فايسبوك

كيف اعرف من يتابعنى على الفيس

كيف أتعرف عن متابعي في facebook من الهاتف أو الاب توب ، من الأصدقاء أو من أشخاص لا تعرفهم ، يبحث الكثير من مستعملين الفيسبوك عن تقنية لتعرف عن المتابعين لحساباتهم، لهذا قررنا أن نسلط الضوء في هذا المقال على هذا الموضوع والذي سنقدم لكم فيه كل الطرق الممكنة لمعرفة المتابعين على facebook .

الفيسبوك هو من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا ، حيث يتم استخدام الموقع يوميًا من قبل عدد كبير من المستخدمين ، والموقع عبارة عن شبكة اجتماعية كبيرة جدًا ، ويتواصل الجميع مع بعضهم البعض من خلال الموقع سواء من خلال الحسابات الشخصية أو من خلال المجموعات والمجموعات أو من خلال صفحات Facebook ، والتي غالبًا ما تكون تابعة لشركات وشخصيات عامة. تأسس الموقع عام 2004 م ، قبل حوالي 17 عامًا ، والمالك الرئيسي للموقع هو مارك زوكربيرج ، ومن المدهش أن يحقق الموقع أرباحًا ضخمة لما له من شهرة كبيرة.

كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك

أصبح لدى الجميع الآن حسابات على موقع Facebook ، حيث يسهل التواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة ، والتسجيل في الموقع يتطلب فقط بريدًا إلكترونيًا أو رقم هاتف ، ولكن الآن دعنا نتحدث عن المتابعات على Facebook ، وأهمية المتابعة- تظهر ups على Facebook في كثير من الحالات ، حيث تكون المتابعة لغير الأصدقاء ، على سبيل المثال ، إذا لم تتمكن من إضافة صديق إلى شخص ما على Facebook ، فيمكنك متابعته ، أو العكس ، إذا لم يتمكن شخص ما من إضافتك كصديق ، يمكنه متابعتك.

يعد زر متابعة على Facebook ميزة قوية للغاية ، حيث نعلم أن الحد الأقصى لعدد الأصدقاء لا يتجاوز 5000 صديق ، لذلك إذا كنت تسعى لنشر حسابك على Facebook ، فإن المتابعة هي أفضل طريقة ، حيث يمكن للمتابعين مشاهدة المنشورات ، الصور ومقاطع الفيديو والأخبار وكل ما تنشره على حسابك ، إنها ميزة مفيدة للكتاب والفنانين والشخصيات التي تقدم محتوى مفيدًا أو ترفيهيًا على Facebook.

أنظر أيضا:
هل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك

طريقة عمل الدارك مود للفيس بوك Dark mode

كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك من الكمبيوتر

لا شك أن هناك العديد من الأشخاص مازالوا يقوموا بإستخدام جهاز الكمبيوتر في الوصول إلي الفيس بوك و مواقع التواصل الإجتماعي ، و خاصة المشاهير علي السوشيال ميديا ، و ذلك لسهولة التحكم و إدارة الحسابات الخاصة بهم علي عكس الهاتف ، لذلك يمكن بكل سهولة معرفة من يقوم بمتابعتك علي الفيس بوك من خلال جهازة الكمبيوتر ، من خلال ثلاث طرق :

الطريقة الأولى

1- قم بتسجيل الدخول إلي حساب الفيس بوك الخاص بك .

2- قم بالتوجه إلي الصفحة الشخصية ، من خلال الضغط علي إسم حسابك في أعلي اليسار أو في الجانب الأيمن من الصفحة .

3- بعد ذلك قم بالنقر على قائمة الأصدقاء ، ثم توجه إلى خيار المتابعون بالنقر كما هو مبين بالصورة.

4- الآن سوف يظهر أمامك قائمة للأشخاص الذين قاموا بمتابعتك في الفيس بوك .

الطريقة الثانية

1- قم بالتوجه إلي موقع الفيس بوك facebook.com و من ثم قم بتسجيل الدخول إلي الحساب الخاص بك كما هو معتاد .

2- قم بالضغط علي السهم الموجود في أعلي اليسار ، ثم قم بإختيار الإعدادات و الخصوصية .

3- الآن قم بالدخول إلي قائمة الإعدادات من خلال النقر علي كلمة الإعدادات كما هو موضح .

4- بعد ذلك قم بالضغط علي معلوماتك علي الفيس بوك .

5- قم بالضغط علي كلمة عرض الموجودة بجانب الجزء الخاص بالوصول إلي معلوماتك .

6- الآن سيظهر لك العديد من الخيارات ، قم بالضغط علي المتابعة و المتابعون .

7- بعد ذلك سيظهر لك ثلاث خيارات ، قم بالضغط علي المتابعون .

8- سوف تظهر أمامك قائمة للأشخاص الذين قاموا بمتابعتك في الفيس بوك .

أنظر أيضا:
أفضل طرق إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف خطوة بخطوة
كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء بسهولة

كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك من الموبايل

يعتبر الهاتف أو الموبايل هو أسرع وسيلة الآن في إستخدام الإنترنت بشكل عام مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك بشكل خاص ، إذا كنت لا تمتلك تطبيق الفيس بوك علي الهاتف الخاص بك ، قم بتحميل التطبيق من خلال الذهاب إلي متجر تطبيقات جوجل بلاي Google و قم بالبحث عن Facebook و تنزيله ، و تسجيل الدخول بالحساب الخاص بك و إتباع إحدي الطرق التالية :

الطريقة الأولى

1- بعد فتح الفيس بوك قم بالضغط علي العلامة الموجودة في أعلي اليسار و هي عبارة عن ثلاث خطوط أفقية كما هو موضح .

2- قم بالذهاب إلى أيقونة الإعدادات و الخصوصية، و من ثم أنقر على خيار إختصارات الخصوصية .

3- قم بالتوجه إلي الجزء الخاص بـ معلوماتك علي الفيس بوك ، و من ثم قم بالضغط علي الوصول إلي معلوماتك .

4- قم بالوصول إلي الجزء الخاص بمعلوماتك ، ستجد العديد من الخيارات قم بالنقر علي المتابعة و المتابعون .

5- الآن بعد الضغط علي المتابعة و المتابعون ، سيظهر لك ثلاث خيارات الأول هو أتابع و تلك للوصول إلي الأشخاص الذين تقوم بمتابعتهم ، الخيار الثالث هو المفضلة و ذلك للوصول إلي الأشخاص و الصفحات التي قمت بوضعه في قائمة المفضلة و مشاهدة منشوراتهم أولا ، الخيار الثالث و هو المتابعون عند النقر عليه يمكنك معرفة الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك .

الطريقة الثانية 

1- بعد فتح تطبيق الفيس بوك ، قم بالضغط علي العلامة ذات الثلاث خطوط كما سبق .


2- قم بالتوجه نحو الصفحة الشخصية عن طريق النقر على الإسم و الصورة المتعلقة بك .

3- قم بالضغط مباشرة علي عرض معلومات قسم حول ، و الدخول علي المتابعون و الضغط علي عرض الكل كما هو موضح .

أنظر أيضا:
أفضل صوره فيس بوك للبروفايل والنشر وتفعيل درع الحماية لها

 كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك من الهاتف

كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك من الهاتف

الطريقة الأولي

1- قم بالتوجه بالضغط علي العلامة ذات الثلاث خطوط أفقية ، ثم توجه إلي الصفحة الشخصية الخاصة بك .

2- بعدها أضغط على أيقونة ثلاث نقاط كما هو مبين في الصورة.

3- الآن سيتم تحويلك إلي نافذة أخري ، قم بالضغط علي تعديل الملف الشخصي .

4- بعدها أنقر على خيار “تعديل معلومات القسم” الموجود في الجزء المتعلق بالروابط .

5- الآن في الأسفل ستجد جزء خاص بالمتابعون يمكنك الضغط علي عرض الكل لفتح قائمة المتابعين .

الطريقة الثانية

1- قم بالتوجه إلي الصفحة الشخصية كما قمنا بالتوضيح سابقا ، و أنقر علي الثلاث نقات الأفقية للدخول إلي إعدادات الملف الشخصي .

2- الآن قم بالدخول إلي سجل النشاطات .

3- بعدها أنقر على كلمة الفلاتر المتواجدة في أعلى يمين الصفحة .

4- بعد ذلك سيظهر لك نافذة منبثقة في الأسفل ، قم بالدخول إلي الفئات .

5- الأن توجه إلى خيار عمليات التواصل الخاصة بك .

6- ستظهر لك العديد من الخيارات ، ثم بالضغط علي المتابعون لفتح قائمة الأشخاص الذين يقوموا بمتابعة حسابك علي الفيس بوك و يمكنك الإطلاع عليهم بسهولة .

كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك من الأصدقاء

قد يرغب العديد من الأفراد على Facebook في تعرف من يتابع ملفاتهم الشخصية ، خاصةً قد يعتقد بعض الأشخاص ، هل يتابعني الأصدقاء أم لا؟ كيف اعرف من يتابعني من الاصدقاء على الفيس بوك؟ والعديد من الأسئلة حول هذا الموضوع ، ولكن دعني أخبرك بشيء ما ، فكل أصدقائك على حساب Facebook هم متابعون في نفس الوقت لحسابك حيث يمكنهم بسهولة مشاهدة المنشورات ومقاطع الفيديو والصور وحتى الأخبار التي تشاركها وتنشرها على حسابك الشخصي ، هنا جميع الأصدقاء المتابعون تذكر دائمًا أنه بمجرد أن يصبح الفرد صديقًا لك ، فإنه يتحول تلقائيًا إلى متابع في الحال بمجرد زيادته كصديق.

كيف اعرف من يتابعني على الفيس بوك من غير الأصدقاء

وبعد أن تعرفنا على أن كل الافراد يقومون بمتابعة الحساب الشخصي الخاص بك على Facebook ، ولكن قد يتساءل البعض الآن ماذا عن الأشخاص الذين ليسوا أصدقاء على حسابنا ، هل يمكن لغير الأصدقاء متابعي؟ نعم ، يمكن للأصدقاء الآخرين متابعتك وإبداء الإعجاب بمنشوراتك على فيسبوك والتعليق عليها ، كيف يمكن ذلك؟ يمكن القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ، ثم المشاركات العامة ، ثم تحديد الأشخاص الذين يمكنهم متابعتك ، سواء كانوا أصدقاء أو عامة. كيف أعرف من يتابعني غير الأصدقاء على Facebook؟ يمكنك معرفة من يتابع حسابك على Facebook باتباع الطرق السابقة التي شرحناها.

ما هو الفرق بين المتابع والصديق في فيسبوك؟

  • المتابع والصديق على Facebook هو نوع من العلاقة أو الصداقة بين الأشخاص على Facebook.
  • الصديق على Facebook هو الصداقة التقليدية المتبادلة التي يقوم عليها الموقع. عندما تكون صديقًا لشخص ما ، ترى منشوراته على الصفحة الرئيسية ، ويرى مشاركاتك عليه أيضًا.

بالنسبة لطلبات الصداقة على Facebook ، لا تسمح لك الصداقة تلقائيًا بالوصول الكامل إلى كل شيء في ملف تعريف المستخدم. يسمح Facebook للمستخدمين بتقسيم أصدقائهم إلى قوائم منفصلة ، وتعيين إعدادات خصوصية مختلفة لكل قائمة. غالبًا ما يستخدمه الأشخاص المتمرسون والمستخدمون منذ فترة طويلة ، ولكن إذا كنت جديدًا على Facebook ، فسيظهر كل شيء لأصدقائك!

تعد المتابعة على Facebook علاقة مثيرة للاهتمام ، لأنها على الأرجح واحدة من أقل العلاقات شعبية على الإطلاق. في كثير من الأحيان كان الأمر أشبه بوجود معجب أو متابعة علاقة على Twitter. إنها علاقة Facebook أحادية الجانب للمستخدمين الشخصيين والتي من المحتمل أيضًا أن تكون أقل أنواع العلاقات قيمة والأقل استخدامًا ، على الرغم من أنها مفيدة لأنواع معينة من المستخدمين.

المتابعة Followعلى الفيسبوك هي علاقة مثيرة للاهتمام، لأنها على الأرجح واحدة من أقل العلاقات شهرة على الإطلاق. في كثير من الأحيان كان الأمر مشابهًا لعلاقة معجب أو متابعة على Twitter.

إنها علاقة فيسبوك أحادية الجانب للمستخدمين الشخصيين من المحتمل أيضًا أن تكون أقل أنواع العلاقات قيمة وأقل استخداما، على الرغم من أنها مفيدة لأنواع معينة من المستخدمين.

أحد الأسباب التي تجعل التالي هو أقل أنواع العلاقات المرئية هو أنه لم يتم تمكينها افتراضيًا وعليك تمكينها أولاً ، ولكي يتابعك شخص ما ، يجب عليه الانتقال إلى صفحتك والضغط على متابعة ، وتكون عامة الأرقام التي تعني أنه يمكن لأي شخص متابعتك ، بغض النظر عما إذا كنتم أصدقاء أم لا.
إذا قمت بتشغيل زر المتابعة وتمكن أصدقاؤك من رؤية منشوراتك العامة ، فيمكنك أيضًا تغيير الإعدادات الأخرى حول منشوراتك العامة. يمكنك تغيير من يمكنه التعليق على منشوراتك ، للأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء فقط أو عامة الناس. يمكنك تغيير من يتلقى الإشعارات ومن تتلقى الإشعارات له ، بالإضافة إلى القدرة على تغيير من يُسمح له بالإعجاب أو التعليق على ملفك الشخصي. يمكنك تعيين ترتيب التعليقات ، لوضع قسم “أهم التعليقات” في منشورك بدلاً من الترتيب الزمني المعتاد ، وما إلى ذلك لتسهيل وصول أصدقائك ومتابعيك إلى منشوراتك.

أنظر أيضا:
اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة
رابط زيادة متابعين الفيس بوك 5000 متابع في الدقيقة

لماذا ميزة المتابعة مطلوبة؟

هناك سببان لضرورة استخدام ميزة المتابعة:

  • بداية ، في الأيام الأولى للشبكة الاجتماعية ، كان موجز الأخبار عبارة عن مجموعة مرتبة ترتيبًا زمنيًا من تحديثات الحالة والصور الفوتوغرافية من الأشخاص الذين تهتم بهم.
  • اليوم ، أحببنا جميعًا عددًا كبيرًا جدًا من المواقع والتقينا بعدد كبير جدًا من الأشخاص ، ولم يعد هناك شيء شخصي في تدفق الأخبار الخاص بك ، ووظيفة المتابعة هي إحدى محاولات إعادة تأكيد أهمية Facebook.
  • ثانيًا ، يسمح لك بالتفاعل مع أشخاص ليس لديك علاقة معهم.

كيف تعرف من يتابعك على Facebook

ارجع إلى قائمة أصدقائك ، فقد تجدها في صفحة ملفك الشخصي ، هذه المرة ابحث عن علامة التبويب المتابعون ، فلن ترى الخيار إذا لم يكن لديك أي متابعين أو إذا لم تقم بتفويض المتابعين في Facebook الخاص بك الإعدادات ، سيتم إعلامك عندما يتابعك شخص جديد لأصدقائك الآن.

هل من الممكن أن يتابعك شخص ما بدون ان تعرف على Facebook؟

نعم ولا ، إذا أنشأ شخص ما حسابًا مزيفًا باسم مزيف وقرر متابعتك على Facebook ، فسيكون الشخص الذي تتابعه دائمًا قادرًا على عرض ملف التعريف الخاص بك واسمك ، ولا توجد طريقة لمعرفة من هم بالفعل ، لذلك هم مجهولون تقريبًا.

كيفية تفعيل زر المتابعة في الفيس بوك من الموبايل

باستخدام جهاز محمول ، أضف زر “متابعة” إلى ملفك الشخصي على Facebook.

إليك كيفية استخدام هاتفك المحمول لإضافة أو تمكين زر متابعة بدلاً من إضافة صديق على حسابك على Facebook:

كيفية تفعيل زر المتابعة في الفيس بوك من الموبايل

 الخطوة 1: افتح تطبيق Facebook على هاتفك.

 الخطوة 2: حدد الإعدادات والخصوصية> الإعدادات من القائمة الرئيسية.

 الخطوة 3: حدد المتابعون والمحتوى العام من القائمة المنسدلة.

 الخطوة 4: قم بإجراء التعديلات التالية: حدد رؤية من يمكنه المتابعة للجمهور.

 قم بتعيين الأشخاص الذين يمكنهم رؤية متابعيك في مخططك الزمني على الجمهور

قم بتعيين رؤية تعليقات المنشور العام للجمهور.

 أخيرًا ، حدد معلومات الملف الشخصي العامة من القائمة المنسدلة.

الخطوة 5: للرجوع إلى شاشة الإعدادات والخصوصية ، انقر فوق رمز السهم ، وحدد كيف يبحث الأشخاص ويتصلون بك من القائمة المنسدلة.

الخطوة 6: حدد من لديه القدرة على إرسال طلبات صداقة لك؟

الخطوة 7: أخيرًا ، اختر أصدقاء الأصدقاء.

لا أستطيع زيادة الزر “متابعة” إلى ملفي الشخصي على Facebook.

يتوجب عليك أن تكون قد أضفت زر المتابعة إلى صفحتك على Facebook إذا اتبعت الخطوات السالفة الذكر.

قد لا تشاهذ الزر “متابعة” على صفحتك على فيس بوك لأنه مرئي للعامة فقط ؛ لا تستطيع متابعة نفسك ، ومع ذلك ، هناك طريقة للتأكد من ذلك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments