تقنية

كيف تنشئ حساب Gamil جديد بسهولة (دليل سريع للبد)

 كيفية إنشاء حساب Gmail بسهولة
  • هل تبحث عن أسهل طريقة الإنشاء حساب جيميل جديد؟ 
  • هل ترغب في الإستمتاع بمختلف المميزات الخصائص الفريدة من نوعها التي ينطوي عنها حساب Gmail الرائع؟ 
  • هل ترغب في توفير أكبر درجة من الأمان لخصوصياتك وملفاتك السرية الحساسة،  لكي لا تتعرض للهجمات الفيرويات او محاولات السرقة والتجسس؟ 
  • هل تطمح في إنشاء حساب Gmail جديد بخطوات واصخة وبالصور،  لكي تتمتع بكميات عالية من الخدمات البريدية بالمجان؟ 
  • هل تريد حفظ جميع البيانات والملفات والتطبيقات  وأرقام الهواتف  مختلف والأمور المهمة لديك لكي لا تقع في شباك التلاف أو الحذف،  وإمكانية العودة إليها في كل وقت وحين؟

حقا أنت محضوض للغاية،  الأنك في المكان المناسب،  حيث استحضرنا لكم أسهل طريقة الإنشاء حساب جيميل جديد، وبشرح موضح بالصور،  وبخطوات غاية في السهولة، وستتمكن من استخدام حسابك جيميل الجديد بكل اريحية وبمجهود بسيط.

بفضل المصداقية التامة التي تتوفر عنها خدمة جيميل، والكم المهول من المميزات والوظائف التي تقدمها للمستخدمين، إستطاعت أنت تحتل مركز الشهرة، وأصبح عدد مستخدميها اليوم يفوق سقف المليار ونصف مستخدم، من اهم خدمات حساب جيميل، نجد إمكانية إرسال واستقبال الرسائل النصية بخفة رائعة وبكفاء جيدة، بصرف النظر عن الأمان والحماية القصوى التي يوفرها لبياناتك وملفاتك كافة خصوصياتك، كما يفتح لك المجال لحفظ أي شئ على حسابك Gmail، كما ستتمكن من الوصول لكل ماتريد بسهولة وبعدد نقرات قليلة، الأنه يستم بواجهة الإستخدام انيقة وغاية في السهولة.

قبل الدخول في صلب الموضوع، من الجميل بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية إنشاء حساب في الياهو خطوة بخطوة،  قمنا بتوضبح العديد من الأمور المهمة والأساسية والتي يغفل عنها الكثير من المستخدمين لأداة الياهو الغنية عن التعريف، ليس هذا فحسب بل تحدثنا أيضا عن أسهل طريقة الإستعادة أرقام الهاتف من حسابي ب Gmail، فأنصحك بمراعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها.

نبدة عن حساب Gmail

 تسجيل دخول جيميل


بما اننا نعيش في عصر يغلب عنهطابع التقدم التكنولوجي و العلمي،  لا يمكن الإستغناء عن برامج المراسلة الفورية إذت تسهل علينا عمليات التواصل عبر مختلف أرجاء العالم وبالمجان، ويعتبر Gmail من أبرز وأشهر البرامج البريد الإلكتروني على الإطلاق،  بشهادة ملايين من عشاقه ومستخدميه،  والفصل يعود لنوعية المميزات والخدمات التي ينطوي عنها،  سواء تعلق الأمر بتوفير الحماية القوصى لبيانات والملفات االمعلوانات الضرورية للمستخدم،  كما انه يفتح لك المجال لتخزين أي شئ على حسابك جيميل،  من ملفات وتطبيقات وصور وفيديوهات وأرقام الهواتف المحم لة،  ناهيك عن ملفات الوورد والكتب،  من أبرز المميزات التي تحتوي عنها أداة جيميل،  يوفر لك مساحة للتخزين  تقدر ب 15 جيجا بايت،  كما انه يقدم العديد من الخدمات البسيطة والفعالة للمستخدمين،  ليس هذا فحسب بل يمنحك الفرصة للتواصل مع أي شخص عن طريق الرسائل النصية،  فلا ننسى بأن برنامج Gmail،  يعتبر من أهم الخدمات الخاصة بشركات جوجل الأمريكية،  والمتألقة في عالم الأنترنت بامتياز. 

أبرز المميزات لحساب Gmail

 كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني


من الأسباب الحقيقية التي جعلت خدمة Gmail تتربع على عرش الشهرة، مند ظهورها الأول مرة على ساحة الأنترنت، أنها معززة بقسم ضخم من المميزات والوظائف الرائعة والمذهلة، والتي يفتقر إليها ملايين من عشاق عالم المراسلات الفورية عبر العالم، من اهمها خاصية حماية البيانات الشخصية أثناء عناية تصفح شبكة الأنترنت، إلى حانب ميزة حفظ أي شئ داخل الحساب لعدم تعرضه للتلاف أو الحذف إلى غير ذلك من الممزات التي لا بمكن حصرها بسهولة، إذا تابع الأسطر الموالية للتعرف على ميزات Gmail بشكل مدقق ومفصل للغاية.

أنضر أيضا: انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

  • ميزة حفظ المحادثات النصية التي تربطك بحساب أخر، لحمايتها من الفقدان والتلاف، تعمل إعدادات Settings للجيميل الإفتراضية بشكل قوي مع هذه الخاصية.
  • تنطوي أداة Gmail على ميزة الفحص الشامل الأي عملية التنزيل من الأنترنت، بهدف منع أي نوع من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من الوصول إلى جهازك، كما تخرص على حماية حسابك من أي اثر سلبي، ليس هذا فحسب بل يمنعك من فتح الرسائل الخطيرة التي تختوي على فيروسات ضارة، ويتم إصدار صوت إنذار، لكن هذه الميزة مدفوعة التكاليف، وليست مجانية.
  • يتوفر البريد الإلكتروني جيميل على مساحة كبيرة للتخزين تقدر ب 15 جيجا بايت، والجميل في الأمر انها خاصية مجانية، لكن إذا أردت الحصول على مساحة اكبر ماعليك سوى تأدية الكاليف.
  • يتوفر البريد الإبماروني Gmail بخاصية الموثوقية والأمان، ويحرص على حماية خصوصياتك وحل أمورك المهمة من سر المتطفلين والمخترقين، وعندما يتعرض حسابك لبعض المشاكل او ان رسائلك النصية وقعت في عتبة الفقدان التلاف، يتم تعطيلها بشكل تلقائي ولن يتمكن أي شخص غير بالصول إليها ولو حاول مليون ألف مرة.
  • أداة جيميل تتوفر على واجهة الإستخدام أنيقة وممتازة.
  • كما أنك ستتمكن من التعامل معها بكل سهولة، الأنها تحتوي على سهولة الإستخدام.
  • هناك كميات متنوعة من الأدوات، ولعل ابرزها ميزة التكامل، كما أن منصة Google معززة بعدة خدمات مكتبية، نجد على رأسها الرزمانة Calendar إلى جانب Drive حيث تتناسب لدرجة كبيرة مع حساب Gmail.
  • يمنحك الفرصة الإسترجاع كافة الإتصالات من عمق حساب المراسلات الفورية الخاصة بك على منصة Google.
  • إذا كنت من الشخصيات المهتمة بالعديد من المشاريع الصغرى أو الكبرى، وتحد نفسك بحاجة للعديد من الحسابات البريد الإلكتروني، الحل بين يديك، ماعليك سوى الإعتماد على حساب Gmail، من خلاله ستتمكن من للتحكم في عدة حسابات داخل حساب واحد فقط.
  • يحق لم تغيير مظهر واجهة البريد الإلكتروني Gmail حسب ذوقك الخاص، بواسطة خاصبة الموائمة.
  • يحق لك تحديث حسابك جيميل بكل سهولة انطلاقا، من ميزة قسم الوظائف والمهمات عبر Gmail أو حتى Calendar.
  • لديك القدرة التامة لفصح الرسائل القائمة على الصندوق، للوصول إلى ماتريد بكل سهولة ويسر، كما ان حساب جيميل، يحتوي على خاصية فلاتر والبحث هائل وممتاز.
  • من الأهداف التي تخرص عل تحقيقها شرمة جوجل الأمريكية، وهي مراقبة أداة gamil لعدم الوقوع في المشاكل التقنية والأعطال الخارجة عن السيطرة.

بعد أن تعرفنا على أهم المميزات والخصائص التي ينبني عنها حساب جيميل Gmail، الأن سننتقل للحديث عن كيفية إنشاء جيميل بكل سهولة.

كيفية إنشاء حساب جيميل جديد بكل سهولة

 كيفية إنشاء ايميل

لكي تصبح من مستخدمي خدمة Gmailعالمية، وتستمتع بمختلف المميزات والوظائف الخلصة به، ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية، لتتمكن من إنشاء حساب جديد على أداة Gmail.

انتباه


من الأمور البدئية التي يجب القيام بها، وهي تسجيل الخروج من كافة الحسابات الخاصة بك على Google.

الخطوة الأولى: في بداية الأمر قم بالدخول لمنصة البخث Googke، ثم انقر على خيار Sing in، انضر الصورة الموالية.

 انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف 2020

الخطوة الثانية: قم بالضغط على خيار تسجيل حساب جديد Add account.

الخطوة الثالثة: في حالة كنت تتوفر على بعض الحسابات المتعلقة بمنصة Google، ومرتبطة بالبريد لإلكتروني، يحق لك الدخول إليها بنقرة زر واحدة من بواسطة خيار Find my account.


بما أنك مصر على إنشاء حساب جديد على خدمة Gmail، انقر مباشرة على Creat account.

الخطوة الرابعة: الأن سوف تنبثق أمامك، وجهة Creat your Google Account، سنعمل على شرح كيفية إدخال المعلومات الشخصية على هذه الواجهة.

أولا: إدخال اسمك وسم المستخدم


من خلال مربع Name, قم بكتابة إسمك الشخصي والعائلي، اما بالنسبة للخانة الثانية، قم بكتابة اسم الحساب جيميل من ختياراك.

ليس هناك أي إشكال عند استخدامك للأرقام او الحروف اللاتينية أو العبرية، لديك الحرية التامة، تجذر الاشارة بأن نظام البريد الالكتروني Gmail، سيرفض أي إسم يتم استخدامه من قبل شخص أخر.

قد يهمك: حماية حسابك الفيس بوك من الإختراق او الإغلاق

ثانيا: حدد كلمة المرور


من خلال واجهة Creat Your Google Account، يحب عليك ختيار كلمة المرور لحسابك جيميل، من المهم أن تكون معقدة ومكونة من أرقام وحروف ورموز، لكي تظل قوية 100٪، ويصعب التخمين في الوصول إليها أبدا، كما ان كلمة السر تكون مركبة من ثمانية حروف، وأدخلها داخل إكار Creat a password.

بعد ذلك من الضروري ان تقوم بإدخالها المرة الثانية داخل مربع Confirm your Password.

ثالثا: تحديد تاريخ ازديايدك

بعد نتهائك من خطوة تحديد كلمة السر، الأن يجب عليك ختيار شهر الميلاد، بواسطة أيقونة Birthday، في الخانة الثانية خدد اليوم، وفي الخانة السنة قم بختيار سنة التي ولدت فيها.

رابعا: حدد جنسك

من خلال الواجهة المنسدلة امامك، ماعليك سوى ختيار جنسك، هل ذكر Male، ام أنثى Femal.

خامسا: اكتب معلومات الإستعادة  والموقع


في حالة تعرض حسابك جيميل للتلاف او الضياع، أو أنك نسيت كلمة المرور، وترغب في استعادة حسابك، إذا لتسهيل هذا الأمر في المستقبل، ماعليك سوى إدخال رقم الهاتف الخاص بم، ثم عنوان البريد الالكتروني، ثم الموقع الجغرافي التي تقطن فيه.

بعد نتهائك من إدخال كافة المعلومات الأساسية السالفة الذكر، انقر مباشرة على خيار Next step.

سادسا: الموافقة على شروط منصة Google


هنا سوف تظهر لك واجهة Privacy and terms، تطلب منك الموافقة على اتفاقية الخصوصية وشروط الوظائف المتعلقة ب Google.

هنتك ملايين من المستخدمين يستغنون عن قراءة تلك الشروط، ومع العلم أنها مهمة وتنطوي على معايير الخصوصية، لهذا الشأن انصح الحنبع بمراجعتها من اولها إلى أخرها، وبعد ذلك، قم بالنقر على خيار الموافقة I Agree.

سيطلب منك نظام البريد لإلكتروني، خال رقم هاتفك المحمول  الذي أدخله قبل قليل، لتتأكد بأنك مالك الحساب، وبعد ذلك اضغط على زر المتابعة Continue.

والأن ستفتح أمامك وجهة الترحيب،  ماعليك سوى النقر على Continue,  وبالتالي أصبح حسابك جيميل جاهز للإستخدام. 

قد يفيدك: كيفية تهكير حساب فيس بوك بالموبايل

كيف تفتح حساب Gmail


بما أن حسابك Gmail أصبح متاح للتشغيل،  قن بالدخول من جديد لمنصة Google، أنقر على خيار جيميل كما موضح في الصورة. 

هنا قم بالضغط على خيار التالي Next, ستفتح امامك واجهة جديد مرة أخرى، انقر على Next، سيتكرر الأمر مرة أخرى، أنقر ايضا على خيار المتابعة Next.

هنا ماعليك سوى النقر على خيار التوجه إلى حسابك جيميل Go to Gmail كما ستظهر لك بعض االتعليمات لكيفية التعامل مع أيقوناته الحساب وأزراره.

عندما نرغب قي تدوين أول رسالة على حسابك الجديد جيميل، قم بالضغط على أيقونة Compose.

كيفية تسجيل الخروج من حسابك جيميل.

الأمر في منتهى السهولة، يحب عليك النقر على خانة الحساب، ثم حدد منها Sing out, وسيتم إغلاق الحساب والخرورج منه بكل اريحية.

أسهل طريقة الإنشاء حساب جيميل جديد للمبتدئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *