تقنية

تحميل تعريفات hp للكمبيوتر كاملة من الموقع الرسمي اخر تحديث

التعريفات هي أحد الأمور الهامة التي يحتاج كل مستخدم العمل على تحديثها بشكل دوري من أجل تحسين أداء جهازه وكذا تجاوز الكثير من المشاكل التي يمكن الوقوع بها في حالة الإغفال عن تحديثها.

بالحديث عن تحميل تعريفات hp للكمبيوتر واللاب توب قررنا في هذه التدوينة مشاركتكم مقال مفصل حول هذا الأمر وبشكل شامل وهو الأمر الذي سوف يساعدكم على تحميل مختلف تعريفات hp لمختلف الأجهزة وذلك بالإعتماد على الموقع الرسمي الخاصة بشركة hp.

تحدثنا في مقال سابق حول طريقة تحميل تعريفات HP والذي عملنا من خلاله على توفير شرح مفصل وشامل لكيفية القيم بالأمر 👌وهو اللمر الذي سوف تجده على هذا المقال👇.
تعريفات HP الرسمية لأي لاب توب قديم أو حديث وبدون تحميل اي برامج

اقرأ أيضا
تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster

أهمية تثبيت التعريفات

تعتبر التعريفات من بسن أهم الأمور التي لا يجب علينا الإغفال عنها وهذا راجع على أنها السبب الرئيسي المساعد على استخدام مختلف الأجهزة لذا دعونا نتعرف على أهمية هذه التعريفات في بعض السطور المختصرة.

  • لا بد وأنه سبق وأن عانيت من مشكلة الشاشة الزرقاء التي يكون سببها العديد من الأسباب والتي من ضمنها والذي يعد السبب الرئيسي لذلك هو التعريفات الخاصة بجهازك.
  • تساعد التعريفات على تحسين أداء الأجهزة بشكل كبير وبالخصوص عند الإعتماد على الألعاب بجهازك حيث يلزم تحديث كروت الشاشة، والتي سوف تلاحض بشكل كبير أن كروت الشاشة توفر العديد من التحديثات الخاصة بها التي يتم إرسالها لكل المستخدمين لأجل تثبيتها لتحسين قدرة الأجهزة بشكل كبير.
  • من بين التعريفات الهامة وهيالتعريفات الخاصة بالتحديثات الأمنية التي تعمل على إغلاق الثغرات حيث تعمل الشركات المصنعة للأجهزة على توفير تحديثات دورية خاصة بالتعريفات والتي يكون هذفها هو حل المثير من المشاكل والتي من ضمنها مشكلة البطارية الشائعة وغيرها الكثير من المشاكل المختلفة.

هذا الأمر يحيلنا إلى التفكير بجدية حول تنزيل تعريفات hp من الموقع الرسمي دون الإعتماد على أي مصدر آخر في هذا الأمر لأنه أمر حساس للغاية.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت 2021 مجانا

تحميل تعريفات hp للكمبيوتر

بالحديث عن تحميل تعريفات hp للكمبيوتر يبحث العديد من مستخدمي أجهزة HP عن طريقة تحميل تعريفات hp ودليل هذا هو التعليقات العديد على العديد من التدوينات على موقعنا حيث هناك من يود معرفة كيفية تحميل تعريفات HP Compaq dc7900 وهناك من يرغب في تعريفات HP Compaq كما تجد من يتساءل حول طريقة تحميل تعريفات hp ويندوز 10 وغيرها مختلف نسخ الويندوز.

حيث يجدر بالذكر على أن تنزيل تعريف خاص بأي جهاز كيفما كان هو أمر سهل للغاية ولا يحتاج إلى الكثير من التعقيدات والخطوات بلا هو أمر سهل وهذا ما تعرفنا عليها في الكثير من التدوينات السابقة التي وفرناها لكم في هذا الأمر، أما اليوم سوف نتعرف على طريقة تحميل تعريفات hp دون الحاجة إلى اسطوانة تعريفات hp أو حتى تحميل برنامج HP Smart للكمبيوتر.

فكيف ذلك!!

كيفية معرفة Serial Number لأجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب

قبل أن نتعرف على طريقة تحميل تعريفات hp للكمبيوتر لا بد من التعرف على شيء مهم وهو كيفية معرفة Serial Number الخاص بجهازك وهذا ما سوف نعمل على توضيحه بشكل مفصل في السطور القادمة.

1- كيفية معرفة Serial Number عبر موجه الأوامر

من بين الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنك الإعتماد عليها في معرفة Serial Number هي عبر موجه الأوامر CMD وهذا هو ما سوف نتعرف عليه الأن.

1- قم بالضغط على زر ويندوز + زر R وسوف تظهر أمامك نافدة Run.
2- بعد ذلك قم بكتابة CMD عليها والضغط على زر Entrer.
3- بعد ذلك سوف يتم فتحم موجه الأوامر Commend Prompt Window.
4- الأن مل ما عليك القيام به هو إدخال الأمر التالي والضغط على Entrer.

wmic bios get serialnumber

5- الأن سوف تظهر لم معلومات Serial Number الخاص بجهازك مباشرة.

2- طريقة معرفة Serial Number عبر الويندوز

في حالة كنت تمتلك جهاز لاب توب فكل ما عليك القيام به لمعرفة Serial Number الخاص به هو الضغط على زر ESC و زر Fn وبعد ذلك سوف تظهر لك نافدة أمامك تحمل العديد من المعلومات التي تخص اللاب توب الذي تمتلكه ومن بين هذه المعلومات سوف تجد Serial Number الذي يخص اللابتوب.

أما في حالة كنت تمتلك جهاز حاسوب مكتبي Desktop فهنا العملية مختلفة لأجل معرفة Serial Number حيث كل ما عليك هو الضغط على زر Ctrl وزر Alt وزر S في وقت واحد وسوف تظهر لك نافدة أمامك تحمل العديد من المعلومات ومن بينها Serial Number الخاص بحاسوبك المكتبي.

اقرأ ايضا
طريقة تحميل تعريفات هواتف infinix بمنتهى السهولك على الكمبيوتر

3- كيفية معرفة Serial Number عبر ظهر الجهاز

من بين الطرق السهلة والبسيطة والتي يغفل عنها عدد كبير من المستخدمين هي وجود لاصقة على ظهر الجهاز التي تحمل معلومات الرقم التسلسلي الخاص بجهازهم وهذا هو ما سوف نتعرف عليه في هذه الفقرة.

  • معرفة Serial Number على اللاب توب

في حالة كنت تمتلك جهاز لابتوب سوف تجد Serial Number على ظهره على لاصقة توضح الرقم التسلسلي الخاص به.

في حالة لم تجد الرقم التسلسلي قم بإزالة بطارية اللابتوب وسوف تجد الرقم التسلسلي في مكان البطارية بشكل واضح.

  • معرفة Serial Number على الكمبيوتر

في حالة كنت تمتلك جهاز كمبيوتر Desktop فسوف تجد الرقم التسلسلي الخاص به على الجانب بلاصقة وهو واضح جدا.

اقرأ أيضا
تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي

4- كيفية معرفة Serial Number عبر الموقع الرسمي لتعريفات hp

من بين أهم الطرق المميزة التي تساعد على معرفة Serial Number هي بالإعتماد على الموقع الرسمي لجهاز hp وهذا هو ما سوف نعمل على شرحه خطوة بخطوة وبشكل مفصل.

1- في البداية

2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الموقع حيث إن كنت تمتلك جهاز لابتوب قم بالضغط على Labtop وفي حالة كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قم بالضغط على Desktop كما هو موضح على الصورة.

3- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Let HP Detect your Product مثل ما يظهر على الصورة.

4- بعد ذلك قم بوضع علامة أمام خيار “” By choosing to install, I agree to HP’s terms and conditions on data collection “”.
5- وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Next وسوف يتم طلب قبول تحميل أداة لفحص جهازك لمعرفة الرقم التسلسلي الخاص بجهازك وكذا معلومات تحميل تعريفات hp وغيرها.

وبهذا تكون تمكنت من معرفة الرقم التسلسلي الخاص بك من خلال الموقع الرسمي عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

كيفية تحميل تعريفات hp

بعدما تعرفنا على طرق معرفة Serial Number الخاص بجهازك سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة تحميل تعريفات hp وذلك من خلال الموقع الرسمي من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

1- في البداية

2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الموقع مباشرة.
3- بعدها قم بكتابة Serial Number الذي عملنا على شرح كيفية استخراجه بالأعلى ثم قم بالضغط على خيار Submet مثل ما هو موضح على الصورة.

4- الأن سوف تظهر لك كل تعريفات hp الأصلية وكل ما عليك هو الضغط على خيار Download لتحميل كل تعريفات hp واحدا تلو الآخر.

من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من تحميل تعريفات جهازك واحدا تلو الأخر أما إن كنت تود تحميل التعريفات دفعة واحدة فهذا ما سوف نتعرف عليه في الفقرة القادمة.

اقرأ أيضا
كيفية تشغيل البصمة في لاب توب HP ويندوز 10

تحميل تعريفات hp من الموقع الرسمي دفعة واحدة

يرغب العديد من المستخدمين في تحميل تعريفات hp بضغطة زر واحدة دون اتباع الطريقة السابقة وهي طريقة مملة بكل صراحة لذلك عملنا على توفير شرح مفصل حول كيفية تحميل هذه التعريفات دفعة واحدة من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

1- قم بالضغط على خيار Expand All الظاهرة أمامك.
2- ثم قم بالضغط على خيار Add to Download list الظاهرة أمام كل تعريف.
3- بعدها قم بالضغط على خيار Open Download List كما هو ظاهر على الصورة أمامك.

4- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Download files كما يظهر على الصورة.

5- وبالتالي سوف يتم تحميل تعريفات hp للكمبيوتر واللابتوب دفعة واحدة.

وبهذا تكون تمكنت من تحميل جميع تعريفات جهاز hp من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة دون الحاجة إلى تحميل برنامج HP Smart للكمبيوتر ويندوز 10 أو غيره مختلف البرامج التي تساعد في هذا الأمر.

اقرأ أيضا
تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا خلال دقائق من مايكروسوفت مباشرة

طريقة تعريف طابعة HP

يرغب العديد من المستخدمين في تعريف طابعات HP الأمر الذي يرجع إلى تلف اسطوانة التعريفات الخاصة بالطابعة وهذا يجعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن البرامج بشكل عشوائي لمساعدتهم في هذا الأمر، إلا أن هذا لا يحتاج لأي برامج أو الإعتماد على طرق صعبة بل هو سهل للغاية.

يمكنك تحميل تعريف طابعة HP عبر الموقع الرسمي الخاص بشركة hp وذلك عبر بعض الخطوات البسيطة للغاية وهي نفس الخطوات التي قمنا بشرحها بالأعلى.

1- في البداية

2- بعد ذلك قم باختيار جهاز الطابعة وليس كما فعلنا بالأعلى وهو اختيار جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر.
3- بعد ذلك قم بوضع الرقم التسلسلي الخاص بالطابعة والضغط على خيار Submet.
4- بعدها سوف تظهر لك تعريفات الطابعة الخاصة بك وكل ما عليك هو الضغط على خيار Download لتحميل التعريفات بشكل سريع.

وبهذا تكون تمكنت من تحميل تعريف طابعة hp الذي يناسب الطابعة التي تمتلكها عبر خطوات سهلة وبسيطة ودون أي تعقيد أو تضييع الوقت مع البرامج التي تقوم بهذه المهمة.

اقرأ أيضا
أفضل أنواع الطابعات عالية الجودة ورخيصة الثمن
تحميل أفضل برنامج سكانر للطابعات للكمبيوتر وشرح كيفية استخدامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *