدمين:

1. سطح المكتب المسرّع.

وكما نعلم أعزاءي الكرام أن أثمنة وأسعار وحدات معالجة الرسومات المتطورة، يعد هذا أحد الجوانب السلبية لنظام التشغيل Windows 11، فهو يتطلب ترقية وحدة معالجة الرسومات حتى يعمل سطح المكتب المتسارع بسلاسة وبشكل جيد.

2. إختفاء برنامج سكايب.

كان سكايب من أوائل البرامج التي روجت لمكالمات الفيديو، ولكن على الرغم من أنها أصبحت واحدة من برامج الاتصال المفقودة بسبب ظهور برامج أحدث مثل Zoom ، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين عدد كبير من المستخدمين.

لكن ما فعلته Microsoft في نظامها الحديث، Windows 11 ، هو أنها قامت بتغيير Skype ببرنامج آخر يسمى Teams، ربما يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية لانتهاء Skype بشكل أسرع من المتوقع.

3. شريط المهام المختصر.

وقد يظهر لكم شريط المهام الحديث بمظهر جميل، ولكنه يشبه العودة إلى النسخة أقدم من منظور قابلية الاستخدام، اختفت القدرة على تحويل شريط المهام إلى جانب الشاشة الذي ترغب الحصول عليه، هذا هو أحد أبرز العيوب Windows 11.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments