الحماية

كود حماية الهاتف من الهكر

لسوء الحظ ، على الرغم من أن الانتشار السريع للهواتف المحمولة قد سهل عددًا من الأشياء ، سواء كان ذلك في الاتصال أو المعرفة ، فقد ترافق هذا الأمر مع زيادة في الجرائم الإلكترونية ، والتي تعد حاليًا أكبر مخاوف الناس.

إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يراقب هاتفك ويتجسس عليك ، لكنك لا تعرف آلية تأكيد شكوكك ، فهل هذا صحيح أم لا !؟

سيسمح لك هذا الشرح بفهم عملية القرصنة بشكل أفضل وكيفية حماية نفسك منها وكيفية حماية بياناتك على الهاتف من المتسللين باستخدام أكواد حماية الهاتف التي يمكنك استخدامها على هاتفك المخترق

لماذا يجب أن تعرف كود إلغاء الهكر؟

 في الوقت الحاضر ، يمكن للقراصنة تثبيت البرامج عن بعد على هاتفك المحمول لسرقة المعلومات الشخصية ، وقد يحتوي هاتفك على تفاصيل الحساب المصرفي ، والصور الخاصة ، وما إلى ذلك.

يمكن للقراصنة القيام بذلك من خلال عدد من الأساليب التي توفرها التكنولوجيا الحديثة مثل: إرسال رسالة نصية أو رسالة بريد إلكتروني تتظاهر بأنها رسالة إعلانية من أجل جذب الناس.

على سبيل المثال ، قد تتلقى رسالة نصية بها رابط عبر الإنترنت يطلب منك إدخال الرابط لتلقي الجوائز وما إلى ذلك.

قد تطلب منك الرسالة النقر فوق الرابط للمطالبة بالعرض. بغض النظر عن نوع الهاتف الذي تستخدمه ، فبعد النقر على الرابط ، يمكن الوصول إلى حسابك المصرفي واختراقه وسرقة أموالك. لذا حاول تجنب النقر فوق مثل هذه الروابط.

أنظر أيضا:
كود كشف التجسس على الموبايل – كود معرفة من يتجسس على هاتفك
كود التأكد من عدم تهكير الموبايل – كود معرفة التليفون مهكر

كود إلغاء الهكر ومنع التجسس على الهاتف

يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما يقول إن الهاتف يتم التجسس عليه أو أن هاتفك قد تم اختراقه عن طريق إدخال بعض رموز غير التجسس أو ما يسميه البعض رمز عدم التجسس. هذه الرموز هي على النحو التالي.

## 002 #

إذا تمت إعادة توجيه مكالمتك الصوتية أو مكالمة البيانات أو مكالمة SMS ، فسيقوم طلب رمز USSD هذا بحذفها. في الواقع ، يجب على كل شخص لديه هاتف ذكي استخدام هذا الرمز سواء كنت تستخدم هواتف Android أو iOS حيث إنه متاح لكليهما. سيوقف هذا الرمز جميع عمليات التجسس التي يمكن أن يتعرض لها هاتفك ، وبالتالي من المهم جدًا حماية خصوصية هاتفك ووقف التجسس. أنصحك بإعطاء الأولوية لهذا الرمز في هاتفك.

* # 21 #

من خلال إدخال هذا الرمز على هاتفك ، يمكنك تحديد ما إذا كانت بيانات هاتفك الشخصية محمية أو ما إذا كان نظام الأمان ضعيفًا ويمكن اختراقه. غالبًا ما يكون نظام الأمان في الهواتف الجديدة مرتفعًا ويصعب الوصول إليه أو اختراقه ، مما يجعل من الصعب إجراء مكالمات أو رسائل للتجسس عليها

أيضًا ، من خلال إدخال رمز اختراق المخترق هذا ، يمكنك معرفة ما إذا كان سيتم إعادة توجيه مكالماتك إلى موقع آخر أم لا.

*#06#

يمكن أن يساعدك رمز الاختراق هذا في تحديد ما إذا كان قد تم تحويل أي من مكالماتك – الصوت والبيانات والفاكس والرسائل القصيرة وما إلى ذلك – دون علمك. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام هذا الرمز ، ستتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس عليك ، لأنه سيعطيك جميع الأرقام التي تمت إعادة توجيه جميع مكالماتك إليها وهذا أمر مهم للغاية لمعرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على هاتفك أو مكالماتك.

كل هذه الرموز التي ذكرتها يمكنك استخدامها بأمان وبدون خوف ، على العكس من ذلك ، من خلال إدخال رموز الأمان ، ستتم مطالبتك بإلغاء الاختراق على هاتفك وسيظل محميًا من أي عملية اختراق ، مما يمنحك ذلك تجعلك تشعر بالراحة بعد منع المتسللين من تتبع هاتفك.

أنظر ايضا:
كود كشف التجسس على الموبايل – كود مراقبة المكالمات الهاتفية
تجسس على هاتف أي شخص المكالمات الرسائل الصور + الواتساب مجانا

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص آخر

هناك عدد من الظواهر والعلامات التي تشير ، إذا شعرت بها ، إلى احتمال قيام شخص ما بتتبع هاتفك عن بُعد. إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات ، فيجب أن تعلم أن شخصًا ما يراقب المكالمات وجميع المعلومات المتوفرة في ذاكرة التخزين في هاتفك.

لنكتشف كيف يمكنني معرفة ما إذا كان هاتفي يخضع للمراقبة من قبل شخص آخر ، فهذه العلامات التي تشير إلى أن هاتفك يخضع للمراقبة:

  • ظهور أصوات غير واضحة وغير عادية عند إجراء مكالمات هاتفية .
  • النفاذ السريع لطاقة البطارية لأن المخترق يحاول تعقبك وتعقبك ، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية
  • ترتفع درجة حرارة الهاتف عندما يحاول المخترق نقل جميع ملفاتك إليه ، مما يؤدي إلى إجهاد وحدة المعالجة وزيادة سخونة الهاتف.
  • وجود تطبيقات أو برامج مخفية لم تقم بتثبيتها
  • يتم تشغيل شاشة الهاتف بدون سبب.
  • وصول رسائل غريبة بسلسلة من الأكواد تشير إلى أن المخترق يحاول التجسس عليك وإخلال هاتفك.
  • احذف بعض الملفات التي لم تحذفها.
  • لا يمكن العثور على متجر تنزيل التطبيقات والعثور على متجر طرف ثالث.
  • سرعة الهاتف تصبح بطيئة للغاية.

إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات فعليك الانتباه إلى هاتفك ومحاولة تطبيق خطوات الأمان وأهمها استخدام الرموز السابقة

كيف تحمي نفسك من التجسس

هنا سأقدم لك أكثر من طريقة لحماية هاتفك من القرصنة والقرصنة.على الرغم من بساطتها إلا أن هذه الأساليب والإجراءات مهمة للغاية ، لذا عليك اتباعها.

لا تدخل إلى البيانات الشخصية أو المالية باستخدام شبكة Wi-Fi العامة.

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن ستندهش من عدد الأشخاص الذين يقومون بالتحقق من حساباتهم المصرفية أو إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة. من الأفضل القيام بهذه الأشياء عبر اتصال آمن.

لا تدخل على الروابط والمرفقات العشوائية.

إذا وجدت رابطًا تم إرساله إليك على Facebook أو Instagram أو البريد الإلكتروني ولم تكن متأكدًا من مصدره ، فلا تدخله أبدًا لحماية حساباتك وهاتفك من عمليات التجسس. لا تستخدم الرابط أو تفتح المرفق العشوائي.

استخدم كلمة مرور أو رمز قفل أو تشفير قوي.

تأكد من أن كلمات المرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ، وتحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، وتحتوي على أرقام أو أحرف أخرى ، ولا تستخدم ميزة الإكمال التلقائي لكلمة المرور. يمكنك استخدام ميزة تشفير الذاكرة على هاتفك لحماية معلوماتك الخاصة وضبط الشاشة على الإيقاف بعد خمس دقائق أو أقل.

اختر تطبيقاتك بحكمة ولا تنزل أي تطبيق عشوائي.

قم بتنزيل التطبيقات فقط من المصادر الموثوقة التي بنت سمعة طيبة. تأكد من تحديث برامجك وتطبيقاتك بانتظام وتخلص من التطبيقات القديمة التي لا تستخدمها.

تتبع بياناتك

تأكد من أن بياناتك آمنة في حالة سرقة جهازك المحمول أو فقده. يمكنك ضبط جهازك ليغلق نفسه بعد عدد محدد من محاولات تسجيل الدخول الفاشلة.

أوقف تشغيل أي شيء لا تحتاجه.

يمكن للقراصنة استخدام ميزات معينة بهاتفك للحصول على معلوماتك أو موقعك أو اتصالك. بدلاً من ترك GPS و WiFi والتتبع الجغرافي طوال الوقت ، ما عليك سوى تشغيله عندما تحتاج إليه.

أنظر ايضا:
كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد
إزالة مراقبة الهاتف

كيف يتم اختراق الهاتف

هناك مجموعة من المتسللين المحترفين يعملون على اختراق حسابات الآخرين وسرقة رقم التعريف الشخصي للهاتف عن طريق تتبع حركة الهاتف.

في تقرير ، أظهر خبراء الإنترنت من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة أنه من الممكن “كسر أرقام التعريف الشخصية باستخدام البيانات التي تم جمعها عبر العديد من أجهزة الاستشعار الداخلية بالهاتف”.

تم تجهيز معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المخترقة بالعديد من المستشعرات ، من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والكاميرا والميكروفون إلى أدوات مثل الجيروسكوب والجيروسكوب ومقاييس التسارع.

ولكن نظرًا لأن تطبيقات الجوال ومواقع الويب لا تحتاج إلى طلب الإذن للوصول إليها ، يمكن للبرامج الضارة الوصول خلسة إلى بيانات المستشعر واستخدامها لاكتشاف مجموعة متنوعة من المعلومات الحساسة عنك ، مثل: أوقات المكالمات والأنشطة البدنية وحتى إجراءات اللمس. أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور.

عند فتح صفحة على هاتفك ، يمكن اختراق هذه الصفحة ، مما يتيح لك الوصول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت دون إغلاق علامة التبويب السابقة.

يمكن للقراصنة التجسس على أي معلومات شخصية تدخلها وتسجيلها على جهازك. علاوة على ذلك ، فهم لا يتجسسون عليك فحسب ، بل يمكنهم الدخول إلى حساباتك ويسرقون إذا لم تغلق حساباتك تمامًا بعد الانتهاء من التعامل معهم ، بل يمكنهم حتى التجسس عليك عندما يكون هاتفك مقفلاً إذا استطاعوا ذلك. اختراق جهازك.

تطبيقات تكشف عن برامج التجسس

يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت المتسلل وإيقاف التجسس على الهاتف بطرق أخرى عبر برامج اختراق الهاتف. هناك بعض البرامج الرسمية التي يمكنك استخدامها لحماية الهاتف من المتسللين والقضاء على أي عملية تجسس عليه.

1- تطبيق Kaspersky Android Security

يتيح لك Kaspersky Android Security حماية جهاز Android الخاص بك من عمليات التجسس باستخدام أدوات مكافحة الفيروسات والخصوصية وحماية الهوية.

يمكنك الاحتفاظ ببيانات هاتفك وجميع المعلومات الشخصية الموجودة عليه وحمايتها من أي برامج ضارة أو عمليات تجسس قد يتعرض لها هاتفك.

مميزات برنامج Kaspersky Android Security

  1. الاستجابة السريعة في حالة سرقة جهازك وحماية التطبيقات الفردية باستخدام رقم التعريف الشخصي.
  2. يسمح لك البرنامج بقفل جهازك وتحديد مكانه ومحو بياناته في حالة سرقته.
  3. يمكنك أيضًا قفل التطبيقات مثل البريد الإلكتروني أو البطاقة المصرفية أو تطبيقات المراسلة بأمان PIN.
  4. يحتفظ بجميع البيانات في هاتفك
  5. احمِ نفسك بالميزات التي تكتشف وتحذرك من تطبيقات التجسس وروابط التصيد الاحتيالية الخطيرة.

2- برنامج Microphone Block

ثاني برنامج قوي يمكنك استخدامه لهاتف Android لحمايته من التجسس والقرصنة هو Microphone Block. يحمي هذا التطبيق هاتفك المحمول من جميع عمليات التجسس ويعمل أيضًا ضد الفيروسات أو برامج التجسس أو البرامج الضارة أو تطبيقات المراقبة.

مميزات برنامج Microphone Block

  1. حماية خصوصيتك من التسجيل والتنصت.
  2. استخدم ميزة الكشف عن برامج التجسس لتحليل ما إذا كانت برامج التجسس أو التسجيلات قد حدثت بالفعل.
  3. حظر التطبيقات الخطرة بالإضافة إلى حماية تطبيقات الهاتف.
  4. تصميم بسيط ونظيف مع نموذجين ومجموعات أيقونات متعددة.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments