أندرويدبرامج

أفضل البرامج المجانية لعمل نسخة احتياطية للأندرويد على الكمبيوتر

في الكثير من الأحيان قد يحدث عطب في هاتفك ويتوقف عن العمل وتضيع منك كل الملفات المهمة والصور والفيديوهات وحتى جهات الاتصال وكل شيء مهم موجود في الهاتف، أو ربما يسرق منك الهاتف لا قدر الله أو يضيع، أو تريد ضبط الهاتف وعمل فورمات له، لهذا تريد عمل نسخ احتياطي لهاتف الأندرويد الخاص بك في الكمبيوتر لكن لا تملك تطبيق عمل نسخة احتياطية في الهاتف أي تلك الخاصة بالشركة التي قامت بتصنيع الهاتف وتريد البحت عن بعض البرامج الجيدة التي تقوم بعمل النسخ الاحتياطي لكل البيانات والملفات الموجودة في هاتفك ونقلها إلى حاسوبك الشخصي،

فلا تقلق أو تتكبد عناء البحت لأن هذا المقال خصصناه لكي نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من البرامج الرائعة والآمنة والمجانية التي تمكنك من نقل الملفات إلى الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا وغير معقدة، ولكي تعرف هذه البرامج أكمل قراءة الموضوع إلى الآخر واختر البرنامج الذي يعجبك من البرامج التي سوف نتطرق بالحديث عنها.

أهم برامج عمل النسخ الاحتياطي المجانية الحديثة

 عمل نسخة احتياطية للروم الاندرويد على الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج الرائعة التي تمكنك من عمل نسخ احتياطي للملفات والصور والفيديوهات وكل ما تملك في الهاتف ونقلعها إلى جهاز الحاسوب، ونجمل لك عزيزي القارئ تلك البرامج كالتالي :

برنامج Syncdroid لعمل نسخة احتياطية

 طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد

يعتبر برنامج Syncdroid من أهم برامج عمل النسخ الاحتياطي للملفات في هاتف الأندرويد والأيفون إلى الكمبيوتر، فهو يمكن مستعمليه من نقل كل الملفات المهمة والضرورية والصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والنصية وكذا الموسيقى وسجلات المكالمات، والارشادات المرجعية.

فهذا البرنامج استعماله سهل جدا وغير معقد وآمن بشكل كبير فلا خوف من أن يتم التجسس على أجهزتك أو الخوف على بياناتك من السرقة والتهكير، فبكل سهولة تستطيع نقل ما تشاء من الملفات المهمة وفي وقت وجيز إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكن اعادة استعادة كل تلك البيانات بنقرة واحدة ووقت ما تشاء.

أنضر أيضا: أقوى برنامج صيانة الأندرويد من الكمبيوتر

كما أن هذا البرنامج مجاني تماما فهو غير مدفوع ويقدم خدمات مميزة كما في تلك البرامج المدفوة، وبهذا تكون استفدت منه ومن دون دفع أي نقود، وباستعمالك لهذا البرنامج لن تكون خائفا مرة أخرى من أن تفقد ملفاتك وبياناتك الخاصة إن حدث شيء لهاتف المحمول.

برنامج RECOVERY Android للنسخ الاحتياطي

 أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

هذا البرنامج يكون متواجد في هواتف الأندرويد فالشركة تضعه في الهاتف كنظام أساسي الذي يساعد في النسخ الاحتياطي للبيانات إلى أجهزة الكمبيوتر، لكن الملاحظ أن العديد من هواتف الأندرويد لا تحتوي على هذه الخاصية ولا تملك مساعدا لكي يساعد في القيام بالنسخ الاحتياطي واسترجاع كل ما يوجد في الهاتف من جهات الاتصال والتطبيقات الصور والفيديوهات والموسيقى وسجلات المكالمات والرسائل النصية والصوتية وحتى الأفلام.

لذا من الضروري بالنسبة للأشخاص الذين يملكون هواتف تعمل بنظام الأندرويد ولا تملك خاصية النسخ الاحتياطي أن يقوموا بتثبيت برامج خاصة بالنسخ الاحتياطي واجراء نسخ لكل محتويات هواتفهم ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر، واستعادتها بسهولة وقتما تشاء وتريد.

برنامج mobileGo android backup للنسخ الاحتياطي

 عمل نسخة احتياطية للروم الاندرويد على الكمبيوتر

يعد برنامج mobileGo android backup من أفصل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها لإجراء النسخ الاحتياطي للبيانات من هاتف الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر، فهذا البرنامج يعمل مع جميع هواتف الأندرويد كيفما كان نوعه وصنفه فقط بنقرة زر بسيطة وسهلة تكون قد حولت جميع بياناتك المهمة للكمبيوتر ولن تقلق بعد الآن من حدوث مشكل في هاتفك.

كما أن هذا البرنامج هو برنامج مجاني تماما يمكن من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها بدون دفع أي شيء وهو غير مدفوع، وقدم خدمات نفس التي تقدمها المواقع المدفوعة.

بالإضافة إلى أن تحميله سهل جدا واستخدامه كذلك كما أنه آمن ويحمي بياناتك من السرقة، لذا فالعديد من الناس حول العالم يفضلون هذا البرنامج الأكثر من رائع.

برنامج tunesGo للنسخ الاحتياطي للأندرويد

 برنامج عمل نسخة احتياطية للواتس اب للاندرويد

ومن بين البرامج الأخرى التي ننصحك عزيزي القارئ بتحميلها الخاصة بالنسخ الاحتياطي هي برنامج tunesGo، إذ أنه برنامج مميز رائع في هذا المجال وما يميزه أنه يسمح لمستعمليه بعمل نسخة احتياطية لكل البيانات الموجودة في الهاتف ومزامنتها مع هاتف الأندرويد، وبما في ذلك كل ملفات ITunes mp3..

فهذا البرنامج يمكنك من نقل البيانات وإدارتها ونقل جميع الملفات من صور وفيديوهات وجهات اتصال والموسيقى والأفلام في هاتفك إلى الكمبيوتر بكل سهولة، واستعادتها متى تريد.

أنضر أيضا:برنامج minitool partition wizard 9.1 كامل للنسخ الإحتياطي

كما أن البرنامج يستخدمه العديد من الأشخاص ويفضلونه على الكثير من التطبيقات الأخرى لكونه آمن جد وسهل الاستخدام كما أنه مجاني وغير مدفوع ما يجعله من أفضل البرامج في مجال النسخ الاحتياطي ونقل الملفات من الأندرويد إلى الكمبيوتر.

برنامح Super backup للنسخ الاحتياطي

 كيفية عمل نسخة احتياطية لبرامج الاندرويد

وعند الحديث عن أفضل برامج عمل النسخ الاحتياطي من الاندرويد إلى الكمبيوتر لا بد من ذكر برنامج Super backup المميز والرائع في هذا المجال، إذ أن هذا البرنامج يتوفر على العديد من الأدوات والمزايا والخصوصيات التي يقوم بها، فنجد أن يقوم بعملة النسخ الاحتياطي لكل ما يوجد في هاتف الأندرويد من تطبيقات وجهات اتصال ورسائل نصية وأفلام وصور وفيديوهات والملفات المهمة وسجل المكالمات، والاختيار بين حفظها في ذاكرة الهاتف الداخلية أو في الذاكرة الخارجية، أو عمل نسخ احتياطي في الكمبيوتر.

ومن مميزاته أيضا القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية الخاصة بك وعمل نسخة احتياطية لها، لكي تكون محمية من الضياع أو المسح عن طريق الخطأ، لأن العديد من الأشخاص يريدون تسجيل المكالمات المهمة ولا يعرفون كيف وأفضل التطبيقات وهذا البرنامج هو المثالي لهذه المهمة.

 أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

لكن هناك بعض السلبيات فيه وأبرزها وأكثر ما يتدمر منه المستخدمين أنه يعرض شريط إعلاني دائما في الأسفل.

برنامج Virtual Backup للنسخ الاحتياطي

 افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2021

إن برنامج Virtual Backup للنسخ الاحتياطي ونقل الملفات واحد من بين أفضل البرامج التي تنقل الملفات والبيانات من هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر ويتمتع بالعديد من المميزات أهمها :

يتيح لك هذا التطبيق عمل نسخ احتياطي لكل التطبيقات الموجودة في هاتفك وتريد الاحتفاظ بها، كما أنه يمكنك من تخزين وارشفة الملفات وإرسال ملفات Apk عن طريق البريد الإلكتروني ما يمكنك من الاحتفاظ بها في أي قرص صلب.

كما أنه يمكنك من استرجاع كل الملفات والبيانات والتطبيقات التي عملت لها نسخ احتياطي واسترجاعها وقتما تشاء.

أنضر أيضا:أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة بالمجان للاندرويد والايفون

ومن مميزاته أيضا أنه يعمل على جميع هواتف الأندرويد بمعنى أنك لن تحد أي صعوبة أثناء تحميله، كما أن استعماله سهل جدا وغير معقد وبه واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة.

ولا ننسى كون برنامج Virtual Backup محاني تماما وغير مدفوع ويمكنك من الاستفادة بكل خدماته التي يقدمها بدون دفع أي شيء، فضلا عن كونه حجمه صغير جدا ولا يأخذ مساحة كبيرة عن تنزيله وخفيف جدا.

برنامج Cool Muster لعمل نسخة احتياطية للأندرويد على الكمبيوتر مجانا

 برنامج لعمل نسخة احتياطية من البرامج

يعتبر برنامج Cool Muster من أفضل برامج عمل نسخة احتياطية للأندرويد على جهاز الكمبيوتر، وله العديد من المميزات والخصائص التي جعلته موقع فريد من نوعه ويقوم بتحميله العديد من الناس حول العالم ولا يكادون يستغنون عنه بعد أن يقوموا بتجربة الخدمات التي يقدمها، ومن مميزات هذا البرنامج ما يلي :

برنامج Cool Muster هو برنامج آمن بشكل كبير فيمكنك الوثوق به بدون خوف من أن تسرق بياناتك، فالنسخ الاحتياطي الذي يقوم به موثوق جدا وفعال وآمن.

كما أن هذا البرنامج مجاني لكل مستعمليه وغير مدفوع ويمكن الاستفادة من كل الخدمات المميزة التي يقدمها بشكل مجاني وبدون دفع أي شيء.

بالإضافة إلى كون عملية تنزيله سهلة جدا وبسيطة وبمكن تنزيله في سطح المكتب في أي نظام تشغيل واستعماله متى تريد، كما أنه لا يأخد مساحة كبيرة وحجمه صغير.

امكانية استرجاع الملفات والصور والفيديوهات وكل ما قمت بعمل نسخ احتياطي له متى تريد ذلك.

القدرة على ادارة مجموعة من التطبيقات الموجودة في هاتفك أو في حاسوبك الشخصي والتحكم في ومسحها.

استعماله سهل وبسيط جدا وليس به أي تعقيدات أو صعوبات مثل بعض البرامج الأخرى، كما أنك بمجرد أن تقوم بالضغط على Root تبدأ في عملية نسخ البيانات.

طريقة استخدام برنامج Cool Muster

طريقة استخدام Cool Muster هي سهلة جدا وغير معقدة يكفي أن تقوم ب :

أولا تقوم بتحميل البرنامج من الرابط الذي وضعناه في الأعلى.

ثانيا من أجل الاتصال بهاتف للأندرويد يمكنك أن تقوم إما بربطه بكابل البيانات، أو عن طريق الاتصال بشبكة الأنترنت، وعلى الهاتف والحاسوب أن يكون كلاهما متصلين بنفس الواي فاي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو coolmuster.png

بعدها تقوم بما ذكرناه وتثبيت البرنامح سوف يقوم مباشرة بفحص الجهاز للبحت عن البيانات واظهارها لك بالترتيب.

شوف تظهر لك علامة التبويب “super toolkit” انتقل اليها، وتظهر مجموعة من الخيارات لكي تقوم بنسخها.

أنضر أيضا:برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

 طريقة عمل نسخة احتياطية من ملفات الهاتف بالكامل على الكمبيوتر واسترجاعها مرة

برنامج Dr. Fone للنسخ الاحتياطي

لا يمكن الحديث عن برامج النسخ الاحتياطي للأندرويد إلى الكمبيوتر من دون الحديث عن برنامج Dr. Fone الذي يعتبر رائدا في مجال النسخ الاحتياطي، إذ أنه لم يحظى بمكانة ذات أهمية بالغة من فراغ بل لكونه يتميز بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعله مشهورا وتفضل فئة كبيرة من مستعملي الأجهزة الإلكترونية الاعتماد عليه، ومن أهم مميزات أنه :

برنامج مجاني تماما وغير مدفوع ويمكن استعماله والاستفادة من مميزاته من دون دفع ولا فلس واحد.

كما انه سهل الاستخدام ويقوم بعملية النسخ الاحتياطي للأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر وفي وقت وجيز وبكل سهولة، فهو أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا.

ويمَكنُ هذا التطبيق أيضا من استعادة كل ما قمت بعمل نسخ احتياطي له في أب وقت تريد وترغب.

قد يهمك:أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

طريقة استخدام برنامج Dr. Fone للنسخ الاحتياطي

أو ما عليك القيام به هو تثبيت هذا البرنامج في جهازك وهذه العملية سهلة جدا.
ثم تقوم بربط الهاتف مع جهاز الكمبيوتر من أجل القيام بعملية النسخ الاحتياطي.


بعدها تقوم بالضغط في الهاتف على كلمة Backup، وانتظر لبضع دقائق إلى حين انتهاء التحميل الكامل للنسخ الاحتياطي.


وفي حال كنت ترغب في التأكد من النسخ الاحتياطي بعد اكمال عملية النسخ، يمكنك رؤية النسخة بشكل مضغوط بالضغط على View The Backup .


أما إذا كنت ترغب في استعادة البيانات التي عملت لها النسخ الاحتياطي اضغط على كلمة Restore وستستعيد كل بياناتك في دقائق معدودة.

خاتمة :

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا الذي تطرقنا فيه بالحديث عن أهم برامج عمل النسخ الاحتياطي للأندرويد في الكمبيوتر، فلقد بات عمل نسخة احتياطية للبيانات الموجودة في الهاتف أمر ضروري لأنه لا يمكن ضمان استمرارية الهاتف معك دائما، فربما قد يضيع منك أو يتعطل أو يتم سرقته، أو ربما ترغب فب عمل فورمات له، ومع البرامج التي قدمنا لكم اليوم هي برامج آمنة ومجانية تماما وجيدة، وننصح باستعمال أحد تلك الرامج. ونأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم واستفدتم منه قدر الامكان لأننا دائما نسعى لتقديم الأفضل لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *