تقنية

طرق تحميل وورد مجاني مايكروسوف

طرق تحميل وورد مجاني مايكروسوف

يعتبر برنامج الوورد من أكثر الأدوات استخداما على الإطلاق من حزمة مايكروسوفت اوفيس الغنية عن التعريف، وقد اشتهر برنامج الوورد بقدرته الرهيبة على فتح وتشغيل الملفات النصية وتحريرها بباقة من خيارات التشغيل والأدوات الانهائية، فحتى وان كانت برامج مايكروسوفت افويس تستنزف مقدار كبير من قدرات الجهاز إلا أن خصائص التشغيل التي تقدمها من الصعب تعويضها، لذلك يبحث الجميع عن  تحميل مايكروسوفت وورد مجانا.

وعلى عكس ما قد يظنه الكثيرون أن حزمة الأوفيس ليست مجانية، وقد تكون في بلد يمكنك تحميل هذه الحزمة بشكل مجاني لكن الأمر لا يسري على باقي الدول، من جهة أخرى قد يواجه العديد من الأشخاص مشاكل على مستوى تشغيل برنامج الوورد لذلك ترى فئة كبيرة بدأت البحث عن حزمة برامج و بدائل مايكروسوفت أوفيس.

بناءا على كل سنتعرف اليوم في هذا المقال على كيفية تحميل مايكروسوفت وورد مجانا، وعليه سنشرح أفضل الطرق لتحميل الوورد والإستفادة منه مجانا، كل ما عليك القيام به هو اتباع الشرح وتطبيق التعليمات.

تحميل برنامج وورد
مايكروسوفت وورد

أنظر أيضا:

اصلاح ملف وورد تالف اون لاين واستعادته بالكامل

طريقة تحميل مايكروسوفت وورد مجانا

نعلم أن هناك الكثير من المنصات الإلكترونية على الويب تقدم الحلول البديلة المجانية لتفعيل أي برنامج مدفوع، وبمجرد البحث عن تحميل مجاني Microsoft Word 2013 أو أي اصدار آخر من حزمة المايكروسوفت ستجد أنها مقدمة مع أداة كراك أو مستند يتضمن سيريال للتفعيل، وتعتبر هذه الطرق غير شرعية أو قانونية، وتعتبرها الشركات وساسة جوجل من أعمال القرصنة والتهكير إلى حد ما.

من جهة أخرى توجد العديد من الحلول البديلة القانونية التي تستطيع عن طريقها تحنيل حزمة مايكروسوفت اوفيس، يمكنك تفعيل سلسلة برامج اوفيس بشكل شرعي بأكثر من طريقة سنتعرف عليها وفق التفاصيل الموالية.

أنظر أيضا:

أفضل 7 مواقع تحميل قوالب وورد

استخدام مايكروسوفت وورد التجريبي

تحميل برنامج وورد عربي مجانا للكمبيوتر

من المعلوم أن شركة مايكروسوفت إلى جانت خطط الإشتراك التي تقدمها على متسوى تحميل حزمة اوفيس، تقدم أيضا نسخة تجريبية تتيح بها للمستخدم تجربة سلسلة برامج الاوفيس Office 365 من أجل الإطلاع على كل التقنيات والمميزات وخيارات التشغيل المقدمة من قبل البرامج خاصة الوورد، ولديك هنا مدة 30 يوم حتى تشغل برنامج الوورد وباقي سلسلة برامج الأوفيس بدون أي قيود أو خيارات تشغيل ناقصة.

من خلال هذه الطريقة أي النسخة التجريبية لبرامج اوفيس تستطيع مقارنتها مع باقي البرامج الأخرى المتخصصة في نفس المهمة لمعالجة النصوص الوصور وغيرها من المستندات، وبالتالي تستطيع معرفة ما إذا كنت قادر على الدفع مقابل الإستمرار في خدمات تشغيل برامج اوفيس أو الإكتفاء بأحد الخيارات البديلة لهذه البرامج، بالنسبة للأشخاص التي لا تحتاج إلى استعمال الوورد في أمور تتطلب توظيف الكثير من الخيارات يمكنها استغناء عن حزمة الاوفيس والعمل بالبرامج البديلة التي تمكنك من فتح الملفات النصية وتحريرها مع باقة من خيارات تشغيل جد محترمة.

أنظر أيضا:

طريقة عمل هامش جانبي في الوورد

استخدام Microsoft Word Online

هناك فئة كبيرة من الأشخاص تبحث عن وورد اون لاين، وما قد يغيب عن الكثيرين أن شركة مايكروسوفت توفر خدمة استخدام برنامج الوورد مجانًا ودون الحاجة إلى تثبيت حزمة الأوفيس من خلال استعمال اصدار الوورد الأون لاين، يكفي أن تقوم باستعمال الوورد على متصفح النت الذي تستخدمه باستمرار، طريقة الإستعمال جد ولا تتضمن أي تعقيدات كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة رقم 1:

الدخول إلى الموقع الخاصة بشركة مايكروسوفت من أجل تشغيل الوورد اون لاين عن طريق النقر على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

يليها تقوم بتسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت الخاص بك.

الخطوة رقم 3:

أو يمكنك أن تقوم بانشاء حساب جديد على صفحة الشركة إذا لم تكن تملك واحدا.

الخطوة رقم 4:

يليها يصير بإمكانك بدأ تشغيل برنامج وورد بكل حرية مطلقة والإستفادة من كل خيارات التشغيل ومميزات البرنامج لى مستوى فتح وتشغيل ملفاتك النصية وتحريرها تماما كما لو كنت تعمل بالبرنامج ضمن حزمة اوفيس.

من المميزات الرائعة استعمال برنامج وورد اون لاين هي السرعة والخفة، إذ يكفي أن تقوم بالدخول حسابك مايكروسوفت وتشغيل الوورد اون لاين فقط على المتصفح، هكذا يمكنك توفير طاقة الجهاز وأيضا مكوناته.

أنظر أيضا:

كيف يمكنني استرداد ملف وورد لم تقم بحفظه؟

تحميل تطبيق الوورد على الهاتف الأندرويد والايفون

بالنسبة للأشخاص التي تعمل بأجهزة الهواتف الذكية بنظام تشغيل الأندرويد android أو الايفون ios، يمكنكم الحصول على النسخة الرسمية لبرنامج الوورد على هاتفك الذكي، وبالتالي ترفع من مرونة استخدامك لمستندات الوورد على أكثر من جهاز خاصة الهاتف.

والمميز في الأمر أن شركة مايكروسوفت تدعم إمكانية تحميل برنامج اوفيس موبايل سامسونج وهواوي وكافة هواتف الأندرويد الأخرى إضافة إلى هواتف الايفون، والأكثر اثارة أنه بإمكانك الإستفادة من معظم مميزات التشغيل الخاصة ببرنامج الوورد على الهاتف، لديك صلاحية تشغيل هذه النسخة من تطبيق الوورد على جهاز الكمبيوتر عن طريق استعمال احد برامج المحاكي.

تحميل Word Mobile (ويندوز 10 فقط)

تحميل برنامج Word للكمبيوتر Windows

بالنسبة للأشخاص التي لا تحتاج إلى برنامج الوورد بشكل كبير، أو نها تستعمله في الإستخدامات العادية البسيطة الخاصة بفتح الملفات وتحريرها أو انشائها أو غيرها من الأمور العادية، في هذه الحالة يمكنك الإستعانة بنسخة مطابقة لبرنامج الوورد وهو Word Mobile، هذه الأداة الرائعة التي لا تقل أهمية عن برنامج الوورد من حيث المميزات وخيارات التشغيل، لكن تمتاز بالحفة أكثر على مستوى الحجم والسرعة وبالتالي يتم توفير كل امكانيات الجهاز بشكل كبير على عكس برنامج وورد من باقة الميكروسوفت العالمية التي يستهلك مقدار كبير من امكانيات الجهاز.

Word Mobile تستطيع استعامله بكيفية أفضل وأسهل وأيضا أسرع على مستوى قراءة ملفات الوورد وتحريرها، من المميزات الخاصة بهذا التطبيق أنه صديق لطاقة الجهاز إذ يعمل على المحفاظ على البطارية من الإستهلاك وكذلك موارد الجهاز بشكل عام، يمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت والتعرف على مزاياه عن كثب.

تابع بالشرح التطبيقي على الفيديو التالي طريقة تحميل آخر اصدار من مايكروسوفت أوفيس مجانًا وبشكل قانوني دون الحاجة إلى تفعيلات – Microsoft Office:

أنظر أيضا:

تحميل قوالب وورد جاهزة للكتابة عليها doc مجانا بروابط مباشرة جديدة

الحصول على مايكروسوفت وورد للطلاب

شريحة ضخمة جدا من الأشخاص التي تسعتمل برنامج الوورد ينتمون إلى فئة الطلبة والمتمدرسين، لهذا عملت أضخم ومختلف المؤسسات التعليمية والمدارس بإتاحة هذا البرنامج بشكل مجاني لعامة، وهذا لأن شركة تقدم مايكروسوفت تقدم حزمة الأوفيس بدون أي تكاليف لهذه المؤسسات، وبالتالي يستفيد جميع الطلبة والأطر التعليمية من مجانية العمل بحزمة الأوفيس هذه.

لكن بالنسبة للأشخاص التي لا تدعم مؤسساتهم التعليمية مجانية الوورد، هنا يستطلب منك الأمر البحث عن مصادر أخرى مجانية توفر لك عملية تحميل هذا البرنامج بدون دفع أي تكاليف، مع العلم أن قلة هم المؤسسات التي تمكنت من الحصول على حزمة الأوفيس مجانا.

إصدارات مايكروسوفت اوفيس وورد للكمبيوتر

طيلية السنوات التي مرت قدمت لنا شركة مايكروسوفت عدة اصدارات تتعلق بحزمة اوفيس، ولك أن تتابع سلسلة هذه الإصدارات التي واكبت مجموعة من التحديثات والإضافات على مستوى خيارات التشغيل، إصدارات مايكروسوفت اوفيس وورد للكمبيوتر هي كالتالي:

  1. مايكروسوفت اوفيس وورد 2007.
  2. مايكروسوفت اوفيس وورد 2010.
  3. مايكروسوفت اوفيس وورد 2013.
  4. مايكروسوفت اوفيس وورد 2016.
  5. مايكروسوفت اوفيس وورد 2017.
  6. مايكروسوفت اوفيس وورد 2019.
  7. مايكروسوفت اوفيس وورد 2020.
  8. مايكرسوفت اوفيس وورد 2021.
  9. مايكروسوفت اوفيس وورد 2022.

أنظر أيضا:

في برنامج الوورد يمكن استبدال كلمة بكلمة أخرى باستخدام خاصية؟

مميزات تحميل اوفيس وورد عربي وانجليزي

يعتبر برنامج اوفيس وورد عربي وانجليزي أكثر أداة مثالية بديلة عن برنامج الوورد ضمن حزمة الاوفيس الرسمية المقدمة من شركة مايكروسوفت، ويأتي هذا البرنامج الأخير بمميزات تشغيل لا تقل أهمية عن باقي الخيارات التي يمكنك استعمالها في برنامج وورد الاصلي، مع ذلك سنعرف على اهم استخدامات هذا البرنامج كمايلي:

  • البرنامج مجاني أصبح ذو شعبية كبيرة وقاعدة مستخدمين تقدر بالالاف من مختلف دول العالم.
  • متخصص في كتابة النصوص والملفات على أجهزة الكمبيوتر.
  • البرنامج احترافي مئة بالمئة وسهل على مستوى الإستخدالم، يمكنك فتح الكثير من الملفات الوورد ليه، وتشغيل باقي الملفات الأخرى بأكثر من صيغة أهما “doc, docx, WPS, RTF, XML”.
  • يتيح لك برنامج الوورد هذا إضافة التعديلات الخاصة بتنسيق الملفات والنصوص الكتابية مع القدرة على تجهزيها للطباعة من خلال برنامج الطابعة.
  • من أهم السمات التي يتمتع بها البرنامج هي سهولة الأستخدام والمثالية لعرض الملفات بشكل مبسط وسلس.
  • القدرة على عمل قوائم سريعة ومميزة في شكل مجموعات يمكنك التنقل بينها بكل سهولة وسرعة عن طريق عدد من الخيارات.
  • أي تعديل أو اضافة تجريه على اي ملف وورد يقوم البرنامج بحفظه ضمن ذاكرة تخزين البرنامج.
  • يقدم عدد من الأدوات المعروفة تسهل عليك عملية الوصول إلى المهام والوظائف المتعددة التي يمكن للبرنامج القيام بها، وهذا من خلال عددمن القوائم والشرائط التي تضم هذه الأدوات.
  • يمكنك التحكم في حجم الخط ولونه واضافة باقي التعديلات الأخرى البسيطة الخاصة ببنية النص وكذا ضبط حجم الرسائل أو دمج أكثر من رسالة معاً في ملف واحد وغيرها.
  • البرنامج يدعم الكثير من اللغات ومن بينها اللغات الرئيسية في العالم.
  • القدرة على حماية الملفات التي تنشئها أو والتي تعمل بها من خلال وضع كلمة مرور خاصة لفتحها.
  • تستطيع تجهيز الملفات التي تريدها من أجل طباعتها.
  • البرنامج متوافق مع مختلف اصدارات الويندوز وغيرها من انظمة التشغيل الكمبيوتر كاجهزة الماك بوك ولينكس.

كانت هذه كل الطرق الممكنة التي يمكنك الإستعانة بها من أجل تحميل مايكروسوفت وورد مجانا 2020، وللإشارة كل الأشخاص التي قامت بتجربة هذه الطرق قد عملت معها، إذا لم تتمكن من تنزيل Word مجانا بإحدة الطرق المشروحة لأي سبب من الأسباب، هنا يمكنك اللجوء إلى بعض البرامج البديلة التي لا تقل أهمية عن برنامج الوورد ولعل أبرزها google documents و Apache OpenOffice Writer يمكنك تحميلها واستخدامها بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments