الواي فايتقنية

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبسهولة

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبسهولة


طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أمر مهم للغاية خاصة إذا كنت المالك للشبكة أو من أحد أفراد العائلة، فقد تلاحظ أن شبكة الواي فاي لديك ثقيلة أو بطيئة وقد يكون السبب الرئيسي كثرة الأجهزة المتصلة بالراوتر، عبر كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج يمكنك أن تتجاوز هذه الشاكل معرفة كملة سر الواي فاي وتغييرها مثلا.

من جهة أخرى كثيرًا ما ننسى باسورد الواي الخاص بناولا نستطيع حفظه لأنه يتكون غالبًا من رموز وأرقام لا يمكن تذكرها بسهولة، ولهذا السبب فقد وفرت لنا وسائل التكنولوجيا والتقنيات المستحدثة طرق لمعرفة الرقم السري ذلك الخاص ب Wi- Fi من الموبايل إذا حدث ونسيته حتى تستمتع بالإنترنت، ومن مقالتنا اليوم سنعرض عليك هذه الطرق لكي تكون عزيزي القارئ على دراية بها.

“إذا تابع كل المعلومات التفصيلية حول كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل والكمبيوتر وحتى جوجل، يكفي اتباع الشرح وما يتضمنه من معلومات هامة”.

تابع أكثر عن الموضوع من هنا: كيفية الدخول الى اعدادات الراوتر من الموبايل والكمبيوتر

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل دون الحاجة لبرامج

هنالك طرق عديدة يمكن بها معرفة باسورد الواي فاي خاصتك من هاتفك الخاص دون اللجوء لتنزيل برامج أو تطبيقات معينة نوضحها لكم كالتالي:

الخطوة الأولى/

بدايةً عليك بالاتصال بالواي فاي الذي تتطلع لمعرفة الباسورد الخاص به.

الخطوة الثانية/

يمكنك بعد ذلك الدخول على الصفحة التي تخص ضبط الراوتر ويلزم لذلك أن تكون مالك الروتر لكي تتمكن من إدخال اسم المستخدم مع كلمة المرور كذلك كما نبين في الآتي.

الخطوة الثالثة/

يمكنك استخدام هاتفك الخاص أو اللاب توب  أو الكمبيوتر المكتبي كذلك من أجل تنفيذ تلك الخطوات، فلا تختلف الطريقة التي تتبعها لكي تعرف باسورد الواي فاي في أي جهاز من هذه الأجهزة عن الآخر.

طريقة معرفة باسورد الواي فاي من هاتفك الأندرويد أو الأيفون

لا تختلف طريقة معرفة باسورد الواي فاي في أي من أجهزة الأيفون أو الأندرويد فكلاهما واحد في الطريقة التي تتم بها كما سنوضح في التالي:

أولا/

قم بإحضار موبايلك بصرف النظر كونه أندرويد أو كونه أيفون ثم أدخل على شبكة النت المراد معرفة الباسورد خاصتها واذهب إلى المتصفح، ثم قم بكتابة هذه الأرقام 192.168.1.1 في شريط العنوان في الأعلى أو انسخه وضعه في مكان البحث بمتصفحك.

ثانيا/

تعد الخطوة السابقة هذه هي خطوة الدخول على الصفحة التي تخص الراوتر،وهنا عليك بتدوين كلمة السر واسم المستخدم وفي حال أنك قد قمت بتغييرها قبل ذلك فلا بد من أن تتذكرها لتكتبها كماهي، وإن لم تكن قد غيرتها في السابق فيكون adminهو اسم المستخدم وكلمة المرورتكون adminكذلك.

ملاحظة مهمة/

هناك بعض اجهزة الراوتر التي لازالت تعتمد في عملية تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر الإفتراضية وهية admin في حين أن أغلب الأجهزة الأخرى لم تعد تعمل بهذه الطريقة، لذا إذا كنت أول مرة ستقوم بالدخول إلى إعدادات الراوتر من الموبايل، اتجه إلى جهاز الراوتر وفي الخلف ستجد لوحة بها كل المعلومات من بينها اسم المستخدم وكلمة المرور كما في الصورة.

إذا لم ينجح كل هذا ببساطة يمكنك الإنتقال إلى  موقع routerpasswords.com وتحدد داخله اسم الراوتر لديك وسيعمل الموقع على جلب كل من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجهازك.

ثالثا/

المهم عليك بالضغط على كلمة go بعد تدوين اسم المستخدم وأيضًا كلمة المرور.

رابعا/

هنا يتم الانتقال بك إلى صفحة ضبط الراوتر الرئيسية، بعدها يجب عليك أن تضغط على الكلمة أو تبويبinterface   inet work يليها الضغط على الكلمة wlan   connection مباشرةً.

خامسا/

يظهر لديك الاسم الخاص بشبكة الإنترنت والباسورد خاصتها الذي تريد معرفته وذلك بعد الضغط على كلمة security وهنا عليك إن أردت تدوين الباسورد ذلك بورقة أو بمكان آمن لتحتفظ به حتى تستطيع العودة له إن احتجت إليه.

سادسا/

يمكنك تغيير الباسورد من خلال ضغطك على الكلمة passphrase wpa لتغيير الباسورد الذي يخص الراوتر.

تعرف أيضا على: ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل – الدخول على صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١

ما الفائدة من معرفة باسورد الواي فاي؟

هناك بالفعل فوائد عديدة لكيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل، لأن الموبايل يعد من أكثر الأجهزة الإلكترونية الذكيةاستخدامًا نظرًا لخفة وزنه الذي يمكنك من التنقل به لأي مكان، يليه بعد ذلك اللاب توب أو الكمبيوتر المحمول حيث لا يعني ذلك الاستغناء عن الكمبيوتر المكتبيالذي يصعب حمله وكذلك الانتقال به فهولازالموجود بالمصالح الحكومية والمنزل أيضًا.

  • يمكننا القول أن استخدام الواي فاي أصبح أمر في غاية الأهمية لجميع الأجهزة الحديثة عوضًا وبديلًا عن استخدام الكابل لتوصيل الإنترنت، وذلك لكي يتم الاعتماد على الوايرلس في إيصال خدمات الإنترنت.
  • يحدث نسيان  لباسورد الواي فاي بعد مدة من إدخاله بالجهاز الخاص بك وذلك يرجع إلى أنك تقوم بإدخاله مرة واحدة فقط، ويؤدي ذلك إلى عدم القدرة على اتصال أية أجهزة أخرى بالإنترنت أيضًا.
  • لهذا السبب فسوف نعرف معًا كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل خلال سطور مقالنا ذلك في التالي.

طريقة إعادة ضبط الراوتر

تفيد إعادة ضبط الراوتر في جعل الراوتر جديد كما لم يتم استعماله من قبل، كما تساعد هذه الطريقة على تجديد الباسورد الخاص بشبكة الاتصال اللاسلكية، وذلك في حالة نسيان الباسورد الخاص بها، ونوضح ذلك كالتالي:

الخطوة 1/

يتم إعادة ضبط الراوتر من خلال ضبط المصنع له وتحويله إلى راوتر أشبه بالجديد الذي لم يتم استعماله قبل ذلك،وهذا في حال فقدانك لباسورد الشبكة الخاص به.

الخطوة 2/

تتم تلك الطريقة من خلال الضغط الشديد باستخدام قلم ذو سن حاد مدبب أو إبره على الزر المختص بإعادة التعيين في الراوتر والذي يقع بأسفل الراوتر أو خلفه أو في جانب الراوتر الأسفل، حيث تكون مدة الضغط حوالي عشر ثواني ليقوم ذلك بإرجاع الراوتر لحالته الأولية.

الخطوة 3/

يمكنك بعد ذلك الدخول للمتصفح لتكتب به العنوان الآتي 192.168.1.1بشريط العنوان أو العنوان ذلك 192.168.0.1لينقلك ذلك العنوان إلى صفحة ضبطالإعداداتالتي تخص الراوتر.

الخطوة 4/

يحتاج بعد ذلك منك اسم المستخدم وكذلك كلمة مرورك، حيث تستطيع الدخول على ذلك الرابط الآتي:

https://www.routerpasswords.com

الخطوة 5/

يقوم الموقع بعدها بإخبارك بالرمز الافتراضي الذي يخص روترك.

الخطوة 6/

تجد كافة بيانات الراوتر مكتوبة على الخلف منه، حتى إذا تم سؤالك عن نوع الراوتر خاصتك أو رقم طرازه تستطيع الإجابة عن كل ما تحتاجه من بيانات.

كيفية معرفة باسورد الواى فاي من الموبايل بدون روت

 كيفية معرفة باسورد الواى فاي من الكمبيوتر

في هذه الطريقة سنعمل على شرح طريقة اظاهر كلمة سر الشبكة المخزنة في ملفات الهاتف، هذه العملية ستجعلك في غنى عن ادخال كلمة المرور كل مرة من أجل الحصول على الإتصال بل تتصل مباشرة لأن كلمة المرور محفوظة تلقائيا كما هو الحال مع حفظ كلمة سر فيس بوك على المتصفح.

الإختلاف هنا كون كلمة سر شبكة الواي فاي يتم وضعها بملفات معمقة بالهاتف لن تتمكن من بلوغها إلا إذا فعلت وضع الروت وبمساعدة بعض التطبيقات، لكن مع هذا يمكنك الكشف عن كلمة المرور كما ذكرا بدون صلاحية الروت ولك أن تتعرف على الطريقة عبر الخطوات التالية فتابع:

أولا: أول شيء عليك القيام به هو جعل هاتفك الذكي android في وضع المطور وللقيام بهذا كل ما عليك فعله هو:

1 التوجه للإعدادات، 2 ثم النقر على خيارAbout phone، 3 وأيضا Build Number، أكمل الضغط على الخيار سبع مرات إلى أن ترى رسالةYou are now Developer

ثانيا: عبر اعدادات المطورDeveloper Settings  اذهب مباشرة إلى خيار خيار USB Debugging.  وقم بتفعيل عن طريق الضغط عليه.

ثالثا: الآن عليك ترك البقية على جهاز الكمبيوتر، من خلال تحميل برنامج ADB Drivers .  عليه، ولك أن تحمل هذا البرنامج مباشرة عبر الضغط على الرابط التالي:

ليس هذا وحسب عليك تنزيل برنامج آخر خفيف وهو . Minimal ADB and Fastboot  يعمل هذا البرنامج على اظهار كلمة سر شبكات الواي فاي، إلى الآن يعد Minimal ADB and Fastboot  أحد أفضل برامج اظهار باسورد الواي فاي للاندرويد بدون روت ولك أن تحمله مباشرة عبر الرابط التالي:

رابعا: الآن عليك أن تستعمل كابل USB من أجل توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

خامسا: فور أن تتمكن من تنصيب أداة  Minimal ADB and Fastboot على الكمبيوتر، إذهب مباشرة إلى ملف التثبيت بالويندوز، من بين كل الملفات التي ستظهر لك اضغط على ملفplatform-tools  بزر الماوس الأيمن، ستظهر لك خيارات بالقائمة انقر في الحال على زر open command windows here. تماما كما هو مبين لنا بالصورة.

ساسا: ستظهر لك نافدة منفد الأوامر عليك بإدخال الامر التالي: adb services وهذا للتأكد من الامور تسير في الإتجاه الصحيح، اضغط على خيارEnter ، إذا ما ظهر لناكلمة device كما في الصورة فهذا يدل على أ البرناج يعمل بالكيفية المطلوبة.

سابعا: الآن من أجل أن تقوم بالحصول على كملة المرور لشبكة الواي فاي من الهاتف أدخل الأمر التالي:

adb pull /data/misc/wifi/wpa_supplicant.conf c:/wpa_supplicant.conf

أو قم بنسخه ووضعه بموجه الأوامر.

ثامنا: في الآخير سترى أن كلمات المرور الخاصة بالشبكة ستظهر لك في ملف، عليك باستعمال برنامج نوت باد لفتحه وهو برنامج مثبت سلفا بالكمبيوتر.

بهذه الكيفية تستطيع استخراج كلمة مرور شبكة الواي فاي المخزنة بالهاتف دون الحاجة إلى تفعيل خاصة روت، الطريقة لا تتضمن أي تعقيدات فقط اتباع التعليمات بتركيز، إذا لم ينجح الآمر تابع باقي الحلول في الطرق الآتية.

شاهد : اعدادات راوتر موبايلي

تحميل برنامج معرفة كملة سر الشبكة المتصل بها

بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون الإستعانة بخدمات البرامج في الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بالشبكة الذين هم يتصلون بها نقترح عليكم أفضل برنامج لهذه المهمة، فرغم بساطة ما شرحناه في الأعلى من خطوات معرفة كلمة سر الراوتر المتصل به، يمكنك اختصار كل هذه التعليمات عبر برنامج كشف الشبكات wifi Password Show.

هذا التطبيق يمكنك من خلال هاتفك الذكي من الكشف عن كلمة المرور الخاصة بالشبكة المتصل بها، لكن هناك أمر مهم لكي تستطيع تشغيل البرنامج بالكيفية المطلوبة، ويتعلق هذا الأمر بتفعيل خاصية الروت على هاتفك بشكل ضروري، وإلا لن يعمل معك البرنامج، وبالتالي لن تتمكن من الكشف عن كلمة سر الشبكة المتصل بها إذا لم تقم بعمل روت لهاتفك، هذه الخاصية تعطي للبرنامج حق الوصول إلى أعمق الصلاحيات بنظام تشغيلك.

طريقة استخدام برنامج wifi Password Show

في حال كان هاتفك بوضع الروت يمكنك تشغيل البرنامج بسهولة عن طريق اتباع بعض التعليمات البسيطة التالية:

أولا/

قم في البداية بتحميل برنامج wifi Password Show عبر الرابط في الأسفل

ثانيا/

ما أن تحمل البرنامج باشر في إعطائه صلاحية super User

ثالثا/

هكذا وببساطة سيقوم البرنامج بالعمل على معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل لأي شبكة أنت متصل بها

رابعا/

بكل بساطة تكون قد تعرفت على طريقة كشف كلمة مرور الشبكة، يمكنك تطبيق نفس التعليمات على أي شبكة متصل بها في أي مكان.

معرفة باسورد الواي فاي على هواتف سامسونج وسوني

تعد كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل Sony هي نفسها طريقة معرفته من الموبايل Samsung حيث نتعرف عليها من التالي:

الخطوة 1/

تحتاج لمدير الملفات لكي تعرف باسورد الواي فاي، ولذلك فإن تطبيق Es File Explorer يعد أكثر التطبيقات التي توجد على جوجل بلاي من حيث الأفضلية.

الخطوة2/

بعد قيامك بالدخول للتطبيق، اذهب لمساحة التخزين التي تخص ال System ثم قم بالدخول على Dataيليها دخولك على Miscبعدها أدخل على Wifiثم confبعد ذلك.

الخطوة 3/

بعد انتهاء دخولك على الملفات هذه، فإنك تجد كل الشبكات التي اتصلت بها من قبل، نظرًا لأنها مسجلة بالملف هذا المسجل به كذلك الرقم السري الذي يخص هذه الشبكات.

الخطوة 4/

تستطيع الاحتفاظ بكامل الملف هذا على موبايلك الخاص، وكذلك كتابة اسم كل شبكة مع رقمها السري الذي يخصها بورقة في الخارج لتتمكن من الرجوع إليها إن أردتها.

انتباه/ 

يجدر بنا أن ننبهك بعدم تغييرك لأي قيمة موجودة بالملف هذا حتى لا يكون ذلك سبب يعمل على تلف الواي فاي خاصتك على موبايلك.

طريقة أخرى لمعرفة باسورد الواي فاي من الموبايل دون برامج أو روت

توجد خاصية ببعض الهواتف يمكن من خلالها أن تعرف باسورد Wi-Fi  وتمتاز تلك الطريقة بمدى سهولتها، ولكن لا تدعمها بعض الشركات، أما الشركات التي تدعم تلك الطريقة تكون أوبو وهو او يوشاميوهونر،وهناك شركتان تدعم الفكرة جزئيًا وهما نوكيا وسامسونج، ولكي نعرف باسورد شبكة الوايرلس نتبع تلك الطريقة وهي:

  1. بدايةً نذهب لإعدادات الهاتف.
  2. بعدها نذهب للضغط على إعدادات Wi-Fi.
  3. بعدها نضغط على شبكة الواي فاي الذي يتصل بها هاتفك حينها يظهر لك الرمز QR.
  4. يتم بعد ذلك فتح الكاميرا ولكن من جهاز آخر ليتم توجيهها على الرمز QRالذي ظهر على جهازك الأول.
  5. الآن يظهر باسورد الواي فاي الذي تحتاجه.

نلاحظ عدم سريان تلك الطريقة على كل الأجهزة فهناك من لا يمتلك تلك الخاصية، ويظهر لديه خيار الاتصال بالشبكةمباشرًة بدلًا من الرمز، وهنا يجب تطبيق الطرق السابقة.

ختاما

بعد عرض كل هذه التفاصيل الخاصة بكيفية معرفة باسورد الواي فاي الخاص بي، بات بإمكانك الآن أن تعلم طريقة الوصول إلى كلمة المرور حتى لو نسيتها أو أنك لا تعرفها من الأساس، وبالتالي لديك خيار تغيير كلمة سر الواي فاي بسهولة.

نصل هنا لنهاية مقالنا بخصوص كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من تلك الطرق لكي تتمكنوا من تطبيقها إن أردتم فقط يمكنكم إتباع الخطوات المذكورة مع اسهل طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي.

شاركوا ما تعرفتم عليه في هذا الموضوع مع الجميع، ولكم أن تفيدونا بآرائكم في التعليقات.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *