برامجويندوز

طريقة تثبيت وإلغاء تثبيت البرامج في ويندوز

إذا كنت تتوفر على جهاز الكمبيوتر يعمل بنظام الويندوز،  وترغب في تنزيل إحدى البرامج المميز لديك فالأمر في منتهى السهولة،  تقزم بالبحث عن البرنامج وتنقر على زر التنزيل ثم تعمل على تثبيته بكل اريحية وبسرعة فائقة، لكن الإشكال الذي يطرح نفسه هو عندما ترغب في تنزيل عدد كبير من البرامج حقا ستشعر بالمملل والإحباط من تكرار نفس العملية بين الحين والأخر كما ستقضي ساعات طويلة امام الحاسوب الخاص بك الإنجاز المهمة،  ليس هذا فحسب يشتكي عدد مهول من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من عائق إلغاء تثبيت كمية كبيرة من البرامج  دفعة واحدة والتي انتهت مدة صلاحيتها أو انها تنطوي على بعض الملفات الخبيثة والضارة التي تسيطر على أداء الحاسوب وتؤدي به للتلاف.

عندما تقوم بعمل فورمات الجهاز الكمبيوتر الخاص بك بهدف تنظيفه وترقية نظام الويندوز الخاص بك،  ترغب قي تنزيل أفضل وأروع البرامج النظيفة وذات أهمية جيدة،  لعدم الوقوع في البرامج الضارة والمدمرة وما اكثرها داخل شبكة الأنترنت،  فلا داعي للقلق سنتطرق خلال الأسطر الموالية عن أبرز الأدوات والبرامج الشهيرة والموثوقة 100٪،  التي ستساعدك في الحفاظ على جهازك من البطئ والكبح وإنخفاض أدائه وسرعته أثناء الإستخدام وعدم الوقوع في الأخطاء أثناء عملية تنزيل وتثبيت أي برنامج او إلغاء تثبيته على جهازك الخاص. 

حقا هذا المقال سيكون المصدر الحقيقي للمبتدئين، بهدف تنزيل أفضل البرامج الفعالة والأمنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بسرعة فائقة وبسهولة تامة،  كما سيساعدهم في التعرف على الخطوات والإجراءات الدقيقة والصحيحة للتخلص من بعض المشاكل والأعطال غير المهمة على الجهاز. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أبرز وأروع البرامج  والأدوات التي ستسهل عنك إنجاز عملية تثبيت البرامج بسرعة فائقة مهما كان حجمها او عددها،  كما سنتعرف أيصا عن أفضل الأدوات الإلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية دفعة واحدة ودون بدل أي جهد،  حقا ستستماع بهده الحلول الأنها ستوفر عنك الكثير والكثير من الوقت الذي أنت بحاجة إليه. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل برامج داونلود للأندرويد،  بصرف النظر عن أروع برامج محادثة بالفيديو للكمبيوتر،  ناهيك عن أفضل 3 طرق لمعرفة ما إذا كنت تستخدم الإصدار 32 أو 64 في حهازك الويندوز 10 بخطوات بسيطة للغاية

ماهي البرامج التي يمكنني إلغاء تثبيتها في windows؟


ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يشعرون بالحيرة والتردد أمام الكم المهول من البرامج الممتازة، ولا يعلمون أي برنامج سيقومون بتنزيله والإستمتاع بمميزاته وخصائصه، وأن يكون آمن ويتوافق مع أذواقهم وختياراتهم والأنشطة الني يمارسون على جهازهك الخاص، فلا داعي للقلق من هذه النقطة.

يجب أن تسأل نفسك ماهي الأنشطة التي تحب ممارستها كل يوم امام جهازك الكمبيوتر الخاص بك، وبعد ذلك ستجد نفسك بحاجة ماسة لبعض البرامج التي ستسهل عنك قضائها بسهولة ويسر.

تثبيت جميع برامج الويندوز

من المؤسف أن اغلب مستخدمي اجهزة الكمبيوتر لا يتسألون عن البرامح غير الضرورية والتي تسيطر على مساحة التخزين دون اي فائدة، أو ماهي البرامج التي يجب عليك إلغاء تثبيتها بخطوات صحيحة حتى لا يتعرض جهازك الأي أثر سلبي فيما بعد.

لما تتسع دائرة  الأنطشة التي تعمل على تنفيدها وتطبيق إجراءاتها على حاسوبك الخلص، من الطبيعي أنك ستقوم بتنزيل العديد من البرامج التي تسهل عنك إنحاز هذه الأنطشة بسرعة فائقة وبدقة عالية، لكن الإشكال الذي يطرح نفسه هما، هو عند الإنتهاء من هذه الأنشطة تدل هذه البرامج قائمة على الجهاز لمدة طويلة دون استعمالها أو الدخول إليها أبدل، وهذا الأمر يؤدي بجهازك للبطئ والكبح وتراج سرعته أثناء استخدامه، وهذا أمر نرفوض  لا يجب عليك التجاوز عليه، ومن المهم أن تقوم بإلغاء تثبيت اي برنامج لم تعد بحاجة إليه.

برنامج تسطيب الرامج

هناك فئة من المستخدمين يزودون حاسوبهم الخاص بالعديد من البرامج بشكل عشوائي، والتي لا يتم استخدامها غلى الإطلاق تظل مثبتة على الجهاز بدون أي معنى، وهذا الأمر يؤدي بالحهاز للتلاف والصياع، وانمفاض سرعته عند الأداء، كما تتعرض مساحة التخزين للضغط الخارج عن سيطرتها، مما يجعله بطئ بشكل مزعج اثتاء استخدامه.

لما تقوم باستخدام جهاز الكمببوتر الخاص بك، وتنصدم من عدم قدرتك على التخمن فيه بسرعة فائقة، وأن ادائه تراجعه بشكل كبير مما يجعلك تشعر بالقلق وتتنظر فترة زمية طويلة لتمرير الماوس إلى برنامج معين للنقر عليه، فلا داعي للقلق ماعليك سوى التحلي بقوة التركيز، وماعليك سوى التخلص من عدة برامج خبيثة ومدمرة تعمل على جهازك وانت لا تعلم بذلك، او أن بعض البرامج يرفض النظام تشغيلها عليه، بواسطة أداة غاية في الروعة متاحة في عمق نظام الويندوز وهي “مسكونفيغ” هل تعتقد بأن الأمر بسيط خقا أنت مخطأ، في بدلية اپمر يحب عليك التعرف على البرامج الضارة والتي يحب عليك التخلص منها بشكل فوري.

أداة تثبيت البرامج

من المتحتل أنك لا تعلم بهذه البرامج الخطيرة والخبيثة التي تعمل على جهازك، وترغب بكل حماس للتخلص منها وإلغاء تثبيتها، خقا انت محضوض للغاية، الأننا اسحضرنا لكم الحل الأمثل لهذه المشكلة، ألى وهو أداة او برنامج  “should i Remive it” “يجب إزالته”.

كيفية استخدام برنامج should i Remive it


بفضل هذا البرنامج الممتاز والشيق ستتمكن من التخلص بشكل نهائي من كافة البرامح الخبيثة والضارة والمدمرة على حاسوبك بسهولة تامة، دون تأثر معظم البرامج المهمة لدبم او تعرضها للحذف هذا امر يستحيل حدوثه، الأن برنامج should i Remive it ينطوي على الدقة والإحترافية والموثوقية.

تحميل برنامج INSTALLER


بفضل هذا البرنامج الممتاز والشيق ستتمكن من التخلص بشكل نهائي من كافة البرامح الخبيثة والضارة والمدمرة على حاسوبك بسهولة تامة، دون تأثر معظم البرامج المهمة لدبم او تعرضها للحذف هذا امر يستحيل حدوثه، الأن برنامج should i Remive it ينطوي على الدقة والإحترافية والموثوقية.

يعتبر برنامج should i Remive it من الخلول الفعالة للسمتخدمين المبتدئين الراغبين في تنظيف حاسوبهم من البرامج المدمرة التي تسيطر على نظام الونيدوز الخاص بهم وتؤدي بالجهاز للتلاف الحاد، إن البرنامج لدبيه القدرة على فحص وتحليل جهازك بشكل تلقائي وبسرعة هائلة، ويعرض عنك النتائج بشكل مضبوط ومنتظم، ويخبرك بنوع البرامج التي يجب عليك إلغاء تثبيتها والبرامج المهمة التي تعمل بشكل جيد.

تحميل برنامج ثبيت البرامج تلقائيا

من ابرز المميزات التي يحضى لها برنامج”يجب إزالته” should i Remive it أنه بسيط عند الإستخدتم، ويحق للجمبع التعامل مع ازراره وايقوناته بكل مرونة وبدوم اي تعقيدات، كما أنه متاخ بالمحان وليس مدفوع االتاليف، بصرف النظر عن مصداقيته التي جعلته يتربع على عرش الشهرة طيلة مسيرته العملية، ليس هذا فحسب إن البرنامج يقدم أدائه بسرعة لا مثيل لها.

ولهذا الشأن إن برنامج should i Remive it يقدم نتائج البحث بسمل ممتاز يستطبع أي مستخدم التعامل معها بمل اريحية، حيث يقدم لك نافدة من البرامج التي يجب عليك التخلص منها، وتنطوي على نسبة مؤية أمامها، كلما كانت هذه النسبة مرتفعة وإلا انك مجبر على إلغاب تثبيتها بشكل فوري الأنها تشكل خطرا على جهازك الخاص.

برنامج تنصيب البرامج دفعة واحدة

لما ترغب في التأكد من صحة الأمر، وأن قائمة البرامج القابلة للإلغاء حقا تشكل خطرا على  جهازك الكبيوتر، ماعليك سوى استشارة المطورين لبرنامج should i Remive it من خلال النقر على “Need help? “.

لديك القدرة التامة للإعتماد على قاعدة البيانات للأنترنت والتي ستفتح لك المجال للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج المرغوب في إلغاب تثببته  على جهازك الخاص، إذا ماعليك سوى الضغط على خيار “ماهذا؟” ضمن القائمة المنسدلة.

تحميل برنامج تشغيل البرامج على الويندوز 7

من أروع المميزات التي ينطوي عنها برنامج should i Remive it وهي سهولة الإستخدام،ممت يكعلك تتخلص من البرامح الصارة والخبيثة بنقرة زر واحدة وبكل اريحية دون اي تعقيدات او عراقيل، إذا ماعليك سوى النقر على زر إلغاء التثبيت وسيتم حذفه من جهازك بشكل نهائي ولا رجعة فيه.

وبالتالي يظل برنامج should i Remive it من أروع وافصل البرامج الإلغاء تثبيت البرامج على الكمبيوتر ظفعة واحدة وبسرعة فائقة، ويظل الحل الأمثل للمستخدمين المبتدئين الأنه بسيط عند الإستخدام ولديه واجهة نظيفة وممتازة ستشعر بالراحة خلال التعامل معه.

هناك العديد من البرامج المهمة التي تعمل على تثبيت البرامج بشكل تلقائي على حاسوبك الخاص، ومنها من يقوم بعرض كافة البرامج او التطبيقات المثبتة على جهازك والتي قمت بتحميلها عبر شبكة الأنترنت، هيا بنا لنتعرف على أشهر هذه البرامج.

أولا: برنامج مولتيست MultiSet

برنامج تثبيت البرامج على الجوال


من خلال هذه البرنامح الرائع والهائل ستتمكن من تنزيل أي برنامج على حاسوبك بشحل تلقاري دون تدخلك في الأمر، ماعليك سوى تحديد البرنامج الذي تريد تنزيله، والقيام ببعض الخطوات البسيطة وتترك المهام للبرنامج في نهاية المطاف.
من الشيق بالذكر أن برنامج Mulitist ينطوي على على يهولة الإستخدام ولن تجد اي صعوبة في التعامل معه على الإطلاق، كما انه حجم صغير ولا يؤثر على موارد النظام، ومن اروع مميزانه، انه بدعم مختلف أنظمة التشغيل لويندوز بدون استثناء، كما انه يعمل على إنشاء وسائط يحق لك التحكم فيها بكل اريحية.

برنامج الماسترو Autolnstaller


من أروع البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها داخل اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، الأنه غاية في الأهمية ويسهل عنك القيام بإجراءات تنزيل وتثبيت مختلف البرامج وإمكانية تشعيلها بكل سهولة وبسرعة عالية الدقة على جهازك، من الممته ان اابرنامح لديه واحهة الإستخدام انيقة وغاية في السهولة، ستتمكن من التنقل بين أزراره وايقوناته بكل رشاقة بعيدا عن التعقيدات والعراقيل المقلقة، كما معزز بكمية رائعة من الوظائف الهائلة، يسهل عنك القيام بإنشاء توزيعات وفق حزم التطبيق بطريقة حترافية، بالرغم من ءلك لا يخق لك كتابة تلك التوزيعات داخل الأقراص الصلبة. 

برنامج Npackd


لن تجد اي صعوبة في التخلص من البرامج الصارة والهبيقة داخل جهازك،  الأنه برنامج Npackd سيساعدك في التعرف عنها وإمكانية التخلص منه والتحكم فيها كا تشاء بكل اريحية وبدون أي صعوبة،  إذا كنت من المستخدمين المبتدئين لحهاز الكمبيوتر،  ولا تعرف كيفية الوصول للبرامج الضارة بسهولة،  فلا داعي لللقلق برنامج Npackd هو الحل الأوا والأخير بالنسبة لك، حيث يقوم بفحص معمق للجهاز،  ويستخرج لك جميع البرامج القائمة عليه،   يحق لك إلغاء تثبيتها او تزيلها او التعديل عليها فالأمر بين يديك،  من الجذير بالذكر ان برنامج Npackd مجاني،  وينطوي على سهولة الإستخدام ويخق لك التحكم فيه بكل رشاقة واريحية،  كما انه يحتوي على الكثير من الإضافات،  حقا برنامج Npackd يستحق تجربته. 

كيفية إزالة تثبيت البرامج في نظام التشغيل 10 windows

من أبرز المميزات الشيقة التي ينطوي نظام التشغيل للويندوز 10 أنه يأتي بالعديد من البرامج  والتطبيقات التي تتوافق مع متلطبات المستخدمين سواء تعلقة الأمر بتطبيقات Universal أو حتى modem والتي تأتي مع النظام،  حقا ستجعل المستخدم يستغني عن الدخول للمتاجر الإلكترونية والبحث عن بعص البرامج التي ستسهل عنه القيام بأنشطته على أحسن حال. 

يأتي نظام التسغيل للويندوز 10 بعدة تكبيقا وبرامج متثبة عليه بشكل مسبق،  نجد في مقدمتها،  تطبيقات الوقت ناهيك،  تطبيقات تشغيل الموسيقى والفيديوهات،  وتطبيقات المنبه وحتى تطبيق الآلة الحاسبة وتطبيقات محادثات بالفيديومثل تطبيق skyp وتطبيق قارئ pdf إلى غير ذلك من التطبيقات
التي لا يمكن حصرها. 

بالرغم من ان تطبيقات نظام الويندوز  10 تتوفر على أهمية جيدة داخل حاسوبك الخاص،  إلا انها لا تستوفي للمتطلباتك او ان خصائصها ضعيفة ولا تتوافق مع نوع الأنشكة التي تقوم بها طيلة اليوم امام ساسة حاسوبك،  ليس هذا فخسب بل هناك صنف من تطبيقات نظام الويندوز 10 تظل قائمة على الحاسوب دون استخدامها او الوصول إليها،  وتسيطر على مساحة التخزين دون أي فائدة،  وبالتالي ترغب في التخلص منها وإزالتها على جهازك. 

تجذر الإشارة يأن تطبيقات النظام الويندوز 10 لا تقبل إجراءات إلغاء التثبيت الأنها ليس تطبيقات خارجية،  لكن لا داعي للقلق من هذه النقطة لكل مشكلة لديها حل،  لهذا الشأن استخضرما لكم طريقة فعالة وشغالة 100٪،  ستساعدك في إلغاء تثبيت هذا النوع من البرامج بسهولة ويسر،  والمتمثل في برنامج “windows 10 app Remover”  والذي سيفتح اك المجال لتخفيف ااصغط على مساة التخزين لحاسوبك الخاص،  والتخلص من التطبيقات غير الضرورية التي لا تستخدمها على الإطلاق المثبتة بشنل مسبق على نظام ويندوز 10.

قم بإلغاء تثببت البرامج المثبتة باستخدام “windows 10 app Remover


إذا كنت من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام وبندوز،  وتبحث كل يوم عن أروع طريقة بسيطة تسهل عنك التخلص من التطبيقات المثبتة على نظام ويندوز 10 يكل آمن دون تعرض النظام الأي مشكل،  حقا أنت محضوض للغاية،  حيث أن هذه العملية كانت معقدة في السابق ومانت تعتمد على خاصية PwoerShell لكن نضرا لصعوبة التعامل معها،  قام الخبير المتطور Jonah Mcpartlin بختراع برنامج “windows 10 app Remover ليسهل عن المستخدمين القيام بإحراءات إلغاء تثبيت التطبيقات القائمة على نظام الوبندوز 10 بخطوات بسيطة للغاية. 

يحتوي برنامج “windows 10 app Remover على واحهة الإستخدام غاية غي الروعة والسهولة،  يحق الأي مستخدم التعامل معها بكل اريحية ومرونة،  بصرف النظر عن دقة مميزات وسرعتها الفائقة خلال تنفيد عملية إلغاء تطبيقات نظام الويندوز، مما ان البرنامج تم تخصيصة ليقوم بإلزالة أي نوع من التطبيقات المدرجة في عمق نظام ويندوز كيفما كان نوعها 10 بعدد نقرات محدودة.

من خلال برنامج “windows 10 app Remover ستتمكن من إزالة مختلف أنواع التطبيقات ويندوز 10، سواء تعلق الأمر بتطبيق تشعيل الموسيقى،  او تطبيق الأفلام والتلفزيون،  ناهيك عن تطبيقات الساعة والرياضة بصرف النظر عن متجر مايكروسوفت Micrisoft والعديد من التطبيقات التي لا يمكن حصرها بسعولة. 

إذا ماعليك سوى تنزيل برنامج “windows 10 app Remover من خلال الرابط الموالي،  من الشيق بالذكر أن الرابط سيحيلك للحصول على برنامج Google drive،  حيث يعزبر من الركائز التي يعمل بها البرنامج.

لما تقوم بتنزيل برنامج “windows 10 app Remover وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  قم بفته بيهولة،  بعد ذلك حدد التطبيق نظام ويندوز 10  الذي ترغب في التخلص منه،  ثم إضغط على المربع أسفل الواجهة. 

هنا ستظهر لك رسال على سطح المكتب تطلب منك تحديد وضعية تسغيل برنامج “windows 10 app Remover، من الضروري أن ترفض تشغيله كمسؤول، وإلا سيتوقف عم التشغيل.

إنتباه


من الجذير بالذكر أن برنامج “windows 10 app Remover بالرغم من قوة مميزاته وجودة خدماته التي يتفقر إليها ملايين من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز 10 إلا انه لا يستطبع إلغاء تثبيت بعض الأمور الحديثة التي ظهر عبر الإصدارات زالتحديثات الأخير للوبندوز 10، مثل تطبيق Cortan بصرف النظر عن مساعد  windows 10 وحتى Edge والذي تم إصداره ليعمل مكان internit Explorer.

هذه الأمور المدمجة داخل نظام التشغيل للوبندوز 10 تنطوي على أهمية بارزة داخل الحاسوب ولا يمكن التخلص منها، الأنها تربطها علاقة التكامل والترابط بالنظام.

كيفية ألغاء تثبيت البرامج في ويندوز 8؟


بما أن نظام التشغيل للويندوز 10 يخضع بثفة مستمرة للتحديثات والإصدارات القوية، التي تجعله من الأنظمة الأكثر إنتشارا بين اجهزة الكمبيوتر عبر العالم، إلا أن نظتم التشغيل للويندوز 8 يحتوي على شعبية بارزة ولديه جمهور ضخم من المستخدمين يعملون به ولا يطمحون الأي شئ أخر غيره،  بدوره يخضع للتحديثات المتطورة والإصافات الفعالة التي تتوافق مع احتياجات عشاقه.

بالرغم من أن نظام الويندوز 8 يحتوي على مميزات هائلة، ويتوفر على الكثير من التطبيقات المثبتة عليك بشكل مسبق، إلا أنه ينطوي على بعض العيوب التي دفعت المستخدمين، يرغبون في إلغاء تثبيت البرامج عليه، والسبب الحقيقي وراء هذا الإشكال، أن معظم التطبيقات الحديثة لا تظهر على سطح المكتب وهذا الأمر يزعج الكثير من المستخدمين، ولا يستطيعون تلدخول إليها بسهولة، مما بأخد من وقتهم الكثير والكثير لتصغح ملفات النظام من أجل الدخول لبرنامج معين.

والسؤال الذي أسهل بال عدد لا يخصى من مستخدمي نظام الويندوز 8 بدون استثناء، لماذا لا تظهر البرامج التي قمت بتنزيلها من المتجر لإلكترونية على لوحة التحكم؟  فلا داعي للقلق من هذا الأمر، هناك حل بسيط سيجعلك تتخلص من هذا المأزق بسهولة ويسر.

يحق لك التخلص بشكل نهائي من تطبيقات النمط الحديث للوبندوز 8 وإلغاء تثبيتها بخطوات بسيطة ولعدد نقرات محدودة، إذا ماعليك سوى الضغط بكليك يمين للماوس فوق التطبيق الذي تريد إزالته من حاسوبك شكل نهائي، ستنبثق بعض الخيارات، حدد إلغاء التثبيت بكل سهولة كما موضح في الصورة الموالية.

قم بإلغاء تثبيت برامج windows 8 على الأجهزة اللوحية


إذا كنت تتوفر على جهاز يتم استخدامه عن كريق بصمات اليد، ولا يعمل عن طريق النتوس، فلا داعي للقلق طريقة إلغاء تثبيت تطبيقات النمط الحديث للويندوز 8 غاية في السهولة، ماهليك سوى النقر بشكل مستمر على التطبيق المستهدف، ثم مرر اصبعك ببطئ بين الجهة اليمنى واليسرى.

وبعد ذلك ستنبثق لك علامة تطلب منك تحويل التطبيق إلى الجهة اليمنى او العليا، ومن خلابل أسفل الواجهة ستنبثق لك بعض الخيارات، فلا تتردد للحظة واحدة بالنقر على زر إلغاء تثبيت التطييق.

وبالتالي نستنتج بأن عملية إلغاء تثبيت تطبيقات النمط الحديث او القدبم لنظام الويندوز 8 أمر بسيك وغاية في السهولة، يتطلب منك فقط إتباع الإجراءات بدقة وتمعن، مما يجعل المستخدمين يحتفظون بتطبيقات نظام اليوندوز 8 القديم  التي لا مثيل لها،  وعدم الإطلاع على الإصدارات الأخيرة الأنهم يكتفون بما لديهم لا غير. 

كيفية تثبيت وإلغاء تثبيت العديد من البرامج في وقت واحد في ويندوز

من المختمل أنك تبخث بحناس عن اروع البرامك الشيقة والهائلة التي تعمل على تثبيت عدد لا يحصى من التطبيقات الكمبيوتر بسهولة وبسرعة فائقة للغاية،  وبعدد نقرات قلبل جدا، دعني اقول لم بأنك أنت مخضوض حدا،  الأننا اسحضرنا لكم خلال هذه الفقرة أبرز وأشهر وأفضل برامج تثببت وإلغاء التثبيت كميات عالية من اابرامط في آن واحد وبسرعة لا يمكن وصفها على أنظمة الويندوز لا غير،  إذا هيا بنا لنكتشف ذلك؟ 

أولا: برنامج Ninite


يتميز هءا البرنامح بسعولة استخدامع، وواهته الأنيقة والرائعة التي ستتمكن من التحكم فيها بكل سهولة، كما أنه مجاني ومتاح لجميع مستخدمي أنظمة الويندوز بدون استثناء، كما انه يخضع للتحديثات القوية والجديدة بشكل دوري.

طريقة استخدامه جد بسيطة، ماعليك سوى تحديد البرامج التي ترغب في تثببتها او تنزيلها على جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز بعد ذلك تترك زمام الأمور لبرنامج Ninite.

الخطوة الأولى: لكي تتفوق في تشغيل برنامج Ninite، ماعليك سوى الدخول للموقع المطور، وذلك من خلال الرابط الموالي.

الخطوة الثانية: بعد تواجدك داخل موقع المطور، ستنظهر لك كميات مختبفة من التطبيقات للكمبيوتر الشهيرة والآكثر استخداما، فمن الطبيعي ان لا تظهر لك التطبيقات التي تقوم بتشغيلها طيلة الوقت على حاسوبك الخاص، وهذه النقدة ستجعلك تكتشف صنف أخر من التطبيقات القوية بمميزاتها الفريدة من نوعها والتي تفتقر إليها مند زمن بعيد

الخطوة الثالثة:  هنا يجب عليك تحديد البرامج لتي تتناسب مع متطلباتك وأذواقك الخاصة،  ثم انقر مباشرة على خيار Get installer كما موضح في الصورة الموالية. 

الخطوة الرابعة:  لما تنتهي من تتفيد الخطوات السابقة لنجاح،  سيعمل برنامج Ninite،  يبعدل نظام الويندوز 8 الخاص بك،  بوضع تلك البرامج وسط مجلد قابل للتنفيد.

الخطوة الخامسة:  بمجرد إنتهاء  أداة Ninite من عملية تنزيل البرامج المحددة عليه سيسرع في تثبيتها بشمل تلقائي وبسرعة رهيبة يعجز اللسان عن  وصفها. 

فلا ننسى بأن برنامج Ninite يتناسب مع كافة أنظمة التسغيل للويندوز ويعمل على أجهزة الكمبيوتر بإدصدار32 أو 64 بدون استثناء كما انه يقوم بتنفيد مهامه بشكل تلقائي دون تدخلك في الأمر.

هناك بعض البرنامج التي  يتعذر على أداة Ninite تثبيتها على نظام الويندوز الخاص بك،  كما هو الحال بالنسبة لبرنامج Bloatware أو أي برنامج من هذا الصنف. 

من أهم المميزات التي يخضى بها برنامج Ninite،  أنه مجاني ويخضع للتحديثات الممتازة بشكل دوري. 

تطبيقات الإلغاء تثبيت العديد من البرامج في وقت واحد


من الممتع أن تقوم بإلغاء تثبيت أي صنف من البرامج غير الضرورية على جهازك الكمبيوتر الذي يشتغل بنظام الويندوز،  بكميات كبيرة وفي آن واحد،  وهذا الأمر يصعب تحقيقه بواسطة أداة إلغاء التثبيت الإفتراصية لجهازك الويندوز بالرغم من أنها اداة قوية وغاية في الروعة،  ألا ان مميزاتنا صعيفة ودقتها لا تستوفي لمتطلبات المستخدمين،  لهذا الشأن يظل الحل الأخبر،  لهذه المشكلة وهو الإعتماد على أحد البرامج القوية المخصصة لحذف أي نوع من الملفات والمجلدات بكمية كبيرة وفي آن واحد،  وهذا الأمر سيعود بالنفع عن المستخدمين لقوائم ضخمة من التطبيقات. 

بالرغم من أن المتاجر الإلكترونية غنية بكميات عالية من البرامج الإلغاء تثبيت العديد من البرامج في وآن واحد،  إلا أن اغلبها نصاب ومخادع ولا يحتوي على المميزات والدقة والمصداقية التي يبحث عنها المستخدمين،  ولكي لا تقع في فخ هذه البرامج،  سنعرض لكم أقوى وأفصل البرامج التي حققت نسبة تنزيلات مهولة ناهيك عن التقيينات المرتفعة التي تفوق 4.5،، إذا هيا بنا لنتعرف على حقيقة الأمر. 

برنامج IObit إلغاء التثبيت


صنف برنامج IObit أكثر من مرة بأنه أفضل برنامج الإلغاء مختلف أن ورع التطبيقات والبرامج القائمة على أنظمة،  الويندوز بخطوات بسيطة،  كما أنه معززبصنف استثنائي من المميزات،  التي جعلته يتربع على عرش المراكز الأولى من حيث الإستخدام،  كما أنه ينطوي على واجهة الإستخدام غاية في الروعة،  ناهيك عن مجانيته،  وسرعته الفائقة في تنفيد المهام،  منا انه يفتح لك المحال الإلغاء تثبيت أكبر عدد من التطبيقات في آن واحد وبمرونة عالية الدقة. 

الخطوة الأولى:  في مقدمة لأمر يجب عليك الدخول للموقع الرسمي البرنامج IObit،  وتنزيله برابط مباشر،  فلا داعي للقلق البىنامك متاح بالمحان وليس مدفوع التكاليف. 

الخطوة الثانية:  بنا انك قمت بتنزيل البرنامج IObit وتثبيته على حاسوبك الخاص،  ثم تقزم بالدخول إليه،  وتعمل على تحديد نوع البرامج التي ترغب في إلغاء تثبيته من نظامك بشكل نهائي. 

من أبرز المميزات الفعالة التي ينطوي عنها برنامج IObit،  انه يقوم بإلغاء تثبيت البرامج المثبتة على نظام الويندوز الخاص بم،  دون تعرض النظام الأي مشاكل او اثر سلبي على الإطلاق. 

برنامج إلغاء التثبيت المطلق


يحق لك التخلص من أي برنامح لا ترغب في استخدامه او انك تشك بأنه يعرقل النظام اثناء استخدامه أو أنه يسيطر على مساحة التخزين بدون فائدة،  وذلك من خلال اقوى برنامج الإلغاء التطبيقات المثبتة على نظام الويندوز ألى وهو برنامج Absolute Uninstaller والذي يتميز بالسرعة والمصداقية ناهيك عنك اجودة خدماتها العالية، فلا ننسى بأن بسيط عند الإستخدام ومتوفر بالمجان.

الخطوة الأولى:  في بداية الأمر ماعليك سوى تنزيل البرنامج من موقع الأصلي من هنا

الخطوة الثانية: بمجرد انتهائك من خطوات التنزيل وتثبيت برنامج Absolute Uninstaller على حاسوبك الخاص،  ماعليك الدخول للبرنامج وسيعمل على فحص شامل للبرامج المثبتة على نظام الويندوز الخاص بك.

الخطوة الثالثة:  عندما تنبثق لك واجهة البرنامج على الشكل الموشح في الصورة الموالي،  ستتمكن من تحديد صنف البرامج التي ترغب في إلغاء تثبيتها من جهازك،  وسع علامة على جانب مل برنامج. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وطريقة تثبيت وإلغاء تثبيت البرامج في ويندوز، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments