الهاتف

ازاي اعمل ضبط مصنع للأندرويد في خطوات سهلة

مهما كان نوع هاتفك، مع مرورالوقت سوف تجد ان نظام Andriod على الهاتف بدأ فى القيام بأشياء غير مرغوب فيها، مثل حصول بطء شديد صبح أو أنه لا يستجيب، ومن الممكن ان لا يقبل أي أمر أو يقوم باعادة تشغيل تلقائيا. هل يحصل هذا معك؟ هذه المشاكل وما يرتبط بها يكون حلها غالبا هو اعادة ضبط مصنع هاتفك لكي يعود كما كان في السابق.

اعادة ضبط المصنع تشير إلى أن الهاتف سوف يعود الى الحالة الأولى التي جاء فيها من المصنع مجيئه، إلا اذا قد قمت بتحديث هاتفك بنسخة أخرى من الأندرويد لأن ضبط المصنع لا يحذف تحديثات النظام ” هذا يدل على ان الهاتف سوف يعود جديدا بدون وجود أي تطبيقات اواعدادات او بيانات، وهنا تأتي أهمية حساب جوجل لاسترجاع بياناتك وتطبيقاتك، وسجل المكالمات، وأحيانا إذا لم تنجح الامور مع حسابك جوجل لاسترداد البيانات كاملة يجب عمل نسخه احتياطية من جميع البيانات التي ترغب بتود الاحتفاظ بها، والخبر السار أنه يوجد تطبيقات متعددة للقيام بهذه العملية.

متى احتاج إلى عمل إعادة ضبط المصنع للاندرويد ؟

في بعض الأوضاع القصوى التي يتعرض لها هاتف المُستخدم يكون حلها المثالي هو إعادة ضبط مصنع الهاتف، وهي :

  • بطئ الهاتف ومشاكله المتعددة: من الطبيعي بعد مرور فترة من استعمال الهاتف أن يقل الأداء بشكل تدريجي، وتشعر ببطء خلال الاستخدام وتحدث مشاكل مختلفة، ويكون الحل الناجع هنا هو اعادة ضبط المصنع، حيث ستفتح مع هاتفك صفحة جديدة ويعود كما كان في سابقا من حيث الأداء، وبذلك يتم التخلص من الصعوبات والمشاكل التي كنت تواجهها.
  • عند بيع هاتفك/شراء هاتف مستخدم: حينما تقرر بيع هاتف الاندرويد يجب أن تتحقق من مسح وإزالة جميع بياناتك الشخصية المحفوظة بداخله، وبخلاف إزالة الصور والفيديوهات والموسيقى يجب أيضا مسح التطبيقات التى قمت بتنزيلها وتثبيتها خلال غترة الاستخدام، واستعادة الاعدادات الافتراضية. ولأنه من الصعب القيام بذلك بشكل يدوي، يصبح الحل السهل هو عمل اعادة ضبط المصنع، أيضا يجب القيام بذلك حين شراء هاتف مستعمل لكي تشعر به كأنك اشتريت هاتف جديد.

أنظر أيضا:
تحميل برنامج استرجاع الصور بعد اعادة ضبط المصنع
كيفية عمل اعادة ضبط مصنع للاندرويد وللايفون

طريقة عمل اعادة ضبط مصنع من الإعدادات : الطريقه الاسهل والاسرع

فى معظم الحالات يتم عمل ضبط مصنع الهاتف من خلال الاعدادات الموجودة فى الجهاز، وهذه تعتبر أسهل طريقة لأنها سهلة وخطواتها واضحة، لكن الملاحظ أن تصميم قوائم الاعدادات وخياراتها تختلف بحسب اختلاف الشركة المصنعة، لكن سنعمل على شرح الطريقة التي يمكن استخدامها في كل الهواتف، حيث بنفس الخطوات تقريبا يمكنكم عمل إعادة ضبط المصنع، إليكم الخطوات التالية:

الخطوة 1: توجه الى أيقونة الاعدادات في هاتفك “Settings”

الخطوة 2: اختر النظام “System”

الخطوة 3: بعد دخولك إلى خيارات النظام، اختر الخيار التالي نسخ “احتياطي وإعاده تعيين” لو هاتفك بالإنجليزية ستجده ” Backup and Reset”

الخطوة 4: احتمال كبير سيطلب منك إدخال الرقم السري لهاتفك، قم بإدخال الرقم السرى او رقم PIN في حال طلب منك

الخطوة 5: تحقق من تفعيل خيار استرداد تلقائى “Auto Resit” .

الخطوة 6: قم باعادة الضبط حسب بيانات المصنع > اعادة تعيين الهاتف  ” Factory Reset Data > Reset Phone”

الخطوة 7: ثم قم باعادة تشغيل Reboot

الان سوف يقوم الهاتف بعمل اعادة التشغيل وسوف يقوم بالفتح بعد انتهاء عملية اعادة ضبط المصنع، حيث ستلاحظ أنه بحالة جديده، وسوف يطلب منك اعادة ضبط الإعدادات وادخال السحابات واهمها حساب جوجل من اجل عمل الاسترداد التلقائي للبيانات المحفوظة عليه.

أنظر أيضا:
كيفية تحميل تطبيقات مدفوعة مجانا عبر طرق مضمونة ومجربة
افضل 18 برامج تصوير للاندرويد لهذا العام
أفضل مانع الإعلانات للاندرويد

طريقة عمل اعادة ضبط مصنع : الدخول الى وضع الريكفري اندرويد

الطريقه لتي شرحناها بها فى الاعلى بسيطة وسهلة، ولكن هناك بعض المستخدمين الهاتف لديهم لا يستجيب للمسات الشاشة، او أنه لا يقبل الأوامر بسبب حصول تهنيج، او انه يقوم بعمل اعادة التشغيل بشكل مستمر ولا يفتح . هنا سنعرض لكم الخطة البديلة التي تتم من خلال استعمال أزرار الهاتف والدخول إلى الريكفري، غلكم الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بغلق الهاتف بشكل نهائي.

الخطوة 2: أنقر بشكل مستمر على زر خفض الصوت وزر الباور معا، فى بعض الأجهزة يجب الضغط على زر الهوم وزر الباور مع زر خفض الصوت

الخطوة 3: سوف يفتح هاتفك فى وضعية الريكفرى

الخطوة 4: استعمل زر خفض الصوت من أجل اختيار “Wipe Data / Factory Reset” ثم يجب بالتاكيد عن طريق زر الباور.

الخطوة 5: استعمل زر خفض الصوت من أجل ” Yes — Delete All User Data ” ثم يجب التاكيد عن طريق زر الباور.

الخطوة 6: انتظر قليلا من الوقت إلى حين الانتهاء، ثم اختر Reboot بهدف إعادة تشغيل الهاتف.

نتمنى ان نكون قد وفقنا فى الشرح وان تكون وصلت المعلومه بسهولة .  وإن كان هناك اى استفسار لا تتردد فى السؤال عنطريق التعليقات اسفل الموضوع او عن طريق صفحتنا على الفيسبوك.

إن كانت طريقة عمل ضبط المصنع هو أمر مبهم وغير معروف لديك، فقد أصبحت على دراية بخطوات القيام بها من خلال تنفيذ التعليمات المقدمة أعلاه، من أجل إعادة هاتفك إلى حالته السابقة والحصول على أداء عال والتخلص من المشاكل التي يعاني منها هاتفك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments