خدع احتراف فري فاير 🔥

من هو صاحب شركة جارينا؟

من هو صاحب شركة جارينا؟

  • من منا لا يعرف لعبة Free Fire؟ والتي تصنف من نوع: باتل رويال
  • تم تصميم اللعبة وتطويرها من الشركة المعروفة من طرف: شركة جريناgarena
  • بالنسبة للسنة التي تم فيها إصدار لعبة فهي: سنة 2017 في شهر ديسمبر يوم 4 على بلاي ستور
  • أما مقر شركة جارينا في هي تقع: سنغافورة  
  • وأخيرا مدير شركة garena الذي قد تتسائل عنه هو  صيني يدعى:  Forrest Xiaodong Li 

كانت هذه المعلومات العامة إذا الآن اهلا بكل عشاق لعبة فري فاير اللعبة الغنية عن التعريف والتي تربعت على رأس أحد أوقوى وأفضل العاب الحروب الأون لاين خلال السنوات الأخيرة، اعتدنا في سلسلة من المقالات السابقة لتقديم الحلول والطرق الخاصة بشحن جواهر فري فاير وغيرها من الأمور، أما الآن سنخصص هذا المقال لإستعراض أهم المعلومات حول اللعبة وفتابع التفاصيل الخاصة بقصة Free Fire ومسار نجاحها.

لعبة فري فاير Free Fire

لنبدأ إذا بلعبة فري فاير Free Fire وسنتعرف عليها بشكل عام ودقيق ومختصر أيضا، إذا Free Fire هي تعد أول لعبة التي تم تطويرها بشكل ذاتي من طرف شركة جارينا، لتصير بهذا أحد اقوى العاب الهاتف الذكي على مستوى العالم والتي تلعب تحت نمط باتل رويال.

لم تنتظر لعبة فري فاير كثير حتى بدأت هي الأخرى في تحطيم الأرقام القياسية فصاررت ثاني أكثر الألعاب التي تم تنزيلها على متجر غوغل بلاي في الربع الرابع من 2018، ليسي هذا وحسب أيضا أصبحت رابع أكثر الألعاب تحميلا في مناطق دول العالم في عام 2018 على آي أو إس ios لكل مستعملي الايفون وبلاي ستور مجتمعين.

إذا هي لعبة فري فاير أو غارينا فري فاير عرفت رقم ضخم على مستوى التحميلات خلال سنة 2018 والذي تعدى 182 مليون عملية تنزيل مما يجعلها ثاني أكثر لعبة هواتف محمولة من نمط الباتل رويال تحميلا، أما بالنسبة للجانب المادي أو الربحي فقد نجحت الشركة أو للعبة على حد سواء من تحقيق إيرادات شهرية تقريبًا ما يعادل 19.3 مليون دولار في ديسمبر 2018.

تم تطوير اللعبة خلال السنوات القليلة السابقة والآن نحن نعاصر أقوى نسخة من اللعبة وهي فري فاير ماكس التي تم اصدارها سنة 2020 والتي تتميز بجرافيتي خيالية وكأنك تلعب في الواقع حقا، تمتاز بالجودة العالية والتصميم الخرافي.

شركة جريناgarena

الآن مع شركة غارينا (بالإنجليزية: Garena)‏ وهي الشركة المشرفة على تصميم اللعبة وتطويرها بنفسها كما تابعنا في الأعلى، وتعد جارينا في الأساس منصة متخصص في أعمال الترفيه الرقمي عمل على تطوير ونشر المحتوى الرقمي الخاص بأجهزة الحاسوب والهواتف الجوالة في جنوب شرق آسيا وتايوان.

سياق تأسيس هذه الشركة أتى سنة 2009 في  سنغافورة، أما المسؤول عن تأسيسها هو نفسه الرئيس الحالي والمدير التنفيذي للمجموعة فورست لي والذي تعرفنا عليها في الأعلى، عرفت الشركة بدورها نجاحا ساقا خاصة مع العبة فري فاير وقد ساهمت في رفع من قيمتها وأسهمها في السوق، إذ بلغت قيمة غارينا سنة 2014 مليار دولار حتى زاد استثمار خطة المعاشات التقاعدية لمعلمي أونتاريو في الشركة في مارس 2015 لتصبح قيمتها 2.5 مليار دولار.

من هو مطور لعبة فري فاير ؟

عملية تطوير لعبة فري فاي Free Fire فهي تمت عن طريق 111dots Studio، وقد رجح الكثيرون على أن أساس اختراع اللعبة هو راجع إلى العقل المدبر واسمه فروست لي، أما شركة غارينا Garena التي عملت على نشر اللعبة واحتضانها فقد اعيدت تسميتها من جديد ليصير باسم سيا Sea .

وبالرجوع إلى الشخص المسؤول عن اختراع اللعبة وهو المدير التنفيدي الحالي لشركة غارينا ومالك فورست لي، هذا الرجل الصيني الذي تقدر ثروته بالميليارات هو في الأساس مهندس ورجل أعمال، مسقط رأسه بالصين إذ ولد هناك سنة 1978 وترعرع فيها، كبر ليبدأ مساره الدراسي في جامعة شنعهاي  الصينية، وقد أكمل حياته بشكل كامل في سنغافورة ولذلك فهو الان يحمل الجنسية السنغافورية.

قد نجح رجل الأعمال فورست لي في اعماله البيزنيز نجاحا ضخما، وقد توج هذا في امتالكه لأكثر من موقع تجارة الكتروني في كل من الصين وسنغافورة، فضلا عن شركة غارينا الخاصة بتطوير الألعاب ونشرح العاب الفيديو وكل ما يدور حول هذا المحتوى الرقمي الخاص بالجوالات والكمبيوتر.

من بين أشهر مواقع التجارة الإلكترونية التي يمكلها فورست لي موقع شوبي الشهير، ليس هذا وحسب من أهم السفقات التجارية التي دخل عليها فورست لي هي التعاقد مع اللاعب رقم واحد في العالم كريستانو رونالدو ليكون سفير تجاري لموقعه شوبي، ثورة فورست لي نمت بشكل ضخم وقد استطاع جمع أموال ضخمة تجعله الآن من مليارديرات العالم باحتراعه للعبة فري فاير، زد على ذلك شركاته الاخرى التي تتجاوز قيمتها السوقية 10 مليار دولار .

مسار نجاح لعبة فري فاير إلى الآن

سنعرض في هذه الفقرة الأخيرة من المقال المسار الذي خاضته اللعبة مند تأسيسها إلى حدود الساعة، وسنتعرف على مدى نجاح اللعبة في تحقيق الربح والنجاح الحقيقي؟

إذا السؤال الجوهري هل لعبة فري فاير حققت نجاح مهم؟ الجواب هو ان فري فاير لم تحقق نجاح عادي بل نجاح ساحق على مستوى عامل صناعة العاب الفيديو من فورست لي، وبسبب هذه اللعبة صار هو الآخر ثاني مطور في العالم وقد عاد عليه هذا بثروة خيالية جعلت منه مليارديرًا بفضل لعبة فيديو محمولة.

ما قد يغيب عن علم المتابعين أن فورست لي هو المطور الثاني للعبة، بينما المطور الأول للعبة قد تسمع به أول مرة، وكي لا يغيب عن ذاكرتك فهو أول مطور يصبح ملياردير بسبب لعبة فيديو محمولة وهو : تيم سويني وهو شخصية معروفة يعتبر المؤسس

طبعا انت ستسال اذا كان فروست لي هو المطور الثاني فمن هو المطور الاول , الجواب بسيط وتذكره اول مطور في العالم يصبح ملياردير بسبب لعية فيديو محمولة هو تيم سويني ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، واللعبة التي جعلت منه ملياردير هي لعبة Fortnite الشهيرة أيضا.

من المعلوم أن الرباح المادية التي تذرها لعبة فري فاير لاتدخل كاملة بشكل كلي إلى حساب فورست لي بل هناك العديد من الشركات التي لها نصيب ضخم أيضا من الارباح ولعل أبرزها شركات Tencent وهي شركة ألعاب صينية تمتلك نسبة كبيرة من فري فاير تصل ل 39.7٪ ، وما قد يثيرك في هذه الشركة هي الحصص الكبيرة التي تمتلكها على مستوى ارباح اللعبة والتي تقدر ب Epic Games (40٪) المطورة للعبة فورتنايت وايضا تمتلك  Bluehole / PUBG Corporation (11.5٪).

نجاحات اللعبة لم تقف عند هذا بل انعكس حتى على افكارها على مستوى التنظيم وقد شهدنا هذا عندما قامت فري فاير بتنظيم تظاهرة رقمية كأس العالم، حيث سافر خلاله 10 فرق من مختلف انحاء العالم لكي يكونو سفارء للعبة ويتنافسون أيضا على جائزة مالية قدرت ب 100000 دولار أمريكي.

بالنسبة للفرق تم اختيارهم بعد الفوز بالبطولات الإقليمية المحالية الخاصة بهم، وخلال هذه التظاهرة تم اقصاء حوالي 15000 فريق آخر على طول الطريق، وفي الأخير كانت نهائيات اللعبة تجرى بين فريقان إندونيسيان وهما EVOS Capital و SFI Zet Hades، وقد خلصت نهاية هذه التظاهرة بفوز الفريق EVOS Capital  ليصبح حدث عالمي بتتويجه كأول بطل عالمي لـ Free Fire وفاز بالجائزة المالية.

نجاح هذه التظاهرة العالمية الرقمية آبانت في الكم الهائل للحضور الذي عرفته والذي تجاوز 270.000 شخص وأكثر من 27 مليون مشاهد عبر الإنترنت، مما يعادل الرقم القياسي لكمية المشاهدين المتزامنين على منصة يوتيوب لما يفوق 1.1 مليون شخص من جميع أنحاء العالم يتابعون النهائيات، بهذه الطريقة صارت لعبة فري فاير شهرتها على مستوى هذه المسابقة تتجاوز شعبية نهائيات Overwatch League الكبرى.

تابع أكثر حول من هو صاحب شركة GARENA فري فاير ؟ وكم تبلغ ثروته ؟ 😱 من خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

طريقة اللعبة على فري فاير

بالنسبة لكيفية اللعب على فري فاير فالأمر سهل ويدور حول قصة اللعبة من الأساس والتي يعرفها الجميع، إذ تنطلق أطوارها من ظهور 50 شخصًا مجتمعين في طائرة غير مسلحين  ذاهبين لجزيرة والتي ستكون هي ساحة الحرب والمعركة بين المتنافسين، تنطلق اللعبة عند قفز الجميع من الطائرة والهبوط عبر استعمال مظلة هوائية في المكان الذي يحدده كل لاعب على الجزيرة طبعا.

فور وصول للاعب على الأرض يكون اعزلا أي لا يملك أي اسحلة لكي يدافعها بها على نفسه، وبالتالي يحتاج هنا الى الإنطلاق والبحث عن الأسلحة والأدوات الازمة التي تبقيه حيا إلى النهاية، وخلال هذه الرحلة تستطيع الاستعانة بالمركبات وأن تقوم من خلالها بدهس اللاعبين الآخارين وغيرها من الأمور المشروعة للقتال.

مناطق تنافس اللاعبين تنقسم إلى قسمين واحدة تعتبر منطقة الخطر والثانية للإمان، بالنسبة للمنطقة الأخيرة أي الأمان فهي تشمل كافة الآراض المتبقية من الجزيرة، ما أن تبدأ في التقدم في اللعبة سترى أن منطقة الآمن بدأت تتقلص فهذا من الطبيعي فعملية التنقيب على الاسلحة والمعدات ستجمعك مع باقي المنافسين وهنا تبدأ القتالات وعمليات الصراع من أجل البقاء.

طبعا المهارة والمناورة والتركيز هي التي ستجعلك على قيد الحياة، بينما الدهشة من منطقة الخطر ستجعل منك أول الضحايا، اختر أساليبك الخاصة المهم هو القضاء على 49 شخص لكي تكون BOYAEH الجولة وتفوز بالجائزة، خلال هذه المعارك يمكنك أن تشكل تحالفات وتلعب ضمن فرق، وهناك الكثير من التقنيات التي يستطيع بها اللاعبون التواصل مع بعضهم البعض خلال اللعب المباشر والحي عن طريق الأنترنت.

من المميزات الرائعة التي تقدمها اللعبة هي الشخصيات وهي عبارة عن ابطال اللعبة، وبالتالي لاحاجة لك في اللعب كشخصية غير معروفة لا إسم لها ولا مظهر فريد لها، تستطيع أن تستلم أحد ابطال اللعبة 15 واللعب به، والرائع هنا أن كل الشخصيات تمتلك خاصية تغيير ايلوب اللعب الفريد ويمكنك بهذا ترك لمستك الخاصة.

لديك خاصية فتح القفلكل بطل بعملة داخل اللعبة أو بأموال حقيقية عن طريق الشحن طبعا، وقد كانت ارباح اللعبة الخيالية تجنى من عمليات الشحن الحقيقية التي كان يقوم بها اللاعبون من مختلف دول العالم، ليس هذا وحسب عمليات شراء الاسلحة والمميزات وغيرها اكسبت الشركة والمطورين ملايين الدولارات.

وقد نجحت اللعبة في أن تكون مصدر ادمان حقيق لمختلف الفئات العمرية لشباب وحتى الأشخاص، ودفعتهم إلى إنفاق الأموال الطائلة الحقيقية في شراء الحسابات والمميزات والشحن وغيرها من الأمور، إما بواسطة البطاقات البنكية أو غيرها من وسائل الدفع المعتمدة الأخرى كشركات الاتصال وغيرها.

كان هذا كل ما يخص مقالنا اليوم حول من هو صاحب شركة جارينا؟، تابعنا من هو المطور الأول للعبة والثاني وتابعنا كل المعلومات التفصيلية الدقيقة حول فري فاير وغارينا، والمسار الخاص لهما الذي توج بالنجاح والربح الضخم الذي عاد على كل الشركاء المعنين بالأرباح.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments