فايسبوك

كيفية معرفة حسابات الفيس بوك المحيطة بك

يوفر لك عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إمكانية معرفة الأشخاص المحيطين بك جغرافيا ومشاهدة حساباتهم حتى في حال لم يكونوا أصدقاء على الشبكة الاجتماعية وذلك عن طريق ميزة اكتشف الأشخاص Discover People. ويعلم معظم مستخدمي فيسبوك بوجود خاصية تعقب مكان وجود أصدقائهم عبر ميزة Friends Nearby والبحث عن مواقعهم، وذلك بالرغم من أن الشركة قد تراجعت عن مشاركة الموقع الدقيق نتيجة المخاوف المرتبطة بخصوصية المستخدمين، ومع ذلك فإن القليل يعلم بأنه يمكن التعرف على الأفراد بجوارهم في الأماكن العامة من خلال فيسبوك كذلك.

هذه الميزة تنال اهتمام الكثير من المستخدمين، لأنها تدل على أن فيسبوك يفكر في توفير طريقة توصيل الأشخاص القريبين الذين لديهم نفس الاهتمامات بشكل أفضل، ففي الغالب تهتم الشركة في تقديم طرق جديدة لجمع الناس وتعزيز الصداقات الجديدة.

معرفة أصدقاء قربون منك في الفيس بوك

اضافت إدارة الفيسبوك ميزة حديثة وهي البحث عن الأصدقاء ضمن النطاق الجغرافي المحيط، حيث أطلقت الإدارة على هذا الأمر: Find Friends Nearby

هذه الخدمة الجديدة يمكن الوصول اليها عن طريق الرابط التالي:

توفر للمشتركين التعرف على اصدقاء الفيسبوك أو أصدقاء محتملين آخرين، إذا كانوا جغرافيا في محيط المنطقة الموجود فيها المستخدم ، هذه الخدمة تطلب الاذن من المشترك بتسجيل مكانه الجغرافي لكي يتم عرض قائمة للأصدقاء القريبين من مكانه .

Find Friends Nearby أيضا يمكن الوصول اليها عن طريق تطبيق الفايسبوك للاندرويد ونظام الـ iOS

أنظر أيضا:
هل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك
تطبيق لمعرفة المتفاعلين في صفحة الفيس بوك

كيفية معرفة المتواجدين على مقربة منك وهم ليسوا أصدقاء خلال الفيسبوك

توجد خاصية من خصائص الفيسبوك يطلق عليها “اكتشاف الناس /Discover People”. من خلالها الخاصية يمكن لأي شخص أن يتمكن من اكشتاف كافة الأشخاص المتواجدين بقربه حتى في حال لم يكونوا أصدقاء، ولكن بشرط أن يكون هؤلاء الأشخاص يتوفرون على حساب مفعل على فايسبوك.

كيف تعمل ميزة Discover People؟

ميزة Discover People تشجع المستخدم على تقديم نفسه عبر تحديث ملفه الشخصي، وكذا تصفح قوائم الناس في المدينة أو الذين يشترك معهم في العمل. هذه الميزة تم تصميمها لتسهيل الاتصالات بين الأفراد الذين ليسوا أصدقاء فعليين على الفيسبوك، حيث أرادت إدارة الفيسبوك أن تنافس بها تطبيق تندر Tinder الذي يستخدم في التعرف ومواعدة الأشخاص.

ميزة اكتشف الأشخاص /Discover People منوفرة في القائمة أسفل قسم الأصدقاء والمجموعات والأحداث والأماكن القريبة وخيارات أخرى ، إذا كنت تستعمل اللغة الإنجليزية ستجدها هكذا: Friends، Events، Groups، Nearby Places. شاهد الصورة بالأسفل

حينما تضغط على خيار اكتشف الأشخاص، سوف يطلب منك تقديم نفسك، ثم تحديث بعض الأقسام من خلال ملفك الشخصي مثل تحديث السيرة الذاتية وإضافة صور فريدة من نوعها، وإنشاء جملة تعبر عن نفسك يشاهدها الآخرون.

بعدها سوف تجد قائمة للأحداث القادمة التي قد تجذب اهتمامك أو تخطط لحضورها أو تمت دعوتك إليها، ويتم تسمية القائمة ب “الأشخاص الذاهبون إلى People going to ” متبوعة باسم الحدث، وخلال الضغط على أحد هذه الأحداث، فإنه عوض عرض تفاصيل الحدث، سوف يتم تقديم الملفات الشخصية للأفراد الذين يحضرون، وتوجد في أسفل الصفحة طرق لتصفح الأفراد الذين يعيشون في بلدتك/ منطقتك أو  بالأفراد الذين يعملون في نفس شركتك.

أنظر أيضا:
معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول
معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

تفعيل خاصية Discover People على الفيسبوك

إليكم بشكل دقيق خطوات تفعيل خاصية Discover People على الفيسبوك

  1. افتح تطبيق الفيسبوك من الهاتف المحمول أو عن طريق فتحه من الويب.
  2. افتح القسم المتعلق بالأصدقاء، مبشارة سوف تظهر أمامك قائمة.
  3. اختر من تلك القائمة ميزة Discover People.
  4. يجب أن تقدم نفسك / Introduce yourself عن طريق القيام بتحديث الملف الشخصي الخاص بك، وكذا تحديث قائمة اهتماماتك وبعض العناصر الأخرى التي سوف تكتشفها هناك.
  5. اختر بعدها الطريقة التي تود البحث بها عن الأصدقاء الجدد.
  6. في الأخير، سيظهر أمامك الكثير من الأفراد على قائمة أصدقاء قد تعرفهم، اختر إرسال طلب صداقة لمن تريد.

ربما يشعر بعض المستخدمين أنها وسيلة لمراقبة الأشخاص، لكنها في الواقع لديها فوائد متعددة، ومع ذلك، لن يشعر الكل بالراحة إذا كان الملف الشخصي الخاص بهم متاحا بهذه الكيفية. إنه شيء مزعج للبعض، بحيث فور الضغط على حدث مهتم به يضيفه بشكل تلقائي لملفات الأشخاص الآخرين ما يوفر لهم تصفح ملفه، لذلك إذا كنت من هذه الفئة، فإن التطبيق يقدم لك إعدادات الخصوصية يمكنك بواسطتها التحكم فيمن يمكنه رؤية هذه المعلومات وذلك يتم بالخطوات التالية:

  • اضغط على الزاوية العلوية اليسرى من داخل الفيسبوك، ثم اختر الإعدادات والخصوصية/ Settings & Privacy، ثم اضغط على الإعدادات Settings، بعدها اضغط على الخصوصية Privacy، هكذا يمكنك تقييد تفاعلك ووصول منشوراتك إلى العامة أو إلى الذين ليسوا ضمن قائمة أصدقائك.

أنظر أيضا:
طريقة البحث عن الاشخاص باحتراف بالاسم او رقم الهاتف

ميزة هذه الخاصية وفقا لرؤية فيسبوك

تشير إدارة الفيسبوك إلى إنه في الكثير من الأحيان، يصعب اكشتاف المزيد من الأشخاص من حولك، سواء كان ذلك أثناء الشروع وظيفة جديدة، أو الانضمام لمجموعة جديدة، أو الانتقال صوب مكان جديد، ولتسهيل هذا الأمر، طرحت الإدارة خاصية اكتشاف الأشخاص من حولك التي تساعد في كسر هذا الحاجز، للاشتراك في بعض المناسبات والأحداث للاندماج مع من حولك.

أنظر أيضا:
كيفية استخراج ومعرفة IP شخص على فيس بوك بدون ارسال اي شيء
معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك

تطبيق يجد لك حساب الفيسبوك لأي شخص تريده أو تعرفه أو الناس التي تسكن بالقرب منك

من وقت لآخر تظهر على الساحة بعض التطبيقات التي تجعل المستخدم مندهشا من الخدمات التي توفرها للناس ، والتطبيق الذي سنقدمه في هذه الفقرة هو الآخر يندرج في هذه الفئة، فهو يعد التطبيق الوحيد في العالم إلى حدود اللحظة الذي سيمنحك القدرة على البحث المتقدم في الفيسبوك.
 هذا التطبيق الفريد يتيح لك البحث عن الناس في الفايسبوك بالاعتماد على الموقع والمدرسة والعمل، وما إلى ذلك، بلا شك إنه يقدم خدمة رائعة للغاية.

يتيح لك التطبيق بعد فتحه أن تختار فئة، ثم تحديد الموقع الجغرافي ، وكذلك المهنة، ثم المدرسة وغيرها من الأقسام التي تقوم بتحديدها في حال كنت تريد استخدام البحث متقدم ، ثم بعدها قم بالنقر على GO ، وسوف تجد  النتائج للأشخاص بحسب البحث الذي قمت به. 

بعد إظهار الأشخاص يمكن النقر على زر الإضافة، وذلك إذا كنت ترغب في إضافتهم إلى قائمة أصدقاءك على منصة الفايسبوك .

رابط تنزيل التطبيق هو

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments