حماية الفيسبوك

كيفية استرجاع حساب فيسبوك بعد فقدان رقم الهاتف

يعتبر استرجاع حساب فيسبوك بعد فقدان رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والوصول إلى البيانات من مشاكل الحسابات التي تتطلب طريقة حل مختلفة، في هذه المقالة ، سأقدم لك شروحات مفصلة حول المشكلات الرئيسية التي يواجهها المستخدمون عند محاولة تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

استرجاع كلمة السر عند فقدان الهاتف ونسيان ايميل الفيس بوك

تعتبر هذه المشكلة أسهل مشكلة لاستعادة حساب Facebook لأنك تحتاج ببساطة إلى الوصول إلى البريد الإلكتروني المسجل في حسابك على Facebook ثم اتباع الخطوات التالية:

1. اذهب إلى صفحة استعادة حساب Facebook.

2. سيظهر مربع يطلب منك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني على Facebook.

3. بعد إدخال بريدك الإلكتروني ، انقر فوق بحث.

4. سيظهر الحساب المرتبط بالبريد الإلكتروني الذي تم إدخاله كما في الصورة.

5. انقر فوق خيار رمز البريد الإلكتروني ، ثم انقر فوق التالي.

6. سيتم إرسال رمز الاسترداد إلى عنوان بريدك الإلكتروني ، انقر فوقه وسيتم نقلك إلى صفحة Facebook حيث سيُطلب منك إدخال كلمة مرور جديدة.

اقرأ ايضا:
كيفية انشاء حساب تيك توك وهمي باستخدام ارقام وهمية مجانا

حل مشكلة كلمة السر غير صحيحة في الفيس بوك

إذا واجهت هذه المشكلة ، فلا داعي للقلق لأنه من السهل حلها وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه حتى تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك:

1- افتح المتصفح على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر.

2- اذهب إلى صفحة الفيسبوك الرسمية.

3- أدخل البريد الإلكتروني المسجل في حسابك.

4- اضغط على الخيار ضاعت كلمة السر Forgot password.

5- بعدها، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة إعادة اختيار كلمة سر جديدة.

6- قم بادخال عنوان الايمايل أو رقم الجوال الذي تستتعمله لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على Facebook.

7- سيتم إرسال رابط عبر البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك أو رمز للتحقق من هويتك في شكل رسالة نصية قصيرة.

اكتب كلمة مرور قوية يصعب نسيانها ، أو اختر كلمة مرور قوية وسهلة الاستخدام ، ولكن احفظها أو اكتبها في مكان يمكنك الوصول إليه حتى لا تواجه هذه المشكلة مرة أخرى

اقرأ ايضا:
حل جميع مشاكل تيك توك (مشكلة تعليق Tik Tokـ مشكلة لا يوجد اتصال بالانترنت)

استرجاع حساب فيسبوك بعد فقدان رقم الهاتف والايميل

تختلف هذه المشكلة قليلاً عن مشكلات الاسترداد السابقة لأنها تتطلب خطوات مختلفة قليلاً ، ولكن لا تقلق ، في هذه الحالة سأساعدك على استعادة Facebook الخاص بك من خلال الخطوات التالية:

1- توجه الى صفحة استعادة حساب فيسبوك

2- في الحقل الذي يظهر ، أدخل اسمك كما هو مكتوب على Facebook (على افتراض أنك تريد البحث عن اسم “Ahmed Ahmed”) واضغط على Search.

 3- سترى مجموعة من الحسابات التي قمت بإدخالها بنفس اسم “أحمد أحمد”.

4- ابحث عن حسابك من بين الحسابات المقدمة لك ، ثم انقر فوق خيار هذا حسابي.

5- سيتم نقلك إلى صفحة بها صورتك والحرفين الأول والأخير من البريد الإلكتروني المسجل في حسابك.

6- إذا كنت تتذكر عنوان بريدك الإلكتروني المسجل على Facebook ، فتابع الخطوات السابقة التي قدمتها لك لحل مشكلة “استرداد حسابك على Facebook إذا نسيت كلمة المرور ورقم الهاتف” ، وطبِّق نفس الخطوات.

7- إذا كنت لا تتذكر عنوان بريدك الإلكتروني ، فانقر فوق الخيار (لا يمكنك الوصول إلى هذه العناصر بعد الآن؟) للانتقال إلى صفحة تأكيد جديدة.

8- في الصفحة التي تظهر ، انقر فوق الخيار (لا يمكنني الوصول إلى بريدي الإلكتروني).

9- ستظهر صفحة جديدة بها آخر رقمي هاتف مسجلين في حسابك على Facebook.

10- إذا كنت تتذكر رقم الهاتف المحمول المسجل ، فاطلب رمز إعادة تعيين كلمة المرور على هاتفك.

إذا كنت لا تتذكر عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ، فهناك حل واحد فقط: حاول تسجيل الدخول من جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول استخدمته لتسجيل الدخول من قبل وسيُسمح لك بتسجيل الدخول ببساطة ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ، ثم قم بتغيير بياناتك على Facebook واتبع الخطوات لتأمين حسابك على Facebook حتى لا ينتهي بك الأمر في هذا المأزق مرة أخرى.

ملاحظة: إذا لم تتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني المسجل في حسابك على Facebook وكان هاتفك مسجلاً في حسابك ولم تفتح حسابك على جهاز آخر ؛ بعد ذلك لن تتمكن من استعادة حسابك على Facebook بشكل دائم وأنصحك بإنشاء حساب جديد على Facebook ولا تحاول بأي حال من الأحوال اتباع روابط معينة حتى لا تتعرض للفيروسات التي يمكن أن تسبب جميع حساباتك أو تفقد ملفات مثل ransomware الفيروس الذي غزا العديد من الحسابات والأجهزة.

اقرأ ايضا:
ماهو اكسبلور تيك توك وكيفية عمله والظهور فيه

استرجاع كلمة سر الفيس بوك عن طريق الهاتف

إذا واجهت هذه المشكلة ، فيمكنك أيضًا استرداد حسابك بسهولة باستخدام رقم هاتفك المحمول المسجل في حسابك باتباع الخطوات التالية:

1- افتح المتصفح المثبت على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- اذهب إلى صفحة الفيسبوك الرسمية.

3- اكتب رقم هاتفك في حقل البريد الإلكتروني.

4- أدخل كلمة مرور حسابك وقمت بتسجيل الدخول ببساطة.

5- إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول بهذه الطريقة ، فارجع إلى صفحة Facebook.

6- انقر فوق الخيار نسيت كلمة المرور.

7- بعد ذلك سيُطلب منك البحث عن حسابك كما في الصورة التالية.

8- أدخل رقم هاتفك وابدأ البحث عن حسابك. سيتم عرض حسابك مباشرة منذ أن أدخلت رقم هاتفك وسيتم عرض عنوان البريد الإلكتروني المسجل في حسابك تحت الاسم.

9- إذا كنت تتذكر البريد الإلكتروني المسجل في حسابك ، فقم بنسخ البريد الإلكتروني واكتبه في المساحة المتوفرة واكتب كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم انقر فوق خيار تسجيل الدخول.

10- إذا كنت لا تتذكر البريد الإلكتروني ، فانقر فوق الخيار لإرسال رسالة إلى رقم هاتفي وانقر فوق الخيار للمتابعة (continue).

11- بعد ذلك ، اكتب الرقم الذي جاء لهاتفك في المساحة المتوفرة واعمل على إعادة تعيين كلمة المرور بكلمة مرور قوية يصعب نسيانها ، أو اختر إحدى كلمات المرور المعدة ، ولكن احفظها في أي حال في مكان ما لتجنب الحصول عليها في نفس المشكلة مرة أخرى.

اقرأ ايضا:
علامة التوثيق للنسخ تيك توك

استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة او المعطلة او المهكرة او المسروقة

بعد تعلم كيفية استرداد حساب facebook إذا نسيت كلمة المرور أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني وبالتالي استعادة كلمة المرور إذا فقدت الهاتف والبريد الإلكتروني على facebook من خلال نسيان الأصدقاء ، فقد تتعطل صفحتك أو ما شابه ، وبالتالي يمكنك تقديم استئناف ضد قرار Facebook!

الخطوة 1:

في البداية عليك الذهاب للصفحة لتقديم شكوى ضد قرار الفيس بوك باستخدام الرابط أدناه

الخطوة 2:

بعد دخول الصفحة ، يمكنك إدخال رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني ، ثم إدخال اسمك كما هو على Facebook.

الخطوه 3:

هنا يجب عليك تمامًا إرفاق صورة لبطاقة الهوية أو رخصة القيادة أو جواز السفر أو أي وثيقة هوية أخرى!

الخطوة الرابعة:

سيتم بعد ذلك التحقق من حسابك وقد تتم استعادة حسابك على Facebook أو رفض الطلب.

الخطوة رقم 5:

في حالة حذف صفحتك على Facebook أو التخلي عنها ، يمكنك الاتصال بإدارة الفيس بوك باستخدام الرابط أدناه

الخطوة رقم 6:

بعد ذلك يمكنك إدخال رابط الصفحة المحذوفة أو المعطلة ، وكتابة رسالة توضح المشكلة بالصور ، ثم إرسالها.

بالمناسبة ، خصصنا سابقًا طريقة المراسلة مع Facebook بالتفصيل ، وقدمنا ​​أيضًا خطوات إرسال الرسائل باللغة الإنجليزية ✌️ ، ما عليك سوى ملء الفراغات التي شرحناها أيضًا 😉 ، وأنصحك بذلك اقرأ المقال عبر الرابط التالي

اقرأ ايضا:
كيف احط حسابي البنكي في التيك توك

ما الذي يجب عليك القيام به عند مراسلة الدعم الفني للفيسبوك؟

بعد تعلم طريقة استعادة كلمة مرور facebook عبر الهاتف وكيفية تسجيل الدخول إلى facebook بدون رقم هاتف ، لا حاجة إلى رابط لاستعادة حساب Facebook المحظور ، في السطور القادمة سأقدم لك أشياء يجب عليك القيام بها عند الاتصال بالدعم الفني لـ Facebook!

من الأشياء التي تحتاج أيضًا إلى التركيز عليها عند استعادة حساب Facebook الذي نسي كلمة المرور وتم حذفه هو إخبار الإدارة أنك لم تفعل شيئًا خاطئًا والبحث عن اعتذار ، أو أنك لن تفعل نفس الشيء في المرة القادمة خطأ.

لا يجب عليك إرسال الطلب أكثر من مرة ، ولكن انتظر لمدة أسبوع حتى يتم استعادة حسابك على Facebook أو رفضه ويمكنك إرسال رسالة على Facebook بشكل احترافي من خلال زيارة الرابط أدناه

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments