برامجمواقع

برنامج تحويل الصورة إلي نص للكمبيوترEasy Screen OCR

برنامج تحويل الصورة إلي نص للكمبيوتر Easy Screen OCR

بعدما صارت عمليات البحث عن المعلومات من مختلف المصادر تتم عبر الطرق التقنية والتكنلوجيا أصبح الأمر سهل، يمكنك الآن استخراج المعلومة من أي مصدر وتحليلها والتعديل عليها واضافتها إلى بحثك أو مشروعك الخاص، حتى من الصور الآن تستطيع إستخراج أي نص من أي صورة بسهولة تامة والتعديل عليها، وهذا ما سنقدم له اليوم شرح تفصيلي، عبر تقديم أقوى و أفضل برنامج تحويل الصور إلى نص عربي، يمكنك تحميل برنامج image to text للكمبيوتر.

ليس هذا وحسب تعرف على كل الطرق الأخرى لتحويل الصور إلى نص للكمبيوتر بسهولة، هناك معلومات وتفاصيل مهمة أخرى تابعوها.

برنامج تحويل الصورة إلي نص للكمبيوتر

تستطيع عن طريق برنامج Easy Screen OCR أن تقوم باستخراج كل النصوص الموجودة على الصور بسهولة تامة وحرفية عالية، عملية سحب واستخراج النصوص من الصور الملتقطة أمر غاية في البساطة ولا يتعدى قيامك ببعض الخطوات البسيطة سنتعرف عليها في الشرح بالأسفل.

لك قبل تحميل برنامج تحويل الصورة إلي نص للكمبيوتر Easy Screen OCR، لابد من التعرف على أبرز مميزات التشغيل التي يتوفر عليها، إذا تابع أبرز مزايا تشغيل البرنامج ومعه طريقة تحميل الصورة الى نص قابل للتعديل، قم بمعاينة كل من كيفية التحميل والتثبيت في الفقرات الموالية.

مميزات برنامج  Easy Screen OCR

من أقوى خيارات التشغيل التي يأتي بها برنامج تحرير النص من الصورة هذا التالي:

  • أهم ميزة في البرنامج أنه وجاني وخفيف على الجهاز نظرا لصغر حجمه الذي لا يتجاوز  الـ 8 ميجابايت .
  • البرنامج سهل الإستخدام ولا يتضمن أي تعقيدات يأتي بواجهة تشغيل بسيطة مع خيارات تحكم واضحة.
  • البرنامج ملائم للمبتدئين وحتى المحترفين.
  • كما أشرنا أن حجمه صغير يعمل بكفاءة دون أن يؤثر على آداء الجهاز أو موارده.
  • من أبرز مميزات Easy Screen OCR أن مصمم في نسخة محمولة لا تحتاج لأي من اجراءات التنصيب يكفي التحميل والتشغيل مباشرة، هذا يسهل حتى نقل البرنامج بين الأجهوزة.
  • يقدم البرنامج دعم كامل لمجموعة من اللغات على رأسها اللغة العربية كلغة تشغيل.
  • أهم ميزة وهي جوهر البرنامج “استخراج النصوص العربية من الصور” .
  • يمكنك عن طريق Easy Screen OCR الوصول حتى للنصوص العربية المتاحة على ملفات PDF المشفرة واستخراجها بكل سهولة.
  • ليس هذا وحسب لديك خاصة استخراج حتى النصوص من الصور المعرضة للفخص الضوئي أو الممسوحة ضوئياً، هذه الميزة على الأكيد لن تجدها في أكثر من برنامج مماثل.
  • هناك مزايا أخرى خاصة ببرنامج Easy Screen OCR تستطيع الإفادى منها كإجراء يكرين شوت لشاشة الكمبيوتر لديك أو للصور واستخراج النصوص ببساطة.

ولك أن تتابع الآن كيفية التحميل والتثبيت والإستخدام في الشرح الآتي.

تابع أكثر حول برامج الصور: أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا

تحميل برنامج Easy Screen OCR

يمكنك الآن تحميل برنامج تحويل الصورة إلى نص يدعم اللغة العربية بكل بساطة، حمل الآن برنامج Easy Screen OCRوقم باستخراج كل ما هو مهم من شروحات ومعلومات خاصة من الصور عبر تنفيد  التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى/

أولا قم بتنزيل برنامج Easy Screen OCR من الموقع الرسمي، ويكفيك لهذا القيام بـ الضغط هنا .

الخطوة الثانية/

الرابط سينقلك في الحال إلى صفحة تنزيل البرنامج، ستجد أمامك خيار تحميل مجاني تماما كما هو مبين في الصورة قم بالنقر عليه وهكذا ستبدء العملية في الحال.

الخطوة الثالثة/

ما أن يحمل البرنامج على جاهزك الكمبيوتر باشر التثبيت، كل ما عليك القيام به هو النقر على ملف التنزيل لفتح البرنامج والبدء في تنصيبه.

الخطوة الرابعة/

مع أول نافدة تثبيت للبرنامج تقوم بالنقر على خيار التاليNext  وتكرر نفس العملية في النافدة الموالية، بعدها تضغط على خيار تثبيتInstall  من أجل تثبيت ملفات البرنامج على جهازك .

الخطوة الخامسة/

عملية التثبيت لن تأخد وقت فقط انتظر إلى أن تتم بسرعة، بالنسبة لآخر نافدة تقوم فيها فقط بتحديد خيار Launch EasyScreenOCR بعدها تنقر على خيار انهاءFinish  لإغلاق عملية التثبيت والإنتقال إلى مرحلة تشغيل البرنامج على الفور .

طريقة استخدام برنامج Easy Screen OCR

طريقة تشغيل البرنامج هي الأخرى سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات يكفي أن تتبع التعليمات البسيطة التالية:

أولا/

ما أن يثبت البرنامج حتى ترى أيقونته موضوعة على شريط الأدوات قرب الساعة أو على سطح المكتب.

ثانيا/

المهم قم بالنقر على البرنامج لتشغيله بضغط زر يمين على ايقونة البرنامج ثم الضغط على خيارImage OCR .

ثالثا/

الآن وبعد أن تظهر لك نافدة البرنامج عليك بوضع الصور التي تريد استخراج النصوص منها عن طريق الضغط على تبويب Image بعدها تقوم بسحب الصورة وإفلاتها داخل البرنامج .

رابعا/

وفي مدة قصيرة للغاية سترى أن البرنامج عمل على سحب النص من الصورة، ولكي تصل إلى النص المستخرج قم فقط بالضغط على تبويب Text .

خامسا/

بكل سهولة الآن يصبح النص أمامك تستطيع تحديده بالكامل ثم نسخه عن طريق محرك الفأرة، ثم أخد الجزء الذي تريد أو النص بأكمله.

سادسا/

المميز في البرنامج أنه يتيح لك اخد صورة من على شاشة الكمبيوتر وبالتالي يمكنك سحب النص من أي صورة على جهاز من أي موقع أو مكان عبر خاصية سكرين شوت، ولكي تتمكن من اخد الصورة عن طريق البرنامج عليك بالضغط كليك يمين على ايقونة البرنامج ثم اتجه الى خيارCapture  بعدها حدد مكان التقاط الصورة وانقر على هذا الخيار بكل بساطة.

سابعا/

ما أن تنتهي من اخد الصورة سترى نافدة للبرنامج قم أنت هنا بالنقر على خيار OCR وهكذا سيعمل البرنامج كما في السابق بسحب النص من الصورة.

ثامنا/

تستطيع نسخ النص بكل سهولة عن طريق الضغط على تبويب Text ثم الضغط على  Copy لنسخ النص واستخدامه .

هام جدا/

عملية تنصيب البرنامج في البداية قد تستدعي منك تحديد لغة تحويل الصور إلى نصوص أو سحب النص من الصورة، لك أن تحدد اللغة عبر النقر على ايقونة البرنامج كليك يمين ثم الإنتقال إلى خيارPreferences  والضغط عليه بعدها تنقر على تبويب LANGUAGE  وهكذا تختار اللغة التي تريدها وغالبا العربية تماما كما هو مبين لنا بالصورة.

ملاحظة/

البرنامج متاح مجانا في نسخة تسمح للمستخدم إجراء عملية تحويل الصور إلى نصوص قابلة للتعديل فقط في حدود 20 عملية، بعذها سيتوجب عليك شراء البرنامج ثمن 15 دولار فقط.

اسم البرنامج برنامج Easy Screen OCR

نظام التشغيل جميع إصدارات الويندوز

تقييم الكاتب4.8 من 5 نجوم

سعر البرنامج مجاني

تحميل برنامج image to text للكمبيوتر

إليك الآن أحد أفضل البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها لاستخراج النصوص من الصور، هذا البرنامج في الحقيقة لا يقل أهمية عن البرنامج السابق بل يأتي هو الآخر مزايا فريدة على مستوى التشغيل، وإلى الآن يعد من البرامج الأكثر استخداما في اخراج النصوص من الصور والتعديل عليها.

هناك الالاف من المستخدمين يعملون بالبرنامج في تحويل النصوص الموجودة داخل الصور إلى نصوص مكتوبة يمكن التعديل عليها، والسبب في كثرة الطلب على image to text هي فعاليته وسهولة استخدامه ايضا.

تابع التالي قد يهمك: أفضل موقع تغيير خلفية الصورة اون لاين بدون برامج مجانا

مميزات برنامج image to text

من أقوى مزايا التشغيل التي ستستفيد منها فور استخدامك للبرنامج التالي:

تحويل الصورة إلى نص قابل للتعديل/

أول وأهم ميزة هي تحويل الصورة إلى نص مكتوب وهذا ما يبحث عنه أي مستخدم، إضافة إلى أن البرنامج بسيط للغاية وفعال في نفس الوقت.

تحويل الصور الى ملف وورد ودعم للعدة لغات مختلفة/

كما أشرنا أن البرنامج سهل الإستخدام للغاية خاصة في عملية تحويل الصور إلى وور، والأهم من هذا أن البرنامج يقدم دعم كامل لمختلف اللغات على رأسها اللغة العربية وهكذا يمكنك ترجمة مضامين النصوص الأجنبية بالصور إلى العربية.

يكفي أن تقوم بأخد لقطة للشاشة أو رفع الصورة على البرنامج واترك الباقي على image to text إذ سيعمل بشكل تلقائي على سحب النص من الصورة ليصل إليك وتكون بهذا قادر على التعديل عليه ونسخه بكل سهولة.

هناك ما يفوق 100 لغة مدعومة من قبل البرنامج منها الصينية والفرنسية والألمانية والعربية، ولك أن تحدد لغة التشغيل.

تحويل الصورة الى ملف pdf/

البرنامج يمتاز بالبساطة والسهولة التامة على مستوى اخد الصور، لك أن تقوم بتعيين مفاتيح التشغيل السريع هذا الخيار يمكنك من أخد لقطات لشاشة ثم تحول الصور إلى نصوص قابلة للتعديل، من جهة أخرى يمكنك برنامج OCR من تحويل الصور لأكثر من صيغة والجميل في الأمر أنك قادر على تحويل الصور إلى وورد وهناك أكثر من صيغة أخرى يمكنك حفظ الصور بها على رأسها صيغة pdf.

استخدام التعريف الضوئي على الحروف/

على مستوى الإستخدام البرنامج لن يؤثر أبدا على آداء الكمبيوتر لأن حجمه صغير وبالتي لن يأخد شيء من مساحة التخزين ولن يسهلك موراد الجهاز عند التشغيل، وعلى العكس ستحضى باستعمال سريع.

عن طريق البرنامج الآن يمكنك سحب النصوص من الصور والفيديوهات أو من أي نص متاح على شاشة الكمبيوتر لديك بكل سهولة ودون أي مشاكل بواسطة ميزة التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر.

هناك توافق تام للبرنامج مع عملية تحويل الصور للورد مع دعم كامل لأخر من للغة تشغيل على رأسها اللغة العربية.

تعرف على: برنامج دمج الصور للايفون

Images2PDF برنامج تحويل الصورة الى نص للكمبيوتر  

من البرامج المميزة التي يمكنك الإعتماد عليها في عملية تحويل الصور إلى نصوص، بالنسبة للأشخاص التي تبحث عن كيفية تحويل الصور إلى ملفات PDF فبرنامج Images2PDF سيمكنكم من هذا بطريقة سهلة، ليس هذا وحسب يمكنك تحويل الصور مهما كانت نوع صيغتها، عن طريق هذه العملية تستطيع إنشاء كتاب إلكتروني PDF عبر جمع المعلومات التي تحتاجها من أي مصدر.

مميزات برنامج Images2PDF

  • من أبرز مميزات البرنامج خاصية تحويل الصور إلى ملفات PDF بسهولة تامة.
  • البرنامج مجاني مع كل خيارات التشغيل التي يتيحها.
  • واجهة البرنامج انيقة تجمع بين الإحترافية والبساطة، إضافة إلى أن خيارات التحكم بها واضحة مما يجعل البرنامج سهل الإستخدام للجميع بدون إستثناء حتى الأشخاص المبتدئة في المجال.
  • يمكنك رفع الصور التي ترغب في تحويلها إلى pdf من اي مصدر سواء الجهاز أو من على الانترنت.
  • هناك خاصة أخرى ممتازة بالبرنامج وهي القدرة على تحويل الصور التي تم أخذها عن طريق كاميرا الكمبيوتر أوحتى عبر الماسح الضوئي.

كيفية تشغيل برنامج تحويل الثورة الى نص للكمبيوتر Images2PDF

طريقة تشغيل البرنامج لا تتضمن أي تعقيدات كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى/

قم بتحميل برنامج Images2PDF على جهازك ومن هنا، وثبته بشكل عادي كأي برنامج آخر.

الخطوة الثانية/

قم بتشغيل البرنامج وستظهر لك أو نافدة رئيسية، اتجه إلى خيار Improt وقم بالنقر عليه.

الخطوة الثالثة/

عليك الآن تحديد الصورة التي تريد تحويلها إلى Pdf، عليك رفعها من الجهاز إلى البرنامج، وللقيام بهذا تضغط على الخيار المتاح داخل قائمة فايل وهو import image هكذا تبدء في اختيار الصور التي ترغب في تحويلها.

الخطوة الرابعة/

هناك بعض خيارات التشغيل الإضافية التي يقدمها البرنامج كتحديد لون خلفية الصورة التي ستحولها عبر الضغط على مربع في أسفل الصورة.

الخطوة الخامسة/

من أجمل خيارات التشغيل الموجودة على البرنامج هو القدرة على التحكم في مقاسات الصورة المحولة، يمكنك اختيار الحجم الذي تريد والخاص بالصورة وما يلائمها من مقاسات حسب الورق من A4 A2 ثم أيضا، ليس هذا وحسب لديك خيارات التحكم في الهوامش وكذلك الصفحات، والمميز أن عملية التحويل لا تؤثر على حجم الصورة الاصلي بل تبقي عليه كما هو.

الخطوة السادسة/

يوفر لك Images2PDF خاصية وضع الإطارات من أجل تحسين الصور المحولة ثم تحديد كل من العرض والسمك.

الخطوة السابعة/

تستطيع ادخال الفواصل والتقطيعات بالصفحات عن طريق ميزة ضافة الخطوط بملف PDF لضبط الأمور وتنظيمعا قبل عملية الطبع.

الخطوة الثامنة/

فور رفع الصورة واجراء كل التعديلات اللازمة عليها تستطيع الآن حفظ الصورة عبر الضغط على خيار export image من قائمة فايل وستظهر لنا نفادة بثلاث تبويبات كما هو مبين لنا بالصورة، يمكنك ضبط خيارات الحفظ على هذه التبويبات

Free Arabic OCR موقع تحويل الصورة الى نص مكتوب يدعم العربية اون لاين

بعيدا عن البرامج يمكنك تحويل الصور إلى نصوص قابلة للتعديل اون لاين ودون الحاجة إلى الخوض في عمليات التحميل والتثبيت للبرامج، عن طريق أحد أفضل المواقع المصممة لتقديم خدمة تحويل الصورة الى نص مكتوب يدعم العربية اون لاين.

الموقع يعمل على نسخ الكلام من الصور وتحويلها إلى نصوص قابلة للتعديل مجانا وباللغة العربية ايضا، عملية التحويل على الموقع بسلاسة تامة وخفة، ولك أن تتعرف على طريقة الإستخدام على الموقع في الخطوات البسيطة التالية:

أولا/

قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي i2OCR من خلال الضغط هنا

ثانيا/

عليك بتحديد لغة التحويل، أي اللغة التي ستقوم باستخراج النصوص من الصور بها، هناك خيار تحديد اللغة وستجد اللغة العربية.

ثالثا/

الآن حدد مكان الصورة التي تريد العمل عليها من جهازك سواء الهاتف أو الكمبيوتر، يكفي أن تقوم بالنقر على خيار file

رابعا/

الآن اضغط على خيار الكاباتشا لتأكد للموقع أنك مشغل حقيقي ولست روبوت

خامسا/

أمامك خيار extract text اضغط من أجل البدء في علمية تحويل النصوص واستخراجها من الصورة المحددة

سادسا/

بعد أن تتم عملية استخراج النص يمكنك يمكنك التعديل عليه أو حفظه بأي صيغة تريد على جهازك.

سابعا/

من خلال موقع تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر هذا يمكنك تحويل ما تشاء من الصور عبر تنفيد نفس التعليمات والخطوات.

Ocr space افضل موقع تحويل الصورة الى نص يدعم العربية اون لاين

من المواقع الأخرى المستعملة في خدمة تحويل الصور إلى نصوص بالعربية قابلة للتعديل موقع Ocr space، هذه المنصة الإلكترونية تتيح للمستخدم مزايا تشغيل خاصة في استخراج النصوص المضمنة بالصور بكل سهولة ودون أي مشاكل.

الموقع أيضا يتيح خيارات تشغيل مميزة لا تقل أهمية عن الموقع السابق، على مستوى الإستخدام فهو سهل للغاية، ولك أن تتابع طريقة تشغيل الموقع  على النحو التالي:

1/

فور الذهاب للموقع والدخول إلى الصفحة الرئيسية ستجد خياران، إما رفع الصورة من الكمبيوتر للموقع، أو نسخ الرابط الخاص بها.

2/

ثم تقوم بضبط اللغة أي تحديد لغة التحويل.

3/

سيعمل الموقع على استخراج النصوص من الصورة التي تختارها وتضعها بالموقع، وستجد خياران في الأسفل:

  • خيار النسخ عن طريقه يمكنك حفظ النص على جهازك بعد نسخه
  • ثم خيار التحميل عن طريقه يمكنك أيضا الإحتفاظ بالنص عبر تنزيله على صيغة ملف نصي جديد بجهازك.

كيفة تحويل الصورة الى نص بواسطة جوجل درايف تدعم اللغة العربية

من الطرق التي يبحث عنها الالاف من المستخدمون هي عملية تحويل الصور إلى نصوص بدون برامج ودون الحاجة إلى الخوض في عمليات التحميل والتثبيت، إذا أنت الآن في غنى عن هذا عبر الإستعانة بطريقة مميزة وسهلة للغاية في استخراج النصوص من الصور اون لاين عن طريق أحد أفضل ادوات جوجل.

جوجل درايف ويمكنك بواسطته تحويل الصور إلى نص عربي، لأن google drive يعمل على قراءة النصوص في جوجل بكيفية تسمح له بمسح مستندات جوجل من أجل فتح الصور عن طريق مستندات  google.  

وهذا لكي تستطيع تحول الملف الذي حمل على تنسيق محرر google، ولك أن تتابع كيف عبر الشرح التالي.

طريقة تحويل الصورة الى نص مكتوب عبر google drive

بخصوص شرح الطريقة سهل ولا ينطوي على أي تعقيدات كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات البسيطة التالية:

أولا قم بعملية تسجيل الدخول إلى حساب الخاص على google drive

ثانيا عليك بتنزيل الصورة التي تتضمن النص الذي ترغب في استخراجه

ما أن تحمل الصورة عليك بالضغط بزر المواس الأيمن وتحدد خيار google Docs Open

عليك بالإنتظار لبعض الوقت حتى ينتهي برنامج مستندات جوجل من استخراج النصوص قابلة للتعجيل من الصور التي قمت برفعها عليه.

ملاحظة/

عملية استخراج النصوص من الصور هنا قد لا تتم بالكيفية المطلوبة أحيانا والسبب عدم وضوح الصورة مثلا، لذا عنا عليك دائما التأكد من دقة الصورة قبل رفعها على برنامج مستندات جوجل، أو اختيار صور أخرى تحتوي نفس النصر بدقة وضوح أفضل للحصول على عملية اتسخراج مثالية.

في الأخير سترى أن الصورة قد ظهرت أمامك وفي الأسفل النصل المتواجد بها متاح للتحرير والتعديل والنسخ وما إلى ذلك.

الجميل في عملية تحويل الصورة إلى نص عبر google drive أنها تتم اون لاين دون الحاجة إلى تنصيب أي برامج أو ادوات اضافية، والاكثر من هذا سهلة وتمكنك من اجراء تحويلات كثيرة في نفس الوقتو بشكل لا محدود.

ختاما

إلى هنا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا هذا بخصوص موضوع تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر، وكما ترى قمنا بعرض كل المعلومات الدقيقة حول الطريقة من خلال أقوى البرامج والمواقع وحتى الطرق الاخرى، وهذا لكي يستفيد الجميع ويختار المستخدم الطريقة الأنسب له.

الآن يمكنك استخراج أي نص من أي صورة والتعديل عليه كما تشاء، إذا شارك هذا الموضوع فالاكيد أن غيرك سيهمه، وشاركنا رأيك في التعليقات لأنه مهم.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *