أندرويدالهاتفتقنية

جوجل اطفئ ضوء الفلاش على هاتف android

تنزيل ضوء الفلاش

جوجل اطفئ ضوء الفلاش على هاتف android

من بين الخصائص المهمة التي يمكننا العمل بها على هواتفنا الذكية هي ضوء الفلاش، ومن منا لايستعمل هذه الأداة في الكثير من الحالات ولمختلف الأسباب، تطورت هذه التنقيات ومختلف الخدمات المقدمة من الهاتف خاصة مع خدمة الذكاء الإصطناعي التي بدأنا نتعايش معها مع مساعد جوجل، والذي بواسطته يمكنك تفعيل أو الغاء أي خدمة وتطبيق فقط بإعطاء الأوامر، كما هو الحال مع عملية ايقاف تشغيل ضوء الفلاش يمكنك تنشيط والغاء نتشيطه فقط عبر مساعد جوجل تابع كيف.

أنظر أيضا:

كيفية تفعيل خاصية “Ok Google” في متصفح جوجل كروم

فلاش الهاتف

تحاول الشركات المصنعة لمختلف الهواتف الذكية لجعل الهاتف قادر على تلبية معظم الحاجيات اليومية للمستخدم نظرا لكون الهاتف أكثر جهاز يلازم الشخص من استقاضه من النوم إلى غاية عودته إليه في المساء، وبالتالي كان السبب هنا هو نقل الكثر من الوسائل التقليدية التي كان يحتاجها المستخدم إلى طرق متطورة رقمية يجدها الشخص جاهزة على هاتفك بنقرة واحدة تماما كفلاش الهاتف.

إذ عمل المطورون على تصمص هواتف بخاصية الفلاش تعوض أي أدوات تقليدية أخرى تؤدي نفس المهة، وبالتالي بات الآن بامكان المستخدم اضاءة المحيط المظلم القريب منه فقط من الهاتف ولمدة طويلة جدا، وقد تم تخصيص هذه الميزة لكي تعمل على خلفية الهاتف بشكل سريع دون البحث وسط الإعدادات أو غيرها من الأمور الغير ضرورية.

وسواء حصلت على هاتف يحتوي على مصباح يدوي مثبت بشكل افتراضي من المصنع أم لا، تستطيع الإستفادة من خدمة الفلاش فهناك العديد من الخيارات داخل متجر Google التي يمكنك العمل بها لتشغيل الضوء بالهاتف أو اطفائه وهذه العملية بدورها تطورت ويمكنك القيام بها فقط من خلال التحدث مع الهاتف واعطائه الأمر عبر المتحدث الذكي لجوجل، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

أنظر أيضا:

البحث عن أغنية عن طريق كلماتها

إيقاف تشغيل المصباح باستخدام مساعد Google

تشغيل ضوء الفلاش للمكالمات

مساعد جوجل أو google Assistant من بين الخدمات العالية التطور من شركة جوجل والتي تعتمد على الذكاء الإصطناعي لمجارات البشر في حاجياتهم اليومية، تستطيع تفعيل خدمة مساعد جوجل على اي جهاز ذكي متصل بالأنترنت بمنزلك وبد تشغيل مختلف التطبيقات والبرامج والملفات فقط باعطاء الأوامر لجوجل عن طريق التحدث فقط.

تماما كما هو الأمر مع عملية اطفاء ضوء الفلاش إذ تتجلى أحد أهم طرق إيقاف تشغيل المصباح اليدوي على الهاتف في استخدام مساعد Google، تختصر عليك هذه العملية أي مجهود ولو كان في نقرة زر واحدة، المميز هنا أن خدمة مساعد جوجل فهي متاحة على كل هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل اندرويد Android على المساعد، إذا لم يكن كذلك ، فيمكننا تثبيته بسرعة على الجهاز الطرفي من متجر Play.

طريقة ايقاف ضوء الفلاش على google Assistant

ضوء فلاش APK

فيما يتعلق بطريقة إيقاف تشغيل ضوء الفلاش من خلال هذه الخدمة فهي سهلة تعتمد على التفاعل مع هذه التقنية تماما كباقي الخصائص المتطورة على هاتفه الذكي، ويمكنك التحكم في google Assistant من خلال اعطاء الأمر فقط، وحتى تستطيع ايقاف تشغيل المصباح باستخدام مساعد Google على هذا النوح يكفي اتباع مايلي:

الخطوة رقم 1:

تقوم باستداع google Assistant ويكفي لهذا أن تقوم “Ok Google”

الخطوة رقم 2:

فور أن يظهر مساعد ، قل “أوقف تشغيل المصباح” أو العكس قم بتشغيل المصباح بكل بساطة.

إذا فقط من خلال هذين الخطوتين يمكنك تنشيط أو الغاء تنشيط المصباح فقط بهذه الطريقة، يمكنك تشغيل مختلف وظائف الهاتف فقط بهذه الطريقة وليس المصباح فقط.

يمكنك الإستفادة من هذه الخدمة في الكثير من الحالات التي لا تستطيع حمل الهاتف فيها وتشغيل ما تريد من بينها ضوء الفلاش أو أصباعك غير قادرة على لمس شاشة الهاتف وتفعيل الضوء، ولكي تستطيع دائما تنشيط أو الغاء تنشيط الفلاش يكفي قول عبارة “Ok Google” أو حسنًا أو اعطاء الأمر.

أنظر أيضا:

 البحث عن أغنية عن طريق كلماتها

كيفية إطفاء ضوء الفلاش على Android بالطريقة العادية

جميعنا نعلم كيفية تشغيل ضوء الفلاش أو اطفاء ضوء الفلاش على هاتفنا Android بالطريقة المألوفة التي لا تتعدى منا سوى نقرتي زر في حدودها القصوى، وقد عملت الشركات المصنعة لمختلف هواتف الاندرويد على تضمين خاصية المصباح اليدوي ضمن الشريط العلوي الذي يتضمن أهم الخصائص الأكثر استخداما من قبل مستعملي الهاتف الذكي.

وقد تم تخصيص المصباح اليدوي في هذه المنطقة لكي يكون أقرب للمستخدم عند التشغيل في مختلف الظروف التي قد يحتاج فيها لإشعال المصباح، وقد تم تصنيع الهواتف لكي تسهل المأمورية بحيث يمكن للمستخدم التحكم في مكان المصباح المثبت بشكل افتراضي على النظام على شاشة الهاتف.

وبالتالي سيسهل عليك تشغيل مصباح فلاش للموبايل في ثواني، عادة كما أشرنا ما تعمل الشركات المصنعة على تنصيب ايقونة المصباح في أفضل مكان على الإطلاق ضمن الشريط العلوي الذي يمكنك سحبه من اعلى شاشة الهاتف، ويمكنك السماح بتشغيل المصباح حتى في وضع القفل، فهناك حالات كثيرة قد تحتاج فيها إلى تشغيل أو اطفاء المصباح دون حل قفل الهاتف، وسنتابع فيما يلي طريقة تشغيل المصباح على الهاتف بالنسبة للأشخاص التي لا تملكه بشكل افتراضي على الهاتف.

الخطوة رقم 1:

أول شيء تقوم به هو التوجه إلى متجر الهاتف جوجل بلاي وقم بالبحث عن فلاش يدوي أو تنزيل أحد الخيارات بالاسفل.

الخطوة رقم 2:

بالنسبة للأشخاص التي تملك فلاش مثبت مسبقا على النظام يكفي فتح قفل الهاتف باستخدام رمز المرور أو مع نمط القفل الذي تستخدمه.

الخطوة رقم 3:

ضمن الخطوة الموالية قم بتمرر إصبعك من أعلى إلى أسفل وقم من أجل اظهار الشريط العلوي لشاشة الرئيسية للهاتف والذي يتضمن الإعدادات السريعة للهاتف.

الخطوة رقم 4:

ستجد ايقونة الفلاش يمكنك النقر عليها لتشغيل الضوء او اطفائه.

طريقة اطفاء ضوء الفلاش على اجهزة iphone عبر مركز التحكم

تنزيل ضوء فلاش قديم

بالنسبة للأشخاص التي تعمل بالهواتف الذكية ذات نظام تشغيل ios يمكنها الغاء تنشيط ضوء الفلاش بشكل سهل، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض التعليمات البسيطة التالية:

  1. أولا قم بتشغيل شاشة الهاتف من خلال النقر عليها أو عن طريق الضغط على القفل أو أي زر للصفحة الرئيسية.
  2. المميز هنا أنك لست في حاجة إلى فتح الهاتف أو التوجه إلى الشاشة الرئيسية التي تتضمن كل تطبيقات الهاتف.
  3. قم إذا بالتوجه إلى أسفل شاشة الهاتف وقم بسحب صعبك إلى الأعلى لكل اصدارات iphone 8 واقدم، ثم للأشخاص التي تملك iphone X وأعلى حتى تتمكن من الصول إلى مركز التحكم في iphone.
  4. هنا وبكل بساطة سترى أمامك ايقونة المصباح، يمكنك تشغيله فقط بالنقر عليه ثم يمكنك اغلاقه فقط بالنقر عليه أيضا، وهذه الطريقة التقليدية العادية المعروفة.

إقرأ أيضا: البحث عن أغنية عن طريق كلماتها

حلول أخرى لإطفاء ضوء الفلاش وتشغيله

تعتبر التطبيقات من الحلول البديلة المهمة لكل الوظائف الناقصة بهاتفك الذكي، وتستطيع تعويضها بتطبيقات تقدم نفس الخدمات بل بمزايا أكثر وأروع، تماما كما هو الحال مع موضوعنا اليوم مع العلم أن هناك عدد من الأجهزة القديمة بعض الشيء لا تأتي مع تطبيقات المصباح اليدوي، وبالتالي هنا يمكنك الإستعانة بخدامات أي تطبيق من على جوجل بلاي يعوض لك خاصية الفلاش على هاتفك كما لو كانت مدمجة مع النظام وبمميزات أكثر وأقوى على مستوى التحكم.

على متجر Play Store يوجد أكثر من 50-60 تطبيق متخصص في هذه المهمة وسنقدم لك الآن بشكل مختصر أهم هذه التطبيقات التي يمكنك الإعتماد عليها في هذه الحالة، هي مصابيح كهربائية تشغل القليل نسبيابضعة ميغا بايت لإنجاز مهمة توفير الضوء في المناسبات التي نحتاجها، يمكنك التعرف عليها وتحميل الانسب لك بينها.

المصباح اليدوي Flashlight

مصباح يدوي هو مجاني وبديهية وسهلة الاستخدام التطبيق الشعلة لالروبوت. يستخدم تطبيقنا فلاش LED المدمج في الكاميرا ويوفر ألمع ضوء ممكن. إذا لم يكن جهازك يحتوي على فلاش ، فيمكنك استخدام وضع الشاشة البيضاء.
للوصول السريع ، يمكنك استخدام أزرار شريط الحالة (المتوفرة في منطقة الإعلام) أو النقر فوق أداة المصباح على شاشتك الرئيسية.
المشي في الظلام ، وزيارة الطابق السفلي المظلم ، وعدم وجود كهرباء في المنزل أو البحث عن شيء تحت السرير – في هذه المواقف وغيرها من المواقف غير المتوقعة ، يساعدك مصباحنا دائما على ذلك!

Flashlight

التطبيق التالي الذي يمكنك التعرف عليه الآن هو مصباح يدوي مصمم بشكل متطور لكن ببساطة عالية، تستطيع عن طريقه تشغيل فلاش الهاتف في ثواني واطفائه مع العديد من خيارات التحكم التي تستطيع العمل بها، المميز في هذا التطبيق أنه يقدم لك مصباح يدوي فريد من نوعه مع ضوء فائق السطوع وقوي.

يقدم هو الآخر مجموعة من المميزات المهمة والتي ستثيرك وإذا لم تملك فلاش مدمج على هاتفك فهذا التطبيق سيكون خيارك المثالي، فتابع أبرز مميزاته من خلال التالي:

  • ايقونة الفلاشة الخاصة بالتطبيق قابلة للاستخدام في أي مكان على الهاتف وفي أي مكان تواجدت به.
  • التطبيق كذلك مفتوح المصدر ولن تحتاج إلى دفع أي تكاليف مقابل الحصول عليه وتشغيله.
  • الفلاش يستخدمه بأقصى طاقته.
  • خفيف الحجم ويعمل بكفاءة عالية على الهاتف.
  • الأكثر ميزة في التطبيق أنه إذا كان لديك جهاز بدون فلاش LED فإنه يستخدم ضوء الشاشة كمصباح شعلة.

أيضا فهو متاح لتحميل والتشغيل على باقة واسعة من أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل android وعلى رأسها: Samsung S Series من طراز Galaxy S2 يصل إلى S22 و Samsung Galaxy A4 و J7Grand Prime و A5 و A6 و A7 و A8 و J5 و Samsung Galaxy Core و Galaxy Ace 4 و HTC One و Sony Xperia و LG Optimus ونماذج أخرى في السوق، يمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك واكتشاف أكثر عنه من خلال الإستخدام المباشر.

إقرأ أيضا: قفل التطبيقات وحمايتها عبر باسورد أو بصمة أو باترن للايفون والاندرويد

Simple flashlight

إطفاء ضوء الهاتف

إليك تطبيق آخر تستطيع عن طريق تشغيل فلاش الهاتف إذا لم تكن تملك خاصية تشغيل الضوء، هذا التطبيق المميز يعتبر أيضا من الخيارات المهمة التي يمكنك العمل بها، يأتي بمميزات تشغيل لا تقل أهمية عن باقي التطبيقات الاخرى المشابهة والتي تقدم نفس الوظيفة، من أبرز مميزاته:

  • أولها أنه مجاني بالكامل مع كل خيارات التشغيل التي يقدمها.
  • يتيح لك تشغيل فلاش الهاتف بطريقة سريعة ومميزة.
  • يظهر ضوء نقي في تطبيق بسيط
  • يعمل التطبيق على عرض نفس الواجهة
  • أهم من هذا أنه خفيف للغاية وبالتالي يعمل بكفاءة عالية وسرعة على مستوى تشغيل واطفاء الضوء.
  • لن يؤثر على عمل النظام أو يستهلك موارده أو حتى يشغر مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين.
  • التطبيق قادر على إظهار الضوء بألوان مختلفة
  • يمنحك باقة من خيارات التحكم التي تستطيع بها التعديل على مستوى فتح التطبيق وتكوينه وألوان الفلاش.
  • الأهم من كل هذا أن التطبيق خالي من أي اعلانات أو نوافد مفاجئة.
  • تستطيع تضمين أداة التشغيل السريع للنقر عليه والبدء في استخدام التطبيق في لحظات دون الحاجة إلى فتح الإعدادات السريعة.

تعرف من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي طريقة عمل مساعد جوجل لتشغيل مختلف الوظائف على الهاتف وغيرها، إذا تابع اكثر 10 اوامر مفيد للمساعدة الصوتية سيري و مساعد قوقل بالعربية:

بهذا القدر من المعلومات نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم بخصوص جوجل اطفئ ضوء الفلاش على هاتف android، سواء من خلال الطريقة التقليدية أو المتطورة التي تعتمد على المتحدث الذكي لمساعد جوجل يمكنك التحكم في خاصية الفلاش على هاتفك واشعاله أو اطفائه في ثواني، يكفي تطبيق التعليمات وانتقاء الطريقة الأكثر ملائمة لك بينها.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments