الحماية

ادوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية

ادوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية

الفيروسات الفدية هي اكثر الفيروسات المدمرة، التي يمكن ان تتعرض لها أجهزة الكمبيوتر، هذا الفيروس ( فدية ) عبارة عن مجموعة من الفيروسات المختلفة، والتي تجعل جميع بقوم بعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر عن مواجهة إحدى هذه الفيروسات.

إذا كنت انت أيضا من الاشخاص الذين يواجهون هذا الفيروس، وتبحث عن برنامج او ادات مجانية لفك تشفير برامج الفدية بشكل نهائي، لهذا فإن هذه المقال تخصك كثيرا حيث سنقدم لكم فيها، مجموعة البرامج المجانية لفك تشفير برامج الفدية، وسنتعرف أيضا على ما هو هذا الفيروس. كل ذلك واكثر سنتعرف عليه في الفقرة التالية من هذه المقال، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية. كما ادعوكم لزيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ تحميل 20 برنامج تنظيف الكمبيوتر وينداوز 7 مجانا برابط مباشر ].

ما هو فيروس الفدية؟

قبل ان نتعرف على ادوات فك تشفير فدية، دعونا أولا نتعرف على ما هو فيروس الفدية، وذلك من خلال هذه الفقرة التي أنصحكم بقرائتها في حالة كنتن لاول مرة تسمعون بهذا الفيروس تابعوا معنا الشرح:

فيروس الفدية والذي يسمى باللغة الإنجليزية “Ransomware” هو نوع من البرامج الضارة التي تقوم بتشفير مختلف الملفات التي يتوفر عليها جهاز الكمبيوتر، لتصبح جميع الملفات غير صالحة وغير قابلة للإستخدام.

حيث عند الدخول إلى هذه الملفات التي أصابها فيروس فدية، يطلب منك فك التشفير، او يتم تهديدك بتسريب الملفات الشخصية الخاصة بك ونشرها على مختلف المواقع ومع مختلف الأشخاص.

كما أخبرناكم سابقة ان فيروس الفدية، هو عبارة على العديد من الفيروسات المختلفة، ابرزهم  Rakhni و Agent.iih و Aura و Autoit و Pletor و Rotor و Lamer و Cryptokluchen و Lortok و Democry و Bitman وغيرها من الفيروسات الأخرى، حيث يمكنك التعرف على نوع الفيروس الذي اصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق صيغته.

جميع الفئات صغار وكبار مستهدفة من قبل فيروس الفدية، سواء مستخدمين البرامج والالعاب، او شركات ومؤسسات كبرى، حيث يعمل هذا البرنامج على التهديد الأشخاص والشركات بتسريب معلوماتهم الشخصية، ويطلب منهم دفع العديد من المبالغ الكبرى عن طريق منصات العملات الرقمية مثل بتكوين والايثريوم.

غالبا ما يتم تحميل هذا النوع من الفيروسات، عند تحميل البرامج الغير الرسمية وعند تحميل الكراك، يعمل الهاكرز على إنشاء هذه الفيروسات وطلب الفدية من الضحايا إلى ان اصبحت بإسم فيروسات الفدية.

طريقة معرفة نوع فيروس الفدية

وبعد ان تعرفنا على ما هي فيروسات الفدية، دعونا نقدم لكم في هذه الفقرة من المقال، طريقة معرفة نوع فيروس الفدية الذي أصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وبعدها يمكنكم استخدام احد البرامج التي سنشاركها معكم في الاسفل لفك تشفير برامج الفدية تابعوا معنا الشرح:

1) اولا يجب عليكم الدخول إلى رابط ID Ransom والذي عن طريقه يمكنكم معرفة نوع فيروس الفدية الذي أصاب الجهاز.

2) بعد ذلك قم برفع الملف المصاب بفيروس على الموقع ليقوم بفحص الملف.
3) بعد ذلك سيتم تحدد نوع فيروس الفدية

 كيفية معرفة اسم فيروس الفدية

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم معرفة نوع فيروس الفدية الذي اصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، لفك التشفير الخاص بهذا الفيروس يمكنكم تحميل احد الادوات المجانية التي سنقدمها لكم في الاسفل، تابعوا معنا الشرح:


إقرأ أيضاً: أفضل 14 برامج مكافحة الفيروسات المجانية | افضل مضاد فيروسات

إقرأ أيضاً: أفضل 14 برامج مكافحة الفيروسات المجانية | افضل مضاد فيروسات

افضل ادوات المجانية لفك تشفير برامج الفدية

في هذه الفقرة سنتعرف على قائمة من البرامج، التي يمكنكم حقا الاعتماد عليها لفك تشفير الفدية Ransomware دعونا نتعرف عليها هيا بنا:

برنامج Kaspersky Ransomware Decryptors

 Online ransomware decryptor

اولا برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال، خدعة برنامج Kaspersky Ransomware Decryptors الذي يعتبر من أشهر الادوات، الذي يعتمد عليه العديد من الأشخاص لفك تشفير برامج الفدية على نظام الوينداوز، الشيء الذي يجعله احد البرامج المميزة هو انه يتوفر على قاعدة ضخمة من البيانات، التي تعمل على اكتشاف جميع برامج الفدية المشهورة والتخلص منها بشكل نهائي.

من البرامج التي يقوم بحذفها Plextor و Aura و Rotor وغيرهم من البرامج الأخرى، الدليل على ان هذا البرنامج مميز، هو أنه من تصميم وانتاج شبكة Kaspersky المشهورة بانتاج اقوى برامج مكافحة الفيروسات على الإطلاق، كما يتم تحديث هذه الاداء بشكل مستمر لتواكب جميع الفيروسات الجديدة وتقوم بالقضاء عليها.

يعمل برنامج Kaspersky Ransomware Decryptors، على تحديد الملف او القرص الذي تعرض لبرامج الفدية، وتقوم بعرض جميع التفاصيل الخاصة بهذا الفيروس مثل صيغة الملفات المشفرة، وعند تحديدها يقوم البرنامج بعمل فحص وفك التسفير وارجاع الملفات الاصلية على ما كانت عليه في السابق. يمكنكم أنتم ايضا الإعتماد على هذا البرنامج الرائع، لفك تشفير برام الفدية.

اداة Avast Anti-Ransomware

 برنامج لفك تشفير ملفات الفيديو

برنامج Avast هو احد برامج مكافحة الفيروسات الغني عن التعريف، هناك مجموعة من الادوات التي يتوفر عليها برنامج Avast والتي تعمل على فك تشفير برامج الفدية، يمكنكم الاعتماد حقا على هذه الادوات لقد تشفير عن مجموعة من الملفات، وصد العديد من الهجمات.

يمكنكم حقا الاعتماد على برنامج Avast، حيث انه من بين اقوى برامج صد فيروسات الفدية، ويعمل ايضا على حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم والتعامل مع جميع انواع الفيروسات وتنظيف الجهاز من البرامج الخبيثة، قبل إنتشارها على الجهاز وإصابة الملفات المهمة. الجميل ان برنامج Avast يتم تحديثه بشكل مسمتر للتعامل مع فيروسات الفدية الجديدة.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل

إقرأ أيضاً: إيقاف تشغيل الحماية من الفيروسات Defender في أمن Windows

اداة Trend Micro Anti-Ransomware

 برنامج لفك التشفير الباسورد

إذا كنت تبحث عن اداة مجانية يمكنك من خلالها فك تشفير برامج الفدية، فيجب عليك تحميل اداة Trend Micro التي تعتبر احد أفضل الادوات لفك تشفير عن الملفات، والتي لا يمكنكم الدخول إليها ابدا، كما تقدم هذه الأداة حماية شاملة للجهاز، عن طريق مخالف التقنيات التي تتوفر عليها، حتى تمنع من اصابة الجهاز بأي من فيروس الفدية، والتعرض لتهديد نشر الملقات الشخصية.

يمكن أيضا للشركات والمؤسسات الكبرى، الاعتماد على هذا البرنامج لمواجهة فيروسات الفدية والتصدي إليها بمختلف أنواعها، يمكن لهذه اداة تعامل مع فيروس اقفال الشاشة أو فيروس تشفير الملفات بالكامل. يمكنكم تحميل هذه الأداة الٱن عن طريق الضغط على الرابط التالي:

برنامج The No More Ransom Project

 برنامج لفك تشفير الصور المشفرة

من برامج التي تم تصميمها عند تزايد ظهور فيروس الفدية، هو برنامج The No More Ransom Project، الذي تم تصميمه بالخصوص لصد جميع الهجمات الفيروسية لمختلف انواع فيروس الفدية.

حيث يتوفر برنامج The No More Ransom Project غلى العديد من الادوات، التي تمنع فيروس الفدية من تشفير الملفات التي توجد في جهاز الكمبيوتر، يمكنكم الٱن تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف الأندرويد

إقرأ أيضاً: عمل سكان اون لاين من كاسبر وكيفية فحص الفيروسات اون لاين مجانا بدون برامج

اداة Emsisoft Ransomware Decryption Tools

 معرفة نوع التشفير

تم تطوير هذه الاداة من قبل شركة Emsisoft، خصيصا لفك التشفير عن جميع الملفات المشفرة بفيروس الفدية، حيث تعمل هذه الأداة من خلال مجموعة من الأدوات، التي تقوم بصد أي هجمة من مختلف فيروسات الفدية مثل Apocalypse و Avaddon و Stampado و Ziggy و Xorist وغيرها من الفيروسات الأخرى.

فور تحميل هذه الأداة من خلال الرابط الذي يوجد في الاسفل، تبدأ بفحص جهاز الكمبيوتر وتحديد جميع الملفات المصابة بفيروس الفدية، بعدها تعمل على اصلاحها وارجاع جميع الملفات لحالتها الاصلية، الجميل في الأمر ان هذا البرنامج من بين البرامج المجانية، كما انه سهل الإستخدام ولا يتطلب أي خبرة.

اداة McAfee Ransomware Recover

أقوى برنامج لفك تشفير الملفات

اداة McAfee Ransomware Recover هي الاخرى، من بين اقوى الادوات التي يمكنكم الاعتماد عليها، لفك تشفير برامج الفدية بشكل مجاني وبدون الحاجة للدفع، يمكنكم لاعتماد عليه في حالة ما تم تشفير بعض الملفات او عند تشفير جهاز الكمبيوتر بأكمله.

يتم تحديث اداة McAfee Ransomware Recover بشكل مستمر مما يجعلها قادرة، على تعامل مع أي نوع من فيروسات الفدية، يمكنكم تحميل هذا الاداة الٱن عن طريق الضغط على الرابط التالي:

اداة Quick Heal Ransomware Decryption

أنواع فيروس الفدية

في حالة ما تعرضت جميع الملفات الخاصة بك إلى التشفير، ولا تستطيع الدخول إليها او لا يمكنكم التحكم في شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيجب عليك الإسراع وتحميل أحد الادوات المجانية لفك التشفير لبرامج الفدية. من بين هذه الادوات التي يمكنكم الإعتماد عليها لفك التشفير هي اداة McAfee Ransomware Recover والتي تعمل على مختلف إصدارات الوينداوز.

تعمل اداة على التعامل مع مختلف أنظمة التشفير الصعبة الخاصة بفيروس الفدية، وذلك من خلال توفرها على قاعدة ضخمة من البيانات، لمختلف انواع فيروسات الفدية. يمكنكم الٱن التحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج BitDefender Anti-ransomware

في الواقع برنامج BitDefender ليس برنامج لفك تشفير الملفات التي أصابها فيروس الفدية، بل هو فقط احد البرامج الذي يمكنكم الاعتماد عليه لصد هجمات برامج الفدية التي تواجه جهاز الكمبيوتر.

يمكن لبرنامج BitDefender حماية جهاز الكمبيوتر الخاصة بك، من مخالف فيروسات الفدية مثل Locky و Petya و TeslaCrypt و CTB-Loker وغيرها من الفيروسات الأخرى. يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج AVC Ransomware Decryption Tools

برنامج AVC افضل ادوات التي يمكنك الاعتماد عليها، لفت تشفير الملفات المشفرة بواسطة الفدية او Ransomware. لكن ورغم ذلك فهناك عدد محدد من الفيروسات التي يمكن لبرنامج Ransomware فك التشفير الخاص بها مثل Apocalypse و BadBlock و Bart و Crypt888 و Legion و SZFLocker و TeslaCrypt Ransomware يمكنكم الٱن تحميله على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم ذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

برنامج Symantec Endpoint Protection

برنامج Symantec Endpoint Protection هو الٱخر من بين برامج الكمبيوتر التي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، التي يمكنكم من خلاله تفادي برامج الفدية وغيرها من الهجمات الغير المعروفة، وذلك من خلال مجموعة من التقنيات التي يتوفر عليها هذا البرنامج.

يمكنكم الٱن تخدحميل برنامج Symantec Endpoint Protection عن طريق الضغط على الرابط التالي، لحياة أجهزتكم من مختلف فيروسات الفدية.

اداة Ransomware 360

يمكنكم من خلال اداة Ransomware 360 فك التشفير عن فيروس الفدية من نوع Petya Ransomware، وذلك من خلال ادخال مفتاح التشفير في مذكرة الفدية لإلغاء تأمين اجهزة الكمبيوتر الخاص بهم.

ولكن ورغم ذلك فيمكنكم أيضا الحصول على باقي المفاتيح الأخرى، لفك التشفير عن باقي الفيروسات الأخرى التابعة لفيروس الفدية. يمكنكم تحميل هذا البرنامج الٱن عن طريق الضغط على الرابط التالي:

اداة Get Crypto Stopper

ٱخر اداة سنتعرف عليها اليوم في هذه الفقرة هي اداة Get Crypto Stopper، والتي تعتبر احد الادوات المجانية لفك التشفير عن برام الفدية، ورغم انها لا تقوم بذلك بشكل مباشر، إلا انها تتوفر على مجموعة من الادوات وتضم قاعدة البيانات ضخمة جدا بها أكثر من 100 اداة، لفك التشفير عن مختلف الفيروسات والامتدادات، يمكنكم الٱن تحميل هذه الاداة عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إزالة فيروس تغيير امتداد الملفات

وبعد ان تعرفنا في الفقر السابقة، عن افضل ادوات المجانية لفك التشفير الخاص ببرامج الفدية، دعونا في الفقرة التالية من هذه المقال، نتعرف على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، بدون اي مشاكل، ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، تابعوا معنا الشرح:

النسخ الاحتياطية

اول خطوة يجب عليكم القيام بها هي الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية من الملفات المشفرة، وذلك لتجنب حذف الملفات في حالة فشلت عملية فك التشفير بأحد البرامج التي قدمناها لكن في الأعلى، هذه الخطوة من بين أهم الخطوات، التي يجب عليكم القيام بها كاول خطوة قبل كل شيء.

فك التشفير عن فيروس الفدية

اما الٱن في هذه الخطوة الثانية، يجب عليكم إزالة فيروس الفدية من الحاسوب وذلك من خلال حذفه وليس فك التشفير عنه، وذلك حتى لا تحدث اي مشكلة عند فك التشفير او تصاب باقي الملفات الجديدة.

يمكنكم الاعتماد في ذلك على احد البرامج والادوات، التي قدمناها لكم في الاعلى لفحص الجهاز وفك التشفير عن باقي الملفات المتواجدة في جهاز الكمبيوتر.

إزالة الفيروس تغيير امتداد الملفات

في الخطوة الأخيرة يجب عليك استخدام اداة فك التشفير، لإزالة الفيروس وتغيير الإمتداد، واستعادة الوصول إلى الملفات الاخرى.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع ادوات مجانية لفك تشفير برامج الفدية، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments