اسلامبرامجدين

كيفية ضبط برنامج الاذان على الموبايل

يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة تشغيل برنامج الاذان على الموبايل و القيام بعملية ضبط لجميع إعداداته على الهاتف، وفي هذا المقال سنجيب عن كل أسئلتكم المطروحة حول هذا الموضوع مثل كيف اضبط تطبيق الاذان؟ طريقة ضبط برنامج المؤذن ؟.

أصبح الجميع الان يتوفر على الهواتف المحمولة الذكية خاصة الهواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد ، و نظرا للإيجابيات والمنافع التي يمكن أن يجنيها ملاك الهواتف منها صارت اليوم أداة ضرورية أساسية لا غنى عنها لدى الجميع، لأنها إلى جانب كونها وسيلة لإجراء المكالمات الهاتفية ، فإنها تستعمل في العديد من الأغراض و الوسائل الأخرى ، مثل استخدام الحاسبة أو المنبه وغيرها.

مميزات الهواتف الذكية لم تقف عند هذا الحد، وتعدت الخصائص المدمجة في الهاتف نفسه، حيث اتسعت أكثر لمجالات أخرى، حيث ظهرت إلى الساحة مجموعة من البرامج والتطبيقات التي يتم تنزيلها وتثبيتها على الهاتف للاستفادة من العديد من الخدمات ، فمثلا بخصوص نظام الأندرويد نلاحظ بأن متجر جوجل بلاي يزخر بالآلاف و الملايين من التطبيقات و الألعاب التي تقدم الكثير من الخدمات لمستخدميها .

ومن أكثر التطبيقات المفيدة والمهمة التي يستخدمها المسلمون بشكل قياسي نجد تطبيق الأذان أو تطبيق المؤذن، هذا البرنامج من على شاكلته يدور حول فكرة تذكير المستخدمين بأوقات الصلاة عبر التنبيه بأصوات التنبيه أو عبر صوت الأذان، إلى جانب توفير خدمات أخرى مثل التذكير المستمر بالأذكار ، وتحديد اتجاه القبلة، وغير ذلك من الخصائص والمميزات المفيدة لأي مسلم، وتوجد الكثير من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة المميزة ذات المنفعة الحسنة، و لكن المشكلة التي يعاني منها البعض ، تتمثل في كيفية ضبط برنامج المؤذن على الموبايل بشكل صحيح .

طريقة ضبط برنامج الاذان على الموبايل

يعد برنامج الاذان على الموبايل من أشهر التطبيقات الإسلامية ، لأنه يتيح خدمة معرفة الاذان و معرفة مواقيت الصلاة ، والقرآن الكريم ، و توفير الأذكار ، وتحديد إتجاه القبلة، و معرفة المساجد القريبة من مكان تواجدك ، كما يتضمن التطبيق على التقويم الهجري ، إلى جانب إمساكية شهر رمضان، و مجموعة أخرى من الخدمات التي يمكنك أن الاطلاع عليها واستكشافها عند تحميل واستخدام التطبيق ، أما بخصوص طريقة تنزيل وضبط برنامج الآذان داخل الموبايل فتتم وفق الخطوات التالية:

الخطوة1: قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي الذي من خلاله تقوم بتحميل التطبيقات ، ثم ابحث على تطبيق يسمى “مسلمونا” ، بعد العثور على التطبيق قم بالدخول إليه، و من ثم أنقر على أيقونة تثبيت، كما هو مبين في الصورة بالاسفل

الخطوة 2: بعد إكتمال تنزيل التطبيق و تثبيته ، قم بفتحه، بعد ذلك قم بالنقر على إمكانية الوصول لتفعيل لتلقي تنبيهات الأذان و الحصول على الإشعارات داخل الموبايل.

الخطوة 3: الآن سوف يتم تحويلك إلى صفحة أخرى، قم بالنقر على المزيد من الخدمات التي تم تحميلها، ثم أنقر على مسلمونا ، بعد ذلك أنقر على إمكانية الوصول لتفعيلها، ثم أنقر على خيار “سماح” .

الخطوة 4: بعد ذلك قم بالرجوع إلى التطبيق من جديد، ثم أنقر على أيقونة تحديد موقعي ، من أجل ضبط مواقيت الصلاة بحسب موقعك ، ثم أنقر على السماح عند استعمال التطبيق فقط .

الخطوة 5: وأخيرا لكي يتم ضبط الأذان والتنبيهات الخاصة به ، قم بالنقر على أوقات الصلاة المتواجدة في الأسفل ، قم بالنقر على أيقونة الصوت من اجل التحكم في صوت الأذان على الموبايل، حيث توجد مجموعة متنوعة من الخيارات .

أنظر أيضا:
تنزيل برنامج الاذان للهاتف بدون نت تحميل المؤذن الجديد APK الاصلي كامل مجانا
تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير بدون نت (القران مكتوب بخط كبير)

أفضل مواقع تحميل اجمل اصوات القرآن الكريم mp3 تجويد

كيفية ضبط برنامج المؤذن على التليفون

برنامج المؤذن للأندرويد يعد من أفضل تطبيقات مواقيت الصلاة لأنه يمتاز بالدقة، ولتنزيل و تثبيت التطبيق على جهازك يجب تطبيق الخطوات التالية:

الخطوة 1: ابحث في متجر جوجل بلاي Google Play على برنامج المؤذن، شاهد صورة التطبيق في الصورة بالأسفل، لأنه توجد تطبيقات كثيرة للاذان، بعد العثور عليه أنقر على أيقونة تثبيت.

الخطوة 2: بعد فتح التطبيق سوف تظهر أمامك نافذة منبثقة تسألك عن إمكانية السماح بتشغيل التطبيق في الخلفية ، سواء إن كانت شاشة القفل قيد التفعيل أو خلال استعمال تطبيقات أخرى، قم بالنقر على خيار سماح .

الخطوة 3: الآن سوف يتم تحويلك إلى نافذة أخرى لإدارة المكالمات الهاتفية المتعلقة بك ، قم بالنقر على سماح ، بعدها قم بالنقر على سماح في النافذة الموالية لتمكين التطبيق من الوصول للتقويم.

الخطوة 4: ستظهر أمامك نافذة أخرى، أنقر على سماح لتمكين التطبيق من الوصول لموقعك الجغرافي ، وهذا الأمر سيساعد على تحديد وقت الأذان ، بعد ذلك سوف تظهر نافذة للسماح للتطبيق للدخول إلى الصور و الملفات المتعلقة بك ، قم بالنقر على سماح أيضا .

الخطوة 5: بعد الإنتهاء سوف يتم تحويلك للواجهة الرئيسية للتطبيق كما هو مبين في الصورة بالاسفل.

الخطوة 6 : تستطيع الوصول إلى إعدادات التطبيق عن طريق النقر علي خيار الإعدادات ، بعدها يمكنك ضبط حساب المواقيت ، وكذا التذكيرات ، و الصوت ، إلى جانب الموقع الجغرافي ، إضافة إلى نوع التقويم الرئيسي ، و التي يمكن التحكم فيها و تخصيصها كيفما تشاء .

أنظر أيضا:
تحميل المصحف كامل مكتوب بخط كبير pdf
تحميل المصحف كامل بصوت ماهر المعيقلي
تحميل المصحف كامل mp3 بدون نت

أفضل تطبيقات الاذان:

إليكم في هذه الفقرة أهم تطبيقات الاذان التي يمكنكم تحميلها بسهولة مجانا من متجر التحميلات في هاتفكم :

1. صلاتك Salatuk

2. المصلي

3. مسلمونا

4. صلاتي

5. بلال | Bilal‏

6. Athanotify – أوقات الصلاة

7. المؤذن

8. براير ناو الصلاة الآن

كان هذا هو شرح طريقة تحميل وضبط برنامج الاذان على الموبايل، لكي تساعدكم هذه التطبيقات في تأدية الصلاة في مواقيتها، والاستعداد لها، لأن التطبيق يشعرك باقتراب موعد الأذان، ونختم بقول الله تعالى في سورة النساء” ﴿إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا﴾.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments