الترجمة

مترجم جوجل بالتصوير Google Translate Images

مترجم جوجل هو أفضل مترجم وأشهر مترجم إلكتروني يتم استخدامه بشكل كبير من أجل ترجمة الكلمات والنصوص من وإلى جميع اللغات العالمية، لا يمكن أن نجد شخص لا يستخدم ترجمة جوجل.

لكن ما يميز ترجمة جوجل google translate هو أنه يتوفر على تطبيق للهاتف، يمكنك تحميل تطبيق google translate واستخدامه. الأمر الأكثر روعة هو أنه يمكنك ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل مجانا.

إذا كنت تريد ترجمة صورة من أي لغة كانت وإلى أي لغة تريد، اليوم يمكنك القيام بهذا الأمر باستخدام كاميرا جوجل مجانا. سوف اشرح لك كيف يمكنك استخدام كاميرا google translate لترجمة ورقة مصورة بسهولة.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون مجانا

مترجم جوجل بالتصوير

عن طريق مترجم جوجل يمكنك الترجمة إلى أكثر من 100 لغة عالمية ، بإمكانك ترجمة الكلمات والعبارات والنصوص باستخدام لوحة المفاتيح أو نسخ النصوص ولصقها على المترجم أو بمجموعة من الطرق الأخرى.

الجميل في الأمر هو أن مترجم جوجل يتيح لك أيضا الترجمة إلى أكثر من 50 لغة في وضع عدم الاتصال أي من دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت.

ليس هذا فقط، لكن مميزات مترجم جوجل لا تقف عند هذا الحد، بل يتيح لك أيضا ترجمة الصور إلى أكثر من 30 لغة بحيث يمكنك القيام بهذا الأمر بطريقة سهلة وبسيطة، فقط من خلال توجيه الكاميرا. بالإضافة إلى كل هذا يمكنك أيضا ترجمة الصوت من خلال تفعيل خيار المايكروفون ومن ثم التحدث باللغة التي تريد، ومن ثم سيعمل البرنامج على ترجمة الصوت إلى اللغة التي تريد.

مترجم جوجل ترجمة فورية للنصوص والصور والصوت

سواء كنت تدرس وتحتاج إلى ترجمة أي نص تريد الى لغتك، أو كنت في أحد الدول وتريد ترجمة الصور والملصقات الموجودة في الشارع أو غيرها، فإن هذا الأمر أصبح سهلا، حتى لو كنت في دولة أجنبية لا تجيد لغتها، لن تجد بعد الآن أي صعوبة في فهم الناس هناك أو فهم الصور المعلقة أو الصور الإرشادية.

كل ما تحتاج إلى القيام به هو تحميل مترجم جوجل للاندرويد والايفون مجانا، ومن ثم البدء في استخدامه على هاتفك وتفعيل جميع الخصائص التي تحتاج إليها سواء ترجمة الصور مجانا أو الترجمة باستخدام المايك وغيرها من الخيارات الأخرى، فقط اختر اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي تريد الترجمة إليها ثم ابدا.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 تطبيق ترجمة الصور مجانا
ترجمة ورقة مصورة للاندرويد و للكمبيوتر طرق مُجربه

تطبيق ترجمة جوجل Google Translate

برامج الترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد والأيفون هو برنامج Google Translate الغني عن التعريف ، يحتوي Google Translate على جميع اللغات المتاحة تقريبًا.

كما أن التطبيق يوفر ميزة الترجمة عند عدم الاتصال بالإنترنت ، كما إنه يعمل بشكل لا تشوبه شائبة ويقدم ترجمة نصية وترجمة الصور والتعرف على الصوت والكتابة اليدوية وحتى في وضع عدم الاتصال.

حاليًا يتم دعم 59 لغة فقط في وضع عدم الاتصال وتتزايد اللغات مع الوقت ، للإستفادة من الترجمة بدون نت سيتوجب عليك القيام بتنزيل اللغة التي تريد الترجمة بها ، وعند الاتصال بالإنترنت ، فيمكنك الوصول إلى أكثر من 100 لغة.

مميزات مترجم جوجل Google Translate

  • يدعم البرنامج أنظمة تشغيل الأندرويد والأيفون .
  • يتوفر التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة جدا يمكن للجميع العمل عليها.
  • يوفر جميع خيارات الترجمة مثل ترجمة النص وترجمة الميكروفون وترجمة الكاميرا.
  • التطبيق متاح للتحميل والاستخدام بالمجان دون الحاجة إلى أب دفع.
  • يتيح لك أيضا خيار الترجمة بالمايكروفون حتى تتمكن من رجمة أي كلمة تريد عن طريق الصوة.
  • أيضا يتيح لك خيار المايك حتى تتمكن من معرفة النطق الصحيح لأي كلمة تريد.

طريقة استخدام مترجم جوجل Google Translate

تعتبر عملية تحميل واستعمال برنامج Google Translate لهواتف الأندرويد والأيفون عمليةسهلة وليست صعبة نهائياً ، ولتتعرف على الطريقة الصحيحة اتبع الخطوات التالية البسيطة:

1- الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها هي تحميل التطبيق سواء على جهاز الاندرويد أو الايفون، اختر نوع جهازك من الروابط التالية:

2- بعد الانتقال إلى صفحة التنزيل ، انقر فوق تثبيت لتنزيل البرنامج وتثبيته على هاتفك فورًا.

3- بعد تثبيت البرنامج على هاتفك قم بتشغيله. يمكنك البدء في استخدامه بطريقة سهلة وبسيطة

يمكنك استخدامه في الترجمة المعتادة عن طريق كتابة النص في الحقل المخصص لذلك ، ومن ثم بعد ذلك ، اختر لغات الترجمة من وإلى عبر قوائم اللغات اليمنى واليسرى ، وسيتم ترجمة النص على الفور.

4- من أجل أن تتمكن من ترجمة بالكاميرا اختر اللغة واللغة التي تريد الترجمة إليها، ثم اضغط على ايقونة الكاميرا.

5- من ثم وجه الكاميرا نحو النص أو الكلمة المراد ترجمتها. هكذا فقط امسح فوق الكلمة او الجملة ليتمكن البرنامج على الفور من ترجمتها بأي لغة تحدد.

هكذا ستكون قد تمكنت من تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون وبطريقة مجانية تماماً.

اقرأ أيضا:
برنامج ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط

أفضل تطبيق ترجمة الصور للاندرويد على الإطلاق Google Lens

إذا كنت تستخدم هاتف الاندرويد الإصدارات الأخيرة فإن هذا التطبيق سيكون موجود على هاتفك مسبقا دون أن تقوم بتحميله، هذا التطبيق هو كنز في الحقيقة يوجد على هاتفك لكن ربما لا تعرف بذلك.

في حال كنت تستخدم هاتف يعمل بإصدار أندرويد قديم نوعا ما لا داع للقلق يمكنك تحميل هذا التطبيق واستخدامه على هاتفك بطريقة عادية وبكل سهولة.

التطبيق المعجزة في نظري الذي سأشرح لك هنا هو تطبيق lens وهو أفضل تطبيق أعتبره شخصيا، لأنه لا يعمل فقط عل ترجمة الصور باحترافية فقط، بل يمكنك استخدامه في نسخ نص من الصورة، كما يتوفر على عدد كبير من المميزات الأخرى التي لا يمكن أن نحصيها. لا تتردد أبدا في تحميله واستخدامه وستكتشف كل المميزات التي يتوفر عليها

مميزات تطبيق lens

  • هذا التطبيق يتيح لك ترجمة الصور التي تريد أي صورة تريد ترجمتها يمكنك استخدامه.
  • يمكنك ترجمة الصور من جميع اللغات وعلى جميع اللغات.
  • يتيح لك خيار نسخ النص من الصورة بكل سهولة فقط من خلال وضع الكاميرا على الصور ومن ثم سيتيح لك إمكانية نسخ النص.
  • البحث في جوجل عن طريق الكاميرا
  • يتيح لك أيضا تصوير أي شيء ومعرفة جميع التفاصيل عنهن مثلا تصوير منتج معين ومعرفة سعره أو جودته أو اي معلومة أخرى عنه بطريقة مباشرة.
  • معرفة أسماء الحيوانات أو النباتات عن طريق تصويرها
  • طريقة استخدام تطبيق lens سهل جدا وبسيط يعمل بشكل مباشر وتلقائي بعد تثبيته.

هذا التطبيق يعمل اون لاين بوجود الانترنت يعني إذا كنت تريد الاستفادة من جميع المميزات التي ذكرت يجب أن يكون لديك انترنت في الهاتف.

في الحقيقة نصيحة مني لك هذا التطبيق مهم جدا ومن الضروري أن يكون موجود عندك في هاتفك لأنه سينفعك كثيرا وسيسهل عليك العديد من الأمور.

  • يمكن تحميل تطبيق lens مباشرة من الرابط التالي:

خلاصة:

في الأخير يمكنك استخدام مترجم جوجل من أجل ترجمة الصور التي تريد بكل سهولة وبساطة يمكنك القيام بهذا الأمر من هاتفك، سواء كنت تستخدم هاتف الاندرويد أو الايفون، أيضا يوجد برنامج مترجم جوجل للكمبيوتر يمكنك تحميله هو الآخر والاستفادة من جميع المميزات التي يتوفر عليها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments