مواقع التسوق

الشراء من أمازون : كيف أشتري من أمازون ؟

مع التقدم التكنلوجي والتطور الكبير الذي يشهده عصرنا أصبحت التكنلوجيا تغزو عالمنا وصار كل شيء يتم بشكل الكتروني لدرجة أنه بدون هذه التكنلوجيا والتطور لن نستطيع القيام بالعديد من الأمور المهمة في حياتنا وسوف تتعرقل الحياة، حيت اننا أًحنا نتعلم بواسطة الأنترنت وندفع الفواتير وحتى العمل ونرفعه عن انفسنا، كما أن التسوق عبر الأنترنت أصبح سهلا جد فبكبسة زر ومن داخل منزلك تستطيع شراء ما تريد وكل ما ترغب به من ملابس وأجهزة الكترونية وأدوات المطبخ.

ولقد ظهرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة التي ترغب بها، ومن بين أبرز هذه المواقع هو موقع أمازون الشهير عالميا والمعروف لدى الجميع، ولو كنت تتساءل عن ماهية هذا الموقع والخدمات التي يقدمها، وكنت تريد معرفة كيف تقوم بالشراء من موقع أمازون، لتعرف الإجابة على أسئلتك تابع معنا هذا الموضوع حتى الأخير، لأننا سوف نقوم بشرح طريقة الشراء من موقع امازون خطوة خطوة وبشكل مفصل وسهل وبالصور، فتابع معنا الأسطر القادمة.

نبذة عن موقع أمازون Amazon

 كيفية الشراء من أمازون لمصر

موقع أمازون هو أكير مواقع التسوق في أمريكا وفي العالم كله ولقد تم تأسيسه سنة 1994 من طرف جيف بيزوس، ففي بداياته كانت يتخصص هذا الموقع في بيع الكتب فقط وكان ذا صيت عالي لكن مع تحقيق ارباح كبيرة واكتساب خبرات واسعة تم توسيع هذا الموقع من موقع متخصص في بيع الكتب إلى موقع يبيع كل شيء في كل أنخاء العالم.

فكان ولا يزال موقعا رائدا ومشهورا في التسوق الإلكتروني نظرا للخدمات التي يقدمها والمنتجات المتنوعة والمختلفة التي يقدمها، فيمكنك إيجاد كل ما تتخيله في هذا الموقع فكما نشاهد فإن شعاره مكتوب في A إلى Z المشار لها بالسهم والذي تعني به الشركة أنها تتوفر على كل ما يخطر في بال الانسان وكل ما يحتاجه.

أنضر أيضا:أفضل 5 مواقع بيع وشراء مصرية

ولم يكتف الموقع بهذا الإنجاز والتفوق فقط بل فام بالتوسع في السنوات الأخيرة القليلة لكي نجده قام بتأسيس العديد من المنصات الفرعية التابعة للموقع، وهذه المنصات ك منصة kindle المعروفة بكونها أفضل موقع لبيع المكتب في العالم سواء الإلكترونية أو الورقية، بالإضافة إلى تأسيس منصة ميرش أمازون الخاصة ببيع التيشرتات، فضلا عن تأسيس منصة أخرى وهي منصة Amazon Web services المتخصصة في خدمات الويب والتخزين السحابي والعديد من الخدمات الأخرى.

إيجابيات ومزايا موقع امازون :

 الشراء من أمازون المغرب

بما أن موقع امازون هو أكبر موقع إلكتروني في العالم وأفضلهم على الإطلاق، فذلك بالتأكيد راجع لتقديمه العديد من الخدمات والمزايا لزبنائه وتوفر على أفضل خدمة تسويق وتوصيل وكونه كوقع متكامل من جميع النواحي، ويمكن إجمال المزايا والايجابيات التي يتمتع بها كالتالي :

1 يوفر موقع امازون خدمة تسمى بصفقة اليوم todays deal وهي عبارة عن منتجات يكون سعرها منخفض بشكل كبير جدا يمكن التنقل كما تريد واختيار ما تريد من المنتوجات المخفضة.

2 كما أنه الموقع يوفر خدمة الشحن الدولي والتوصيل للعديد من المنتجات المتوفرة في الموقع، فيقوم بشحن الطلبيات لدول مختلفة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

3 كما أنه هناك إمكانية إلغاء جميع الطلبيات شريطة ألا تكون قد تم شحنها.

4 يوفر موقع امازون العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة وكل ما يمكن أن يخطر في بالك.

5 ومن المميزات الأخرى التي تميزه أنك تستطيع التوصل بطلبيتك في عنوانك الشخصي دون الحاجة لوجود وسيط، كما أنه يمكنك الحصول على تعويض في حالة وجدت السلعة التي توصلت بها فيها عيب أو عطب.

6 يوفر موقع أمازون بطاقات الهدايا وهي عبارة عن خدمة تمكن المستخدم من التسوق بواسطتها ودفع ثمن المنتجات التي اشترتها، وهذه البطاقة تحمل أرقام تتم كتابتها أثناء عملية الدفع، كما أنه يمكن إهداء او استعمال هذه البطاقة من طرف أي شخص قام صاحبها بإهدائها له.

7 كما أنه يقدم خدمة جميلة تكمن في توفير خدمة التوصيل المجاني للعديد من الدول ولبعض المنتجات.

8 كما انه يوفر العديد من الطرق التي تمكنك من الحصول على التخفيضات، وأهم هذه الطرق هي خدمة أمازون بريم المدفوعة والتي بواسطتها تكون قادرا من الحصول على عدد كبير من التخفيضات أهمها.

9 كما يوفر أمازون خدمة تسمى بخدمة أمازون السحابية Amazon cloud Drive وهي عن خدمة تخزينية يقدمها الموقع والتي يتم الدخول إليها عن طريق تسجيل الدخول لحسابك وضغط على حسابك your account وبعدها تضغط على your cloud drive، وهي تعمل فقط بهذه الطريقة وتقوم بتغطية مساحة مجانية تقدر ب جيجا من أجل تخزين والصور والملفات الخاصة بك.

10 جميع السلع التي يتم بيعها في موقع أمازون تكون ذات جودة كبيرة ومطابقة للمواصفات الأمريكية، كما أنه أشهر موقع لبيع الملابس من ماركات عالمية.

سلبيات موقع أمازون

 موقع أمازون اصلي

من أبرز سلبيات موقع أمازون انه يوفر خدمة التوصيل للعديد من الدول العالم لكنه لا يتيحها لدول العالم العرب، لكن ومن أجل تمكين الزبناء العرب من الشراء من موقع أمازون أصبحت هناك بعض الشركات الوسيطة التي تقوم بعملية شحن المنتجات وتوصيلها إلى كل مناطق الدول العربية.

كما أنه موقع امازون يتعرض للكثير من الانتقادات بشأن تحول الموقع من موقع متخصص في بيع الكتب إلى موقع يبيع كل شيء، وهذا الامر أثار استياء العديد من الناس وجعل موقع أمازون يفق العديد من المميزات.

بالإضافة إلى أن موقع امازون في بعض الاحيان يضع بعض الأسعار الخيالية على بعض المنتجات التي من غير المنطقي شراؤها بذلك الثمن.

أنضر أيضا:مواقع لربح بطاقات هدايا Gift Cards مجانية للتسوق

كما أن موقع أمازون لا يتيح امكانية الدفع الشهري التي يتيحها موقع باي بال والذي يعتبر من أكبر المنافسين لموقع أمازون.

ومن أبرز عيوبه أيضا أن معدل العمولة Amazon Associate التي يتيحها هي غير جذابة وغير منخفضة، كما أن الموقع يقوم بالدفع من 0 إلى 10 في المائة على المبيعات التي يبيعها المسوقين اللذين يستعملون أمازون من أجل التسويق والبيع، فهو لا يقدم عروض تحفيزية للمسوقين بالعمولة كما تفعل العديد من المواقع المنافسة له.

وفيما يتعلق أيضا بالمسوقين فهم يحتاجون إلى إدن للكثير من الزيارات القادمة الدول التي أكبر عملاء أمازون، وعلى المسوق أن يستطيع تحقيق مئات المبيعات بشكل يومي حتى يستطيع جني آلاف الدولارات شهريا.

ومن سلبيات موقع أمازون الأخرى أنه لا يدعم التسويق للمنتجات على سوق دوت كوم، كما أنها لا عروضا للمستخدمين في العالم العربي.

كما أنه يعرف بعيب كبير يكمن في كونه لا يتيح للمسوقين الحصول على أرباحهم عن طريق باي بال الذي يعتبر أسهل وأفضل طريقة يفضلها الكثير من المسوقين بالعمولة، ويقوم موقع امازون بالدفع لهم عن طريق دفعات في البنك الشيء الذي يأخذ بعض الوقت مقارنة مع باي بال.

طريقة التسجيل وإنشاء حساب على أمازون

للتعرف على طريقة التسجيل وإنشاء حساب جديد على أمازون Amazon بكل سهولة ويسر، ما عليك سوى مراجعة المقال السابق المعلق بكيفية التسجيل وإنشاء حساب على أمازون Amazon أمازون خطوة بخطوة.


خطوات الشراء من امازون

 كيف اشتري من امازون بالعربي

بعد أن أطلعناك على العديد من الامور المهمة التي ينبغي عليك معرفتها قبل أن نبدأ في شرح طريقة الشراء من الموقع خطوة خطوة وبالصور، ويمكننا ان ندرج لك هذه الخطوات كالتالي :

أنضر أيضا:أروع مواقع التسوق للملابس البريطانيا بأسعار خيالية

1 أول شيء عليك القيام به في الأول لكي تكون قادرا من الشراء والتسوق كما تريد من موقع امازون وهو أن يكون لديك صندوق بريد أمريكي، لكن هناك حلول لهذا الأمر فيمكنك الاستعانة ببعض المواقع لكي تنشأ هذا الحساب وذلك عن طريق موقع Worldship1 أو Aramex.

2 وفي الخطوة الثانية التي سوف تقوم بها هي القيام بعملية الدخول إلى موقع أمازون من خلال هذا الرابط www.amazon.com.

 شراء من أمازون

3 وبعد أن تقوم بالدخول إلى الموقع سوف ترى في الأعلى وجود مستطيل خاص بالبحت تقوم فيه بكتابة كل ما تريد البحت عليه لو كنت تعرف بالضبط ما تريد شرائه، أو تقوم بالقيام بعملية التصفح في الموقع ومشاهدة كل المنتوجات التي يعرضها حيت انه لكل نوع من المنتجات قسم خاص به.

 كيفية الشراء من امازون عن طريق ارامكس

4 عندما تقوم بعملية البحت عن المنتج الذي تريد سوف تظهر لك العديد من الاختيار في نفس المنتج، ويمكنك اختيار المنتج الأفضل والذي يمتاز بالجودة والسعر المناسب بالإضافة إلى أنه يمكنك الاعتماد على التقييمات.

 تجربة الشراء من أمازون

5 وعندما تقوم باختيار المنتج يمكنك الدخول إلى صفحة التفاصيل المتعلقة بالمنتج والتي تضم كل المعلومات التي ترغب في معرفتها عن المنتج، مثلا بالنسبة للملابس ستجد الألوان المتوفرة فيه والقياسات وكم قطعة متبقية بالإضافة إلى المواد المصنوعة منها والسعر والخصومات كما انك سوف تجد هل المنتج به توصيل مجاني أم لا، وبعض المعلومات الإضافية المتعلقة ب بالشحن والتوصيل.

 الشراء من أمازون مصر 2020

6 كما أنك سوف تجد في أسفل الصفحة الخاصة بالمنتج العديد من التفاصيل الاخرى التي تخص السلعة، لذا فموقع امازون يقدم كافة التفاصيل المتعلق بالمنتج والصور لكي لا يقع المشتري في الغلط.

كيفية التسوق عبر موقع أمازون بسهولة

7 كما أنه موقع أمازون يقدم ميزة جميلة وفريدة وهي عملية التقييم الني يقوم بها كل من اشتروا ذلك المنتج ويضعون له تقييم بحسب جودة المنتج، وهذا الأمر جيد بالنسبة لك قبل ان تقدم على شراء أي منتج أنظر إلى التقييمات.

8 كما هو مبين في الصورة أسفله وعندما تريد اختيار ما تريد شرائه عند تجولك في قائمة المنتجات المعروضة فيمكن إضافة كل ما يعجبك في سلة المشتريات عن طريق الضغط على Add to cart وسوف تتم إضافة المنتج لسلة المشتريات الخاصة بك.

9 وهنا بعد أن تقوم بالانتهاء من التسوق واضافة كل المنتجات التي ترغب بشرائها في سلة التسوق تقوم بالضغط على proceed to checkout من أجل استكمال عملية الشراء.

10 وبعد استكمال عملية الشراء سوف يطلب منك تسجيل الدخول أو الاشتراك في موقع أمازون، لو كنت لا تملك عضوية قم باختيار الخيار الأول لكي تقوم بتسجيل عضويتك، ولو كنت تملك العضوية أي لديك حساب في امازون اختر الخيار الثاني من أجل تسجيل الدخول إلى موقع امازون لكي تستكمل عملية الشراء.

11 بعد تسجيل الدخول سيطلب منك ملأ بعض البيانات الضرورية التي تخص معلومات الشحن من اسمك الأول والثاني رقم الهاتف والبلد والمدينة التي تقطن بها وبريدك الالكتروني ويطلب منك تسجيل بيانات الشحن.

12 وبعد تعبأة كل البيانات الضرورية والمطلوبة سيطلب منك هنا البيانات المالية من أجل استكمال عملية الشراء من أمازون وعن طريقة الدفع هل بواسطة الفيزا أو ماستر كارد وقم بإدخال ما يطلب منك.

13 وبعد ذلك سوف تلاحظ ظهور مشروح في كيفية إضافتها إلى حسابك في موقع أمازون وبعد ذلك تقوم بالضغط على متابعة continue.

14 وفي هذه الخطوة الأخيرة وعندما تنتهي من كل الإجراءات والخطوات سوف تظهر لك بطاقة في الشاشة تضم كافة المعلومات والبيانات التي ادخلتها عن عنوانك وبيانات البطاقة وأيضا طريقة الدفع والشحن، وبعدها قم بالضغط على Place your order .
وبهذا تكون عملية الشراء من موقع أمازون قد تمت بنجاح وسوف تجد كل المعلومات التي تريد معرفتها عن طلبية والشحن ومتى تتوصل بها داخل الموقع.

خاتمة :

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بكيفية الشراء من موقع أمازون، وللتذكير فلقد كمنا بالحديث بشكل غير دقيق ومكثف عن موقع أمازون الذي يعتبر أكبر موقع للتسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم أجمع والسمعة الكبيرة التي يتمتع بها فضلا عن جودة منتجات هذا الموقع والتي تطابق الواصفات الأمريكية، والعديد من المزايا التي يقدمها لزبنائه، لكنه رغم ذلك فالموقع لا يخلو من بعض السلبيات ففي الكثير من الاحيان نجد أن هناك الكثير من السلع التي توضع لها أثمنة خيالية جدا، فضلا عن كونه لا يشحن للدول العربية مباشر. ونأمل ان يكون شرحنا قد نال إعجابكم وتمكنت من معرفة طريقة التسوق من موقع أمازون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *