تقنية

تصميم غلاف كتاب اون لاين مجانا بشكل يدوي وبسهولة

يعتبر التصميم أحد المجالات التي تحتاج إلى خبرة كبيرة وبالأخص إن كنت تود الإعتماد على برامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيره من البرامج الذين تعرفنا عليه في تدوينة أفضل 30 برامج تصميم بديلة للفوتوشوب التي توفر القدرة على امتلاك تصميم غلاف كتاب احترافي بشكل كبيرة صراحة، إلا أن العديد من المستخدمين لا يفضلون الإعتماد على برامج تصميم ويودون العمل على تصميم غلاف كتاب اون لاين.

بالحديث عن تصميم غلاف كتاب اون لاين سوف نشارككم اليوم العديد من الطرق المميزة التي سوف تساعدك على عمل تصميمات احترافية عبر مواقع مميزة مع توفير شرح مفصل حولها لذا كل ما عليك هو اختيار الطريقة الأنسب لك.

فكيف ذلك!!

اقرأ أيضا
الربح من تصميم التيشرتات بدون حاجة للترويج

تصميم غلاف كتاب جاهز

يحتاج عدد كبير من المستخدمين إلى معرفة كيفية تصميم غلاف كتاب اون لاين الأمر الذي يعد مهما للغاية فقبل القراءة دائما ما نركز في المقام الأول على غلاف الكتاب فهو بالضبط ما يجذب القارئ وبعدها العنوان ثم جوهر الكتاب.

وهو الأمر الذي يجعل العديد من المستخدمين يرغبون في رسم غلاف كتاب إما من خلال البحث عن خطوات تصميم غلاف كتاب بالفوتوشوب أو تعلم أساسيات تصميم غلاف كتاب عبر تصميم غلاف كتاب بالورد أو من خلال أي برنامج تصميم كتاب وحتى هناك من يبحث عن سعر تصميم غلاف كتاب دون العمل على تصميمه.

ومن خلال هذا سوف نوفر لكم اليوم كيفية تصميم غلاف كتاب بشكل احترافي وبطريقة بسيطة جدا من خلال مواقع مميزة للغاية والتي توفر القدرة كذلك على عرض تصميماتك لبيعها وهذا أمر رائع، لذا لكي لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بالأمر.

اقرأ ايضا
شرح موقع Teespring للربح من تصميم التيشرتات

كيفية تصميم غلاف كتاب

بالحديث عن تصميم غلاف كتاب اون لاين دون اللجوء إلى برنامج تصميم غلاف كتاب للاندرويد أو الكمبيوتر أو العمل على تصميم غلاف كتاب جاهز وورد سوف نوفر لكم الأن مواقع مميزة جدا مع شرح طريقة استخدامها خطوة بخطوة حتى تتمكن من تصميم غلاف الكتب بطريقة احترافية ومميزة.

موقع Canva

يعتبر موقع Canva أحد أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب اون لاين والذي سوف يساعدك على إنشاء تصميم غلاف كتاب بشكل سهل وبسيط للغاية، والجميل في الأمر هو أن هذا الموقع يدعم الإستخدام باللغة العربية وهذا سوف يساعدك على فهم الموقع بشكل سريع لذا دعونا نعمل على طرح هذا الموقع المميز.

طريقة تصميم غلاف كتاب اون لاين عبر موقع Canva

1- في البداية

2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك الى الموقع وكل ما عليك هو إدخال معلوماتك كما هو موضح على الصورة.

3- بعدها قم بالضغط على خيار Book Cover مثل ما هو ظاهر على الصورة.

4- بعد ذلك سوف تظهر لك الكثير من الأدوات التي يمكنك الإعتماد عليها في تصميم غلاف الكتاب مثل “شكل التصميم والألوان والنص والتعديل وكذا إضافة الصور على التصميم والأيقونات وغيرها العديد من التأثيرات” كما ظاهر على الصورة.

5- بعدما تنتهي من تصميم غلاف كتابك قم بالضغط على خيار Download مثل ما هو موضح أسفل الصورة.

6- من المهم معرفة أن هذا الموقع في يطالب أحيانا بدفع دولار واحد مقابل تحميل الغلاف، لذا في حالة ما إذا طالبك الموقع بالدفع قم بالضغط على Download وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Download a watermarked draft التي توجد بأسفل القائمة.

7- بعد ذلك يمكنك إزالة العلامة المائية بالإعتماد على تدوينة أفضل مواقع إزالة العلامة المائية من الملفات والذي وفرنا به مواقع وطرق مميزة سوف تساعدك على إزالة العلامة المائية من غلاف كتابك بشكل سهل للغاية وبشكل احترافي.

اقرأ أيضا
أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية

موقع Spark Adobe

ومن بين أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب اون لاين لا بد من ذكر موقع Spark Adobe الذي يمتلك شهرة كبيرة في مجال التصميم والذي سوف يساعدك على تصميم أغلفة الكتب بشكل احترافي للغاية لذا دعونا لا نطيل الحديث حول هذا الموقع ودعونا نتعرف على طريقة استخدامه.

طريقة استخدام موقع Spark Adobe

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة استخدام موقع Spark Adobe خطوة بخطوة حتى تتمكن من تصميم غلاف كتاب اون لاين كما يلي:

1- في البداية

2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك إلى الموقع وكل ما عليك هو كتابة معلوماتك لتسجيل الدخول بهذا الموقع مثل ما هو ظاهر على الصورة.

3- بعد الدخول إلى الموقع سوف تجد على واجهته العديد من الأدوات على اليمين التي توفر القدرة على تعديل الصور وكذا الألوان وحتى الكتابة على الصور وغيرها العديد من الأدوات.

4- وبهذا تكون تعرفت على كيفية استخدام هذا الموقع المميز الذي سوف يساعدك على تصميم غلاف كتاب جاهز للتعديل اونلاين بدون برامج بشكل مميز.

اقرأ أيضا
تحميل أفضل 30 برامج تصميم بديلة للفوتوشوب

موقع Fotojet

بالحديث عن أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب اون لاين لا بد من ذكر موقع Fotojet المميز والغني عن التعريف والذي سوف يوفر لك القدرة على تصميم غلاف كتاب اونلاين بشكل مجاني تماما مع القدرة على إضافك الصور وكذا النصوص والأشكال وغيرها من الأمور التي قد ترغب بها على غلافك.

موقع Fotojet هو موقع شبيه بكل مواقع التصميم المعروفة مثل موقع Canva الذي قمنا بشرحه بالأعلى غير أنه لا يوفر نمادج جاهزة من أغلفة الكتب غير أنه سوف يوفر لك تجربة مميزة جدا في تصميم الأغلفة بشكل مميز ومبدع.

موقع fotor

موقع مميز آخر يوفر القدرة على تصميم غلاف كتاب اون لاين وهو موقع فتور المميز الذي سوف يوفر لكم تجربة مميزة جدا في مجال التصميم والجميل في الأمر أن موقع فتور يوفر لمستخدميه أغلفة جاهزة يمكنك التعديل عليها.

كما أن كل الخدمات التي يوفرها هذا الموقع مجانية تماما مع توفير عدد كبير من الأدوات التي سوف تساعدك على تصميم غلاف كتاب بشكل سريع واحترافي.

اقرأ أيضا
أفضل برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D مجانا

موقع the digital reader

من بين أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب اون لاين هو موقع the digital reader الغني عن التعريف والذي يوفر خدمات مميزة جدا في هذا المجال، حيث يجدر بالذكر أن هذا الموقع يوفر لمستخدميه عدد كبير من القوالب الجاهزة والأغلفة الخاصة بالكتب التي يمكنك التعديل عليها عبر الموقع ثم الحصول عليها.

موقع DesignOnClick

من بين أفضل مواقع التصميم هو موقع DesignOnClick الذي يمتلك شعبية مميزة في مجال التصميم الخاص بأغلفة الكتب والذي بدوره سوف يوفر لك العديد من الأفكار الإحترافية في التصميم والأنواع المميزة التي أنت بحاجتها.

والذي سوف يوفر لك العديد من الأدوات التي سوف تساعزك على تصميم الغلاف الذي تريد بشكل احترافي ومختلف تماما على كل المواقع الأخرى.

موقع Adobe

موقع آخر مميز للغاية والذي سوف يوفر لك تجربة مختلفة تماما عن كل المواقع الأخرى وهذا لأنه يوفر لك القدرة على كيفية إنشاء أغلفة الكتب بشكل مختلف واحترافي للغاية.

موقع Reedsy

يعتبر موقع ريدسي مثل متجر خاص بكصممي الكتب الذين يعدون من أفضل المصممين الإحترافيين في هذا المجال والذي سوف يشاعدك في الحصول على تصميم غلاف جاهز.

كيفية تصميم غلاف كتاب بالورد

يتساءل العديد من المستخدمين حول طريقة تصميم غلاف كتاب بالورد الذي يعد من بين أفضل برامج مايكروسوفت الذي يوفر القدرة على تصميم غلاف كتاب بالوورد، حيث أن الإعتماد على الوورد يحتاج العمل على الجمع بين خلفية الصفحة وكذا العنوان والتأثيرات لأجل تصميم غلاف كتاب مميز، لذا لكي لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

طريقة تصميم غلاف كتاب جاهز وورد

1- أول خطوة إفتح ملف الوورد لأجل بدأ تصميم الغلاف الخاص بك على الوورد.
2- تستطيع أن تحصل على تصميم غلاف كتاب جاهز عبر الضغط على خيار Insert ثم بعد ذلك بالضغط على خيار Cover page واختيار أي غلاف جاهز منها والذي يمكنك التحكم في حجم الغلاف وكذا زواباه والنصوص وغيرها.

3- أو يمكنك أن تقوم بتصميم الغلاف يدويا في الوورد من خلال الضغط على خيار Insert ثم بعدها على خيار Page Break.
4- بعدها إضغط على خيار Page layout واضغط على Color لأجل تحديد لون خلفية الصورة على الغلاف مثل ما هو ظاهر على الصورة.

5- بعدها قم بالضغط على خيار Insert ثم بعدها على Shapes أو خيار Clip Art من أجل إضافة التأثيرات على الغلاف.
6- في حالة كنت تود إضافة العنوان وكذا الوصف وحتى تاريخ نشر الكتاب من خلال الضغط على خيار Insert ثم بعدها على خيار Text Box مع القدرة على التحكم في مكانهم بشكل شامل.
7- إن كنت ترغب في إضافة صورة كخلفبة على الغلاف أو على رأس الصفحة فكل ما علبك هو الضغط على خيار Insert ثم إضغط على خيار Picture لتتمكن من ذلك.
8- عندها قم بالضغط على الصورة بزر الماوس الأيمن ثم اضغط على Wrap text وبعدها على خيار in front of text لتتحكم في مكان الصورة.
9- أما إن كنت تود حذف الخلفية فكل ما عليك هو الضغط على الصورة ثم اضغط على خيار Format وبعدها على خيار Remove Bachground وسوف يتم إزالتها.

وعموما بهذا نكون شرحنا كيفية تصميم غلاف كتاب الورد الذي ليس بالأمر الصعب لذا كل ما عليك هو اتباع الشرح الذي قمنا بالعمل عليه وسوف تتمكن من معرفة كيفية استخدام الوورد لتصميم غلاف كتاب بشكل سهل للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *