الواي فايشركات الإتصال

نسيت باسورد راوتر فودافون

هل نسيت باسورد راوتر فودافون أو أي جهاز راوتر اخر ولاتعرف كيفية الدخول إليه ؟ لاداعي لأن تقلق إطلاقا بعد اليوم، لأنه تتوفر عدة وسائل ستساعدك في عملية إعادة تعيين باسورد الراوتر بسهولة، حيث أن باسورد الراوتر مهم للغاية، لأنه يساعدك للدخول إلى صفحة الإعدادات للقيام بالعديد من الأمور والوظائف المهمة الضرورية التي تخص شبكة الأنترنت المتعلقة بك .

عن طريق صفحة إعدادات الراوتر تستطيع معرفة عدد الأجهزة المتصلة والتحكم في ذلك، كما يمكنك أيضا تعديل اسم كلمة سر الواي فاي، إضافة إلى إمكانية إخفائها، وتحديد الأجهزة المتصلة، فضلا عن توفر إمكانية تحديد سرعة الأنترنت، وغيرها من الوظائف الحيوية الأخرى، وبالتالي فإن فقدان الباسورد يمثل مشكل كبير .

قبل الشروع في الشرح، نود الإشارة إلى وجود مقال مهم لمستخدمي شركة فودافون حول اكواد نت ببلاش فودافون / انترنت مجانا هدايا فودافون

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر

لمعالجة هذا المشكل سنقدم لكم أفضل ثلاثة طرق يمكن الاستعانة بها إذا تم فقدان ونسيان اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر، بحيث سنوفر في البداية الطرق السهلة والبسيطة ثم ننتقل إلى الحلول المتقدمة والتي ستكون فعالة بكل تأكيد.

1 ـ تجربة كلمة المرور الافتراضية

إذا لم تكن من قبل قد غيرت كلمة المرور فإن الأمر سيكون أسهل بكثير مما قد تعتقد، وذلك لأنه في الغالب البيانات الإفتراضية للراوتر تكون موحدة في حال كان الراوتر من نفس الشركة ونفس الموديل، ويمكنكم العثور على تلك البيانات ببساطة خلف الراوتر الخاص بك، مثل ما هو موضح في الصورة بالأسفل، سوف تجد اسم المستخدم أمام خانة Username، كما يمكنك إيجاد كلمة المرور أمام خيار Password أو Passphrase وغيرها من المعلومات الأخرى المرتبطة بجهاز Router .

في الكثير من الأحيان اسم المستخدم يكون هو admin وكلمة المرور أيضا تكون هي كلمة admin، مع ضرورة مراعاة كتابة الحروف الإنجليزية صغيرة، هناك احتمال أن تكون البيانات هي اسم الشركة، مثل الراوتر المتعلق بشركة فودافون قد يكون اسم المستخدم وكلمة المرور هي كلمة Vodafone.

بعد حصولك على كلمة المرور الإفتراضية يجب الانتقال إلى صفحة الراوتر الخاص بك (192.186.1.1)، من هناك يتم إدخال البيانات التي حصلت عليها ووضعها في المكان المخصص لها داخل الصفحة، ثم قم بالضغط على Enter وبذلك ستتمكن من الدخول الى اعدادات الراوتر.

وإذا تم نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر يمكنك الحصول عليها كذلك عن طريق علبة الراوتر، إذ تكون مكتوبة في الجزء الخارجي منها أو تكون موجودة في الكتاب الصغير الخاص بالراوتر، أو يمكنك العثور عليها عند زيارة الموقع الرسمي التابع للشركة المصنعة للراوتر.

لمعرفة خطوات الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر من أجل تغيير الباسورد أو ضبط أي اعداد اخر، يكمنكم الاطلاع على الجدول التالي الذي يحتوي على مقالات تشرح هذه العملية بالنسبة لكل أنواع الراوترات :

2 ـ الحصول على بيانات الراوتر من الإنترنت

توجد طريقة أخرى يمكنكم من خلالها الحصول على بيانات الراوتر عند نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكنك في حال لم تقم بتغييرها من قبل، هذه الطريقة تستند على مواقع الإنترنت الخاصة ببيانات أجهزة الراوتر، إذ تقوم المواقع بتجميع اسم المستخدم والباسورد لجميع الشركات المصنعة لأجهزة الراوتر لديها في مكان واحد، وبالتالي يمكنك البحث عنها بكل سهولة.

من أفضل و أشهر تلك المواقع نجد موقع routerpasswords الذي يتمتع بالعديد من المميزات الرائعة مثل بساطة استخدامه، فكل ما يتوجب عليك القيام به هو زيارة الصفحة الرئيسية للموقع عبر الرابط السابق، ثم قم باختيار نوعية الراوتر لديك من القائمة المنسدلة، ثم قم بالضغط على خيار Find Password، عندها سوف يقوم الموقع بإحضار بيانات الراوتر من ضمنها اسم الراوتر والموديل الخاص به، إضافة إلى إلى البروتوكول، وكذلك اسم المستخدم وكلمة المرور التي يمكنكم استعمالها في عملية تسجيل الدخول إلى الراوتر.

وفي حال لم تتمكن من العثور على باسورد الراوتر الخاص بك عن طريق هذا الموقع، هناك بديل اخر يتمثل في الموقع المميز  router-passwords ، هذا الأخير يحتوي على مجموعة ضخمة من بيانات الراوتر لشركات التصنيع المختلفة،

الموقع الثالث المفيد هو الاخر في هذا الشأن هو موقع cirt ، وبذلك يكون في حوزتك خيارات متنوعة يمكنك تجربتها إلى حين الحصول على مبتغاك .

إذا لازلت لم تتمكن من العثور على كلمة السر الخاصة بالراوتر بواسطة الطرق السابقة، سنتيح لك الطريقة المتقدمة والتي من خلالها ستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالراوتر بدون أدنى شك.

3 ـ إعادة تعيين كلمة المرور من الراوتر

إذا كنت قد نسيت اسم المستخدم وكلمة مرور الراوتر ولكن قمت بتغييرها في السابق فلن تستطيع الدخول إليها بواسطة البيانات الافتراضية التي أوضحناها في الطرق السابقة، في هذه الحالة سيكون الحل الأمثل هو عمل إعادة ضبط المصنع لجهاز الراوتر، ثم القيام بإعادة تعيين كلمة المرور عندها سوف يعود الراوتر للعمل بصورة طبيعية بدون وجود أي مشكلة، هذه العملية قد تأخذ فترة زمنية تتراوح في 5 دقائق أو أكثر بقليل، وإليك الخطوات الواجب اتباعها :

الخطوة 1 : بصرف النظر عن نوعية الراوتر الخاص بك ستجد زر Reset في الجزء الخلفي أو الجانبي من الجهاز، هذا الزر يكون داخلي غير بارز، لذلك يجب النقر عليه باستعمال دبوس أو سن القلم وغيرها من العناصر الأخرى التي ستساعدك في النقر عليه، قم بالنقر عليه لمدة 5 ثوان إلى حين ملاحظة انطفاء كل الأزرار الخاصة به.

إعادة تعيين كلمة المرور من الراوتر

الخطوة 2 : بعدها انتظر إلى حين اشتغال الراوتر مرة أخرى ، الان يمكنك الدخول لصفحة الراوتر (192.168.1.1) وتسجيل الدخول بإدخال البيانات الافتراضية التي تحصلنا عليها سابقًا.

كذلك ستلاحظ أن شبكة الواي فاي تكون مفتوحة بدون الباسورد، لكن الإنترنت لن يعمل إلى حين قيامك بضبط الراوتر وذلك يتم باستكمال الخطوات التالية.

الخطوة 3 : بعد تسجيل الدخول ستظهر أمامك صفحة أخرى والتي ستطلب منك أن تقوم بإدخال بيانات أخرى، وفي هذه الحالة ستقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي تخص الاشتراك وليس الراوتر، ويمكنك أن تحصل على تلك البيانات من تطبيق أو بواسطة الدعم الفني.

يجب أن تتذكر أن اسم المستخدم ينتهي بـما يلي @tedata.net.eg وليس كلمة admin، كما أن كلمة المرور تكون مكونة من أرقام وليس أحرف.

الخطوة 4 : بعد إدخال البيانات قم بالضغط على خيار Next، بعد ذلك قم بتفعيل خيار enable wlan، ثم قم بإدخال اسم شبكة الواي فاي داخل أيقونة SSID ، ثم اختر نوع الأمان wpa-psk، بعدها أدخل كلمة المرور في الخيار الخاص بها، وأخيرًا اضغط على Next وسيتم حفظ البيانات الخاصة بك، كما أن شبكة الإنترنت ستعمل بشكل طبيعي بدون حدوث أية مشاكل.

أنظر أيضا:
حل مشكل 192.168.1.1 لا يعمل

الحصول على انترنت مجاني في فودافون بدون مشاكل

ازاي اعرف الباسورد بتاع الواي فاي بتاعي

لكي تتمكن من معرفة باسورد الواي فاي، الطريقة سهلة للغاية، فقط تحتاج التمعن والتركيز في عملية تطبيق الخطوات التالية :

ملاحظة : هذه الطريقة يمكن تطبيقها سواء من الهاتف أو جهاز الكمبيوتر بنفس الخطوات

الخطوة 1:

في البداية يجب أن يكون الهاتف أو الكمبيوتر الذي تستعمله الآن متصل بنفس شبكة الواي فاي لكي تتمكن من تطبيق الخطوات الآتية، ، هذه الخطوة ضرورية .

بعد الاتصال بشبكة الواي فاي، أولا لابد من الدخول إلى عنوان الأي بي ip للدخول إلى إعدادات جهاز الموجه ( الراوتر ).

يمكنكم الدخول إليه بشكل مباشر من الرابط التالي : 192.168.1.1

الخطوة 2:

ستنتقل الآن مباشرة نحو صفحة تسجيل الدخول لإعدادات الاروتر، يجب أن تقوم بإدخال البيانات التالية :

  • اسم المستخدم username
  • وكلمة المرور Padssword

ثم انقر على خيار login من أجل الدخول.

تغيير باسورد الواى فاي فودافون من الموبايل

ملاحظة: في حال كنت قد نسيت تلك هذه المعلومات، ستجدها في الملصق الخلفي للراوتر .

كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي wifi الخاص بك

الخطوة 3:

الآن سيتم إدخالك مباشرة إلى إعدادات الروتر. لكي تتعرف على باسورد الواي فاي، هذه العملية تعتمد على نوعية الروتر الذي تستخدمه، لإكمال الشرح سنجرب راوتر we.

في الواجهة الرئيسية قم بالنقر على خانة “Home Network”

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل we

الخطوة 4:

الآن من الخيارات الموجودة على اليسار، قم بالنقر على خانة “wlan Settings”.

كيفية تغير باسورد الواى فاي من الموبايل راوتر فودافون

الخطوة 5:

في هذه الخطوة ، ستظهر أمامك بعض الخيارات، افتح خيار “WLAN Encryption”.

تغير باسورد الراوتر we 2020

الخطوة 6:

الآن ستظهر أمامك كافة المعلومات المتعلقة بشبكة الواي فاي بما فيها خيار “pre-shared key” ، في ذلك الخيار ستجد كلمة مرور الواي فاي.

ستجدها غير بارزة على شكل نقاط، قم بالنقر على خيار “show password” لكي يظهر لك الباسورد.

في حال كنت ترغب بتغيير باسورد الواي فاي قم بإدخال باسورد جديد ثم النقر على خانة “save” من أجل حفظ تغيير باسورد الواي فاي.

من ضمن الخيارات الأخرى الضرورية التي ستجدها هي خيار:

  • SSID: هو عبارة عن اسم شبكة الواي فاي الخاص بك.
  • Hide broadcast: بواسطة هذا الخيار يمكنك أن تخفي شبكة الواي فاي عن أنظار الاخرين حتى لا تكون ظاهرة لأي أحد.

أنظر أيضا:
حقيقة موقع mbz 3 wifi لمعرفة كلمة سر الواي فاي (الطرق البديلة)
حقيقة اختراق الواي فاي mbc70 موقع mbc 70com

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به للايفون

خطوات معرفة باسورد الواي فاي بالنسبة للايفون لا تختلف كثيرا عن الطريقة السابقة، بل كل ما يتعين فعله هو اتباع نفس الخطوات السابقة لتتمكن من معرفة باسورد الواي فاي .

1- الضغط على الرابط التالي : http://192.168.1.1/

2- إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم النقر على login بهدف تسجيل الدخول على الروتر.

3- ستقوم باستكمال باقي الخطوات بحسب نوع الرواتر الخاص بك، يمكنك تحديد الراوتر الخاص بك من الجدول الموجود في الأعلى، من ثم تطبيق الخطوات التي سيتم توجيهك إليها .

معرفة باسورد الواى فاي من الكمبيوتر

توجد أيضا طريقة أخرى بسيطة يمكنك من خلالها أن تتعرف على باسورد الواي فاي الخاص بي من جهاز الكمبيوتر فقط دون الحاجة للدخول إلى إعدادات الروتر.

لكن هذه الطريقة تحتاج للاتصال بالواي فاي من الكمبيوتر من قبل. حينها يمكنك معرفة كلمة مرور الواي فاي من الكمبيوتر بكل سهولة من خلال هذه الخطوات التالية :

الخطوة 1:

في حال كنت متصل بالواي فاي من الكمبيوتر توجه إلى خيار الشبكة الموجود في الاسفل ، ثم أنقر على ذلك الخيار .

سيظهر لديك اسم شبكة الواي فاي، قم بالنقر عليه بزر الماوس الأيمن، ثم أنقر على خيار “properties”

الخطوة 2:

الآن ستظهر أمامك نافذة صغيرة، ضع علامة على “show characters” إذا كان جهازك باللغة الفرنسية ستجد ذلك الخيار مكتوب هكذا  “afficher les caractéres”.

سيظهر أمامك الان باسورد الواي فاي الخاص بالشبكة.

معرفة كلمة سر الراوتر المتصل به من الكمبيوتر بدون اتصال بالانترنت

يمكنك كذلك التعرف على كلمة سر الواي فاي التي سبق لك أن اتصلت بها من الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا وفي بضعة ثواني ، كل ما عليك يتوجب عليك القيام به هو:

1- الدخول إلى my computer ثم النقر على خيار reseau أو wireless بحسب لغة جهازك.

2- بعدها توجه إلى خيار “Network and Sharing Center”

3- في هذه الخطوة، توجه إلى خيار gérer les reseau sans file أو manage wireless networks بحسب لغة جهازك

4- ستظهر أمامك كافة أجهزة الواي فاي التي قمت بالدخول إليها من جهازك، قم بالضغط بضغطتين متتاليتين على الشبكة التي ترغب بها متتاليتين.

ستظهر لديك نافذة صغيرة قم بالدخول على “security” وبعدها “show characters” وسيظهر أمامك الباسورد الخاص بالشبكة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments