حماية الفيسبوكفايسبوك

كيفية تهكير صفحات الفيسبوك

كيفية تهكير صفحات الفيسبوك، قد تنتمي صفحات فيسبوك إلى مجموعة أو مجتمع معين. هناك العديد من الصفحات على فيسبوك. يحق فقط لمدير صفحة معينة على فيسبوك بتعديل محتويات الصفحة. إنه هو فقط الذي يوافق أو لا يوافق على منشور يتم مشاركته على صفحة فيسبوك الخاصة بهذه الصفحة.

إذا كنت تتوفر على صفحة فيسبوك وتتساءل عما إذا كانت هناك طريقة لاختراقها من أج تقوية صفحة الفيسبوك وحمايتها من الاختراق، أو في حالة نسيت عن معلومات الصفحة وليس لديك أي تفاصيل حول تسجيل الدخول على صفحة فيسبوك هذه، توجد بالفعل مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها القيام تهكير صفحة فيسبوك واختراق حساب فيسبوك يجب الحذر منها.

مع ذلك، فإن اختراق صفحة Facebook يتطلب الكثير من العمل والجهد. بصرف النظر عن هذا، ستحتاج إلى قدر معين من المعرفة التقنية من أجل تنفيذ مثل هذا الاختراق.

تنبيه مهم:
” جميع الطرق والمعلومات التي سأعرض لك في الأسفل ليس الغرض منها هو استخدامها في أمور مخالفة، بل هي عبارة عن تقنيات يمكنك استعمالها لحماية حساب فيسبوك،الغرض من عرضها هنا هو أن تتمكن من اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية حسابك من الاختراق وحتى لا تكون فريسة سهلة للحيل البسيطة التي قد تؤدي إلى فقدان حسابك أو صفحتك”.

اقرأ أيضا:
شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف بسهولة وكيف تتصدى للهاكرز
هل يمكن اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة وكيفية الحماية منها
اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط حقيقة أم مجرد كذب؟

اختراق الفيسبوك بكلمات مرور ضعيفة

يمكن للقراصنة اختراق حسابات فيسبوك بسهولة عن طريق التخمين أو تنفيذ “هجوم القوة الغاشمة: brute force attack” إذا كانت كلمة المرور سهلة وشائعة الاستخدام مثل الاسم المستعار ورقم الهاتف واسم الشريك واسم الحيوان الأليف، على سبيل المثال لا الحصر.

بمجرد حصول المخترق على كلمة المرور الخاصة بك، سيكون لديه القدرة على فعل ما يريدون بحسابك.

كيفية الحماية من كلمات المرور الضعيفة

يجب عليك تطبيق كلمة مرور قوية تجمع بين الأرقام والرموز وأشرطة المسافات والأحرف الصغيرة والكبيرة. من المهم أن تكون كلمة المرور التي يقومون بإنشائها لحساب فيسبوك الخاص بك فريدة وليست نفس كلمة المرور المستخدمة في حسابات التواصل الاجتماعية أو البريد الإلكتروني الأخرى الخاصة بك.

هذا من شأنه أن يقلل من مخاطر تعرض صفحتك أو حسابك للخطر. الموقع المعتاد للتحقق من أن حساباتك آمنة هو موقع HaveIBeenPwned. هنا يمكنك معرفة ما إذا كانت بيانات الاعتماد الخاصة بك قد تم تسريبها أو لا.

اختراق حساب فيسبوك بدون كلمة مرور مع طرق الحماية

إذا كنت تتوفر على حساب فيسبوك قديم وتريد معرفة كيفية حمايته من الاختراق أو تريد التعرف على الطرق التي يتم استخدامها في الاختراق حت تتمكن من حماية حسابك، فقط فتابع القراءة.

يمكنك التعرف على أنشطة أي شخص على فيسبوك باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية مثل KidsGuard Pro.

لا يتطلب هذا التطبيق معرفة كلمة مرور المستخدم أو اسم المستخدم من أجل اختراق حساب فيسبوك الخاص به. بمجرد أن يقوم المخترق بتثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخلوي المستهدف، يتم التحقق من محفوظات الدردشة على Facebook، وعرض نشاط شاشة فيسبوك، والوصول إلى الملفات التي تمت مشاركتها واستلامها على فيسبوك وغير ذلك الكثير.

مزايا استخدام تطبيق KidsGuard Pro

  • هذا التطبيق سهل التثبيت والاستخدام ولا يتطلب أي مهارات ومعرفة تقنية سابقة.
  • يمكن تتبع أي نشاط لحساب Facebook عن بُعد.
  • بمجرد التثبيت، يعمل هذا التطبيق في وضع التصفح المتخفي على الجهاز المستهدف، مما يعني أن مستخدم الجهاز المستهدف لن يعرف أبدًا أن هاتفه قيد المراقبة.
  • ستتم مزامنة بيانات فيسبوك في الوقت الفعلي بمساعدة هذا التطبيق.
  • يوفر حلاً طويل المدى للحفاظ على فحص مستمر لأنشطة فيسبوك لمستخدم الهاتف الخلوي المستهدف.

استخدام KidsGuard Pro

من السهل جدًا تثبيت تطبيق KidsGuard Pro واستخدامه على جهاز أندرويد. كل ما يتطلبه الأمر هو 3 خطوات قصيرة فقط ويمكن للهاكر بعد ذلك مراقبة جميع أنشطة حساب فيسبوك لمستخدم الهاتف الخلوي المستهدف عن بُعد. يقوم الهاكرز بتطبيق بعض الخطوات من أجل استخدام هذا التطبيق حتى يتمكن من الوصول إلى الفيسبوك المستهدف.

يقوم بالدخول على الموقع الرسمي لـ KidsGuard Pro، ومن ثم يقوم بإنشاء حساب باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك.

بعد تنزيل التطبيق على الهاتف الخلوي المستهدف، يقوم الهاكرز بإجراء جميع التغييرات اللازمة في إعدادات الهاتف الخلوي المستهدف بعد ذلك تثبيت تطبيق KidsGuard Pro المساعد.

عند تطبيق هذه الخطوة يقوم الهاكرز بفتح موقع KidsGuard Pro الرسمي وتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم التطبيق باستخدام تفاصيل حسابك على أي جهاز ثم يقوم بالتحقق من جميع أنشطة Facebook المتزامنة لمستخدم الهاتف الخلوي المستهدف.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم تسجيل كل نشاط على حساب Facebook لمستخدم الهاتف الخلوي المستهدف والإبلاغ عنه على لوحة القيادة الخاصة بك.

كيفية حماية فيسبوك من تطبيق KidsGuard Pro

حتى تتمكن من حماية الفيسبوم من الاختراق من خلال هذه الطريقة أهم غجراء يجب عليك اتباعه هو عدم ترك هاتفك عن اي شخص كيفما كان نوعه، حتى وإن كنت تثق به.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك وضع نقش الحماية لهاتفك حتى لا يتمكن اي شخص من الدخول عليه، في حال فقدت الهاتف، هكذا لن يتمكن من الدخول على الفيسبوك أو على أي حسبات أخرى على هاتفك.

تنبيه هااام:
هذه الطريقة خطيرة وتؤدي إلى اختراق خصويات الآخرين لذا ضع في الحسبان أنه في حال استخدمت هذه الطريقة سوف تعضك نفسك لمخاطر أمنية وكذا لمخاطر قانونية، يمكن أن تصل بك إلى السجن في حال التبليغ عنك، لذا لا تستخدمها. نحن نعرضها هنا فقط لمعرفتها والتمكن من تجنبها والحماية منها في حال صادفتها.

اقرأ أيضا:
حقيقة اختراق فيسبوك برابط
حقيقة طريقة اختراق الفيس بوك بالثغرة الجديدة

اختراق حساب فيسبوك باستخدام الطريقة اليدوية وكيف تحمي نفسك منها

برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل

يعد اختراق فيسبوك يدويًا حلاً مثاليًا للأشخاص الذين لا يريدون استعمال البرامج والطرق المعقدة الأخرى. هذه الطريقة يمكن لأي شخص استخدامها وليس فقط الهاكرز المحترفين، لهذا لابد من أن تكون حذرا منها اثناء استخدام حساب فيسبوك الخاص بك.

يقوم الهاكرز بالحصول على عنوان البريد الإلكتروني للشخص المستهدف المستخدم للتسجيل في فيسبوك.

من ثم يعمل على افتح صفحة تسجيل الدخول الخاصة به ثم النقر فوق نسيت كلمة المرور. بعد ذلك يقوم بالضغط على النافذة المنبثقة لمزيد من المطالبات لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

في هذه الحالة يطلب موقع فيسبوك من المخترق إعطاء عنوان بريدك الإلكتروني المخصص للطوارئ لإرسال رابط لإعادة تعيين كلمة المرور. نظرًا لأن المخترق سيكون له حق الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني، كل ما سيقوم به هو النقر فوق لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه؟

في هذه الحالة سيطلب المتصفح توفير عنوان بريد إلكتروني بديل. في هذه المرحة يقوم الهاكرز بتقديم عنوان بريد إلكتروني غير مرتبط بحساب فيسبوك الذي يحاول اختراقه.

في هذه الحالة سيطلب منه بعض الأسئلة لإثبات أن الحساب ملك له. هذه هي الخطوة التي يمكن ان يخفق فيها الهاكرز إذا كان موجود في مكان بعدن أما إذا كان قريب من الضحية، فسيكون من الأسهل تخمين الإجابات الصحيحة.

الطريقة البديلة التي يستخدمها الهاكرز في حال فشل هذه الطريقة هي استخدام أصدقاء الفيسبوك إذ يقوم الهاكرز باختيار ثلاثة أصدقاء وإنشاء حسابات وهمية على فيسبوك بأسمائهم ثم إرسال طلب الصداقة للشخص المستهدف وبذلك بتجنب الحاجز السابق لأن فيسبوك سيتصل بهؤلاء “الأصدقاء” للتأكيد.

وأخيراً، بعد النجاح في المراحل السابقة، يتلقى الهاكر إشعارًا بالبريد الإلكتروني يتم إرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني البديل الذي قام بتقديمه. من هناك، يمكنه إعادة تعيين كلمة المرور والوصول إلى الحساب الذي تريد تهكيره.

كيفية حماية الفيس من هذه الطريقة

إذا لاحظت فإن هذه الطريقة لن تعمل مع الهاكرز إلا في حالتين في حال كنت متواجد في نفس المكان الطي يتواجد في الهاكر أو في حال قبول طلبات صداقة مزيفة.

لهذا يمكنك حماية حساب الفيس بوك الخاص بك من خلال عدم قبول أي طلبات صداقة تصلك إلا بعد أن تتأكد منها وأنها من أشخاص حقيقيين وتعرفهم وليس من اشخاص مزيفين.

لا تقم بقبول اي طلب صدقة عضوائي أو من اشخاص لا تعرفهم،لأنه من الممكن ان يكونوا مخترقين ويسعون إلى الحصول على حسابك.

لا تقم بالدخول على الرسائل المجهولة التي تصلك على الفيس بوك، خصوصا الرسائل التي تحمل روابط مجهولة.

اقرأ أيضا:
كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر
كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب

تهكير الفيسبوك استخدام برنامج keylogging مع طرق الحماية

يعد استخدام keylogger طريقة أخرى جيدة لاختراق حساب فيسبوك لشخص آخر. يتم استخدام keylogger لتسجيل ضغطات المفاتيح على الهاتف الخلوي لشخص آخر، مما يجعل من الممكن اعتراض بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى فيسبوك.

تحتاج إلى تثبيت البرنامج مباشرة على جهاز المستخدم لالتقاط كلمات المرور وبيانات الاعتماد الأخرى. بمجرد إعداد التطبيق، سيسجل ويرسل لك كل ما يدخله المستخدم على هاتفه الخلوي.

لاستخدام keyloggers في التجسس على الحسابات يقوم المخترقون بتحميل برنامج keyloggers ومن ثم ثقوم بتثبيت البرنامج على الجهاز الذي يريد مراقبته. يعني ان هذا البرنامج لن يعمل إلا في حال الوصول إلى هاتف الضحية وتثبيت البرنامج عليه.

بعد تثبيت التطبيق والتحقق منه، بقوم بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم البرنامج الخاص بك وعرض كلمات مرور التطبيق التي تم جمعها. يلتقط التطبيق جميع كلمات المرور التي استخدمها الشخص على جهازه ولقطات الشاشة لأحدث تفاعلاته.

وأخيراً، على الرغم من أنه يمكنك العثور على العديد من برامج تسجيل المفاتيح المجانية عبر الإنترنت، إلا أنه يبقى برنامج keyloggers من بين أفضل برامج مراقة صفحات الفيسبوك والحسابات، ويمكنك الاستعانة به لحماية نفسك من أي هجمات يمكن أن تتعرض لها.

هذا البرنامج تم تطويره في الاساس من أجل مراقبة الأطفال وحماية حساباتهم كما أن هناك برنامج آخر مهم جدا وموثوق خاص بمراقبة الأبناء صبق ان شرحت طريقة تحميله واستخدامه بالخطوات والصور في شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد.

تنبيه هااام:
هذه البرامج تم تصميمها خصيصا من أجل مراقبة الأطفال وحمايتهم من مخاطر الانترنت والابتزاز الذي يمكن أن يتعرضوا له على الانترنت، لذا لا تحاول تجربتها في أمور أخرى غير ذلك.

اقرأ ايضا:
برنامج مراقبة الحسابات للاندرويد والايفون
حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه

حقيقة اختراق حساب فيسبوك باستخدام أحصنة طروادة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو njrat.jpg

أحصنة طروادة هي مجموعة من البرامج الضارة تستخدم للتحكم في أجهزة الكمبيوتر والتجسس. يستخدمها معظم قراصنة فيسبوك لتضليل المستخدمين وسرقة معلوماتهم. من خلال هذا البرامج الضارة، يمكن للمتسلل الوصول إلى جميع المعلومات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن لهذا البرنامج الوصول إلى الكمبيوتر من خلال بعض البرامج أو ربما من خلال ملفات الوسائط وملفات PDF. بالإضافة إلى إمكانية إرسالها باستخدام البريد الإلكتروني والأقراص وغيرها.

بعد أن يتمكن الهاكرز من الوصول إلى الهاتف أو الكمبيوتر المستهدف يكون قادر على كشف كلمات المرور التي يدخلها المستخدم في المتصفح، بعد ذلك تصل جميع كلمات المرور هذه مباشرة إلى المتسلل، الشيء الذي يمكنه من التحكم الكامل في حساب فيسبوك.

حماية فيسبوك من أحصنة طروادة

من أجل تجنب أحصنة طروادة ما عليك فقط هو التأكد من مصدر أي شيء تريد تحميله لتجنب أي شيء ضار يمكن أن يدخل حاسوبك، وتجنب فتح الملفات والمستندات ذات الأصل غير المعروف، واستخدام الأقراص قبل مسحها ضوئيًا ومسحها ضوئيًا.

تهكير فيسبوك باستخدام ملفات تعريف الارتباط وكيف تحمي الفيسبوك منها

ملفات تعريف الارتباط هي طريقة أخرى لاختراق حساب فيسبوك لشخص ما دون علمه. والسبب هو أن ملفات تعريف الارتباط تساعد مواقع الويب على تخزين المعلومات على القرص الصلب للشخص لاستعادتها لاحقًا. كما أنها تحتوي على بيانات حساسة لأنها تستطيع تتبع جلسات التصفح بأكملها.

لذلك، يمكنك معرقتها إذا كنت تستخدم نفس شبكة Wi-Fi التي يستخدمها الشخص الذي تريد مراقبته. على الرغم من أنها لن تمنحك حق الوصول إلى كلمة مرور الشخص، يمكنك استنساخها لخداع فيسبوك للاعتقاد بأن المتصفح قد تمت مصادقته بالفعل.

بهذه الطريقة، ستقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب والمتابعة من حيث غادر دون أي شك. يمكنك استخدام تطبيقات الإضافات وإضافتها إلى المستعرضات الخاصة بك لتخزين ملفات تعريف الارتباط في علامة تبويب على الشريط الجانبي للمتصفح.

اقرأ ايضا:
كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك
طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة

هل من الممكن اختراق صفحة الفيسبوك

من الممكن بالفعل اختراق صفحة فيسبوك وقد حاول أحد المتسللين ذلك سابقًا ونجح في اختراق صفحة فيسبوك. يمكن اختراق صفحة فيسبوك عبر الإنترنت باستخدام مفهوم مراجع Object References.

يسمح هذا للمتسللين بتجاوز عملية التفويض وتعديل صفحة فيسبوك. من خلال تحديد نقاط ضعف IDOR في صفحة فيسبوك، يمكنك اختراقها في غضون 10 ثوانٍ بمعرفة تقنية كافية.

هذه الطريقة خطيرة ولا ينصح باستخدامها

مدير الأعمال هو المكون الموجود على فيسبوك والذي يسمح لبعض الشركات بالتحكم في الوصول إلى أصول فيسبوك ومشاركته والتي تتضمن حسابات الإعلانات وكذلك صفحات فيسبوك.

يتم اختراق صفحة فيسبوك باستخدام الثغرات الأمنية التي تحدث نتيجة لمراجع الكائنات المباشرة غير الآمنة. بهذه الطريقة، يمكن للمخترق تجاوز الإذن بالوصول إلى الصفحة والوصول إلى جميع الموارد من خلال نظامه.

يتم تغيير قيمة “معرّف الأصل: asset id” إلى الصفحة المستهدفة التي تحتاج إلى اختراق وقيمة “parent_business_id” يمكن تبديلها مع “Agency_id”. يجب أيضًا تغيير قيمة “الدور: rôle” إلى “MANAGER”.

parent_business_id= 991079870975788

agency_id= 907970555981524

asset_id =190313461381022

rôle= MANAGER

بهذه الطريقة يتم الحصول على حقوق المسؤول لصفحة الفيسبوك الخاصة بالأعمال التجارية بسهولة.

من خلال معرفة كيف تعمل هذه الطريقة يمكنك أيضا حماية صفحة فيسبوك من الاختراق.

تهكير صفحات الفيسبوك بواسطة Phishing Emails

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو social-engineeing.jpg

رسائل البريد الإلكتروني الخادعة هي طريقة سهلة للمهاجمين لاختراق صفحات وحسابات فيسبوك عن طريق التصيد phishing. يمكن للهكر إنشاء رسائل بريد إلكتروني مزيفة لجعلها تبدو وكأنها مرسلة من فيسبوك. فيما يلي بعض الأمثلة على الشكل الذي قد تبدو عليه رسائل البريد الإلكتروني:

  • إخطارات حول طلبات الصداقة والرسائل والأحداث والصور ومقاطع الفيديو.
  • الادعاءات الكاذبة بأنك خالفت معايير المجتمع الخاصة بهم.
  • تحذيرات من حدوث شيء ما لحسابك إذا لم تقم بتحديثه أو اتخاذ إجراء معين.
  • الادعاءات أو العروض التي تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها (مثل الفوز في يانصيب فيسبوك).

كيفية الحماية من هجمات التصيد الاحتيالي

يجب تثقيف المستخدمين وإعلامهم بخصائص رسائل البريد الإلكتروني المخادعة من أجل مراقبتها. هنا هو ما يمكنك القيام به:

  • لا تنقر على أي روابط أو تفتح أي مرفقات من بريد إلكتروني مشبوه.
  • لا ترد على رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة خاصة تلك التي تطلب كلمة المرور أو رقم الضمان الاجتماعي أو معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك.
  • لا تدخل معلومات شخصية من شاشة منبثقة (ملاحظة: لن تطلب الشركات الشرعية مطلقًا معلومات شخصية عبر شاشة منبثقة).
  • ترقب الأخطاء الإملائية في محتويات البريد الإلكتروني.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال تعرفة على كيفية تهكير صفحات الفيسبوك من خلال عدة طرق، هذه الطرق المذكورة أعلاه يمكنك الاستعانة بها من أجل عذم الوقوع في فخ المتسللين الذين يرغبون في الوصول الى حسابك فيسبوك، ولا ننصحك في استعمالها من أجل تهكير حساب شخص ما لغرض غير قانوني.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments