يوتيوب

كيفية فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف للاندرويد والايفون

كيفية فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف ، على نظام التشغيل أندرويد والأيفون عند النقر فوق رابط يوتيوب الذي تم تلقيه من جهات الاتصال الخاصة بك في تطبيق مراسلة أو أي رابط تجده على الويب ، يتم تشغيل الفيديو مباشرةً بواسطة تطبيق يوتيوب الرسمي.

يرجع هذا الأمر إلى أن تطبيق يوتيوب لنظام التشغيل أندرويد هو التطبيق الافتراضي والمتخصص لتشغيل الفيديوهات وكذلك مخصص للكشف عن روابط يوتيوب التي تقوم بتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب.

يتمتع نظام التشغيل أندرويد بالمرونة لتغيير هذا الأمر ، وهو ما سنشرحه لك في هذا المقال اليوم إذ ستتعرف على كيفية فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف في مختلف المتصفحات.

اقرأ أيضا:
تشغيل اليوتيوب في الخلفية بدون برامج
تنزيل يوتيوب سريع بدون تقطيع برابط مباشر مجانا

كيفية فتح يوتيوب عن طريق متصفح الجوال

الطريقة التي يمكن من خلالها فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف تتمثل في تعطيل يوتيوب ومن ثم الاستمتاع به من خلال المتصفح سواء كان جوجل كروم أو فاير فوكس أو أي متصفح كان ، ولهذا في ما يلي ستتعرف على كيفية فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف فقط تابع المقال للأخير للإستفادة ومشاهدة الفيديوهات من متصفحك المفضل بكل أريحية.

1- فتح يوتيوب على الهاتف عن طريق متصفح جوجل كروم

كما ذكرنا سابقًا ، فإنه من أجل فتح فيديو يوتيوب أو موقع الويب على جوجل كروم ، سينقلك تلقائيًا إلى تطبيق يوتيوب على هاتفك أندرويد.

نظرًا لأننا نركز على كيفية فتح يوتيوب في متصفح الجوال وجوجل كروم بالضبط ، فأنت بحاجة إلى تعطيل تطبيق يوتيوب على هاتفك.

للقيام بذلك فالعملية سهلة فقط اتبع الخطوات التالية البسيطة:

1)- أولاً ، افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك وانتقل لأسفل إلى التطبيقات وانقر لفتحها ، و من ثم قم بالتمرير لأسفل إلى تطبيق يوتيوب وانقر أيضًا لفتحه.

2)- انظر أسفل شاشتك وسترى ثلاثة خيارات تشمل التعطيل.

3)-الآن انقر لتعطيل تطبيق يوتيوب على هاتفك المحمول ، وبعد ذلك عد الآن إلى متصفح جوجل كروم وافتح موقع YouTube على الويب أو انقر على الرابط الخاص باليوتيوب الذي توصلت به.

انقر على “تشغيل” وسترى أنه لن يفتح تطبيق يوتيوب بعد الآن لأنك قمت بتعطيله.

وهكذا ستكون قد تمكنت من فتح يوتيوب عن طريق متصفح جوجل كروم بسهولة وبطريقة جد بسيطة.

اقرأ أيضا:
تحميل يوتيوب سريع وخفيف للتلفزيون

2- فتح يوتيوب على الهاتف عن طريق متصفح فاير فوكس

هذه الطريقة مخصصة لمحبي استعمال متصفح فاير فاكس على الهاتف ، باستخدام متصفح فاير فوكس ، لن تحتاج حتى إلى تعطيل تطبيق يوتيوب على هاتفك المحمول ، ولكنك تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات على متصفح فاير فوكس لفتح يوتيوب في متصفح الجوال ، الطريقة سهلة وليسة معقدة وفي ما يلي إليك خطوات فتح يوتيوب عن طريق متصفح فاير فوكس.

1)- قم بفتح متصفح فاير فوكس ومن ثم اضغط على الإعدادات.

2)- هنا قم بالتمرير لأسفل للتقدم و“فتح خيار الروابط في التطبيقات: open links in apps” ،  إذا تم تشغيل الروابط المفتوحة في التطبيقات ، فيرجى إيقاف تشغيلها وفتح موقع يوتيوب على الويب.

3)- الآن قم بفتح موقع YouTube أو ابحث عن أي فيديو يوتيوب على الإنترنت ، انقر فوق تشغيل وسيتم تشغيله على متصفح فاير فوكس مباشرةً بدلاً من فتح تطبيق يوتيوب.

وهكذا ومن خلال هذه الخطوات البسيطة ستكون قد تمكنت من فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف باستخدام متصفح فاير فوكس.

اقرأ أيضا:
طريقة تحميل من اليوتيوب مباشرة وبسهولة

3- فتح يوتيوب على الهاتف عن طريق متصفح Safari للأيفون

إذا كنت ترغب في عرض إصدار سطح المكتب الكامل من يوتيوب من متصفح Safari لنظام التشغيل iOS على جهاز أيفون أو iPad ، فيمكنك القيام ببعض الخطوات فقط ، اتبع الخطوات التي سنشاركها معك في ما يلي وستتمكن من الوصول إلى جميع الميزات التي يوفرها إصدار  يوتيوب سطح المكتب من موقع الويب في أي وقت من الأوقات.

1)- عليك القيم بتفعيل JavaScript قبل المتابعة

قبل تنفيذ الخطوات التالية ، عليك أن تتأكد من تفعيل JavaScript في متصفحك Safari ، لن تتوفر العديد من الميزات في يوتيوب ما لم يتم تفعيلها.

يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الشاشة الرئيسية ومن ثم اختيار “الإعدادات: Settings” ومن ثم انقر على  متصفح Safari  وبعد ذلك اختر “خيارات متقدمة: Advanced” ، وهكذا ستتمكن من تفعيل JavaScript لتتمكن من تشغيل يوتيوب من المتصفح على الأيفون الخاص بك

2)- فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف أيفون باختصار سريع

يمكنك الوصول بسرعة إلى يوتيوب من متصفح Safari لنظام iOS عن طريق وضع اختصار سريع.

فقط ما عليك القيام به هو فتح متصفح Safari ومن ثم انسخ الرابط التالي “www.youtube.com/؟app=desktop“بدون علامات اقتبا، ومن ثم اضغط على الزر Go ومباشرةً ستتمكن من فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف.

اقرأ أيضا:
تحميل فيديوهات يوتيوب 4K

4- فتح يوتيوب على الهاتف عن طريق متصفح Opera

الخيار التالي لفتح أي مقطع فيديو على يوتيوب على هاتفك المحمول بدون التطبيق هو متصفح الأوبرا ، تمامًا مثل متصفح فاير فوكس، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب على الأوبرا دون استخدام تطبيق يوتيوب أو حتى تعطيل التطبيق.

ومع ذلك ، يجب عليك تعديل بعض الإعدادات في متصفح Opera الخاص بك ، لذا يرجى فتح متصفح الأوبرا والنقر على الإعدادات.

قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات “الخصوصية والموقع : privacy and site ” ، وانقر فوقه لفتحه ، اضغط على التطبيق الخارجي وتحقق مما إذا كان قد تم تنشيطه أم لا ، إذا تم تشغيله ، فيرجى إيقاف تشغيله لأنه سيمنع تطبيق يوتيوب من الفتح تلقائيًا أثناء محاولة مشاهدة مقطع فيديو يوتيوب على متصفح Opera للجوال.

بعد القيام بذلك ، ابحث عن مقاطع فيديو يوتيوب على الإنترنت باستخدام متصفح Opera ، وانقر لفتح الفيديو وسترى أنه سيتم فتحه دون إحالتك إلى تطبيق يوتيوب على هاتف الاندرويد.

من الجيد أستخدم متصفح Opera لمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب لأن ذلك لن يتطلب منك تعطيل تطبيق يوتيوب على هاتفك أندرويد ، وستكون قد تمكنت من فتح يوتيوب على الهاتف بطريقة سهلة.

5- فتح يوتيوب على الهاتف عن طريق متصفح Edge

بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون متصفح Edge فيمكن أيضاً فتح يوتيوب على الهاتف عن طريقه ، متصفح الهاتف المحمول هو إصدار Microsoft.

كما أنه يعمل بشكل مشابه لمتصفح الأوبرا حيث لا تحتاج إلى تعطيل تطبيق يوتيوب كم هو الحال مه جوجل كروم على هاتفك قبل أن تتمكن من مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام متصفح Edge.

في متصفح Edge ، لا تحتاج إلى إجراء أي تغييرات أو إعدادات لفتح يوتيوب في متصفح الجوال ، كل ما عليك فعله هو فتح متصفح Edge ، والبحث عن أي فيديو على يوتيوب أو الانتقال إلى موقع الويب والبحث عن مقطع فيديو.

انقر لتشغيل الفيديو وسيبدأ البث على المتصفح بشكل تلقائي دون إحالتك تلقائيًا إلى تطبيق يوتيوب على هاتفك.

قد لا يحب بعض المستخدمين هذا الأمر المتمثل في إجبارهم على استخدام تطبيق يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو وقد يرغبون في استخدام متصفح ويب بدلاً من ذلك ، كما أن استخدام المتصفح له مزاياه حيث يمكنه استخدام بعض إضافات المتصفح والوظائف الإضافية التي يختارونها مثل مانع الإعلانات ، وهو أمر غير ممكن عند استخدام تطبيق يوتيوب.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا مع كيفية فتح يوتيوب عن طريق متصفح الهاتف لمختلف المتصفحات وسواء كان هاتفك يشتغل بنظام أندرويد أو أيفون فستكون قادر على مشاهدة أي فيديو يوتيوب فقط من المتصفح دون الحاجة الى فتح تطبيق يوتيوب الرسمي.

مواضيع ذات صلة:

كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب على الهاتف
مسح السجل بالكامل من الموبايل واليوتيوب لكافة المتصفحات بالصور بسهولة
طريقة قص وتحميل جزء من مقطع يوتيوب أونلاين وبسهولة
ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للايفون

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments