تقنية

تعريفات HP الرسمية لأي لاب توب قديم او حديث وبدون تحميل اي برامج

لقد أصبحت عملية الحصول على تعريفات اي جهاز من الأمور الصعبة في الأوان الأخيرة، فلم يعد الأمر كما كان في السابق بحيث يجد الشخص التعريفات في القرص الصلب الذي يقوم بشرائه للاب توب او الكمبيوتر المكتبي أو كذا اي جهاز آخر مثل أجهزة المسح الضوئي او الطابعات او غيرها.

والتطور الذي أصبح مع أنظمة التشغيل قد لا يتوافق مع التعريفات القديمة، ولا سيما يعد هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل الشركات تتوقف عن اصدار اسطوانة التعريفات بشكل نهائي، ولكن بالرغم من ذلك قد ظهرت هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على تعريفات الجهاز.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster وكذا موضوع تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪).

تعريفات HP

كماسبق الذكر ان هناك بعض الطرق التي ظهرت حديثا والتي يمكن من خلالها الحصول على التعريفات، وأبرز هذه الطرق هي تحميل برامج الكمبيوتر والتي يمكنها مساعدتك في التعرف على موديل جهازك من أجل البحث عن التعريفات الخاصة به.

تعتبر أجهزة HP من اكثر الأجهزة التي تواجه مشكلة التعريفات لهذا سنتعرف على كيفية تحميل تعريفات hp رسميا والتي ستتوافق مع الحاسوب الخاص بك، ولا تستصعب الأمر فهو ليس كذلك بالفعل، فيمكنك بسهولة الحصول على تعريفات hp من الموقع الرسمي لشركة HP.

تحميل تعريفات hp للكمبيوتر

إذن كما سبق الذكر فلم تعد الشركة تقدم اسطوانة تعريفات hp ولكن قلنا أيضا أن هناك طرق اخرى يمكن من خلالها الحصول على تلك التعريفات، سواء تعريفات hp للكمبيوتر أو تعريفات لاب توب HP لمختلف اصدارات الويندوز اي تعريفات hp ويندوز 10 و 7 و 8.

يمكنك من خلال الموقع الرسمي للشركة الحصول على تعريفات متوافقة مع نظام التشغيل، فهو يقدم لك كافة التعريفات الخاصة بالجهاز بل وكذا على جميع الاجهزة الالكترونية التي تعود لملكية شركة HP، فيمكنك مثلا الحصول على تعريف طابعة HP او تعريف طابعة HP Deskjet او تعريفات HP Compaq وغيرها.

كيفية الحصول على تعريفات HP الرسمية

إذن كما سبق القول انه يمكن الحصول على تعريفات HP بالكامل دون مشاكل، لذا سنتعرف على طريقة الحصول على تعريفات HP الرسمية وكيفية تنزيل التعريفات من موقع HP، وذلك من أجل التمكن من الحصول على تعريفات ويندوز 10 64 بت hp او غيرها.

1- أولا اضغط هنا من أجل الدخول الى موقع شركة HP الرسمية

2- بعد ظهور الواجهة الرئيسية لك قم باختيار منها Software And Drivers.
3- ستجد أن ذلك القسم يحتوي على جميع تعريفات أجهزة HP بالشركة.

4- وهنا ستجد أمامك امران عليك الاختيار فيما بينهما هما كما يلي:
الأول: يمكنك إدخال الرقم التسلسلي الخاص بجهازك وإن كان جديد فسيظهر لك بسهولة.
الثاني: إن كان الجهاز قديم فقد لا تجده ولكن يمكنك الضغط على زر Identify Now وسيتعرف الموقع على المنتج بالرغم من ذلك.

5- والى هنا لابد أن تظهر لك جميع التعريفات بآخر التحديثات.
6- ستتمكن الآن من تحميل التعريفات وتثبيتها على الحاسوب الخاص بك.

كيفية معرفة الرقم التسلسلي Serial Number لجهاز الكمبيوتر واللاب توب وتنزيل تعريفات HP

بعدما تعرفنا على تحميل وتثبيت جميع التعريفات الأصلية لأجهزة HP من الموقع الرسمي، ربما لا تعرف الرقم التسلسلي الخاص بجهازك، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعرف على ذلك لذا سنتعرف على أهم الخطوات التي يمكنك التعرف بها عن ذلك.

1- معرفة Serial Number من خلال الويندوز

يمكنك معرفة Serial Number من خلال الويندوز سواء للاب توب او الكمبيوتر المكتبي، ويمكنك ذلك بسهولة عبر تطبيق ما يلي:

  • اللاب توب: اضغط على زر ESC مع زر Fn وستظهر لك بعض المعلومات معها الرقم التسلسلي.
  • الكمبيوتر المكتبي: اضغط زر CTRL مع Alt مع S وستظهر لك بعض المعلومات معها الرقم التسلسلي.

هناك طريقة أخرى أيضا يمكنك من خلالها التعرف على الرقم التسلسلي من خلال الويندوز وذلك من خلال موجه الأوامر Command Prompt Window وتطبيق الخطوات التالية:

1- ادخل الى قائمة Run.
2- قم بكتابة أمر CMD واضغط على زر OK.
3- قم بكتابة أمر wmic bios get serialnumber.
4- ولابد أن يظهر لك الرقم التسلسلي بعد ذلك.

2- معرفة Serial Number من خلال جسم جهازك

الطريقة الأسعار بصراحة هي التعرف على الرقم التسلسلي بشكل مباشر من خلال الجهاز الخاص بك، ويمكنك ذلك بكل سهولة عبر ما يلي:

  • يمكنك أن تجد Serial Number للاب توب على ظهره مكتوب على ورقة، أو يمكنك أن تجده اسفل البطارية.
  • يمكنك أن تجد Serial Number للكمبيوتر المكتبي على جانب من الكيسة مكتوب على ورقة لاصقة عليه.

موقع www.hp.com عربي

بعدما تعرفنا على كيفية التعرف على الرقم التسلسلي وكيفية تحميل التحميلات من الموقع الرسمي، لابد أن تتمكن بعد ذلك من تحميل برامج لاب توب hp بسهولة وبدون اي مشاكل ولست بحاجة إلى تحميل برنامج HP Smart للكمبيوتر أو تحميل برنامج HP Smart للكمبيوتر ويندوز 10 للتعرف على تلك التعريفات.

في السابق اعطينا لكم رابط الشركة الرسمية HP وهو اجنبي ولكن يمكنك أيضا الدخول الى موقع اتش بي عربي والذي يدعم اللغة العربية ويسهل عليك الأمور، وبالتالي يمكنك تطبيق نفس الخطوات السابقة الذكر والحصول على نفس المزايا فهو نسخة بالعربية للموقع نفسه.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحلول التي تداولناها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments