تويتر

طريقة حذف رسائل تويتر الخاصة من الطرف الآخر

دخولك لهذا المقال يعني أنك تبحث عن طريقة حذف رسائل تويتر الخاصة من الطرف الآخر، ربما كنت محبطًا من صديق معين وأرسلت له رسالة لن تكن لترسلها وانت في حالتك الطبيعية ووضعك الجيد، ربما أرسلت رسالة ندمت عليها لاحقًا. أي كان السبب، فإن ما نعرفه هو حصول الأسف والندم على إرسال تلك الرسائل لاحقًا والرغبة في حذفها لكي لا يشاهدها الطرف الاخر. تابع معي السطور الموالية.

هل يُمكن حذف رسائل تويتر من الطرفين ؟

العديد من مستخدمي تويتر يحتاجون إلى عملية حذف رسائل تويتر من الطرفين من أجل تعزيز الخصوصية وضمان عدم قراءة الرسائل المتعلقة بهم من جهات أخرى بعد أن تم قراءتها من المستخدم المستقبل للرسالة.

يمككني القول بكل صراحة أنه للأسف إلى حدود تدوين هذا المقال لا يمكن للمستخدمين حذف رسائل twitter من الطرفين حتى في حال قمت بإزالة الرسالة من صندوق الرسائل المتعلق بك، رغم قيامك بذلك سوف تظل الرسالة ظاهرة للطرف المستقبل للرسالة ويمكن له مشاهدتها، فقط سيم حذفها من حسابك.

وبالتالي أقصى ما يمكنك القيام به هو فقط إزالة رسالة خاصة من صندوق الرسائل المتعلق بك، وذلك يتم من خلال الضغط باستمرار على الرسالة المراد حذفها، ثم الضغط على خيار حذف الرسالة لديك. والجدير بالذكر أنه حتى في حال قمت بحذف المحادثة كاملة سيكون بإمكان الطرف الآخر الاطلاع عليها ومشاهدتها.

هذا الأمر ينطبق كذلك على المحادثات الجماعية، إذ يمكن للأعضاء قراءة ومشاهدة الرسائل المرسلة حتى لو غادرت المجموعة.

وبالتالي إذا كنت مضطر لمراسلة مستخدم اخر معين على تويتر، يجب تدقيق رسالتك و أن تتوخى الحذر من أن الرسالة المراد إرسالها لا تحتوي على أية معلومات شخصية أو حساسة للحفاظ على خصوصيتك، ويستحسن أن تطلب من ذلك الشخص أو من أصدقائك التواصل على تطبيقات أخرى توفر تحكم أكبر وخصوصية في عنصر الرسائل الخاصة.

كانت تويتر سابقا تسمح بإزالة الرسائل من الطرفين خلال تحديث قامت به سنة 2012، واستمر هذا الوضع لفترة معينة، لكنها تخلت من جديد عن هذه الخاصية بسرعة، حيث اقتصر الحذف على صندوق الرسائل المتعلق بالمستخدم دون أن يطال الطرف الاخر المستقبل

قد تقوم تويتر في تحديثاتها القادمة بتعديل هذا الأمر، لكن إلى حدود اللحظة ينبغي أن تكون حذراً في استعمال الرسائل الخاصة على منصة تويتر، وإذا كنت تخشى هذا الأمر ولا تتمتع بالأريحية اللازمة نتيجة غياب هذه الميزة، يمكنك استخدام تطبيقات أخرى للتواصل مع أصدقائك ومعارفك، سيما وأن هناك تطبيقات تتيح خاصية إزالة الرسائل من الطرفين مثل الواتس اب وفيس بوك ماسنجر وتليجرام….

أنظر أيضا:
كيف اعرف اللي يتابعني في تويتر بصمت
كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر
كيف يتم التجسس على حسابات تويتر وكيف تحمي نفسك

هل تعطيل أو حذف الحساب يؤدي إلى حذف رسائل تويتر من الطرفين ؟

للأسف الإجابة على التساؤل هي لا، وسيكون باستطاعة الطرف الآخر الاطلاع على الرسائل وقراءتها. في حال تعطيل الحساب بصورة مؤقتة ستظل الرسائل لدى الطرف الآخر، مع اختفاء الصورة المتعلقة بك، وفور إعادة تنشيط الحساب ستعود للظهور صورتك واسمك مثل ما كان الوضع في السابق.

حتى لو فكرت في إزالة حساب twitter بصفة نهائية فإن الرسائل التي قمت بإرسالها للطرف الآخر ستظل في حالة الظهور مثل المعتاد لفترة زمنية معينة وسوف يتم حذفها فقط لديك، لكن بعد مرور فترة من الزمن سيظهر للطرف الآخر أنها مرسلة من مستخدم مجهول مع ظهور صورة الملف الشخصي الافتراضية المتعلقة بتويتر عوض الصورة المتعلقة بك.

لذلك فإن تعطيل أو حذف الحساب لا تعتبر خطوة مجدية لإزالة الرسائل الخاصة المرسلة إلى الطرف الآخر، خاصة أنه لكي تظهر بأنها من مستخدم مجهول غير معروف يستدعي الأمر مرور فترة من الزمن، وأحيانا قد تصل هذه الفترة إلى أمد طويل، وبالتالي لا توجد ضمانات حول ذلك.

أنظر أيضا:
تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب
طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء ونسخ علامة صح تويتر

حذف رسائل تويتر بواسطة الحاسوب

يُمكن لمسخدمي تويتر حذف الرسائل والمحادثات التي تم إرسالها من موقع تويتر، لكنها سوف تظل ظاهرة عند الطرف المُسقبِل، يمكنك ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: توجه إلى موقع تويتر عبر المتصفح الذي تستخدمه، ويمكنك الوصل المباشر إلى موقع تويتر دون عناء البحث عنه من خلال الضغط على هذا الرابط:

الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول إلى حساب.

الخطوة 3: اضغط على أيقونة الرسائل (Messages) التي تقع بجوار الصفحة من أجل فتح صندوق الوراد.

الخطوة 4: قم بفتح المحادثة المراد إزالة رسالة منها، ثمّ قم بالتمرير فوق الرسالة المراد حذفها.

الخطوة 5: اضغط على الثلاث النقاط الأفقية (…)، ثمّ أنقر على خيار حذف الرسالة لديك (Delete for you) المتواجد بجوار أيقونة سلّة المهملات، ثمّ أنقر على خيار الحذف (Delete) من اجل تأكيد عملية الحذف.

أنظر أيضا:
كيف احفظ فيديو من التويتر
حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر بأسهل الطرق
طريقة البحث عن التغريدات بالتاريخ في تويتر

حذف رسائل تويتر بواسطة التطبيق

يُمكن لأي مستخدم حذف الرسائل والمحادثات التي تم إرسالها من تطبيق تويتر المحمل مسبقا على هواتف الأندرويد أو هواتف الآيفون، مع ضرورة التنبيه بأنّها ستظل ظاهرة لدى الطرف المرسل إليه الرسالة، يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات الآتية:

حذف رسالة من محادثة:

1ـ افتح المحادثة المراد حذف رسالة منها.

2ـ اضغط مع الاستمرار على الرسالة المراد إزالتها لكي تظهر قائمة منبثقة صغيرة ، ثمّ أنقر على أيقونة حذف الرسالة لديك (Delete message for you).

حذف محادثة كاملة من صندوق الوارد:

1ـ قم بفتح صندوق الوارد المتعلق بالمُستخدم.

2ـ قم باختيار المحادثة المراد حذفها، ثمّ أنقر على أيقونة حذف المحادثة (Delete conversation).

وهكذا ستتمكن من حذف رسالة أو محادثة كاملة لديك من هواتف الأندرويد أو الايفون، لكنها ستظل ظاهرة لدى الطرف الاخر.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments