فايسبوك

كيفية إنشاء حساب فيسبوك خطوة بخطوة بالصور من الهاتف والكمبيوتر

وإذا كنت تريد الانضمام إلى مجتمع فيس بوك المتنامي ، فيمكنك إنشاء حساب Facebook مجاني وسيستغرق الأمر بضع دقائق فقط ، بمجرد إنشاء حسابك ، يمكنك مشاركة أشياء مثيرة للاهتمام مع الأصدقاء وتنزيل الصور والدردشة وغيرها الكثير.

لذا  اتبع الخطوات في الأسفل لتعلم كيفية إنشاء حساب فيسبوك خطوة بخطوة بالصور وستفهم العملية تمامًا وستعرف كل ما يخصك في هذا المقال.

طريقة إنشاء حساب فيسبوك خطوة بخطوة بالصور من الهاتف

تعتبر كيفية إنشاء حساب فيسبوك خطوة بخطوة بالصور من الهاتف المحمول من أسهل الأمور التي يمكن لأي شخص القيام بها ، وفي ما يلي سنشارك الخطوات المهمة التي يمكن أتباعها:

الخطوة 1:

أولاً ستحتاج الى تحميل تطبيق فيس بوك في حالة لم يكن مثبت من قبل ، ويمكن تحميله من مختلف متاجر التطبيقات بشكل مجاني تماماً سواء للاندرويد أو الايفون.

الخطوة 2:

الآن ستحتاج الى فتح تطبيق فيس بوك بعد أن قمت بتحميله ، وانقر على “إنشاء حساب جديد” في الأسفل ومن ثم انقر على “التالي”.

بعد ذلك أدخل اسمك واضغط على “التالي”.

الخطوة 3:

  • ثم بعد ذلك قم بإدخال تاريخ ميلادك وبعد ذلك اضغط على “التالي” و اختر “نعم”.
  • بعد ذلك قم بتحديد جنسك وقم بالضغط على التالي مرة أخرى.

الخطوة 4:

الآن ستحتاج الى وضع عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك في حالة كنت ترغب في دلك وأنقر فوق “التالي” ، لإتمام عملية إنشاء حساب فيس بوك جديد.

بعد ذلك قم بتأكيد البريد الالكتروني ا, قم الهاتف الذي لربط حسابك معه. ثم النقر عل “نعم هذا هو عنوان البريد الالكتروني”

الخطوة 5:

الآن ستحتاج الى إدخل كلمة مرور وانقر فوق “التالي”، ستظهر النافذة الخاصة بالشروط والخصوصية.

يمكنك قراءة الشروط وانقر فوق “التسجيل” ، وكذلك النقر فوق حفظ كلمة المرور، وهذا سيؤدي إلى عدم إدخال كلمة المرور الخاصة بك عندما تتصل بـ Facebook.

الخطوة 6:

الآن أصبح لديك حساب على فيس بوك ويمكنك القيام بتنزيل صورة الملف الشخصي ، انقر فوق التقاط صورة لاستخدام الكاميرا على جهازك أو اختر من التعرض لتنزيل أحد المعارض.

وكذلك انقر فوق “ابدأ”، سيتيح لك للتطبيق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك لتحديد موقع أصدقاء Facebook المحتملين.

الخطوة 7:

عند الدخول الحساب الجديد، سيطلب منك إثبات الملكية. سيتم إرسال رمز التأكيد إلى البريد الالكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه، من ثم أدخل الرمز واضغط على “تأكيد”

وبهذه الخطوات البسيطة جداً ستكون قد أصبحت تمتلك حساب فيس بوك ويمكنك البدء في مشاهدة الفيديوهات وارسال طلبات الصداقة الى أصدقائك المحتملين كما تريد.

اقرأ أيضا:
كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف خطوة بخطوة

طريقة إنشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر بدون رقم هاتف

تعتبر عملية إنشاء حساب فيسبوك ى جهاز كمبيوتر من الأمور السهلة والتي يمكن لأي شخص القيام بها ، وفي ما يلي سنشارك معك خطوات إنشاء حساب فيسبوك  بالصور فقط تابع معنا :

الخطوة 1:

افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،  ثم افتح أحد متصفحات الإنترنت الخاصة بك ،  ثم اكتب على Facebook.com أو الدخول مباشرة من الراببط التالي:

الخطوة 2:

الآن بعد الدخول على الصفحة الرئيسية ، اضغط على خيار creat new accountاتبع الإرشادات وأدخل معلوماتك مثل اسمك وتاريخ الميلاد، الجنس(ذكر أو أنثى) وغيرها، بعد كتابة جميع المعلةمات اضغط على “تسجيل”.

الخطوة 3:

بعد الانتهاء من معلوماتك ، سيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية التي تم إنشاؤها حديثًا ويجب عليك النقر فوق “إضافة صورة إلى الملف الشخصي” في الزاوية اليسرى، عند النقر فوق ذلك.

يجب عليك اختيار إما لتحديد صورة موجودة أو تنزيل صورة وبعد ذلك يجب عليك اختيار الصورة التي تريدها وتنزيلها، بمجرد تحديد صورة ملفك الشخصي.

سيتعين عليك تعديل حجمها وفقًا لرغبتك في المساحة المحددة، ثم تريد إنشاء غطاء صورة ، في اليسار قضيب الزاوية، سيكون هناك زر حيث يمكنك القيام بذلك.

الخطوة 4:

بعد الانتهاء من صور الملف الشخصي والغلاف، يمكنك إكمال خدمة التوظيف والمعلومات الأخرى على الجانب الأيسر من الصفحة.

الآن لقد انتهيت، كل ما تبقى هو أن يتم  كتابة الحالات والبحث وارسال طلبات الصداقة والاستمرار في الاستمتاع بملفك الشخصي على فيس بوك.

الفرق بين حسابات فيس بوك

في الواقع ، هناك اختلافات في حسابات Facebook التي لا يعرفها العديد من المستخدمين، والحالة هنا مرتبطة بحسابات فيس بوك للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، يتم فرض هذه الحسابات على رعاية خاصة لهم بواسطة Facebook ، لأن المحتوى سيظهر لأصحاب هذه الحسابات يختلف تمامًا عن المحتوى الذي يظهر لبقية المستخدمين.

يستند ذلك إلى سياسات فيس بوك التي تمت الموافقة عليها أثناء إنشاء هذه الحسابات ، بالإضافة إلى ذلك بمجرد اكتمال حامل الحساب بالنسبة إلى السنة القانونية ، فإن جميع القيود عالية من هذا الحساب وهي واحدة من أروع الأشياء التي ستحبها حقًا وهي طبيعية ولا توجد بها أي مشكلة.

اقرأ ايضا:
كيفية استخدام ماسنجر بدون حساب فيسبوك

نصائح مهمة لحماية Facebook من الاختراق

بذلك نكون قد انتهينا من إنشاء حسابك على فيس بوك خطوة بخطوة والآن يمكنك البدء في استخدامه والبدء في إرسال الرسائل والتواصل مع الأصدقاء، لكننا اعتقدنا أنه يتعين علينا تزويدك بمجموعة من النصائح المهمة.

وهذا هذا فقط لمنعك من الوقوع في فخ المتسللين أو كل من يريد أن يخترق حسابك فيس بوك، ومن المهم جدًا أخذ هذه الملاحظات والنصائح على محمل الجد حتى لا تصبح من الضحايا ، وفي ما يلي ‘ليك أبرز هذه النصائح:

كيف أحمي حسابي على Facebook من السرقة؟

كما ذكرنا خلال خطوات إنشاء حساب على فيس بوك ، من المهم جدًا كتابة كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف وكلمات ورموز مثل الشرطات أو النجوم أو الرموز الأخرى المتاحة ، من أجل زيادة الأمان الكامل لحساباتك.

لا تضغط على أي من الروابط المنشورة على صفحات أو مجموعات على فيسبوك ، لأنها تمثل خطرًا كبيرًا عليك وعلى الآخرين ، تهدف هذه الروابط الضارة إلى سرقة الحسابات أو سرقة التفاصيل المصرفية الخاصة بك.

عندما تتوصل بصورة أو رابط عبر الرسائل ، لا تهتم بها ولا تضغط عليها حتى تؤكد مصدرها.

قم بتغيير خيارات وإعدادات طلب الصداقة في حالة رغبتك في الحفاظ على الخصوصية عن طريق منع الغرباء من إرسال طلبات صداقة إليك.

بمجرد إنشاء حساب Facebook الخاص بك ، ستكون في طريقك إلى قدر كبير من طلبات الصداقة من الغرباء والأصدقاء.

لذا من الجيد تعديل الإعدادات للسماح فقط للأصدقاء الذين هم أصدقاء وإرسال هذه الطلبات.

لا تفتح حسابك في أماكن أخرى غير التي اعتدت أن تفتح فيها حسابك ، مثل المقاهي ، لأنها قد تحتوي على برامج تجسس أو سرقة كلمة مرور.

تفعيل التحقق بخطوتين على حسابك فيس بوك

قم بتفعيل خيار التحقق المكون من خطوتين ، والذي يعد جزءًا من ميزات الأمان التي يوفرها فيس بوك ، لفتح حسابك من خلال طرق المصادقة ذات العاملين.

على سبيل المثال ، عند إدخال كلمة المرور الخاصة بك بشكل صحيح.

سيتم إرسال رقم آخر إلى رقم هاتفك ، لذلك تحتاج إلى إدخاله لتتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب على Facebook.

تمنع هذه الميزة (التحقق من خطوتين) إمكانية سرقة حساباتك على Facebook لأسباب تتعلق بالحماية والخصوصية (والتي أستخدمها بالفعل).

حتى لا تغلق حسابك على فيس بوك ، لا تنشر الكثير من الروابط على الصفحات أو صفحتك الشخصية، لأن هذه الأشياء مصنفة على أنها بريد عشوائي أو غير هام ،ويمكن أن يعاقب فيس بوك عن طريق حظر حسابك على الفور.

اقرأ أيضا:
طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة

خلاصة:

تعد فيس بوك واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم التي تجعلك على اتصال مع الأصدقاء القدامى والجدد ، فهي الأكثر شهرة في العالم، ولكن فيس بوك مكرس أيضًا للشركات، ومبيعات المشاريع، والعلامات التجارية الشخصية أو عبر الإنترنت.
ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك شاركنا معك شرح كيفية إنشاء حساب فيسبوك خطوة بخطوة بالصور، وبالإضافة الى ذلك وضعنا لك في الأخير كيفية تأمين حسابك من الاختراق ووضع طرق الأمان التي يمكن أن تحميه.

مواضيع ذات صلة:

كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيا خطوة بخطوة
معرفة كلمة سر الفيسبوك عن طريق الايميل
كيفية معرفة باسورد الفيس بوك من الماسنجر

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments