آيفونالهاتف

كيفية الحصول على معلومات الايفون عن طريق IMEI خطوة بخطوة على iPhone و iPad 

أهم شيء يجب عليك معرفته قبل شراء أي هاتف آيفون هو معرفة هل الهاتف ايفون أصلي أو مقلد، لأن التقليد والنسخ في ماركات الهواتف أصبح أمر شائع جدا وأحيانا لا يمكن التمييز بين الهاتف المقلد والهاتف الأصلي من المظهر فقط، بل ستحتاج إلى القيام ببعض الخطوات الضرورية من أجل معرفة الهاتف ايفون اصلي. أهم شيء لمعرفة ذلك هو الحصول على معلومات الايفون عن طريق IMEI.

طريقة معرفة معلومات الايفون عن طريق IMEI  مهمة جدا حتى تتجنب الهواتف المقلدة والتأكد من جودة هاتف الايفون الخاص بك وأنه أصلي وليس نسخة.

في هذا المقال سأشرح لك بالخطوات معرفة معلومات الايفون عن طريق IMEI من خلال مجموعة من الطرق المتاحة سواء من إعدادات الهاتف أو من خلال طرق أخرى إضافة إلى طريقة فحص هواتف الأيفون مجاناً

اقرأ أيضا:
شرح موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً

معلومات الايفون عن طريق IMEI

أهم شيء يجب عليك الانتباه إليه عند التفكير في شراء أي هاتف آيفون هو عرض معلومات الايفون عن طريق IMEI، كما سبق وقلت توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة IMEI للايفون. أول وأسهل طريقة يمكنك القيام بها هي معرفة IMEI للايفون من إعدادات الهاتف.

للقيام بهذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولا قم بإلغاء قفل الأيفون بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات، ثم انتقل بعد ذلك إلى القسم “العام General”.

الخطوة 2:

قم بالضغط فوق الخيار “حول About” ، ثم التمرير لأسفل من أجل العثور على الرقم، سوف يظهر لك الرقم التسلسلي الخاص بهاتف الايفون.

يمكنك نسخ الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك من خلال النقر عليه نقرة مطولة وسيتم نسخه، يمكنك الآن فقص هاتفك عن طريق مواقع فحص الايفون حتى تتأكد من أنه أصلي وليس مقلد.

بعد الوصول إلى رقم IMEI يمكنك البدء في عملية المراجعة مباشرة من خلال موقع IMEI للتأكد من أيفون الخاص بك.

ملاحظة:
هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها الحصول على الرقم التسلسلي للايفون IMEI سوف تجد جميع الطرق الأخرى في أسفل المقال.

معرفة الايفون الاصلي بالرقم التسلسلي

الغرض الأساسي من التعرف على الرقم التسلسي هو استخدامه من أجل فحص الايفون عن طريق IMEI وهذه الطريقة تتيح لك معرفة معلومات الهاتف وهل هو من الشركة الأصلية أو من هو هاتف عبارة عن نسخة وليس أصلي.

توجد مجموعة من مواقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجانا، لكن أول خيار وأفضل خيار يجب استخدامه هو فحص الايفون عن طريق موقع ابل لأنه الموقع الرسمي للشركة المطورة لهواتف آيفون.

من أجل استخدام هذا الموقع بالطريقة الصحيحة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل Apple الرسمي

من أجل التحقق من هاتف الايفون هل اصلي هي عن طريق استخدام الموقع الرسمي ابل، بهذه الطريقة ستتمكن من فحص آيفون ومعرفة جميع المعلومات عنه

لاستخدام الموقع و التحقق من الهاتف قم بتطبيق الخطوات التالية:

الخطوة 1:

الدخول على إحدى الطرق في الأعلى من أجل الحصول على الرقم التسلسلي لهاتفك، بعد ذلك قم بالدخول على الموقع الرسمي ابل للتحقق، من الرابط التالي:

الخطوة 2:

الآن سيظهر لك مربع على الواجهة الرسمية للموقع، قم بكتابة الرقم التسلسلي في مربع البحث ، بعد ذلك قم بإعادة كتابة الرموز التي تظهر لك.

في الأخير قم بالضغط على “continue“.

الخطوة 3:

الآن إذا كان الهاتف الخاص بك أصلي سيعرض لك الموقع معلومات هاتفك والمعلومات الأصلية عن طريق الرقم. إذا كان الرقم أصلي سيعرض لك الموقع معلومات الجهاز.

في حال لم يعرض لك الموقع اي معلومات خاصة بهاتفك بعد إدخال الرقم، فهذا يعني أن الرقم الذي قمت بإدخاله غير اصلي يعني أن هاتفك غير أصلي بل مقلد، لهذا لم يتمكن الموقع من إيجاد التطابق.

اقرأ أيضا:
معرفة ضمان الأيفون حاسبات العرب

التحقق من الايفون الاصلي

هناك أيضا طريقة أخرى يمكنك من خلالها الكشف عن الايفون بالسيريال وهو موقع آخر موثوق جدا ومدعم من طرف شركة ابل نفسها هو موقع IMEI.info لفحص هواتف الأيفون مجاناً.

imei.info بالعربية يتيح لك إمكانية التعرف على الايفون الاصلي عن طريق IMEI بكل سهولة، يمنحك أيضا التعرف على المعلومات الموثوقة حول هاتفك الايفون.

IMEI infoimei ايفون سهل الاستخدام، كما يمكنك استخدامه بالمجان في ثواني فقط، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك ومن ثم ستعرف هل الايفون أصلي أم لا.

الخطوة 1:

أولا قم بالدخول إلى موقع IMEI الرسمي، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

ستظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع، كل ما عليك القيام به الآن هو إدخال رقم IMEI الخاص بالأيفون الذي حصلت عليه كما شرحت في البداية، وضع علامة على “أنا لست روبوت ثم النقر على خيار “تحقق check”.

الخطوة 3:

بعد إدخال الرقم ستظهر لك جميع البيانات سوف تجد جميع المعلومات حول الهاتف، مثل نوع الهاتف، لونه وغيرها من المعلومات الأخرى التي تتعلق بالهاتف.

الخطوة 4:

هكذا يمكنك معرفة معلومات الايفون من الرقم التسلسلي والتعرف ما إذا كان الهاتف أصليًا أم مزيفًا، يمكنك مطابقة البيانات مع هاتفك. وإذا كان هناك تطابق ، فهذا يعني أن الهاتف أصلي ولا توجد مشكلة.

أما إذا لم يعرض لك الموقع أي معلومات حول الجهاز وظهرت لك رسالة بأن الرقم غير صحيح، أو وجدت أي اختلاف أو مشكلة في البيانات تختلف عن الهاتف الذي تملكه ، فهذا يعني أن الهاتف ليس من الشركة الرسمية وليس اصلي في هذه الحالة قم بإيقاف عملية الشراء على الفور.

معرفة الايفون الاصلي IMEI موقع IMEI24

موقع IMEI24 هو موقع آخر خاص بفحص هاتف الأيفون مجاناً ، يتيج لك إمكانية التحقق من رقم IMEI من أحل فحص هاتفك والتأكد هل أصلي أو منسوخ.

لا يقتصر موقع تشيك على الايفون فقط بل يمكن أيضا من خلاله فحص الاندرويد وفحص الأجهزة اللوحية والتابليت وغيرها من الأجهزة الالكترونية الأخرى من أجل التأكد من مصداقيتها وهل هي اصلية أم لا.

من خلال استخدام الموقع سوف تتمكن من الوصول إلى بيانات الهاتف الكاملة ومعلومات الشراء وإشارات الحظر وغيرها ، يتيح لك الموقع ايضا خيار الأخبار المتعلقة بالهواتف المحمولة.

كيفية فحص الايفون عن طريق IMEI

يمكنك فحص الايفون IMEI24 والتحقق من حالة IMEI بنقرة واحدة فقط. عن طريق هذا الموقع، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أولا قم بالدخول مباشرة على موقع IMEI24 من الرابط التالي:

الخطوة 2:

مباشرة سوف يظهر لك شريط البحث، كل ما عليك هو نسخ رقم IMEI الايفون الخاص بك أو كتابته بشكل يدوي، ومن ثم النقر على خيار التحقق check.

سو يتم فحص الهاتف وإذا كان أصلي سوف يعرض لك، معلومات حول الهاتف تتطابق مع مواصفاته، أما في حال لم يتم العثور على أي معلومة فهذا يعني أن الرقم غير موجود ضمن قاعدة بيانات هواتف آيفون وأن الهاتف ليس اصلي.

مميزات موقع IMEI24

  • يتيح لك الموقع معلومات حول الجهاز بناء على رقم IMEI الذي قمت بإدخاله
  • يتيح لك التعرف على تفاصيل الهاتف كاملة عن طريق رقم IMEI فقط من خلال إدخال الرقم والتحقق
  • يمكنك من خلال هذا الموقع التأكد من الهاتف قبل شرائه حتى لا يتم النصب عليك
  • لا يقتصر على الايفون فقط، يمكنك أيضا استخدامه للتحقق من هواتف الاندرويد والأجهزة اللوحية الأخرى
  • إذا كنت تريد التعرف على الشركة المصنعة والبلد المصنع، فإن الموقع يتيح لك هذه المعلومات أيضا.
    استخدامه مجاني تماما من دون أي قيود كما أنه سهل.

كيف يمكنك معرفة الايفون الأصلي عن طريق موقع IMEIPRO ؟

موقع IMEIPRO خيار رائع وبديل لموقع IMEI ، يتيح لك IMEIPRO هذا إمكانية فحص هاتف الأيفون الخاص بك مجاناً ، وكذلك تتبع ومراقبة عدد IMEI للهواتف المحمولة المختلفة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

يوفر لك هذا الموقع هو الآخر خيار فحص الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي والتحقق منه ومعرفة معلومات أكثر حول الجهاز من أجل التأكجهل هو هاتف أصلي أم مجرد نسخة.

كيفية معرفة الايفون الاصلي بالرقم التسلسلي من موقع IMEIPRO

طريقة استخدام هذا الموقع هي الأخرى سهلة وبسيطة ولا تتطلب منك اي جهد، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة جدا:

الخطوة 1:

أولا الدخول على الموقع من الرابط التالي:

الخطوة 2:

عند الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع قم بالنزول قليلا ثم إدخال الرقم التسلسلي IMEI في شريط البحث ومن ثم “تحقق check”.

بنفس الطريقة إذا كان الهاتف اصلي وحقيقي سوف يعرض لك معلومات الهاتف مثل معرفة صنع الايفون عن طريق IMEI وغيرها بشكل متطابق مع هاتفك، إذا لم يعرض أي شيء معناه أن الهاتف ليس أصلي.

مميزات موقع IMEIPRO

  • يأتي مع واجهة بسيطة ويطلب منك فقط وضع رقم IMEI الخاص بهاتفك.
  • سيعرض النتائج في غضون بضع ثوان.
  • موقع سهل ويعمل بسلاسة دون أي مشاكل
  • يوفر خيار التحقق من الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي وفحصه.
  • الحصول على معلومات إضافية حول هاتفك.

كيفية معرفة رقم imei الايفون جميع الطرق

بالإضافة إلى كيفية معرفة رقم imei الخاص بهواتف الايفون التي شرحت في بداية المقال، هناك أيضا بعض الطرق الأخرى السهلة التي يمكنك من خلال أيضا معرفة رقم imei وهي:

 كود معرفة رقم imei

يمكن كشف الرقم التسلسلي للايفون أيضا عن ن طريق كود معرفة الرقم التسلسلي للايفون.

1- افتح تطبيق الاتصالات الايفون، أكتب الكود التالي #60#* ( من اليسار إلى اليمين)، ثم الضغط على زر الاتصال

2- سيظهر لك الرقم التسلسلي لهاتفك إضافة إلى معلومات أخرى

يمكنك الآن نسخ الرقم أو إعادة كتابته.

معرفة رقم IMEI من الجزء الخلفي من الهاتف

يمكنك التعرف على الرقم التسلسلي ايفون عن طريق ظهر الهاتف، ستجد هذه المعلومات مكتوبة في الجزء الخلفي من الهاتف.

هذه المعلومات ستجدها مكتوبة في مجموعة من إصدارات الايفون مثل iPhone 6 iPhone 6 Plus، لكن لن تجدها في الخلفية عند بعض الإصدارات الأخرى.

معرفة الرقم التسلسلي من خلال درج sim

الرقم التسلسلي للايفون يكون أيضا مكتوب على درج البطاقة سوف تجده في العديد من الإصدارات، أيضا من الممكن ألا تجده في جميع الإصدارات، في حال لم تعثر على الرقم بهذه الطريقة قم بتجربة الطرق السابقة.

الرقم التسلسلي يكون أيضا مكتوب على بطارية الهاتف، يمكنك تفحص البطارية بشكل جيد وبتمعن وستجد الرقم مكتوب مع المعلومات الموجودة عل ظهر البطارية.

معرفة حساب icloud عن طريق imei

يمكنك أيضا معرفة الايكلود عن طريق الرقم التسلسلي من خلال بعض الخطوات، كل منا عليك القيام به هو:

  1. توصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  2. افتح Finder على ماك أو إذا كنت تستخدم ويندوز افتح iTunes
  3. عند فتح Finder تأكد من وضعه على خيار “عام”، أما في الايتونز قم بالنقر على خيار “الملخص”.
  4. يمكنك الآن النقر على “رقم الهاتف” في اسفل اسم الهاتف.

إذا كنت سريد التعرف على رقم imei في اليباد قم بالنقر على  الرقم التسلسلي حتى تتمكن من معرفة CDN وIMEI/MEID وICCID

من خلال هذه الطرق يمكنك العثور على الرقم التسلسلي أو رقم IMEI على iPhone أو iPad أوiPod touch ومعرفة معلومات الايفون عن طريق IMEI.

اقرأ أيضا:
اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

طريقة معرفة الايون مقلد ام لا من العلبة

من خلال علبة الهاتف التي يأتي فيها عند شرائه، بإمكانك التتأكد من أن الهاتف أصلي أم لا، هناك مجموعة من الإشارات التي تبين لك ذلك حتى قبل فتح الهاتف أو التحقق منه.

من أهم هذه الإشارات التي يمكن أن تبين لك هل الهاتف أصلي أم مقلد أن يكون شكل الهاتف، متطابق مع صورة الهاتف الموجودة على الكرتون، وكذلك يجب ان يكون نفس اللون المرسوم على العلبة.

طريقة معرفة الايفون الاصلي من التجميع

من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها معرفة الهاتف اصلي ام لا هي عن طريق جميع اجزاء الأيفون فيه. يمكنك معرفة الدولة التي تم تجميع الهاتف فيها.

يتم تجميع هواتف الايفون الأصلية في مجموعة من الدول مثل الصين، إضافة إلى دول أخرى عربية مثل الإمارات، وهذا لا ينقص من جودة الهاتف، لأن أجزاء الهاتف اصية من الشركة الرسمية، فقط يتم تجميعها في هذه الدول.

يمكنك معرفة الدولة التي تم تصنيع الخاتف فيها من خلال هذه الخطوات:

  1. الدخول على إعدادات الهاتف ثم الدخول على خيار “عام General.
  2. الدخول على خيار “حول about”
  3. قم بتحديد خيار Model.
  4. سيظهر لك الرقم التسلسلي إضافة حرفين من اسم البلد مثل US معرفة الايفون الامريكي  أو غيرها.

ما الفرق بين الايفون الاصلي والمقلد؟

هناك مجموعة من العلامات الأخرى التي يمكنك من خلالها معرفة هل الهاتف أصلي أم مقلد، لأن الهواتف الأصلية تتشارك في جميع الصفات، أما المقلدة فتكون مختلفة.

تحقق من الرقم التسلسل

يجب أن تحتوي جميع أجهزة iPhone الأصلية على IMEI أو رقم تسلسلي. بهذه الطريقة ستتعرف على ما إذا كنت تشتري iPhone جديدًا

في الإعدادات ، انقر على “عام” ثم “حول”. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى رقم IMEI مدرجًا (راجع صفحة دعم Apple هذه لمعرفة موقع رقم IMEI للطرازات المختلفة). إذا كان iPhone لا يتوفر علىإلى IEMI أو الرقم التسلسلي ، أو لا شيء على الإطلاق ، فمن المحتمل أن يكون مزيفًا.

تحقق من نظام التشغيل

ما يجعل iPhone فريدًا للغاية هو نظام التشغيل الذي يعمل به. على عكس الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام Android ، يعمل iPhone بنظام iOS ، وهو نظام تشغيل خاص صممته Apple.

لهذا السبب ، يمكن أن تبدو أجهزة iPhone المزيفة أصلية. أنت تنفق ربحًا كبيرًا على شراء iPhone. لذلك ، يجب عليك اختبار الجهاز وفحص المنتج بعناية.

تحقق من التطبيقات

تحقق مما إذا كان iPhone يأتي مع تطبيقات افتراضية مثل Safari و Health و Calculator. حاول تنزيل بعض التطبيقات من App Store، إن أمكن.

تحقق من وجود سيري

اطلب من البائع توضيح ما إذا كان Siri يعمل على iPhone. Siri هو مساعد صوتي يعمل فقط على أجهزة Apple. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يحتوي على Siri مدمج ، فأنت تتعرض للخداع.

سعة التخزين

لا يحتوي iPhone على فتحة لبطاقة microSD لأن الذاكرة الداخلية غير قابلة للتوسيع. هواتف آيفون وهمية

محولات الطاقة وأجهزة الشحن

محولات لطاقة الأصلية سنجد مكتوب عليها صممه Apple في كاليفورنيا ، متبوعًا إما بعبارة “Assembled in China” ، و “Assembled in Vietnam” ، ثم يتبعه رقم تسلسلي مكون من 12 رقمًا.

تكون المحولات في الغالب بيضاء اللون ، وهي معتمدة من الأحرف “UL” ، وهي شركة عالمية للسلامة والاعتماد مقرها في نورثبروك ، إلينوي.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن معرفة معلومات الايفون أمر مهم جدا حتى تتمكن من التأكد من مصداقيته وهل الهاتف اصلي أو مزيف، يمكنك أيضا معرفة IMEI للايفون المقفل. هذا الأمر متاح بطريقة سهلة من خلال IMEI الذي يمكنك استخدامه عن طريق موقع يعطيك معلومات عن الايفون.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments