برامجتقنيةمتصفحات

كيفية تثبيت إضافة برنامج التحميل IDM في متصفح جوجل كروم يدوياً

تعتبر عملية تنزيل الملفات عن طريق شبكة الانترنت إحدى الأمور التي نحتاجها بشكل كبير بهدف تحميل أي شيء نرغب به من فيديوهات وصور و مستندات وغيرها… غير أن ما يواجه المستخدمين هو بطئ تحميل الملفات و الفيديوهات الكبيرة عند الاعتماد على برامج التحميل المختلفة، الشيء الذي يجعل Internet Download Manager كإضافة لمتصفح جوجل كروم خيار جيد، و هي الأداة الشهيرة التي يعتمد عليها أغلب المستخدمين .

لهذا حديثنا اليوم عن مشكلة يواجهها العديد من مستخدمي هذه الإضافة وهي كيفية تثبيت إضافة برنامج التحميل IDM في متصفح جوجل كروم يدوياً، وكذا طريقة حل عدم ظهور ايقونة التحميل الخاصة بالإضافة على المتصفح . سنتعرف على كل ذلك، فقط تابع معي للأخير .

كيفية تثبيت إضافة انترنت داونلود مانجر IDM لجوجل كروم؟

كيفأقوم بتثبيت داونلود مانجر على متصفح جوجل كروم؟ أو كيف يتكامل داونلود مانجر مع متصفح جوجل كروم ؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تصب في نفس الاتجاه، سنعمل على الإجابة على كل هاته التساؤلات و ذلك بتوضيح طريقة تنزيل وتثبيت اضافة idm لمتصفح جوجل كروم، و للقيام بهذا الأمر يرجى اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 :

 لتنزيل وتثبيت إضافة Download Manager Chrome في المتصفح الخاص بك انقر هنا

الخطوة رقم 2 :

قم بالنقر على الأيقونة التي تحمل اللون الأزرق Add to Chrome. أنظر إلى الصورة

الخطوة رقم 3 :

هنا ستظهر أمامك نافدة صغيرة قم بالنقر على أيقونة Add Extension كما هو واضح في الصورة.

الخطوة رقم 4 :

بشكل فوري ومباشر ستضاف إضافة Download Manager إلى Chrome ضمن شريط المتصفح.

بهذا تكون أتممت بنجاح عملية إضافة الإضافة “Download Manager” لمتصفح جوجل كروم، وبهذا ستتمكن من اظهار الأيقونة الخاصة بالتحميل على منصة اليوتيوب .

أنظر أيضا
كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع بطريقة سهلة مع الصور

طريقة أخرى لتثبيت اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم IDM

بعدما شرحنا لكم كيفية تحميل إضافة IDM لمتصفح جوجل كروم في الفقرة السابقة، سنتعرف أيضا على طريقة أخرى تختلف عن الطريقة السابقة حيث ستضاف غضافة التحميل لجوجل كروم من خلال برنامج انترنت داونلود مانجر ذاته .

قبل الشروع في عملية شرح الطريقة ننصحكم أولا بتحديث برنامج داونلود مانجر، وكذا تحديث متصفح جوجل كروم أو حذفه وإعادة تثبيت الإصدار الأخير له لكي يتم تحقيق التكامل بشكل تلقائي بين البرنامجين .

1- بعد التوفر على آخر إضدار من متصفح كروم وبرنامج IDM، الان ما عليك القيام بع هو فتح البرنامج، حيث ستظهر أمامك واجهة انترنت داونلد ماناجر، بعدها اضغط على تبويب ” التحميل” عبر شريط الخيارات المتواجد بالأعلى، ثم انقر على أيقونة ” خيارات” من القائمة الظاهرة أمامك، أنظر إلى الصورة التي توضح ذلك .

2- بعد ذلك ستنبثق لديك نافدة صغيرة خاصة بإعدادات البرنامج internet Download Manager، كل ما يتوجب فعله هو النقر على خيار “إضافة متصفح” كما هو بارز في الصورة.

3- هنا سوف تظهر لديك نافدة أخرى ستنقلك إلى مكان متصفح كروم، وكل ما يتعين القيام به هو النقر مرتين على الملف التنفيدي و ستظهر لك رسالة تفيد أنه تم عمل تكامل بين IDM مع جوجل كروم، إليك الان مسار متصفح كروم بالويندوز:

C:\Program Files\Google\Chrome\Application

ملاحظة: قم بالتعديل في حرف البارتشن من C نحو حرف البارتشن الذي تتوفر عليه في الويندوز الخاص بك، هذا إن كان يوجد هناك اختلاف في هذا الأمر.

4- وهكذا تكون قد تمكنت من تفعيل التكامل بين انترنت داونلود مانجر مع متصفح جوجل كروم وإبراز ايقونة التحميل في منصة اليوتيوب جوجل كروم وباقي المواقع .
5- أو تستطيع الإستغناء عن هذا الأمر عن طريق تحقيق التكامل بين البرنامجين عبر المتصفح نفسه وذلك من خلال تثبيت تنزيل إضافة IDM لكروم من هنا.
6- بعد النقر على الرابط سيتم نقلك نحو صفحة تثبيت تنزيل إضافة IDM CC 6.31 الخاصة بجوجل كروم.
7- بعد ذلك قم بالنقر على خيار “إضافة نحو Chrome” أو Add to chrome، أنظر للصورة بالأسفل .

8- ستظهر أمامك نافدة صغيرة، بعدها انقر على خيار Add Extension بهدف غضافة IDM نحو المتصفحن شاهد الصورة بالاسفل

9- وهكذا سترى أنه تم تثبيت إضافة داونلود مانجر في متصفح كروم.
10- كل ما يتوجب فعله الان هو النقر على أيقونة الإضافات على متصفح كرومن بعد ذلك النقر على “الدبوس” الذي يتواجد في الاتجاه الامامي صوب إضافة IDM Integration Module ، شاهد الصورة في الاسفل .

وهكذا تكون قد أتممت بنجاح عملية اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم عن طريق اتباع خطوات سهلة غير معقدة، جدير بالذكر أن حجم الإضافة لا يتجاوز حوالي 1 ميجا بايت، و الخبر الجيد في هذا أنها تقوم بدعم حوالي 15 لغة من بينها اللغة العربية.

أنظر أيضا :
خطوات تسريع التحميل في برنامج internet download manager الى السرعة القصوى بشكل مفصل

إضافة أيقونة IDM لجوجل كروم على نظام التشغيل Windows 10

1- التوجه إلى قائمة “ابدأ”، بعد ذلك الذهاب إلى متجر Microsoft.
2- بعد فتح المتجر الخاص بمايكروسوفت، ابحث عن إضافة “Internet Download Manager”.
3- بعد الولوج إلى الإضافة انقر على خيار GET بهدف تنزيل اضافة idm لمتصفح جوجل كروم نظام تشغيله ويندوز 10.
4- بعد القيام بتثبيت الإضافة على المتصفح، الأن ينبغي القيام بفتح Integration Extension for Chrome عن طريق قائمة ابدأ على جهازك.
6- هنا انقر على الإعدادات.
7- توجه صوب العلامة الخاصة بتبويب ملحقات المستعرض.
8- أخيرا انقر على Download Chrome Extension بهدف تنزيل امتداد IDM لجوجل كروم Chrome.

كيفية اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم و اظهار ايقونة التحميل  في اليوتيوب :

لكي تقوم باضافة انترنت داونلود مانجر و إبراز الأيقونة الخاصة بالتحميل في منصة اليوتيوب داخل متصفح كروم يجب الحرص على تحديث متصفح كروم وكذا برنامج انترنت داونلود ماناجر ، لأنه في غالب الاحيان سبب عدم بروز ايقونة التنزيل الخاصة بالبرنامج في اليوتيوب يكون أن المتصفح المستخدم لديه نسخة قديمة، و بالتالي ينبغي تحديثه، كما ينبغي تحديث برنامج IDM، إذا استمرت المشكلة تابع معي الفقرة الموالية .

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل لانترنت داونلود منجر على المتصفح جوجل كروم خطوة بخطوة

يعاني الكثير ممن قاموا بتنزيل إضافة برنامج داونلود مناجر من مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للإضافة على المتصفح كرومن لذا قررنا شرح طريقة التخلص من هذه المشكلة في هذه الفقرة، تابع معي هذه الخطوات البسيطة مع تطبيقها بشكل مركز :

1- افتح متصفح جوجل جروم، ثم اضغط على خانة الإعدادات التي توجد في أعلى يمين المتصفح التي تكون عبارة عن ثلاثة نقاط .
2- بعدها ستظهر امامك قائمة خيارات، قم بالنقر على أيقونة “الإعدادات Settings”.
3- ستظهر أمامك قائمة الإعدادات، ثم اضغط على أيقونة Extension.
4- ستظهر لديك جميع الإضافات التي قمت بتثبيتها على متصفح كروم، ابحث عن إضافة انترنت داونلود مانجر، قم بتفيعيل الإضافة إن وجدتها
5- أما إذا لم تجدها فيتعين عليك تثبيت الإضافة بطريقة يدوية عن طريق التوجه صوب ملف برنامج IDM المتواجد في البارتشن C من خلال مجلد Program files.
6- ابحث عن ملف IDM ، ثم ادخل إليه، وستجد إضافة تحمل اسم idmgcext.crx.
7- اسحب هذه الإضافة بطريقة يدوية عن طريق زر الماوس إلى داخل جوجل كروم، ثم انقر على إضافة كروم، وسيتم تحميلها بشكل فوري ومباشر على المتصفح.
8- بعد أن قمت بتثبيت الإضافة يتعين عليك التحقق من أن الإضافة تم تفعيلها على متالمتصفح الخاص بك صفحك.

وبهذا يكون الشرح قد وصل لنهايته، بعدما تعرفنا سويا على طرق اضافة انترنت داونلود مانجر إلى متصفح جوجل كروم و حل إشكالية عدم بروز أيقونة التنزيل للبرنامج في البرنامج ، بعد اطلاعك على محتوى هذا المقال لن تواجه مشكلة في تفعيل أو تشغيل البرنامج على متصفحك و ستستمتع بتحميل البرامج و الفيديوهات و الألعاب و الأفلام بدون أية صعوبات وبسهولة .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments