برامج

تحميل برنامج ImgBurn لحرق ونسخ DVD و CD كامل مجانا الكمبيوتر

يتسائل عدد مهم من مستخدمي اجهزة الكبيوتر عن أفضل برنامج مجاني للقيام بمختلف العمليات لنسخ الملفات داخل أقراص التخزين المتنقلة مثل CD,DVD,HD DVD,blu-ray، بهدف الإستغناء عن برامج النسخ المدفوعة والمعقدة من حيث لإستخدام، والإستمتاع بالسرعة الفائقة اثناء تحميل الملفات ذات الحجم الكبير من الأنترنت، وحرقها وتحويلها الى ملفات صغيرة بكل سهولة ويسر، مما يجعلك تتحكم فيها كيفما تشاء، إلى  غير ذلك من الأمور المهمة والفعالة.

حقا انت محضوض للغاية، الأنك في المكان الصحيح، حيث استحضرنا لكم أقوى وافضل برنامج  لحرق الملفات  والأسطوانات  واستخراج ملفات ISO من CD, DVD بحل سهولة، الى وهو برنامج ImgBurn والذي من خلاله ستتمكن من القيام بالعديد من الأمور على حاسوبك الخاص، سواء تعلق الأمر بتغيير صياغة الأقراص CD او DVD إلى ملفات  او  iso، كما يفتح لك المجال لحرق جميع ان نواع الملفات داخل الأسطوانات بكل بساطة، بصرف النظر عن إمكانية التأكد من قوة الأسطوانات الخاصة بك DVD  او CD هل هي آمنة ولا تحتوي على الملفات الخبيثة او الفيروسات الضارة وهل تعمل بخفة كما هو معتاد والعديد من الأمور المهمة الني سنتهرفه عنه خلال الأيكر الموالية بسمل مفصل للغاية.

قبل الدخول في صلب الموضوع من السيق بااذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية تحميل برنامج لنقل ونسخ الملفات بسرعة عالية، والذي سبساعدك بقوة في تحويل مختلف الملفات الخاصة بك إلى مكان آمن 100٪، لحماية خصوصياتك السرية والشخصية من الفقدان والضياع، كما تعرفنا أيضا عن أروع الطرق الفعالة والمجربة لنسخ الملفات على CD أو DVD ويندوز 10 و 7 و 8  بدون حاجتك الأي برنامج خارجي.

في حال كنت تعاني من بعض الملفات على حاسوبك، وترفض منك حذفها، فلا داعي للقلق ماعليك سوى الإستعانة ببرنامج حذف الملفات المستعصية 9.0 Unlocker عربي . فأنصحك بمراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها.

سنتعرف خلال مقالنا هذا، عن كيفية تحميل برنامج حرق للأسطوانات ImgBurn مجانا للكمبيوتر، بصرف النظر عن اهم المميزات التي ينطوي عنها، كما سنعرض لك رابط مباشر لتحميله خلال نهاية المقال، وسنعمل على شرح كيفية تشغيل البرنامج بخطوات بسيجة وواضحة بالصور، إذا تابع معي المقال بدقة وتركيز، حتى لا توفتك اي معلومة.

ما لا تعرفه عن برنامج ImgBurn

 تحميل برنامج ImgBurn من ميديا فاير


يعتبر برنامج ImgBurn من أروع وافضل البرامج لنسخ وحرق الأسطوانات والأقراص المضغوطة بمختلف انواعها وصياغاتها للكمبيوتر بكل سهولة ويسر،  ويسمح لك بتغيير ملفات iso عبر الأقراص التخزين المتنقلة ببساكة سواء تعلق الأمر بأقراص CD او DVD او.  حتى أقراص  من نوع Blu-ray. 

يمنحك البرنامج الفرصة الإنشاء مختلف الملفات والأقراص بطريقتك الخاص وبكل سهولة، سواء تعلق اامر بملفات ءات صيغة img, او cue,bin,iso and,Nrg إلى غير ذلك فلا ننسى بانه غني بالعديد. من الأدوات الهائلة التي تساعدك في القيام بكل ماتريد،من ابرز المميزات التي يحضى بها برنامج ImgBurn انه بسيط عند الإستخدام، ويحق لك تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمجان وليس مدفوع التكاليف.

يسمح لك البرنامج على اختبار صلاحية أقراص التخزين الخاصة بك سواء CD او DVD او HD للتأكد من قوتها وسرعتها وجودة ادائها، ومن تاشبق بالذمر أن التطبيق بخضع للتحديثات القوية والفعالة بشكل دوري ةمستمر للتخلص من الأعطال والمشاكل التي يتعرض لها بشحل مفاجى إلى غير ذلك، مما جعله يتربع على عرش الصدارة والشهرة طيلة مسيرته العملية، ومن اهم مميزانه القوية التي نالت إعحاب ملايين من النستخدمين، انه يدعم جمبع انواع أجهزة الكمبيوتر الضعيفة والقوية، منا يتوافق مع اي نوع من انظمة التشغيل للويندوز، مثل نسخة ويندوز 7 أو 8 او 8.1 او 10  أو ويندوز الإكس بي او فيستا.

مميزات برنامج ImgBurn لخرق ملف iso على أسطوانات HD,CD,DVD

 ImgBurn Portable

إستطاع برنامج ImgBurn أن يتربع على عرش الشهرة والصدارة طيلة مسيرته العملية، بفضل جودة خدماته، ونوعية مميزاته والخصائص التي ينطوي عنها، والتي نالت إعجاب ملايين من المستخدمين، الأنها تستوفي الإحتيجاتهم ومتطلباتهم الخاصة، إذا هيا بنا لنتعرف على هذه المميزات خطوة بخطوة.

  • البرنامج متاح بالمجان وليس مدفوع التكاليف كما يعتقد البعض. حجم البرنامج جدا صغير وخفيف ولا يؤثر على موارد النظام أي شئ.
  • البرنامج ينطوي على واجهة الإستخدام غاية في الجمال ولأناقة.
  • البرنامج يمنحك الفرصة للتعامل معه بمل سهولة وبسر، الأن بسيط عند التشغيل.
  • لا يتطلب منك هبرة عالية في مجال البرامج لكي تتمكن من التحكم في ازراره وايقوناته.
  • البرنامج يمنحك الفرصة لتحويل ملفات ISO على الأسطوانات CD او DVD او حتى اقراص HD بكل سهولة وبسر.
  • يدعم البرنامج مجموعة كبيرة من الصياغات للأقراص المضغوطة، نجد على رأسها BIN,DVD,CD,IMG,ISO,MDS,NRG,PDI,DI,CCD.
  • كما انه يدعم قسم ضخم من الملفات التي تعمل على نسخها وحرقها عليها، نجد في مقدمتها WV,AAC,WMA,APE,FLAC,PCM,OGG,MPC,MP4,MP3.
  • يمنحك الفرصة الإيتخدام اي نوع من الأقراص التخزين المانقلة، مثل cd,dvd,hd.
  • ستتمكن من خلال البرنامج، بحرق ملفات iso على الأسطوانات ببساطة وبدون اي تعقيدات او عراقيل.
  • يحق لك تغببر اي نوع من الملفات إلى صيغة ido بكل سهولة ويسر.
  • يتوافق برنامج ImgBurn مع جنيع انواع اجهزة المنبيوار الضعيفة والقوية، التي تعمل بنظام التسغيل الويندوز.
  • يقدم البرنامج كافة خدماته ووظائفه بسرعة لا مثيل لها على الإطلاق.
  • يخصع البرنامج ImgBurn للتحديثات والتغييرات المتطورة بشكل دورس ودائم.
  • يفتح لك المجال الإستخراج اي شى متواجد داخل الأقراص التخزين CD,DVD,HD بعدد نقرات قليل وببساطة.
  • لن تجد أي صعوبة في استخراج ملف ISO من اسطوانة الويندوز.
  • ينطوي البرنامج على قسم ضخم من الأدوات الفريدة من نوعها، يحق لك التنقل فيما بينها الإنشاء الملفات والأسطوانات بطريقتك الخاصة.

تحميل برنامج نسخ وحرق الأسطوانات والأقراص المضغوطة ImgBurn للكمبيوتر

طريقة تنزيل برنامج ImgBurn لا تختلف عن باقي جميع البىامح، في بداية الأمر ماعليك سوى ابنقر على رابط التحميل المواجد اسفل المقال، ثم تنتظر قليلا حتى يكتمل شريط التنزيل  100٪، بعد ذلك من الدخول لمجلد التنزيلات على حاسوبك الخاص، وقم بالبحث عن ملف  برنامج ImgBurn ثم انقر عليه،  بعد ذلك إضغط مباشرة على خيار التثبيت installe ثم انتظر قليلا حتى تتم عملية التثبيت بنجاح.

أنضر أيضا:استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7

 ImgBurn download free full version windows 10 64 bit

شرح برنامج ImgBurn لحرق ونسخ الأسطوانات


يحتوي اابرنامج هلى شهرة غاية في الروهة، ونال إعحاب ملايين من المستخدمين عبر العالم، الأنه بسيط عند ابستخدام ومتوفر بالمحان، ويغنيك عن باقي البرامج المدفوعة ليس هذا فحسب، بل يفتح لك المجال للقيام بالعديد من الأمور، عبر التحكم في كافة الأدوات المدرجة عليه بكل سهولة ويسر، إذا هيا بنا لنتعرف على كيفية استخدام برنامج ImgBurn بكل اريحية.

أولا: أسهل طريقة لحرق الويندوز او ملف iso على اسطوانة

من خلال برنامج ImgBurn المميز والشيق، ستتمكن من حرق اي نوع من الملفات الإيزو ISO عبر الأسطوانات المتنقلة، إذا ماعليك سوى الدخول للبرنامج، وستنبثق لك واجهته الرئيسية الانيقة والبسيطة، إضغط مباشرة على خيار “Write image file to disk” كما موضح في الصورة الموالية.

 شرح برنامج ImgBurn

والأن سوف تنبثق لك واحهة جديدة، قم من خلالها بتحديد ملف iso المرغوب في حرقه على الأسطوانة الخاصة بك، سواء تعلق الأمر بأسطونة CD,DVD,HD, وبالتالي إنتظر قلبلا حتى تتم عملية الحرق بنجاح.

 تحميل برنامج ImgBurn

ثانيا: حرق الملفات والفولدرات على اسطوانة


يحق لك القيام بعملية حرق أي صنف من الملفات والفولدرات داخل الأسطوانات ببساطة وبدون اي تعقيدات او مشاكيل، وذلك من خلال الخطوات الموالية.

في البداية يجب عليك تحديد خيار، “write files/folders to disk” انضر الصورة الموالية.

 ImgBurn Download

هنا ستنبثق لك نافدة جديد من الخيارات، ماعليك سوى تحديد نوع الملف الذي سيتم حرقه على الأسطوانة التي تريد، بعد ذلك إضغط على زر الحرق، وستنطلق عملية الحرق بسهولة وبخفة عالية.

 تحميل برنامج انترو ايزو

ثالثا: شرح تحويل اسطوانة ويندوز إلى ملفات iso باستخدام برنامج ImgBurn

هناك من يعتقد بأن مهمة نقل ملفات نظام التشغيل الويندوز من أسطوانة DVD او CD إلى ملف الإيزو iso أمر صعب ويتلطب خبرة مبيرة للقيام ذلك، خقا انت مخطأ للغاية ياصديقي، الأخر في منتهى، مع برنامج ImgBurn بل ستتمكن من القيام بالعديد من الأمور بكل سهولة، إذا تباع الخطوات الموالية لتكتشف حقيقة لأمر.

أنضر ايضا:كيفية حذف الملفات غير الضرورية على جهازك الكمبيوتر

من خلال الواجهة الرئيسية لبرنامج ImgBurn، قم بالضغط على خيار Creat image file from disc واتمم الخطوات الموالية.

 تحميل برنامج ايزو

والأن ستفتح امامك، نافدة جديدة، يجب عليك تحديد ملف الويندوز المرغوب في تحويله إلى أسطوانة CD او DVD أو HD، وفي نهاية المطاف قم بالنقر على خيار بدء عملية الحرق.

ملاحظة


بعد ان تفوقت في نقل ملفات نظام الويندوز من عمق الأسطوانة DVD وأصبحت متوفرة في ملف ISO، لديك القدرة الكاملة، لحرق نظام الوبندوز عبر الفلاش ميموري بكل اريحية وبدن اي عراقيل او مصعوبات.

رابعا: تحويل الملفات إلى ISO بكل سهولة


عندما ترغب في تحويل مختلف الملفات المهمة لديك على حاسوبك إلى ملفات الإيزو ISO الأمر في منتهى البساطة، ماعليك سوى الدخول لبرنامج ImgBurn، وتحديد خيار Create image file from files/folder.

ضمن الواجهة الماثلة، امامك ماعليك سوى ختيتر نوع النلف الذي تريد تحويلها إلى iso، بعد ذلك إضغط مباشرة على خيار التحويل كما موضح في الصورة الموالية.

خامسا: طريقة اختبار ملف iso قبل الحرق على الأسطوانة

من أبرز المميزات الخصائص الشيقة التي ينطوي عنها برنامج ImgBurn،  نجد إمكانية اختبار قوة التشغيل للملفات الإيزو والأسطوانات قبل البدء في عملية الحرق عليها،  ولكي تتمكن من القيام بذلك ماعليك سوى الضغط على خيار Verfy disk. 

أنضر أيضا:أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة بالمجان للاندرويد والايفون

والأن ماعليك سوى القرص الوهمي من نوع Virtual من خلال النقر على Source،  بعد ذلك ستنثق لك بعض الخيارات،  قم بتحديد ملف الإيزو  iso،  وبالتالي انقر على بد عملية الحرق. 

سادسا:  كيفية اختبار الأسطوانة قبل الحرق عليها

من أهم الخطوات التي لا يمكن الإغفال عنها أدبا،  وهي القيام بالفحص الشامل للأسطوانات المرغوب في حرق أي ملف عنها سواء تعلق الأمر بأسطوانة CD او DVD أو HD،  وللقيام بذلك، يجب عليك الضغط على خيار “DISCOVERY”. 

هنا حدد نوع الأسطوانة التي تريد،  وبعدذلك انقر على خيار الحرق،  كما موضح غي الصورة الموالية. 

معلومات تحميل برنامج ImgBurn حرق وتحويل الأسطوانة إلى ملف ISO مجانا

  • إسم البرنامج:  ImgBurn.
  • الموقع الأصلي للبرنامج:  ImgBurn.
  • سعر البرنامج: مجاني.
  • حجم البرنامح:  خفيف حدا ولا يتعدى 3.3 ميغا بايت. 
  • الإصدار البرنامج: أخر إصدار.
  • نظام التشغيل:  بدعم البرنامج جميع الإصدارات سواء
  • 32 بت أو 64 بت. كما يدعم جميع انظمة الويندوز بدون استثناء.
  • تصنيف البرنامج: برام النسخ والحرق للكمبيوتر.
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments