تويتر

كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر

طريقة معرفة من يتصفح الحساب الخاص بنا على تويتر هي عملية مهمة يسعى أغلب المستخدمين لمعرفتها، فهي تساعد على معرفة المهتمين بالحساب و الرفع من عدد المتابعين، كما أنها تساعد في استهداف الفئة العمرية عبر الإعلانات، وبالتالي فهي عملية مهمة خاصة بالنسبة للعاملين في مجال الخدمات الترويجية و الإعلانات، لذلك سنجيبكم في السطور الموالية عن سؤالكم كيف أعرف من يتصفح حسابي في تويتر.

معرفة يتصفح حسابي في تويتر

أحيانا قد يدور في ذهنك تساؤل مهم هو “كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر” و هل توجد طريقة تُمكن من معرفة من يقوم بزيارة حسابك في twitter، و هذا ما سوف نوضحه اليوم.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي هي مهمة صعبة ، خاصة لو كنت تمتلك حساب تحاري، و في الآونة الأخيرة  لمع نجم موقع تويتر أكثر باعتباره من أهم مواقع التدوين الصغيرة والوسائط الاجتماعية المستخدمة من طرف مجموعة ضخمة من الأشخاص المؤثرين والعلامات التجارية والمؤسسات

و مع التأثير المتزايد المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية أصبحت نسبة المتابعين أو إعادة تغريد لتغريداتك معيارا جديدًا للشهرة و الشعبية والنجاح على twitter.

وإذا كان من الصعب الحصول على المتابعين، فإن عملية تتبعهم قد تكون عملية أكثر صعوبة من سابقتها، لأنه بقصد تنظيم المحتوى الذي يثير ويجذب المتابعين إلى الملف الشخصي سوف تحتاج إلى عملية فحص وتحليل للمشنورات التي تلائم متابعيك، وكذا تعقب المشاركات التي لم تجد لها اهتماما.

فإذا كان بإمكانك الحصول على إشعارات حينما يبدي شخص ما إعجابا بمنشوراتك ويعيد تغريداتك ويتابعك، ففي الواقع إلى حدود اللحظة لا توجد الطريقة الرسميةالتي تمكن المستخدمين من معرفة من يتصفح ملفهم الشّخصي في twitter.

ولكي يتم تعزيز التفاعل على حسابك لابد معرفة من زار مَلفك الشّخصي والتغريدات الأكثر رؤية وكيف يتفاعل الجمهور مع المحتوى المتعلق بك.

بالرغم من وجود بعض البيانات في حال قيامك بتمكين تحليلات twitter مثل “مشاهدات وزيارات الملف الشّخصي ، إعادة التغريد ، الإعجابات” غير أنه توجد فقط طرق قليلة جدًا لمعرفة اسم المستخدم للشخص الذي شاهَد مَلفك الشّخصي في تويتر.

العديد من اضافات كروم تدعي بأنها ستُمكنك من معرفة من زار مَلفك الشّخصي في تويتر،  ولكن في الغالب تلك الاضافات تنطوي على عملية الخداع والاحتيال، و سلب البيانات، لذلك أنصحك بعدم استخدام تلك الإضافات.

إذا كنت أحد المستخدمين الجدد لتويتر، سنخبرك في هذا الدليل ببطريقة كيفية معرفة زيارات ومشاهدات مَلفك الشّخصي في منصة تويتر عن طريق تمكين خاصية تحليلات تويتر التي توفر الرؤية الأساسية حول مشاهدات الملف الشّخصي ومدى تطور عدد المتابعين والمشاركات التغريدات وغيرها من العناصر الأخرى.

أنظر أيضا:
كيف اعرف اللي يتابعني في تويتر بصمت
كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر
كيف يتم التجسس على حسابات تويتر وكيف تحمي نفسك

كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر

للأسف ، لا يُمكن لك معرفة من زار مَلفك الشّخصي على تويتر. حتى في حال تمكين ميزة تحليلات twitter لن تتمكن من مشاهدة اسم ملف التعريف للمستخدمين الذين زارو مَلفك الشّخصي، فهم مجهولون بشكل تام، لأن إدارة تويتر قررت الحفاظ على سرية هذه البيانات.

لكن خاصية تحليلات تويتر تتيح لك مشاهدة َعَدد الأشخاص الذين قاموا بزيارة مَلفك الشّخصي على twitter.

إليك طريقة معرفة عَد مشاهدات حسابك:

الخطوة 1: قم بفتح تطبيق تويتر.

الخطوة 2: أنقر على المزيد،  ثم  اختر التحليلات.

الخطوة 3: اضغط على الخيار التالي : “تشغيل التحليلات”.

الخطوة 4: أنقر على خيار زيارات الملف الشّخصي.

الخطوة 5: سوف تشاهد عَدد مشاهدات الملف الشّخصي الخاص بك.

أنظر أيضا:
تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب
طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء ونسخ علامة صح تويتر

استخدام موقع whotwi

من بين الطرق التي تمكنك من معرفة عدد المتصفحين لحسابك في تويتر، هو تطبيق أو موقع whotwi، إذ يعتبر من المواقع الإلكترونية المبتكرة التي ستتعرف من خلالها على زوار ملفك الشخصي في تويتر ومشاهدة التغريدات الخاصة بك، لذلك سنوضح لكم فيما يلي كيفية استخدام هذا التطبيق، التي تتمثل في الخطوات التالية:

الخطوة 1: في البداية يتوجب عليك زيارة موقع whotwi من خلال الرابط التالي: موقع whotwi

الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في تويتر twitter.

الخطوة 3: يجب نسخ اسم المستخدم لديك في تويتر.

الخطوة 4: قم بلصق الاسم في المكان المخصص له داخل الموقع، الذي يحمل اسم Twitter ID، ثم أنقر على خيار (البحث)، أنظر الصورة بالاسفل

الخطوة 5: يتعين عليك الانتظار لقليل من الوقت لحين ظهور النتيجة أمامك.

سيعرض لك هذا الموقع جميع المعلومات المهمة والتفاصيل الحيوية من بينها معرفة المتصفحين لملفك الشخصي وأعدادهم، مع تقديم العديد من البيانات التي يريد كل مستخدم معرفتها بهدف الاطلاع على الفئات المستهدفة لكسب المال بواسطة التسويق الإلكتروني عبر منصات السوشيال ميديا المتنوعة.

أنظر أيضا:
كيف احفظ فيديو من التويتر
حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر بأسهل الطرق
طريقة البحث عن التغريدات بالتاريخ في تويتر

مواقع وتطبيقات لمعرفة من زار حسابك في تويتر

إليك في هذه الفقرة مواقع وتطبيقات أخرى ستساعدك في معرفة من زار حسابك على منصة تويتر

1- موقع HootSuite

يوفر لك موقع HootSuite رؤية التفاصيل المهمة حول حسابك الشخصي في تويتر بشكل سهل، فهو يمنحك المعرفة الدقيقة لكل ما يوجد على ملفك في twitter، وشماهدة التغريدات، وأعداد متابعينك الجدد، إلى جانب معرفة الأشخاص الذين رأوا التغريدات المتعلقة بك أو من تصفحوا ملفك أكثر من غيرهم.

يتيح الموقع كذلك قائمة كبيرة من البيانات مع واجهة استخدام سهلة، كما أنه يقوم بتتبع حسابك على تويتر بشكل رائع، ويمكنك زيادة المتابعين من خلال ما تقوم بنشره من تغريدات أو منشورات، كما يمكنك اكتشاف متى يقل أعداد ​​متابعينك.

كما يساعدك هذا الموقع في انتقاء المحتوى الذي يمنحك التفاعل والرواج والشهرة واسعة لدى المتابعين، وتجنب عن المحتوى الذي يقلل من مدى تواجدك على twitter، يمكنك الاشتراك بعائد سنوي في HootSuite، الذي يلائم جيدا الحسابات الكبيرة والمؤسسات.

يمكن أن يكون HootSuite خاصية رائعة للاطلاع الدائم على مشاهدات الحساب في تويتر، لكن لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة من قام بتصفح حسابك الشخصي.

2- تطبيق Crowdfire

 تطبيق Crowdfire هو برنامد مميز للغاية، يمكنك الاعتماد عليه للتحكم في حساباتك على منصات السوشيال ميديا المتنوعة، ويمنحك التطبيق القدرة على معرفة البيانات الدقيقة حول تفاعل ورواج حساباتك الشخصية، أهمها ملفكالشخصي في تويتر، ويمكنك اظهار كافة التعليقات والإعجابات ومعرفة أعداد من قاموا بالمشاهدة.

كذلك يوفر لك تلخيص لوضع حسابك الشخصي كل أسبوع “7 أيام”، ويمكنك مراقبة منشوراتك التي لم تحقق التفاعل والرواج المرغوب فيه في السابق، أو مراقبة المشاركات التي تمكنت من تجميع عدد كبير من المشاهدات، كما يمكن القيام بجدولة تغريداتك أو تأريخها أو تغييرها بسهولة من خلال استعمال هذا التطبيق.

Crowdfire متاح في كل الإصدارات المجانية والمدفوعة، وهو خيار رائع جدا لمختلف الملفات الشخصية وكذا الشركات التجارية.

3- تطبيق Who Viewed My Profile

يعتبر تطبيق Who Viewed My Profile للأجهزة التي تشتغل بنظام الاندرويد من أفضل البرامج المعدة لهذا الغرض، وسيمنحك البيانات والتفاصيل اللازمة حول عدد الأفراد الذين شاهدوا حسابك الشخصي على twitter.

  1. يجب في البداية تحميل تطبيق Who Viewed My Profile يمكنكم تحميله من متجر جوجل بلاي أو من هذا الرابط مباشرة: تحميل التطبيق.
  2. قم بتثبيت التطبيق على جهازك الآندرويد.
  3. الان قم بفتح التطبيق.
  4. يجب إدخال اسم المستخدم تويتر الخاص بك في الأأيقونة المخصصة لذلك، ثم أنقر على خيار البحث.
  5. بعدها ستتمكن من معرفة معلومات الأفراد الذين تصفحوا الملف الشخصي الخاص بك في تويتر.

هام

هنالك مجموعة كبيرة من التطبيقات المواقع التي يروج لها على انها تقوم بكشف الحسابات التي تزور حسابك (بالصورة والاسم)، هل هذا صحيح؟

الإجابة هي لا! ليست هناك اي طريقة مضمونة رسمية يمكنها أن تكشف لك ذلك.

وفي بعض الحالات، قد يطلب منك الموقع أو التطبيق منحه الاذن للولوج إلى حسابك، وعند قبول ذلك سيقوم الموقع أو التطبيق بسحب كلمة المرور والايميل او رقم الموبايل . وسيؤدي ذلك الى تعرض حسابك في تويتر للسرقة.

لذلك لاننصحك باستخدام أي موقع و برنامج يروج له بأنه يقوم بهذه المهمة، أو على الأقل تحقق منه، وكما اخبرناكم الطرق الغير مباشرة المتاحة حاليا بشكل مضمون هي تلك المشار إليها في الأعلى.

هكذا نصل لنهاية المقال، وقد قدمنا فيه الشرح المفصل الذي يجيب عن سؤال كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر، نأمل أن تكونوا استفدتم من كل المعلومات التي تضمنها هذا المقال، ونضرب لكم موعدا متجددا.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments