آيفونأندرويدالواي فاي

كيفية تفعيل نقطة الاتصال (هوت سبوت Hotspot)

 كيف افتح الهوت سبوت في السامسونج

كيفية تفعيل نقطة الاتصال (هوت سبوت Hotspot)

هناك ميزة على كل من هواتف الأندرويد والايفون تسمي Hotspot أي نقطة اتصال محمولة او نقطة اتصال WI-Fi، يمكنكم من خلالها مشاركة الإنترنت الخاصة بكم مع هاتف آخر عن طريق الواي فاي.

في الأسطر التالية سنتعرف على كيفية تفيعل خاصية Hotspot على كل من هواتف الأندرويد والايفون، وحتى على أجهزة الكمبيوتر تابعوا معنا الشرح:

إقرأ ايضا: تحميل برنامج بث شبكة الواي فاي Download Baidu WiFi Hotspot

إقرأ ايضا: أفضل 10 تطبيقات للحصول على انترنت مجانا لكل من اندرويد وايفون

ما هي نقطة الاتصال (هوت سبوت)

 هوت سبوت واي فاي

الهوت سبوت Hotspot كما قلنا سابقا عي عبارة عن خاصية توجد على كل من هواتف الأندرويد والايفون، والتي من خلالها يمكن مشاركة الانترنت مع هاتف آخر أو العديد من الهواتف في نفس الوقت، حيث يصبح الهاتف عند تشغيل هذه الخاصية مثل جهات راوتر.

ميزة الهوت سبوت او نقطة الاتصال، يمكن لها أن تستغل على بعد 30 قدم من الجهاز الذي قام بتفعليها، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية تفيعل هذه الخاصية، مع شرح بالصور لجميع الخطوات، تابعوا معنا الشرح:

طريقة تفعيل نقطة الاتصال على الأندرويد Android

في الفقرة الاول من هذه المقال سنتعرف على كيفية تفعيل خاصية HotSpot على هاتف الاندرويد بمشاركة الإنترنت مع الاصدقاء، تابعوا معنا الشرح في الاسفل:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى “الإعدادات” من خلال هاتف الاندرويد الخاص بك.

 كيف اعرف باسورد الهوت سبوت

الخطوة رقم 2:

بعدها من خلال الخيارات التي ستظهر لك يمكنك الضغط على خيار “الاتصال والمشاركة” ( في بعض الهواتف “الاتصال ).

 الهوت سبوت في الآيفون

الخطوة رقم 3:

اما الآن يجب عليك الضغط على خيار “نقطة الاتصال المحمولة”.

 الهوت سبوت لا يعمل على الاندرويد

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك “اعداد نقطة اتصال محمولة” حتى تتمكن من ضبط اعدادات خاصية “Hotspot”.

 ما هو الهوت سبوت

الخطوة رقم 5:

  • من خلال الخانة الأولى SSID يمكنك كتابة اسم نقطة الاتصال الخاصة بك.
  • ومن خلال الخانة الثانية يمكنك كتابة كلمة المرور الخاصة بنقطة الاتصال ( كلمة المرور التي من خلالها يمكن لصديقك التصال بنقطة الاتصال ).
  • يمكنك يجعل خيار الامان على WPA2 لانه احسن خيار أمان. ويمكنكم ترك باقي الإعدادات كما هي.
اضرار الهوت سبوت

الخطوة رقم 6:

بعدها يمكنك الدخول إلى اختصارات الهاتف واضغط على خيار نقطة الاتصال hotspot لتفعيل هذا الخيار ومشاركة الانترنت ( تأكد من تفعيل خيار بيانات الهاتف لتشغيل الإنترنت ).

الهوت سبوت للاندرويد

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، تفيعل خاصية نقطة الاتصال Hotspot على هاتف اندرويد، التي من خلالها يمكنكم مشاركة الانترنت الخاصة بكم مع الاصدقاء والعائلة.

إقرأ ايضا: الحصول على انترنت مجاني للاندرويد بدون رصيد بعدة طرق

إقرأ ايضا: أفضل برنامج تقوية إشارة الواي فاي للكمبيوتر

طريقة تفعيل نقطة الاتصال على آي أو إس iOS

يمكنكم ايضا تشغيل خاصية نقطة الاتصال hotspot على هواتف الايفون، المشاركة الانترنت مع الاصدقاء بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- اولا يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف ومن ثم يمكنك الضغط على خيار “Cellular” ( وذلك حسب اصدار iOS الخاص بك حيث يمكن اخبار hotspot ان يكون على صفحة الإعدادات الرئيسية.

2- بعدها يمكنك الضغط على خيار “نقطة اتصال شخصية”.

3- يمكنك تشغيل “هوت سبوت” من خلال الضغط على زر الذي يوجد في الجانب خيار “السماح للآخرين بالإنضمام.

4- يمكنك تعيين كلمة مرور بخاصة هوت سبوت حتى لا يقوم أي شخص بالإتصال بها وذلك عن طريق الضغط على خيار “كلمة المرور Wi-Fi” وبعدها يمكنك ادخال كلمة المرور التي من خلالها يمكن فقط الأشخاص الذين يعرف نها الاتصال بالنت الخاصة بك عن طريق خاصة هوت سبوت.

5- من خلال الهاتف الآخر يمكنك فتح إعدادات Wi-Fi وقم بالضغط على خيار هوت سبوت وقم بإدخال كلمة المرور الاثنان بالنت.

وهكذا ومن خلال ابتلع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، تشغيل خاصية Hotspot على هاتف الايفون الخاص بكم، لمشاركة الانترنت بكل سهولة، مع كل ما الاصدقاء والعائلة ( لكن تأكد بعد تشغيل خاصية هوت سبوت ان تكون بيانات الهاتف “الإنترنت” شغالة ).

طريقة تفيعل نقطة الاتصال على الكمبيوتر

يمكنكم ايضا تشغيل ميزة هوت سبوت ايضا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز 10، وذبك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا الضغط على زر قائمة إبدأ Start ومن خلالها يمكنك الضغط على خيار الإعدادات “Settings” وبعدها يمكنك الضغط على خيار إنترنت وشبكلت Network & Internet ثم اضغط على خيار نقطة الاتصال Mobile Hotspot.
2- بعدها سيظهر لك خيار ( مشاركة شبكة الانترنت من خلال ) Share my internet connection from قم بتحديد الشبكة التي ترغب بمشاركتها.
3- بعدها يمكنك الضغط على خيار تعديل لاعبين كلمة السر واسم نقطة الاتصال الهوت سبوت ثم اضغط على خيار حفظ.
4- بعدها يمكنك تفيعل خيار مشاركة الاتصال بشبكة مع الأجهزة الأخرى.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم بكل سهولة تفيعل ميزة الهوت سبوت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز 10، بعدها يمكنكم مشاركة الانترنت من خلال الجهاز الخاص بكم مع الاصدقاء.

إقرأ ايضا: أفضل برامج حماية شبكات الواي فاي للموبايل

إقرأ ايضا: تحميل يوتيوب سريع وخفيف وبدون اعلانات

تنبيهات حول استعمال الهوت سبوت HOTSPOT

وبعد ان تعرفها على كيفية تشغيل ميزة الهوت سبوت HotSpot على كل من هواتف الأندرويد والايفون وحتى أجهزة الكمبيوتر، دعونا الآن في هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من الأمور، التي يجب عليكم الانتباه اليها عند تشغيل هذه الميزة، تابعوا معنا الشرح في الاسفل:

  • يجب عليك تعيين كلمة مرور طويل الخاصية الهوت سبوت تتوفر على احرف وارقام وحتى رموز حتى لا يتم الاتصال بها واختراقها.
  • اي شخص سيقوم للاتصال بنقطة الاتصال الخاصة بك Hotspot سيظهر لك اشعار يخبرك بذلك لهذا لا تقلق يمكنك معرفة عدد جميع الاجهزة المتصلة بنقطة الاتصال الخاصة بك.
  • يمكنك تحديد كمية الانترنت التي ترغب بمشاركتها عند تفيعل نقطة الاتصال وفور تجاوز هذه الكمية سيتم غلق نقطة الاتصال بشكل تلقائي هذا الأمر سيحافظ وبشكل كبير على باقة الانتر نت الخاصة بك.
  • نقطة الاتصال تتوفر على خاصية الامان WPA2 لكن ورغم ذلك إذا كنت تشارك الانترنت من خلال هذه الخاصية في الاماكن العامة فيجب عليك الحذر وذلك من خلال تعيين كلمة مرور طويلة وقوية.
  • يجب عليك غلق خاصية نقطة الاتصال هوت سبوت فور الانتهاء منها وذلك لأنها تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيفية تفعيل نقطة الاتصال (هوت سبوت Hotspot) شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments