أندرويدمتصفحات

اضافات جوجل كروم للاندرويد

متجر كروم للالعاب

اضافات جوجل كروم للاندرويد

من أهم مميزات التشغيل التي تأتي بها أداة أو برنامج متصفح جوجل كروم هي الإضافات، فقد تم تطوير هذا المتصفح بشكل كبير في السنوات الأخير، وأصبح يتوفر على متجر الكتروني يضم الملايين من الإضافات ومن منا لا يعرفها أو لا يستعمل بعضها على متصفح كروم للكمبيوتر.

أثبتت اضافات جوجل كروم مكانتها بقوة كبيرة، وفي الحقيقة تأتي هذه الأدوات بخدمات مجانية مميزة فعلا، لذلك بدأ الملايين من الأشخاص بمطالبة الشركة بدعم هذه الإضافات على متصفح كروم لهواتف الأندرويد، حاليا وبشكل رسمي لم يتم طرح أي طريقة من قبل الشركة لبدأ المستخدمين من تنصيب الإضافات على كروم للهاتف الذكي، لكن مع ذلك تم الكشف عن طرق خاصة فعالة وعملية تستطيع بها استعمال اضافات جوجل كروم للاندرويد.

إذا تابع معنا كل المعلومات التفصيلية حول طريقة تثبيت إضافات كروم على هواتف اندرويد، تستطيع رفع اضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو للاندرويد أو إضافة تطبيقات على جوجل كروم وغيرها من الأمور.

انظر أيضا: الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر

خُطوات تحميل وتشغيل اضافات جوجل كروم للاندرويد

كما أشرنا في الأعلى استخدامات متصفح كروم للهاتف الذكي يختلف بشكل كبير عن ما هو عليه بالنسبة لأجهزة الكمبيروت، بالرغم كونهما نفس الأداة المصممة والمطورة للعمل على ولوج المسخدم للويب، لكن الخصائص التي طرو عليها متصفح كروم للكمبيوتر تجاوزت كونه أداة سريعة بسيطة للدوخول إلى الإنترنت والمواقع وغيرها، بل تمت إضافة الكثرة من خيارات التشغيل المتقدمة وكان أبرزها متجر كروم، الذي يضم العديد من الإضافات التي تدعم عمل المتصفح، على عكس المتصفح على الأندرويد الذي توقف في كونه أداة تصفح سريعة مميزة فقط.

في الحقيقة يظم متصفح كروم اضافات رائعة ومميزة يرى المستخدمون أنه ليس من العدل أن تبقى هذه الإضافات محصورة للعمل على الكمبيوتر، لذلك أبدى الأغلبية رغبتهم في تشغيل هذه الإضافات المميزة ك:

  • HTTPS Everywhere
  • و Adblock
  • و Grammarly
  • و Dark Reader…إلخ.

وهذا ما أصبح ممكنا الآن مع برنامج مميز مصمم على نواة مروميوم قادرة على تشغيل وتحميل اضافات جوجل كروم على متصفح هاتف الاندرويد،، هذا البرنامج هو Kiwi Browser، الاداة التي شكلت فارق لكل مستعمل كروم على الأندرويد ومكنتهم من استخدام اضافات جوجل كروم للاندرويد بسهولة تامه، ولك أن تكتشف التفاصيل فيما يلي.

أنظر أيضا: أفضل 10 إضافات لتحميل الفيديو والصور بضغطة واحدة

تحميل متصفح Kiwi Browser

متجر إضافات

Kiwi Browser هو عبارة عن متصفح رائع يعد أكثر أداة مثالية بدلية لمتصفح جوجل كروم، يتيح لك برنامج Kiwi Browser الوصول إلى كل الإضافات الخاصة بالمتصفح التي تحتاجها، يضم البرنامج أيضا متجر Google Play بشكل مجاني، ولكي تستطيع الإسفادة من الميزة المتقدمة لتحميل الإضافات ستحتاج إلى تنزيل آخر اصدار لKiwi Browser.

تم اصدار نسخة حديثة عن البرنامج كما أشرنا وبالتالي قد لا تمتلكها ضمن جهازك الآن حاليا، لذلك قم بإجراء عملية تحقق من ما إذا كنت تتوفر على تثبيت لأحدث إصدار أم لا، وللقيام بهذا فلأمر جد سهل يكفي أن تتبع التعليمات التالية:

  1. أولا قم الذهاب إلى الإعدادات ثم عليك فتح القائمة الخاصة بالتطبيقات.
  2. ثم توجه إلى تطبيق Kiwi Browser مباشرة.
  3. الآن ابحث عن رقم الإصدار الذي يكون عادة فى أسفل هذه الشاشة
  4. إذا وجدت أن رقم الإصدار لا يرقى إلى 79 أو أعلى فهنا ستحتاج إلى الإنتظار إلى حين قيام الشركة بدعم آخر تحديث لتطبيق على هاتفك.
  5. بالنسبة للأشخاص التي لا تحب الإنتظار يمكنكم تنزيل آخر اصدار من البرنامج من على الويب بصيغة APK وتنصيبه بطريقة يدوية كما هو معروف.

الآن وقد صرت تملك آخر اصدار للبرنامج تستطيع مباشرة عملية تشغيله لتحميل اضافات جوجل كروم التي تحتاجها على الاندرويد الخاص بك، لذلك قم:

  1. أولا بفتح التطبيق والنقر على زر القائمة المتواجد بالأعلى.
  2. من بين الخيارات تضغط أيضا على اضافات Extensions.
  3. أو يمكنك الوصول إلى قسم الإضافات من خلال كتابة “chrome://extensions” على شريط العنوان الخاص بالمتصفح.
  4. تضغط على خيار Enter للانتقال إلى نفس الصفحة.
  5. في هذه المرحلة الآن ستجد زر Kiwi Web Store قم بالنقر عليه من أجل الإنتقال إلى Chrome Web Store لتحميل الإضافة الأولى لك على الاندرويد.

تابع أكثر حول تشغيل اضافات جوجل كروم على الهاتف | Google Chrome Extensions for android من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا: أفضل مانع الإعلانات جوجل كروم

تحميل إضافات كروم المفضلة على جوّالك

الآن بعد الحصول على البرنامج والتعرف على طريقة الوصول إلى الإضافات وتحميلها، تستطيع البدأ في تشغيل هذه الإضافات على متصفح كروم كما كنت معتاد عليه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، لا يتعدى الأمر منك سوى التوجه إلى ايقونة البحث المتواجدة بالزاوية اليسرى من صفحة Chrome Web Store، ثم بعدها تقوم بكتابة اسم اي اضافة تريد العمل بها كما هو الأمر بالنسبة للكمبيوتر، يمكنك تنزيل اضافة اد بلوك أو اضافة في بي ان لمتصفح كروم أو اضافة الحماية أو غيرها من الأدوات المهمة المعروفة والتي قد ألفت العمل بها على متصفح كروم للحاسوب.

المهم عند ظهور النتائج بكل بساطة تقوم بالتوجه إلى خيار أضف إلى كروم “Add to Chrome”، ستظهر لك نافدة ضغيرة بالاعلى تتضمن رسالة الموافقة على تنصيب الإضافة تضغط على زر “OK” من أجل التأكيد وبعدها سيتم تحميل الإضافة وتثبيتها على الفور.

أخضعت اضافات جوجل كروم للعم على الاندرويد من خلال هذا البرنامج، وقد ثبت أن جل هذه الإضافات تعمل بطريقة مثالية فعالة تماما كما لو أنها على الكمبيوتر تستطيع تنزيل إضافة الوضع اليلي أو غيرها من الإضافات، تستطيع التحكم في هذه الإضافات حسب الإستعمال ولديك خيار ضبط اعداداتها، من جهة أخرى هناك بعض الإضافات التي لن تعمل معك بالشكل المطلوب ففي نهاية الأمر هذه الطريقة ليست رسمية ولازالت الجهود قائمة على تهيئة كل الأمور لتشغيل اضافات كروم على اندرويد بطريقة رسمية خالية من أي أخطاء أو غيرها، لذلك إذا وجاهت أي رسائل خطأ فهذا أمر طبيعي يمكنك الإستعانة بإضافات أخرى بنفس المهمة.

أنظر أيضا: طريقة عمل باسورد لجوجل كروم وقفله بكلمة سر يطلبها عند التشغيل

إدارة الإضافات المُثبتة

هي خاصية يحتوي عليها متصفح جوجل كروم، في الحقيقة هو عبارة عن قسم خاص يضم كل الإضافات التي يقوم المستخدم بتحميلها وتنصيبها على الجهاز، تضم هذه الأداة كل اضافات كروم المثبته سواء كانت فعالة أو لا، هنا تستطيع إدارة كل اضافة على حدة بطريقة سهلة جدا ووفق لما تريد، صفحة Extensions لمتصفح كروم للهاتف الذكي تشبه تماما قسم إدارة إضافات كروم على الكمبيوتر.

هنا تملك الخيار والحرية في تفعيل أو تعطيل الإضافات عمل الإضافات، كما لديك خيارات متقدمة خاصة بإزالتها أو مراجعة الأذونات التى تطلبها كل إضافة، من خلال هذه الأداة تستطيع إدخال مجموعة من التبديلات على مستوى الإعدادات، تستطيع هنا معاينة كل إضافة بشكل دقيق والتحقق من التحديثات أيضا.

اضافات جوجل كروم جد مهمة وتقدم خدمات رائعة خاصة على مستوى التصفح، وسيكون الأمر أكثر روعة باستخدام هده الإضافات حتى على متصفح جوجل كروم للهاتف الذكي، بالنسبة للأشخاص التي تعمل بالكمبيوتر سترى في الأمر أنه مؤلوف بشكل كبير، لكن مع تشغيل هذه الإضافات على الاندرويد ستكون التجربة خاصة أخر ومميزة بالفعل.

أنظر أيضا: تحميل فيديو فيس بوك جوجل كروم

طريقة تثبيت اضافات جوجل كروم على الاندرويد

الآن سنخصص هذه الفقرة من أجل تنصيب جميع إضافات جوجل كروم على الأندرويد الخاص بك بطريقة سهلة جدا، العملية تعتمد على تحميل وتنصيب متصفح جوجل كروم في اصداراته الأخيرة من متجر الهاتف جوجل بلاي Google Play، وللإشارة فقط البرنامج لا يتعدى حجمه 46 ميجا وبالتالي فهو أداة سريعة وستعمل بكفاء عالية على هاتفك، بالرغم أن جل الهواتف الذكية الآن android تعمل بمتصفح جوجل كروم ضمن الأدوات المدمجة في النظام والتي لن تحتاج إلى تحميلها، لكن تستطيع عمل تحديث لها.

المهم لك أن تتعرف على طريقةتثبيت اضافات جوجل كروم على الاندرويد من خلال التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم1:

قم بتحميل أو تحديث متصفح جوجل كروم من المتجر، عند الإنتهاء قم بفتح كروم واتجه إلى أعلى شاشة ونقر على ايقونة الثلاث نقاط، ستظهر لك قائمة تتضمن العديد من الخيارات تضغط أنت على خيار اضافات “Extensions” كما بالصورة ادناه.

الخطوة رقم2:

هذا الخيار يتيح لك الدخول إلى المتجر الخاص بمتصفح جوجل كروم للإضافات، هنا عليك أيضا النقر على ايقونة شرطات الأفقية الموجودة بجانب كلمة “Extensions”، ثم النقر على خيار “Open Chrome Web Stor” سوق إضافات جوجل كروم، هنا يمكنك ايجاد أي اضافة ترغب بها يكفي البحث عنها في الحقل المناسب لذلك.

الخطوة رقم3:

بعد أن تظهر لك النتائج كما هو مبين في الصورة مثلا قمنا بالبحث عن اضافة Google Keep، يتوجب عليك النقر عليها ليتم نقلك إلى نافدة جديدة سيظهر لك فيها خيار “Add To Chrome” تقوم بالنقر عليه حتى تعطي الإذن للإضافة ببدأ التحميل على متصفح كروم.

الخطوة رقم4:

أعلى شاشة المتصفح ستظهر لك نافدة تحتوي على رسالة تفيد بالنقر على خيار OK من أجل الموافقة على تنصيب الإضافة.

الخطوة رقم5:

بمجرد القيام بهذا ينطلق المتصفح في رفع الإضافة بشكل سريع جدا وتنصيبها على كروم بطريقة تلقائية وأيضا سريعة للغاية، بعد أن تنتهي عملية التثبيت تقوم بالتوجه إلى قائمة الخيارات إلى صفحة Extensions لإدارتها، سيظهر لك في هذا القسم كل الإضافات التي تملكها أو التي قمت بتحميلها على المتصفح.

الخطوة رقم6:

هنا وكما هو مبين في الصورة عليك تمرير الزر لكي يكون بالأزرق وهذا يعني أن الإضافة فعالة وستظهر لك على شريط العلوي للمتصفح، يمكنك أيضا على هذه الصفحة ايقاف اي إضافة عن العمل أو إلغاء تثبيتها من جهازك، لديك أيضا خيار الوضع المطور Developer mode تستطيع تفعيله، يتيح لك هذا الخيار مجموعة من المميزات المتقدمو على مستوى الإدارة والتحكم، كما يقدم امتزايات عدة كتحميل ملف مضغوط لتثبيت إضافة بشكل يدوي، أو تحديث الإضافات المثبتة أو غيرها,,,

تابع اكثر بخصوص تثبيت إضافات جوجل كروم على الموبايل من خلال الفيديو التالي:

أنظر أيضا: أفضل و أقوى اضافات فايرفوكس على الإطلاق

على هذا نختم مقالنا اليوم الخاص باضافات جوجل كروم للاندرويد، التطور التيكنولوجي يسير إلى توحيد كل المميزات بين مختلف الاجهزة مهما كان نظام التشغيل الخاص بها، كما هو الحال الآن تستطيع أن تحمل أفضل إضافات جوجل كروم على الهاتف ولإستمتاع بتشغيلها من على الموبايل الخاص بك، أو تشغل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر عبر المحاكي وغيرها.

أنظر أيضا: حل مشاكل تسجيل دخول فيس بوك جوجل كروم

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments