تقنية

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة PDF

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg

هل ترغب بتحويل ملف word على شكل صور jpg لكن لا تعلم كيفية القيام بذلك.

إذن تابعو معنا القراءة إلى النهاية، حيث سنقدم لكم في هذه المقال، طريقة الصحيحة، لحفظ ملف وورد بصيغة jpg، لمختلف الصيغ الأخرى، وذلك من خلال مجموعة من الطرق، منها طرق لا تتطلب أي برامج او مواقع، ومنها طرق أخرى تتطلب ذلك.

ولكي لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف عليها، في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة إلى النهاية. كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع [ الصور في وورد: إدراج الصور، اقتطاعها، والتحكّم في أحجامها ].

طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg

من خلال حفظ ملف word، بصيغة jpg، أي على شكل صورة، سيتمكن اي شخص، من عرض محتوى الملف، حتى وإن لم يتوفر، على برنامج الوورد، على هاتفه، أو على الكمبيوتر الخاص به.

لهذا أعددنا لكم، مجموعة من الطرق البسيطة، التي يمكنكم من خلالها، تحويل أي ملف وورد إلى صورة، لهذا تابعو معنا القراءة، لتتعرفو على كل هذه الطرق.

طريقة رقم 1

يمكنكم من خلال هذه الطريقة، تحويل ملف الوورد، إلى صورة، بدون استخدام أي برنامج، وذلك من خلال برنامج الوورد نفسه، الذي يمكنم من خلاله، تحويل الملفات إلى صور، عن طريق خاصية “اللصق الخاص”، التي يتوفر عليها البرنامج.

هيا بنا لنتعرف على خطوات القيام بذلك، لتحول ملف الوورد إلى jpg أو png أو jpeg وغيرها من التنسيقات الأخرى.

1) قم بتحديد النص الذي ترغب بتحويله إلى صورة وذلك من خلال نسخه عن طريق Ctrl +c على الوينداوز وعلى الماك C +. او الضغط بالزر الأيمن من الفأرة واختيار Copy أو النسخ.

2) وبعد نسخ النص قم بفتح ملف وورد جديد وقم بتحديد خيار “Special paste”. كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

طريقة حفظ ملف بصيغة DOCX

وفي نظام ios على أجهزة الماك قم بالضغط على خيار تعديل “Edit” ثم قم بتحديد خيار “Paste Special”. انظر للصورة بالأسفل للتوضيح.

حفظ ملف PDF كصورة

3) ستظهر لك نافذة منبثقة قم بالضغط على خيار لصق كصورة “Picture” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

كيفية حفظ الملفات

4) اما الٱن سيتم لصق النصوص والصور المحددة على شكل صورة واحدة داخل ملف الوورد الذي فتحته.
5) يجب عليك الٱن حفظ الصورة من خلال الضغط على خيار “Save as picture” ثم قم بتحديد تنسيق jpg.

كيفية حفظ الصورة من الورد

تنبيه: إذا كنت ترغب بتحميل الصورة التي تم تحويلها من ملف وورد إلى صورة على الإنترنت ينصح أن يتم حفظها بتنسيق png وذلك للمحافظة على جودة الصورة ولن تأخد أيضا وقت طويل عند تحميلها لأن حجمها سيصبح صغير.

اما إذا حصلت على خلفية باللون الأسود قم بحفظ الصورة بتنسيق ٱخر او يمكنك فتح الصورة باستخدام برنامج Paint اذي يتواجد على الكمبيوتر بشكل مسبق.

الطريقة رقم 2

1) افتح ملف الوورد الذي ترغب بتحويله وحاول ان يكون بشكل صغير قليلا ليتم تحديد النص بأكمله.

كيفية حفظ الصفحة كصورة

2) ثم قم بالضغط على علامة الوينداوز كما موضح في الصورة بالاسفل. ثم ابحث عن اداة القص “snipping Tool” من خلال كتابة هذا الإسم في مربع البحث.

كيفية استخراج الصور من ملف وورد

3) وقم بتحديد النص الذي ترغب بنسخه من خلال هذه الأداة.

تحويل ملف وورد إلى فيديو

4) ثم قم بحفظه عن طريق الضغط على خيار “File” ثم خيار “Save as”.

5) ثم حدد الصيغة التي ترغب بها لحفظ مستند الذي قمت بقصه.

إقرأ أيضا: تحويل الارقام الى عربي في الوورد

إقرأ أيضا: أفضل مواقع فك باسورد ملفات Excel التي يمكنك استخدامها

طريقة تحويل ملف وورد إلى PDF ثم إلى JPG

في هذه الفقرة، سنقدم لكم طريقة تحويل، ملف وورد إلى بي دي إف، ثم تحويلها إلى جي بي جي، وذلك من خلال اتباع، الخطوات التالية:

تحويل الملف Word إلى PDF

1) أولا قم بتحديد المستند الذي ترغب بتحويله إلى الصورة ثم قم بالضغط عليه مرتين من خلال الفأرة لفتحه على برنامج وورد.

2) بعدها قم بالضغط على أيقونة “الملف” التي تتواجد في الزاوية اليسرى بالأعلى.

3) بعدها ستظهر لك قائمة منبثقة. قم بالضغط على خيار “حفظ بإسم”.

4) ثم اضغط على خيار “حفظ على شكل” وذلك بعد أن تختار من القائمة الجانبية تنسيق بي دي إف.

5) في الأخير قم بالضغط على زر الحفظ الذي يتواجد في الجهة اليمنى.

هكذا سيتم تحويل ملف الوورد إلى صيغة بي دي إف. كما سيتم تخزينه في المكان الذي قمت بتحديده عن طريق النافذة.

تحويل ملف PDF إلى JPG

للقيام بذلك، هناك برنامج يجب عليك تنزيله، على الكمبيوتر الخاص بك، والذي يمكنك من خلاله، تحويل بي دي إف، إلى جي بي جي، هذا البرنامج يسمى “PDF to JPG converter”.

ولتحميل هذا البرنامج، يمكنك الضغط، على الرابط التالي:

[ اضغط هنا لتحميل البرنامج ]

وبعد تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني، يمكنك اتباع الخطوات التالية، لتحويل ملف PDF، إلى JPG بكل سهولة، هيا بنا لنتعرف هذه الخطوات:

1) قم بفتح البرنامج الذي قمت بتحميله. ثم اضغط على أيقونة تحديد الملف.

2) قم بتحديد ملف PDF الذي ترغب بتحويله.

3) عند فتح الملف قم بالضغط على خيار تحويل الذي يتواجد بالأعلى.

4) اما الٱن انتظر قليلا ليتم تحويل الملف.

5) وبعدها ستظهر لك رسالة “اكتمال التحويل”. سيتم حفظ كل من الملف الجديد JPG و PDF في مجلد واحد.

إقرأ أيضا: ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا

إقرأ أيضا: طرق مجانية لاستخراج النصوص من الصور بسهولة

تطبيقات حفظ ملف وورد بصيغة jpg

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من التطبيقات، التي تعمل على كل من الأندرويد والٱيفون، والتي يمكنكم من خلالها، تحويل ملف word، إلى صور jpg بكل سهولة. تابعو معنا القراءة لتتعرفو عليها كلها.

تطبيق WORD to JPG Converter للأندرويد

يمكنكم من خلال هذا التطبيق المذهل، الذي يعمل على هواتف الاندرويد، تحويل اي ملف وورد، إلى جي بي جي، بكل سهولة، وبجودة عالية.

كما يمكنكم من خلال هذا التطبيق، تحويل العديد من الصفحات، وحفظها في مجلد واحد، بصيغة JPG. كما ان هذا التطبيق يدعم كل من تنسيقات doc و docx.

إلى جانب ءلك، يعمل على تحويلها، إلى العديد من التنسيقات للأخرى مثل، PNG و Bmp و Gif و Jpg، ويمكنكم ضبط الجودة، للصورة التي ترغبون بها، في مجموعة من التنسيقات، باستثناء تنسيق Jpg.

[ اضغط هنا لتحميل تطبيق WORD to JPG Converter ]

تطبيق Word To Image Converter للأيفون

يمكنكم من خلال هذا التطبيق، الخاص بهواتف الٱيفون، تحويل ملفات الوورد، إلى صور بتنسيق جي بي جي، بكل سهولة، وبدون الحاجة إلى الإنترنت.

إلى جانب ذلك، فإن تطبيق Word To Image Converter، يعمل كقارئ للملفات، لهذا يمكنكم الاعتماد عليه، فهو سريع في تحويل الملفات، ويقبل عدد غير محدود منها، كما يحافظ على جودة الصور، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا التطبيق تحويل الكلمات المعقدة والممسوحة ضوئيا، ويدعم مختلف التنسيقات doc docx، وفور الإنتهاء من التحويل، عن طريق هذا التطبيق، يتم حذف الملفات بشكل تلقائي.

[ اضغط هنا لتحميل تطبيق Word To Image Converter ]

إقرأ أيضا: كيفية عمل كلمة سر للكمبيوتر ويندوز 7

برنامج Batch Word to JPG Converter للوينداوز

يمكنكم من خلال هذا البرنامج المجاني، الذي يعمل على الكمبيوتر، والذي يشتغل على نظام الوينداوز، تحويل ملفات وورد إلى صور جي بي جي. حقا يمكنكم الاعتماد عليه، حيث انه يشتغل، على معظم إصدارات الوينداوز، ويدعم العديد من التنسيقات الأخرى.

إلى جانب ذلك، فإن البرنامج، يوفر إمكانية التحكم في حجم الصورة وجودتها، ويمكنكم تحويل أكثر من ملف دفعة واحدة، وهناك العديد من المميزات للأخرى، الذي يدعمها هذا البرنامج، والتي يمكنكم اكتشافها خلال استخدامه.

[ اضغط هنا لتحميل تطبيق Batch Word to JPG Converter ]

مواقع لحفظ ملف Word بصيغة JPG أون لاين

وبعد أن تحدثنا عن التطبيقات، التي يمكنكم من خلالها، تحويل ملفات الوورد، إلى صور جي بي جي، جاء الدور الٱن، لنتحدث عن مواقع، تقدم نفس الخدمة، على الإنترنت. ولكي لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على هذه المواقع.

موقع online convert free

يمكنكم من خلال هذا الموقع المجاني، تحويل ملفات الوورد إلى صور جي بي جي، بكل سهولة، مع الحصول على جودة عالية، عند تحويل هذه الملفات. يمكنكم اكتشاف مجموعة من الأمور، حول هذا الموقع الرائع، خلال استخدامه.

[ للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا ]

موقع Convertio

هذا الموقع هو الٱخر، أحد المواقع، التي تقدم خدمة تحويل ملفات الوورد، إلى صور جي بي جي، إلى جانب ذلك، فالموقع أيضا يدعم، مجموعة من التنسيقات الأخرى، التي يمكنكم تحويل ملفات الوورد إليها. كما أن واجهته بسيطة الإستخدام، حيث يمكنكم فقط للدخول للموقع، وتحميل الملف، ليتم تحويله بشكل مباشر، للتنسيق الذي قمت بتحديده.

[ للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا ]

موقع Small pdf

هذا الموقع هو أيضا، كباقي المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، لكنه يتميز عنهم، بأنه يدعم اللغة العربية، إلى جانب توفير خصوصية أكبر، عند تحويل الملفات، وذلك من خلال حذفها، بشكل تلقائي، فور إنتهاء عملية التحويل.

[ للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا ]

موقع Word to jpeg

في هذه الفقرة الأخيرة من هذه المقال، سنقدم لكن ٱخر موقع، وهو موقع Word to jpeg، الذي يمكنكم من خلاله تحويل ملفات الوورد إلى صور جي بي جي، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع، ورفع ملف وورد عليه، وستبدأ عملية التحويل، بعدها قم بتنزيل الملف، وهكذا وبكل بساطة تتم عملية التحويل ملف الوورد، إلى صورة جي بي جي، من خلال هذا الموقع.

[ للدخول إلى هذا الموقع اضغط هنا ]

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، طريقة حفظ ملف وورد بصيغة jpg، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *