العاب

متطلبات تشغيل gta v للكمبيوتر والموبايل

متطلبات تشغيل GTA VI

متطلبات تشغيل gta v للكمبيوتر والموبايل

أهلا بعشاق لعبة gta التاريخية والتي عرفت تغيرا كبيرا في نسختها الخامسة، حتى بعد إصدارها في الست سنوات الماضية إلا أن Grand Theft Auto 5 و GTA Online لا زالت تحضى بشعبية كبيرة لا يمكن إزالتها أو الإستغناء عنها، ولن نخوض أكثر في وصف اللعبة فما تحتوي من رسومات وتقنيات واللعب بالبث الحي غني عن التعريف، وقد برزت في الآونة الأخيرة مجموعة من التحديثات على مستوى اللعبة، لذلك بات الالاف والملايين من الأشخاص يتسائلون عن الحد الأدنى من مواصفات الكمبيوتر الموصى قصد الوصول إلى أفضل الرسومات والأداء من GTA 5.

حافظة اللعبة على مكانتها ضمن أفضل ألعاب الكمبيوتر على مر التارخ، وحتى الآن وبفضل مجتمع RP والعديد من المصاعب إستطاعت GTA 5 و GTA مواكبة التطور الحاصل في عالم الألعاب وهذا ما دفع الجميع بالتمسك باللعبة أكثر من ماسبق، لكن الجميع يتسائل عن متطلبات تشغيل GTA V الحياة الواقعية من اجل معرفة هل اصدار الكمبيوتر لديهم قادر على تعزيز جودة الرسومات وتثبيت التعديلات وتشغيل اللعبة عامة أم لا.

لكي تكتشف هذا أنت أيضا لابد لك من معرفة مواصفات الكمبيوتر الشخصي الموصى بها لتشغيل Grand Theft Auto 5، وهنا سنعرض متطلبات تشغيل gta v للكمبيوتر والموبايل، لكي تعلم ما إذا كان جهازك يدعم اللعبة أم العكس.

انظر أيضا: متطلبات تشغيل gta v للكمبيوتر

الحد الأدنى من متطلبات جهاز الكمبيوتر لـ GTA 5 و GTA Online

متطلبات تشغيل GTA IV

من منا لا يعرف لعبة GTA المشهورة والأكثر إستخدما على الإطلاق يحبها الكثير من الاشخاص من مختلف الفئة العمرية،والكثير منهم يرغبنا في استخدمها وممارستها على شاشة الكمبيوتر، والأن سوف نتعرف على الحد الأدنى من متطلبات جهاز الكمبيوتر لـ GTA 5 و GTA Online مع العلم أن لعبة GTA في نسختها 5 تم إقاف تشغليها في السنوات الأخيرة .

وعليه لن تحتاج الى وحدة معالجة الرسومات هو NVIDIA 9800 GT لعام 2008 ، والذي يتضمن على 1 جيجابايت فقط من VRAM،هناك إشكل واحد وهو مساحة تخزين Rockstar Games  تقترح 72 غيغابايت فقط، و لعبة GTA في نسختها 5 تشتغل الآن أكثر من 100 غيغابايت، ولكن لا تقلق رغم ذالك تم تحديث لعبة GTA من أجل إمكانية تحميلها على جميع أجهزات الكمبيوتر.

  • نظام التشغيل:  Windows 10 64 Bit، Windows 8.1 64 Bit، Windows 8 64 Bit، Windows 7 64 Bit Service Pack 1
  • المعالج:  Intel Core 2 Quad CPU Q6600 @ 2.40GHz (4 CPUs) / AMD Phenom 9850 Quad-Core Processor (4 CPUs) @ 2.5GHz
  • الذاكرة:  4 جيجا بايت رام
  • الرسومات:  NVIDIA 9800 GT 1GB / AMD HD 4870 1GB (DX 10 ، 10.1 ، 11)
  • التخزين:  107 جيجا بايت مساحة متوفرة
  • بطاقة الصوت:  100٪ متوافق مع DirectX 10

تعرف أكثر على كيفاش تلعب gta v rp و طريقة تحميل فايف ام + ما هي متطلبات تشغيل شرح كامل على الفيديو التالي:

انظر أيضا: تحميل لعبة جاتا 7 GTA للكمبيوتر برابط مباشر

يوصى بمتطلبات الكمبيوتر الشخصي لـ GTA 5 و GTA Online

من أجل تشغيل لعبة GTA بنسختيها 5 و GTA اون لاين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، هناك بعض المتطلبات الكمبيوتر التي توصي بها لعبة GTA، سوف تكون بحاجة الى منصة قوية ،ومساحة تخزين كبيرة قليلا على حاسب سعة 8 جيجا بايت في RAM وحدة معالجة رسومات (GPU) بسعة 2 جيجا بايت على الأقل من VRAM.

  • نظام التشغيل:  Windows 10 64 Bit، Windows 8.1 64 Bit، Windows 8 64 Bit، Windows 7 64 Bit Service Pack 1
  • المعالج:  Intel Core i5 3470 @ 3.2GHz (4 CPUs) / AMD X8 FX-8350 @ 4GHz (8 CPUs)
  • الذاكرة:  8 جيجا بايت رام
  • الرسومات:  NVIDIA GTX 660 2GB / AMD HD 7870 2GB
  • التخزين:  107 جيجا بايت مساحة متوفرة
  • بطاقة الصوت:  100٪ متوافق مع DirectX 10

انظر أيضا: تحميل لعبة بلوت vip للكمبيوتر الإصدار الجديد

تحميل gta v مجانا للكمبيوتر

طريقة تحميل لعبة GTA بنسختها 5 وأيضا أون لاين على الكمبيوتر طريقة جد بسيطة وسهلا ، يمكنك تحميلها بواسطة رابط أسفل بشكل مجاني وتثبيتها والبدء في ممارستها .

ملجوظة: حجم اللعبة كبير

انظر أيضا: تحميل لعبة جاتا 5 GTA للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

متطلبات تنزيل GTA 5 Mobile

الأن سوف نتحدث عن طريقة تحميل لعبة المشهور على صعيد العالم GTA بنسختها 5 على الموبايل والمتطلبات اللزمة، ومن منا في اماكن عامة او في مكان العمل او في لمنزل هناك أوقت فرغ نرغب في إستغلال وقت الفرغ في اللعب على الهاتف و ممارسة لعبة وأحسن خيار هي لعبة GTA.

التي يمكنك الأن الإستفادة منها على هاتفك لن يعمل Grand theft auto five بسلاسة على الإصدارات الأقدم من Android.لا يمكن تحميلها وتثبيت على إصدرات أندرويد القديمة جدا،يمكن تحميلها فقط على إصدرات حديثة ومطورة .

اسم اللعبةسرقة السيارات الكبرى الخمس
مطورألعاب روك
حجم اللعبة1.7 جيجا بايت.
إصدار Android المطلوب5.0+
ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة1 جيجا +
المساحة المطلوبة2 جيجا بايت.
التحديث الاخير5 نوفمبر 2021

انظر أيضا: تحميل لعبة جاتا 16 GTA الأصلية كاملة للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

كيفية تحميل لعبة GTA 5 على الهاتف

بعد أن تابعنا كل التفاصيل الدقيقة بخصوص الآن سنقدم لك كيفية تحميل لعبة GTA 5 على الهاتف، تستطيع نقل متعتك الخاصة وكل أجواء اللعبة على هاتفك الذكي أينما كنت سواء في وقت الفراغ أو أثناء السفر أوغيرها، يمكنك قلت الملل والإستمتاع بأروع لعبة على الإطلاق، ولك أن تتابع أيضا متطلبات تشغيل GTA 5 للاندرويد والايفون، يكفي أن تحمل اللعبة وتثبتها في ثواني قليلة من خلال النقر على الرابط التالي:

متطلبات تشغيل لعبة gta 5 الاصلية للأندرويد والأيفون

هناك بعض الإختلاف بينك من أجهزة هواتف الاندرويد وهواتف الايفون من حيث تشغيل اللعبة، فهواتف الأندرويد قد تحتاج إلى مواصفات ومتطلبات تشغيل عالية من أجل استخدام اللعبة والاستمتاع بها بدون أي مشاكل، بينما اجهزة الايفون لا تحتاج إلى متطلبات خاصة نظرا لكفاءة الأجهزة ومواصفاتها، ولك أن تطلع عامة على متطلبات تشغيل اللعبة التي تشمل كلتا الأنظمة لهواتف الايفون والاندرويد والمتطلبات كالتالي:

  1. على الراغب في تشغيل اللعبة أن يقوم بتسجيل الرمز التسلسلي للاستخدام الفردي عبر الإنترنت.
  2. عملية التسجيل تنحصر في حساب Rockstar Games Social Club واحد (+13) لكل رمز تسلسلي ؛ يسمح بتسجيل الدخول مرة واحدة فقط لكل حساب Social Club في أي وقت .
  3. يجب أن تتوفر على اتصال بالأنترنت قصد اللعب والدخول لتنشيط.
  4. ستحتاج إلى تنصيب بعض البرامج المطلوبة وعلى رأسها منصىة Rockstar Games Social Club و DirectX و Chromium.
  5. على الأقل يجب أن تتوفر على مساحة 4.5 جيجا بايت لتتمكن من تحميل grand theft auto v 5.

انظر أيضا: تحميل لعبة جاتا GTA 9 من ميديا فاير للكمبيوتر برابط واحد مباشر

طريقة معرفة هل ستعمل لعبة GTA V علي حاسوبك ام لا؟

تستطيع الآن معرفة ما إدا كانت لعبة معرفة هل ستعمل لعبة GTA V علي حاسوبك ام لا، ستحتاج إلى تنفيد بعض الخطوات السهلة البسيطة، الأمر بسيط ولا يتضمن أي تعقيدات، إدا تابع كيفية معرفة ما إدا كانت اللعبة ملائمة لجهاز الكمبويتر الخصة بك أم لا كما يلي:

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب عليك فتح صفحة Grand Theft Auto V من هنا .

الخطوة رقم 2:

بعد ذالك يجب نقر على زر  Can You Run It من أجل ظهور نافذة تستمح لك بختيار Automatic Detection.

الخطوة رقم 3:

وفي الخطوة تالية قم بنقر على زر Start، سوف تتم عملية تحميل مباشرة وقم بتثبيته .

الخطوة رقم 4:

بعد عملية تثبيت قم برجوع الى الموقع ونقر على زر  Can You Run It وقم بفتح النافذة التي ستظهر وقم بتحديد خيار View Requirements

الخطوة رقم 5:

في نهاية سوف تنتقل مباشرة الى صفحة رسمية لتتعرف هل ستعمل لعبة GTA V علي حاسوبك ام لا، وإذ كان فإمكانك أستخدمها فسوف تشاهد هناك علامة مشار إليها بعلامة ()، التي تعني أنه في إمكانك أستخدم لعبة GTAعلى جهزك بدون أي مشاكل.

انظر أيضا: شفرات لعبة GTA IV للكمبيوتر كاملة وطريقة إدخال الشفرات

تابعنا كل المعلومات التفصيلية والدقيقة حول متطلبات تشغيل gta v تابعنا كل من متطلبات تشغيل GTA V الحد الأدنى وأيضا متطلبات تشغيل GTA V الحد الاعلى، وعلى الأكيد الآن بت تعلم هل اللعبة ملائمة للعمل بكفاءة عالية على جهاز الكمبيوتر لديك أم تحتاج إلى نشخ آقل، غالبية المستخدمين يمكنهم تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر لديهم خاصة ما تتطلبه اللعبة من المستحيل ألا يكون متوفر حتى على أضعف الأجهزة.

الآن يمكنك الإستمتاع باللبعة الرائعة وأطوارها المميزة، من خلال تحميل اللعبة على جهازك دون الخوف أن تسبب اللعبة في استهلاك لموارد الجهاز وغيرها، حتى بالنسبة لكيفية تشغيل لعبة GTA V على الكمبيوتر فالأمر غاية في السهولة يكفي تثبيت اللعبة وبدأ التشغيل كما هو معتاد.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments