الهاتفتقنية

إعادة ضبط البطارية هواوي

يتم البحث عن طريقة إعادة ضبط البطارية هواوي في ظل معاناة جل الأشخاص الذين يستعملون هواتف الهواوي من مشكلة نفاد البطارية بسرعة، ولهذا الكل يبحث عن حل لهذا الإشكال العويص، ولأن هذا المشكل يزعج الكثير من الأشخاص ويرغب العديد منهم أن يكون عمر بطارية هاتفه طويل ولا ينفد بسرعة، سنخصص سطور وفقرات هذا المقال للحديث عن كيفية ضبط مصنع البطارية وأهم الطرق التي تمكنك من الحفاظ على طاقة بطارية هاتفك هواوي .

كود ضبط مصنع بطارية هواوي #0228#*

كود ضبط مصنع بطارية هاتف هواوي #0228#* يعمل على حل وإصلاح معظم مشاكل البطارية والتي تتسبب التلف أو الضرر للبطارية مثل مشكلة نفاذ الشحن بسرعة، أو بطء عملية الشحن، أو عدم شحن ابطارية بنسبة الملئ الكاملة 100%، حيث يعمل هذا الكود الرائع على إعادة البطارية إلى وضعها الطبيعي وجعلها كأنها جديدة .

خطوات تفعيل كود إعادة ضبط المصنع بطارية هواوي

  1. قم بتقليل درجة سطوع الشاشة إلى درجة قليلة .
  2. افتح الإعدادات، واختر خيار التطبيقات.
  3. قم بالنقر على كافة التطبيقات الموجودة، ثم قم بالنقر على “إيقاف إجباري” المتواجد أسفل الشاشة.
  4. الآن افتح لوحة الاتصال، وقم بكتابة كود اعادة ضبط المصنع بطارية لهاتف هواوي الذي هو : *#0228# ثم انقر على علامة “إتصال”.
  5. قم بالنقر على “Quick Start” داخل النافذة التي ستظهر أمامك ، ثم إنتظر قليل من الوقت إلى غاية إعادة تشغيل الجهاز.
  6. اشحن الهاتف إلى غاية وصول البطارية لنسبة شحن كاملة 100% .
  7. قم بإطفاء هاتفك الهواوي، وأعد تشغيله من جديد .

ملاحظة : لا ينصح باستعمال الأكواد السرية لهاتف هواوي بشكل عام، خاصة هذا الكود الخاص بضبط مصنع بطارية هواوي، الذي ينصح باستخدامه فقط من طرف سوى مهندسي الصيانة أو المختصين بالجوالات، بسبب أن الإدخال الخاطئ للكود من شأنه أن يؤدي إلى تلف البطارية، أو حذف وإزالة كافة البيانات والصور المتواجدة داخل الهاتف

أنظر أيضا:
جميع أكواد هواتف هواوي السرية والجديدة

كود قائمة Project Menu هواوي

يوجد كود أخر يقدم لك عدة معلومات عن الهاتف وعن البطارية، سنشرح الان كيفية استخدام هذا الكود :

الخطوة الأولى:

افتح لوحة الإتصال، واكتب هذا الكود : 2846579#*#**#*# ، أنظر للصورة بالأسفل مكتوب فيها الكود ، ثم انقر على اتصال

الخطوة الثانية:

ستظهر أمامك بشكل تلقائي القائمة : ProjectMenu، تحتوي على 6 خيارات، قم بالنقر اخر خيار وهو Battery Charge، انظر للصورة

الخطوة الثالثة:

ستظهر أمامك واجهة تبرز لك كافة المعلومات التي تتعلق بحالة بطارية جوالك هواوي ودرجة حراراته ، ينصح بإطفاء الهاتف في حالة كانت حرارته عالية جدا .

للمزيد من الأكواد والطرق الخاصة بإعادة ضبط بطارية هاتف هواوي، ننصحكم بزيارة هذا المقال الذي يحتوي على كل الأكواد والطرق المتعلقة بهذا الأمر، رابط المقال : كود ضبط مصنع بطارية هواوي

طرق الحفاظ على بطارية هاتف هواوي بدون أكواد

1 ـ الشاشة

من أكثر الأسباب التي تتسبب في نفاد بطارية الهواتف الخلوية هي رفع من نسبة الألوان الشاشة الهاتف من 256 لونا إلى 16 مليون لون، وكذلك تحسين الدقة من QVGA إلى دقة 2K يتحسن ثأتير الشاشة إلى مظهر مثالي، لكن هذا يزيد من إستهلاك الطاقة، وهذا وضعنا لكم بعض النصائح التي يجب تفاديها في الفقرة الموالية:

  • تقليص من دقة الشاشة أو ضبطها على الدقة الذكية عن طريق التوجه إلى إعدادات الهاتف ثم أنقر على زر العرض وبعدها قم بالضغط على دقة الشاشة. ولكن في حالة كانت لديك متطلبات خاصة في الشاشة يمكنك تجاوز هذه النصيحة.
  • إضبط السطوع على التعديل التلقائي من خلال التوجه إلى الإعدادات أنقر على العرض ثم قم بتفعيل السطوع التلقائي.
  • تقليص زمن سيات الشاشة إلى أقل وقت ممكن الذي يقدر ب 15ثانية أو 30 ثانية. بالانتقال إلى الإعدادات الخاصة ببطارية الهاتف وقم بتفعيل وضع توفير الطاقة.

2 ـ إعدادات توفير الطاقة بالنظام

  • قم بتفعيل وضع توفير الطاقة عن طريق التوجه نحو الإعدادات البطارية ثم قم بتشغيل وضع توفير الطاقة.
  • إستخدام وظيفة المحسن Optimizer من أجل تنظيف البرامج الخلفية.

3 ـ تحديد السماح بتحسين البطارية

توجه إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيقات ثم الأدونات وقم بالنقر على ثلاث نقط المتواجدة في أعلى يمين الشاشة ثم سنظهر لك أيقونة تتواجد فيها مجموعة من الخيارات فقم بالنقر على زر تحسين البطارية.

4 ـ إشارة الإستعداد

من الأمور الرئيسية التي تتسبب في إستهلاك طاقة البطارية هي البحث المتكرر على الإنترنيث في حالة ضعفت الإشارة، وهذا يزيد من إستهلاك بطارية الهاتف الخلوي، وبالتالي ينصح بتفعيل وضع الطائرة مؤقتا في هذه الحالات، ثم  أوقف وضع الطائرة بعد أن تستقر الإشارة.

5 ـ الألعاب

قم بإيقاف وضع معدل الإطارات العالي، قام العديد من مصممي الألعاب بالرقي بالتكوين إلى وضع معدل الإطارات العالي من أجل جعل وضعية الشاشة تبدو أكثر دقتا ووضوحا وجمالا من أجل توفير رؤية رائعة للزوال، لكن هذا يزيد من نسبة استنزاف طاقة البطارية بشكل كبير وبالأخص عندما تقوم بتفعيل وضع الإطارات، ومن أجل توفير فلا تقم بتشغيل هذا الوضع وإكتفي بالوضع العادي.

أنظر أيضا :
حل مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي

6 ـ إدارة إشعار التطبيقات

ومن الأمور التي تتسبب في إستنزاف طاقة بطارية الهاتف هي تنزيل الكثير من التطبيقات على مثنب هاتفك الخلوي، لا، هذاه البرامج تقوم بإشعار العديد من الإشعارات بشكل تلقائي وهذا يعني كلما إرتفع عدد التطبيقات المحملة على هاتفك الخلوي كلما إزداد عدد الّإشعارات هذا يحتاجة لطاقة أكبر ولهذا ننصحكم أن لا تقوموا بتحميل التطبيقات الغير الضرورية أو يمكنك أن تقوم بإيقاف إشعارات البرامج الغير الضرورية للحفاظ على طاقة بطاريتكّ.

ومن أجل أن تقوم بعملية إيقاف الإشعارات الغير الضرورية توجه إلى إعدادات وأنقر عليها وستظهر لك العديد من الخيارات قم بالنقر على الخانة التي تحمل إسم الإشعارات ثم بعدها ستنبثق لك عدة خيارات قم بإختيار زر إدارة الدفعات ثم بعدها إضغط على تعطيل الكل، التطبيقات التي لا تديد أن يصلك أي إشعار منها.

6 ـ تشغيل البرامج

يمكنك السيطرة على كيفية عمل البرامج من أجل منع الدائم في الخلفية.

بالنسبة لأنظمة التشغيل EMUI 9.1وEMUI 9.0 من أجل ضبط هذه العملية توجه نحو الإعدادات البطارية ثم بعدها تشغيل التطبيق ويليها إدارة الكل تلقائيا ثم أنقر ثلاث نقط التي ستجدها في أعلى الواجهة على اليمين ثم إختر إدارة البرامج يدويا وفقا لاحتياجاتك الخاصة.

إما فيما يخص إصدارات نظام التشغيل EMUIإنتقل إلى إعدادات البطارية ثم أنقر على زر تشغيل التطبيق وبعدها إختر إدارة الكل تلقائيا ثم قم بالضغط على ثلاث نقط المتواجدة في أعلى الشاشة على اليمين وأخيرا القيام بإدارة البرامج يدويا وفق متطلباتك الخاصة.

7 ـ إيقاف جهاز الاستيقاظ

توجه إلى إعدادات ثم قم باختيار خيار المساعدة الذكية ثم اضغط بعدها في خيار التحكم في الحركة ثم قم بتحديد وإيقاف جهاز الإستيقاظ.

وفي الحالة التي تقوم بها بتشغيل فيها جهاز الإستيقاظ قد يحدث ذلك دون رغبتك، مما قدي يتسبب في استهلاك طاقة بطارية هاتفك، وبالتالي فإن هذا التعطيل سيساعدك في الحفاظ على الكثير من الطاقة.

8 ـ إيقاف نقطة الخط الساخن في الوقت المناسب بعد إستخدامها

أما إذا قام جوال أخر بربط الإتصال بنقطة الحث الساخن لديك، فإن هذا سيتسبب في إستنزاف طاقة بطارية هاتفك الخلوي وبيانات، لهذا يتوجب عليك أن تتفاد الوقوع في هذا الفخ وذلك عن طريق إيقاف الحث الساخن الخاص بك، بعد الإستعمال مباشرة.

9 ـ تحسين إستخدام البطارية

ومن أجل أن تقوم بتحسين إستخدام البطارية قم بفتح المحسن بالشاشة الرئيسية والمس تحسين، ثم بعدها سيقوم النظام بإكتشاف كل العناصر التي تتسبب في ضياع وإستنزاف طاقة البطارية بشكل تلقائي، ويمكنك أن تقوم بتحسين إستخدام البطارية يدويا.

10 ـ أوقف أذونات الشبكات للتطبيقات الأقل إستخداما

قم بفتح المحسن وإخترإستخدام البيانات من أجل التيقن من تصنيف استخدام البيانات، ثم قم بالإنتقال بعد ذلك إلى أيقونة الوصول إلى الشبكة من أجلي تعديل وإعداد أدونات الشبكات للتطبيقات الأقل إستعمالا، بما في ذلك الوايف اي والهواتف المحمولة.

كانت هذه أهم المعلومات المرتبطة بموضوع إعادة ضبط البطارية هواوي، حيث قدمنا لكم الأكواد و الطرق الخاصة بإعادة ضبط بطارية هاتفكم من نوع هواوي . نأمل أن يساعدكم محتوى هذا المقال في إعادة ضبط بطارية هاتفكم .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments