انستقرام

كيفية رفع الصور على الانستقرام من الكميوتر بسهولة بدون برامج

الشيء الذي يعرفه أغلب مستخدمي انستقرام هو أن هذا التطبيق متاح للاستخدام على الهواتف الذكية بجميع أنواعها، يعني يمكنك استخدام تطبيق انستقرام على الهاتف والوصول إلى جميع المميزات التي يتوفر عليها من بينها رفع الصور على انستقرام، لكن ماذا إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر هل توجد طريق من أجل رفع الصور على الانستقرام من الكميوتر؟

تطبيق انستقرام ليس متاح للكمبيوتر بشكل مباشر لأنه تطبيق خاص بالهاتف، لكن مع ذلك يمكنك استخدامه على الكبيوتر من خلال الموقع الرسمي، ليس هذا فقط، بل يمكنك أيضا رفع الصور على الانستقرام من الكمبيوتر بطريقة سهلة.

في هذا المقال سأشرح لك كيفية رفع الصور على الانستقرام من الكميوتر بسهولة من دون الحاجة لأي برامج، فقط عبر بعض الخطوات البسيطة. كل ما عليك هو تطبيق الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل.

اقرأ أيضا:
تنزيل من الانستقرام -تحميل مقاطع فيديو وصور وستوري
رؤية ستوري الانستقرام بدون علم صاحب الحساب

بالرغم من أنك لا تستطيع الوصول إلى جميع المميزات والخدمات التي يوفرها انستقرام من الكمبيوتر إلا أنه يمكنك استخدام الاساسيات الموجودة على اتطبيق باستخدام الكمبيوتر وذلك من خلال الموقع الرسمي انستقرام.

الخدمات التي يقدمها انستقرام على الكمبيوتر

من خلال استخدام انستقرام على الكمبيوتر يمكنك الاستفادة من مجموعة من المميزات والخدمات التي يقدمها تطبيق انستقرام للهاتف، من بين أهم الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها.

  • تصفح انستقرام ومشاهدة الصور والفيديوهات بشكل عادي وبوضوح أكثر.
  • يمكنك عمل إعجابات للصور أو المنشورات التي تعجبك على انستقرام باستخدام الكمبيوتر.
  • يمكنك وضع تعليقات أيضا على المنشورات. نشر الفيديوهات والصور على حساب انستقرام الخاص بك بكل سهولة دون برامج.
  • مشاهدة status الخاصة بالأشخاص الذين تابعهم.

رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر جوجل كروم

يتيح لك متصفح جوجل كروم إمكانية رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا فقط عبر بعض النقرات البسيطة، يمكنك رفع صورك وحتى الفيديوهات التي تريد على انستقرام من الكمبيوتر باستخدام جوجل كروم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي www.instagram.com. ومن ثم تسجيل الدخول على حسابك انستقرام والدخول عليه.

الخطوة 2:
بعد الدخول على حساب انستقرام الخاص بك سوف يمكنك تصفح حسابك انستقرام على الكمبيوتر ومشاهدة الصور والمنشورات status وإجراء المحادثات وغيرها. لكن لن تتمكن من رفع الصور على حسابك أو الفيديوهات لأنه لن تجد أيقونة الرفع على انستقرام من الكمبيوتر.

الخطوة 3:
الآن حتى تتمكن من رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر كل ما عليك القيام به هو:

الضغط على اختصارات لوحة المفاتيح التالية: CTRL + SHIFT + i.

أو يمكنك الضغط عليك يمين على الواجهة الرئيسية للانستقرام، ثم تحديد الخيار الآخير inspecter

الخطوة 4:
الآن سوف تظهر لك صفحة الانستقرام على اليسار، كما ستظهر لك قائمة أخرى على اليمين، سوف تظهر لك أيقونة الهاتف والتابليت في الأعلى، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى هذه الأيقونة والضغط عليها لكي تظهر باللون الأزرق يعني انها مفعلة، وذلك حتى تسمح من تشغيل وضع الهاتف على الكمبيوتر.

الخطوة 5:
حتى لآن لم تظهر لك أيقونة رفع الصور والتي يمكنك من خلالها رفع الصور على الانستقرام، في هذه الحالة كل ما عليك القيام به هو عمل إعادة تنشيط لصفحة الانستقرام refresh.

الخطوة 6:
الآن ستلاحظ بأن أيقونة + الخاصة برفع الصور والمنشورات على انستقرام، سوف تظهر لك بنفس الطريقة التي تظهر بها على تطبيق انستقرام الخاص بالهاتف الذكي. كل ما عليك هو الضغط على أيقونة + من أجل البدء في رفع الصور التي تريد.

الخطوة 7:
بعد الضغط على أيقونة الرفع، سوف يطلب منك رفع الصور التي تريد من خلال الدخول على المكان الذي تحفظ فيه الصور على الكمبيوتر، قم بتحديد الصورة التي تريد رفعها على انستقرام، ثم الضغط عليها مرة واحد والضغط على open / ouvrir.

الخطوة 8:
الآن سيتم رفع الصورة التي اخترتها على الانستقرام سوف تظهر لك يمكنك التحكم في حجم الصورة من خلال الخيارات الموجودة في الأعلى، بعد ذلك قم بالضغط على suivant من أجل متابعة عملية النشر.

الخطوة 9:
الآن يمكنك الكتابة على الصورة أو إضافة الهاشتاكات ##، أو يمكنك إضافة المكان الذي اتقطت فيه الصورة من خلال خيار ajouter un lieu ( أنا هنا استخدم اللغة الفرنسية).

يمكنك أيضا مشاركة الصورة مع أحد الأصدقاء من خلال الخيار الثالث identifier les personnes. ثم الضغط في الأخير على partager / share.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر بكل سهولة. لن تكون في حاجة إلى أي برامج حتى تقوم بهذا الأمر.

ملاحظة:

رفع الصور على الانستقرام من الكمبيوتر تنقصه ميزة واحد وهي إمكانية التعديل على الصورة، يعني حينما تقوم برفع الصور لن تجد خيارات التعديل أو الفلترات التي تجدها في الهواتف الذكية. لكن هذا ليس عيب كبير، لأنه يمكنك تعديل صورك مسبقا باستخدام برامج التعديل على الصور، أو مواقع تعديل الثور بدون برامج.

اقرأ أيضا:
اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء
تعطيل حساب انستقرام

رفع الصور على الانستقرام من الكمبيوتر عن طريق صفحة متصفح خاصة navigateur privée.

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر هي عن طريق استخدام navigateur privée، يمكنك استخدام هذه الطريقة ايضا على متصفح جوجل كروم.

هذه الطريقة هذا الأخرى لا تحتاج إلى أي برامج أو تطبيقات حتى تقوم باستخدامها، بل يمكنك استخدامها بطريقة سهلة من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي على الشكل التالي:

الخطوة 1:
أول شيء قم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم توجه إلى ثلاث نقط الموجودة على أقصى يمين المتصفح في الأعلى، والضغط عليها، ثم تحديد خيار Nouvelle fenetre de navigateur privée.

الخطوة 2:
في الصفحة الخاصة التي قمت بفتحها، قم بالتوجه مرة أخرى إلى ثلاث نقط الموجودة في الأعلى على اليمين، ثم قم بالنزول وتحديد خيار More tools أو plus d’outils، ثم تحديد خيار oulils de développment.

الخطوة 3:
سوف يتم إدخالك على صفحة متصفح جوجل كروم خاصة، الآن في شريط البحث قم بكتابة instagram من أجل الدخول على الموقع الرسمي لأنستقرام.

الخطوة 4:
قم بالدخول على موقع انستقرام، بعد ذلك سيطلب منك تسجيل الدخول على حسابك، يمكنك قم بالضغط على ce connecter، ثم قم بإدخال معلومات حسابك، أو إذا كنت تدخل من فيسبوك، قم باختيار الدخول من فيسبوك، ثم كتابة ايميل الفيسبوك وكلمة السر، حتى تتمكن من الدخول على حساب انستقرام الخاص بك.

الخطوة 5:
بعد الدخول مباشرة على حسابك، سوف تجد أيقونة رفع الصور بنفس الطريقة الموجودة في الهاتف، يمكنك الضغط عليها ثم اختيار الصورة التي تريد رفعها، من ثم يمكنك رفع الصورة بنفس الطريقة التي ذكرت في الطريقة السابقة.

يمكنك الآن الاستماع برفع الصور من الكمبيوتر الخاص بك على انستقرام من دون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

اقرأ أيضا:
كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام
إنشاء حساب انستقرام ثاني

رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر عن طريق فايرفوكس

من المتصفحات الآخرى المشهورة التي يستخدمها عدد كبير من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر ويندوز هو متصفح فايرفوكس. لهذا من الضروري أن نذكر طريقة رفع الصور على انستقرام من فايرفوكس، حتى يتمكن اي شخص يستخدم هذا المتصفح من استخدام في رفع الصور على حسابه انستقرام من الكمبيوتر.

طريقة رفع الصور على انستقرام باستخدام متصفح فايرفوكس هي الأخرى سهلة لن تجد بها اي صعوبة, فقط يجب عليك تطبيق بعض الخطوات كما سأوضح.

الخطوة 1:
أول شيء، قم بفتح متصفح فاير فوكس من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بالتوجه إلى ثلاث خطوط الموجودة في الأعلى على اليمين، ثم الضغط عليها وتحديد خيار Web Developer.

الخطوة 2:
من الخيار السابق، قم بالدخول على خيار Web Console,

الخطوة 3:
بعد ذلك ستدخل على وضع التطوير، قم بالضغط على ايقونة الهاتف والايباد في الأعلى.

الخطوة 4:
لآن كل ما عليك القيام به هو كتابة انستقرام في مربع البحث، ثم الدخول على الموقع الرسمي لانستقرام ثم قم بالدخول على حسابك من خلال معلومات الحساب ( لبريد الالكتروني او اسم المستخدم وكلمة المرور).

الخطوة 5:
عن الدخول على حساب انستقرام الخاص بك، سوف تظهر لك ايقونة رفع الصور “+” ، كل ما عليك القيام به هو الضغط عليها، ثم اختيار الصورة التي تريد رفعها، والقيام بالمتابعة من أجل رفعها على حسابك بطريقة عادية.

يمكنك الآن رفع أي صورة تريد بطريقة عادية كما لو أنك تستخدم هاتفك الذكي من دون أي صعوبة أو تعيدات، كما يمكنك أيضا رفع الفيديوهات وغيرها على حساب انستقرام الخاص بك.

اقرأ أيضا:
البحث على شخص في انستغرام باستخدام رقم الهاتف

رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر ماك Mac

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ماك، فبإمكانك أيضا رفع الصور على انستقرام من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من دون الحاجة إلى استخدام هاتفك لذكي.

كما هو معروف فإن المتصفح الرئيسي في أجهزة الماك هو متصفح سافاري وبالتالي يمكنك استخدام هذا التتصفح من أجل إنجاز هذه العملية. كل ما ستحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:

الخطوة 1:
الدخول على متصفح سافاري من خلال الأيقونة التي تظهر لك في الأسفل، ومنه ادخل على خيار Preferences ثم بعد ذلك ادخل على خيار Advanced.

الخطوة 2:
من الخيارات الموجودة في الأعلى، قم بالضغط على خيار file ثم قم باختيار متصفح خاص New Private Window.

الخطوة 3:
الآن من المتصفح الخاص الذي قمت بفتحه، قم بالدخول على خيار تطوير develop من الأعلى ومنه قم بالضغط على خيار المستخدم User Agent. سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات قم بالدخول على خيار safari IOS Iphone.

الخطوة 4:
قم بكتابة instagram.com في مربع البحث من أجل الدخول على الموقع من المتصفح. بعدها قم بالضغط على login ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك بطريقة عادية.

الخطوة 5:
سوف يتم إدخالك على حساب انستقرام الخاص بك، سوف تطهر لك أيقونة + الخاصة برفع الضور، قم بالضغط عليها ثم قم برفع الصورة التي تريد نشرها على انستقرام بطريقة عادية.

الخطوة 6:
بعد رفع الصورة قم بالضغط على next ثم يمكنك الكتابة على الصورة التي تريد وفي الأخير قم بالضغط على share من أجل نشر الصورة.

رفع الصور على الانستقرام باستخدام المحاكي

من الطرق الأخرى التي يمكنك عن طريقها رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر هي عن طريق استخدام المحاكيات، حيث توجد مجموعة من محاكيات اندرويد لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بطريقة عادية جدا كما لو أنك تستخدمها على الهاتف.

يمكنك عن طريق محاكيات الاندرويد تشغيل جميع التطبيقات الخاصة بنظام الاندرويد على الكمبيوتر بدون أي صعوبة، بما فيها تطبيق انستقرام.

هناك أيضا محاكيات أيفون للكمبيوتر التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر والتي يمكنك أيضا استخدامها لتشغيل انستقرام على الكمبيوتر والقيام بتصفحه بشكل عادي ورفع الصور والقيام بجميع الانشطة الأخرى.

من بين أفضل المحايات الذي كنت استخدمه شخصيا من أجل تشغيل انستقرام على الكمبيوتر وتشغيل جميع تطبيقات الاندرويد الأخرى وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر هو محاكي bluestacks4.

bluestacks هو واحد من أفضل المحاكيات المجانية لتشغيل انستقرام على الكمبيوتر ورفع الصور على الانستقرام، والذي يمكنك استخدامه أيضا من أجل استخدام أي برنامج أو تطبيق اندرويد على الكمبيوتر.

يمكنك القيام بهذا الأمر ورفع الصور على الانستقرام من خلال محاكي bluestacks4 من خلال اتباع الخطوات التالي:

الخطوة 1:
قم بتحميل المحاكي من الرابط التالي bluestacks ، بعد تحميل المحاكي قم بالدخول عليه وتثبيته بطريقة عادية.

الخطوة 2:
بعد تثبيت المحاكي قم بالدخول عليه ثم إنشاء حساب من خلال حسابك جوجل الذي تستخدمه على الهاتف، وذلك حتى تتمكن من التحميل من جوجل بلاي. بعد ذلك، قم بالدخول على جوجل بلاي ثم تحميل تطبيق انستقرام وتثبيته على المحاكي بنفس الطريقة التي تستخدمها على الهاتف.

الخطوة 3:
يمكنك الأن تسجيل الدخول على تطبيق انستقرام الخاص بك وسوف تجد نفس الواجهة التي تستخدمها في الهاتف، يمكنك رفع الصور التي تريد بشكل عادي.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم الطر التي يمكنك من خلالها رفع الصور على انستقرام من الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا، فقط من خلال المتصفحات الموجودة على حاسوبك، حيث يمكنك رفع الصور على انستقام من الكمبيوتر ويندوز سواء عن طريق جوجل كروم أو فارفوكس، كما يمكنك أيضا رفع الصور على لكمبيوتر ماك من خلال متصفح سافاري.

ايضا يمكنك استخدام محاكيات الاندرويد والايفون على الكمبيوتر من أجل تشغيل تطبيقات الايفون والاندرويد على الكمبيوتر بطريقة سهلة وعادية بنفس الطريقة التي تستخدمها على هاتفك.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منه الاستفادة المرجوة، في حال وجود اي اسئلة أخرى لا تبخل علينا بها، يمكنك طرحها في التعليقات أو على صفحتنا بالفيسبوك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *