تقنية

كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 بأكثر من طريقة مجربة

تعتبر عملية توصيل الهاتف مع أجهزة الكمبيوتر من بين الأمور الهامة التي يرغب كل مستخدم في إجرائها لأل القيام بمختلف المهام كالعمل على نقل الملفات من الهاتف وإليه وغيرها العديد من الأمور كتفريغ مساحة الهاتف التخزينية التي تمتلئ.

غير أن عدد كبير من المستخدمين يواجهون مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر وهذا يكون راجعا للعديد من الأسباب الأمر الذي سوف نعمل على توفير العديد من الطرق التي سوف تساعدكم بدون شك على حل هذا المشكل بشكل نهائي.

حديثنا اليوم حول تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال تقديم شرح مفصل للعديد من الطرق المجربة شخصيا وهذا لأنني أحد مستخدمي هواتف ايفون أعلم يقينا عن كل المشاكل التي يمكن أن تواجهوها، ولكي لا أطيل الحديث عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضا
4 طرق مجانية لتصوير شاشة الآيفون فيديو بدون جلبريك

تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

كان فيما مضى لا يمكن توصيل أجهزة ابل بالكمبيوتر إلا بالإعتماد على برنامج ايتونز حيث بعد ذلك عملت الشركة بالسماح للمستخدم على تشغيل الايفون على الكمبيوتر USB ثم القدرة على الوصول لذاكرة الهاتف وتصفحه بكل بساطة.

غير أنه يجدر بالذكر على أنه يمكن الوصول للصور وكذا استعراض مقاطع الفيديو مع القدرة على أخد نسخة من مختلف الملفات التي تريد إلا أنه لا يمكن العمل على نقل صور من الكمبيوتر إلى الايفون مع عدم القدرة على الدخول إلى الملفات التي تم وضعها عن طريق برنامج iTunes.

بمعنى أصح أنه توجد بعض الأدونات التي توفر لك القدرة للوصول لبعض الملفات فقط مع عدم القدرة للوصول لملفات أخرى على الايفون الأمر الذي من خلاله سوف نعمل اليوم على شرح كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال بعض الطرق المجربة والسهلة.

اقرأ أيضا
كيفية العثور على هاتف الآيفون المفقود

توصيل الايفون والايباد بالكمبيوتر عن طريق USB

بالحديث عن تشغيل الآيفون على ويندوز 10 سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح طريقة توصيل الايفون بالكمبيوتر غير أنه في هذه الطريقة أنصحك بالإعتماد على كابل أصلي لأجل القيام بعملية توصيل ناجحة ودون مواجهة أي مشكل كيفما كان.

اقرأ أيضا
أكواد سرية لهواتف الآيفون تعرف عليها الآن

طريقة توصيل الايفون والايباد بالكمبيوتر عن طريق USB

عند العنل على توصيل الايفون او حتى الايباد بالكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل USB هنا يتوجب التأكد من ظهو تعريف الايفون الخاص به على قائمة الكمبيوتر لديك وهذا من خلال الخطوات التالية:

1- أولا إضغط على زر الماوس الأيمن على My Computer.
2- بعدها سوف تظهر قائمة قم بالضغط على خيار Device Manager.
3- بعد ذلك قم بتحديد خيار Universal Serial Bus Controllers.
4- الأن ستظهر لك كل التعريفات على جهازك وكل ما عليك القيام به هو البحث عن تعريف Apple Mobile Device USB Driver الذي يخص الايفون والايباد مثل ما هو ظاهر على الصورة.

5- في حالة وجدت تعريف Apple Mobile Device USB Driver فهذا دليل على نجاح اتصال الايفون بالكمبيوتر أما في حالة لم تجد هذا التعريف فهنا أنصحك بتغيير الكابل الذي تستخدمه مع استخدام كابل أصلي.
6- أما في خالة وجدت التعريف موجود إلا أن محتويات جهازك لا تظهر على الكمبيوتر فهنا كل ما عليك هو الضغط بزر الماوس الأيمن على تعريف Apple Mobile Device USB Driver ثم بعدها قم بالضغط على خيار Uninstall لإزالة التعريف من الكمبيوتر ثم قم بفصل هاتفك عن الكمبيوتر وأعد توصيله مرة ثانية وبهذا سوف يتم تصحيح أخطاء الويندوز المتعلقة بتعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10.

وبهذا تكون تمكنت من تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 دون الإعتماد على برنامج توصيل الايفون بالكمبيوتر عن طريق USB حيث يجدر بالذكر أنه يمكن الإعتماد على هذه الطريقة كذلك في تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 7 ومختلف نسخ الويندوز.

اقرأ أيضا
طريقة فتح الآيفون إذا نسيت رمز القفل – فتح قفل الآيفون

توصيل الايفون والايباد بالكمبيوتر عن طريق ايتونز

بعدما تعرفنا على أحد الطرق المميزة في تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم أحد الطرق المميزة التي يمكنك الإعتماد عليها في هذا الأمر كذلك غير أن هذه الطريقة تساعد علىًتفعيل العديد من الخصائص والأدوات مع توفير سهولة كبيرة في نقل الملفات من الآيفون وإليه عكس الطريقة السابقة.

كل ما يحتاجه الأمر هو تحميل وتثبيت برنامج ايتونز iTunes لكي تتمكن من نقل مختلف أنواع الملفات مع تحكم شامل لكل الملفات على الايفون أو الايباد الأمر الذي لا يمكن استخدامه إلا عن طريق برنامج ايتونز المميز.

فكيف ذلك!!

اقرأ أيضا
أفضل تطبيقات قفل الصور للآيفون بالبصمة أو باسورد

طريقة توصيل الايفون والايباد بالكمبيوتر عن طريق ايتونز

الأمر غاية في السهولة حيث كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة التي سوف تساعدكم على تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال برنامج تشغيل الايفون على الكمبيوتر.

1- في البداية

2- سوف يتم تحويلك لصفحة تحميل البرنامج وهي على موقع شركة ابل الرسمي.
3- بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على جهازك من خلال خطوات التثبيت التقليدية والمعروفة.
4- بعد تثبيت البرنامج قم بتوصيل الايفون او الايباد من خلال كابل USB.
4- بعد ذلك توجه إلى تعريفات الكمبيوتر كما شرحنا في الطريقة السابقة حيث كل ما عليك هو تحديد خيار Universal Serial Bus controllers.
5- سوف يظهر لك تعريف Apple Mobile Device USB Driver كما هو ظاهر على الصورة.

6- بعدها قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على تعريف Apple Mobile Device USB Driver ثم قم بالضغط على خير Update لأجل أن يتم تحديث التعريف الخاص بأجهزة آبل.
7- بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو فتح برنامج ايتونز ثم سوف يظهر لك من خلال البرنامج أن جهاز الايفون متصل بالكمبيوتر ويمكنك الوصول لمختلف الملفات على جهازك بشكل سهل وبسيط.

وبهذا تكون تمكنت من تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 من خلال برنامج ربط الايفون بالكمبيوتر كما يمكنك استخدام هذه الطريقة كذلك على مختلف نسخ الويندوز مثل ويندوز 7 مع عدم البحث عن تعريفات ايفون 7 للقيام بهذه الطريقة.

اقرأ أيضا
أفضل برامج محاكات نظام الآيفون لتشغيل تطبيقات IOS

استخدام ويندوز 10 للربط بين جهازين آيفون وكمبيوتر

سوف نتعرف في هذه الفقرة على بعض الطرق المميزة وهي استخدام ويندوز 10 للربط بين جهازين آيفون وكمبيوتر التي تعتمد على بعض الخطوات السهلة والبسيطة لكي تتمكن من القيام بعملية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10 ولكي لا أطيل الحديث عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح.

1- قم بالتوجه إلى إعدادات الكمبيوتر.
2- بعد ذلك قم بفتح تبويب الهاتف المحمول.
3- قم باستخدام حسابك على مايكروسوفت لأجل الدخول إبى حساب ويندوز ثم تسجيل رقم هاتفك عليه.
4- سوف يصلك رابط تثبيت مايكروسوفت على رقم هاتفك الذي قمت بتسجيله وكل ما علبم هو إتمام عملية تثبيت الإعدادات السهلة.
5- وفي الخطوة الأخيرة كل ما عليك هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وسوف تلاحظ أن جهاز الآيفون يظهر لك على صفحة اعدادات جهازك وبالتالي تكون العملية ناجحة تماما.

وبهذا تكون قمت بأحد أفضل الطرق المميزة التي تساعد على توصيل الهاتف بالكمبيوتر والتي أفضلها شخصيا لأنها سهلة وبسيطة للغاية.

اقرأ أيضا
شرح كيفية تحميل التورنت إلى الآيفون بدون جيلبريك

تثبيت برامج تشغيل iPhone في نظام التشغيل Windows 10

إجابة على تساؤلات بعض متابعي مدونتنا الذين يرغبون في معرفة كيفية تثبيت برامج تشغيل iPhone في نظام التشغيل Windows 10 قررنا مشاركتكم هذه الطريقة مع وضع شرح مفصل لها حتى تتمكن من فهما وتطبيقها بشكل سهل، الأمر الذي يعاني منه عدد مكبير من المستخدمين عند الرغبة في توصيل الايفون بالكمبيوتر عبر برنامج ايتونز الذي يجد مشكلا في توصيل الهاتف وظهوره ولكي تتخلص من هذا المشكل فكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

1- أول خطوة هي العمل على توصيل الايفون او الايباد مع نظام تشغيل ويندوز 10.
2- الأن قم بتشغيل الويندوز حيث إن كنت تعاني من هذا المشكل سوف تظهر أمامك رسالة “لم يتم تثبيت برامج التشغيل “.
3- في هذه الحالة كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى إعدادات النظام واتباع الخطوات التالية

Windows 10 ==> Update & security ==> Windows Update

4- كل ما عليك الأن هو أن تتأكد من أن بعض التحديثات متاحة على جهازك حيث لكي تتحقق من الأمر فكل ما عليك هو الضغط على خيار Check for Updates وهذا لأجل تحميل برامج تشغيل iPhone وكذا تثبيتها بطرقة تلقائية واوتوماتيكية.

5- بعد ذلك سوف تعمل خاصية Windows Update على تحميل البرامج وتثبيتها.
6- بعد الإنتهاء كل ما عليك الأن هو إغلاق برنامج ايتوز بجهادم ثم قم بفتحه مرة ثانية.
7- وبهذا سوف يتعرف برنامج ايتونز على الايفون او الايباد الخاص بك دون أدنى مشكل حيث لن تظهر رسالة الخطأ مرة أخرى.

وبهذا تكون تمكنت من تعريف اجهزة الآيفون على الكمبيوتر وتوصيلها بنظام تشغيل ويندوز 10 وهذا دون استخدم أي برامج على جهازك للتخلص من هذا المشكل الذي يعاني منه العديد من مستخدمي أجهزة ابل.

افضل برامج تشغيل الايفون على الكمبيوتر

بالحديث عن افضل برامج تشغيل الايفون على الكمبيوتر فالعديد من المستخدمين يرغبون في الحصول على أفضل برنامج تسغيل الايفون على الكمبيوتر وهو الأمر الذي يعد من الأمور المميزة التي تساعد على تجربة تطبيقات وألعاب الآيفون على الكمبيوتر بشكل مباشر.

فما هي أفضل البرامج في هذا المجال؟

تحدثنا في تدوينة سابقة حول أفضل برامج محاكات نظام الآيفون لتشغيل تطبيقات IOS التي عنلنا من خلالها على تقديم شرح مفصل حول افضل برامج تشغيل الايفون على الكمبيوتر التي يرغب العديد في تجربتها، حيث عملنا على تقديم شرح مفصل حول كل برنامج وكل ما عليك هو مراجعة التدوينة واختيار البرنامج الأنسب لك.

والأكثر من ذلك سوف نوفر لكم في هذه الفقرة قائمة من أفضل برامج محاكات الايفون على الكمبيوتر وهي كالتالي:

  1. iPhone Simulator
  2. MobiOne Studio
  3. SmartFace
  4. iPadian
  5. Appetize.io Emulator
  6. Xamarin Testflight
  7. Air iPhone Emulator

عموما هذه قائمة من بين أفضل برامج محاكات نظام الآيفون على الكمبيوتر التي أنصحك بتجربتها أما في حالة الرغبة في معرفتها بشكل أكبر أنصحك بزيارة تدوينة برامج محاكات نظام الآيفون التي سوف تجد بها كل ما يخص هذا الأمر👌.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *