تقنية

اصلاح الباد سيكتور عبر أسطوانة الهيرن بوت hiren’s bootcd

اصلاح الباد سيكتور عبر أسطوانة الهيرن بوت hiren's bootcd

قرص Hiren’s Boot CD عبارة عن حل قرص إنقاذ شامل قابل للتمهيد يحتوي على عدد كبير من أدوات إصلاح Windows المفاصلاح الباد سيكتور عبر أسطوانة الهيرن بوت hiren’s bootcdيدة التي تريد الحصول عليها عندما لا تتمكن من التمهيد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تخيل مشكلات مثل فشل القرص الصلب والتهابات الفيروسات والتقسيم واستعادة كلمة المرور واستعادة البيانات، قرص Hiren’s Boot هو هبة من السماء في مثل هذه المواقف.

يحتوي على العديد من الأدوات مقسمة إلى عدد من الفئات مثل أدوات التقسيم والنسخ الاحتياطي والاسترداد وأدوات BIOS / CMOS على سبيل المثال لا الحصر.

كن مستعدًا للمشكلات الخطيرة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بترقية مجموعة أدوات إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال وجود بعض أدوات الإصلاح المهمة في مجموعة الأدوات الخاصة بك.

إقرأ أيضا
شرح hiren’s bootcd 15.2 (تفصيل شامل)

1- تنزيل وحرق قرص التمهيد المضغوط الخاص بـ Hiren’s Boot CD

اصلاح الباد سيكتور عبر أسطوانة الهيرن بوت hiren's bootcd

نظرًا لأن قرص Hiren’s Boot CD (HBCD) يعمل كأداة مساعدة قابلة للتمهيد، فلا يمكنك تثبيته فقط كبرنامج قياسي، بدلاً من ذلك يجب عليك نسخه على قرص مضغوط أو جهاز USB إذا لم يكن لديك أي أقراص مضغوطة فارغة.

الخطوة رقم 1:

ابدأ بزيارة صفحة تنزيل الدوديكان الحلقي السداسي البروم.

الخطوة رقم 2:

قم بالتمرير لأسفل إلى المربع المظلل باللون الأصفر بالقرب من أسفل الصفحة وانقر فوق الارتباط الموجود بجوار اسم الملف.

الخطوة رقم 3:

ستبدأ في تنزيل ملف ZIP كبير الحجم (حوالي 600 ميغا بايت)، عندما يتم ذلك قم باستخراج المحتويات.

الخطوة رقم 4:

إذا كنت تقوم بنسخ الأداة على قرص مضغوط فقم بإدخال قرص فارغ في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك استخدام برنامج مجاني للنسخ على الأقراص المضغوطة لإنشاء قرص قابل للتمهيد أو مجرد استخدام البرنامج الأساسي المضمن في مجلد ZIP.

الخطوة رقم 5:

لاستخدام الأداة المضمنة افتح ملف BurnCDCC.exe.

الخطوة رقم 6:

اضغط على استعراض بجوار مربع صورة الملف واستعرض ملف ISO من مجلد HBCD.

الخطوة رقم 7:

تأكد من أن الجهاز يسرد محرك الأقراص المضغوطة / أقراص DVD، لا يتعين عليك التحقق من أي من الخيارات المتاحة الأخرى وترك السرعة على أنها Optimal أمر جيد.

الخطوة رقم 8:

انقر فوق Start (ابدأ) وعندما ينتهي المشعل سيكون لديك نسخة جاهزة للاستخدام من HBCD.

إقرأ أيضا
حل مشكلة كرت الصوت الداخلي لا يعمل

2- الحرق على جهاز USB Device

حل مشكلة الباد سيكتور الموجودة على الهارد

لم يعد لدى العديد من أجهزة الكمبيوتر محرك أقراص مضغوطة / أقراص DVD، لذلك قد تفضل نسخ الأداة على محرك أقراص USB، بدلاً من ذلك لاحظ أن هذه العملية ستمحو جميع البيانات الموجودة على محرك الأقراص المحمول لذا تأكد من نسخها احتياطيًا حسب الحاجة قبل المتابعة!

الخطوة رقم 1:

أولاً قم بتنزيل نسخة من Rufus وهي أداة بسيطة ومجانية لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد.

الخطوة رقم 2:

أدخل جهاز USB الخاص بك وقم بتشغيل التطبيق – إنه محمول حتى لا تضطر إلى تثبيت أي شيء.

الخطوة رقم 3:

حدد اسمه من مربع القائمة المنسدلة “الجهاز”، تأكد من اختيار الخيار الصحيح حتى لا تحذف الآخر عن طريق الخطأ.

الخطوة رقم 4:

الخيار الافتراضي لنظام تقسيم MBR لـ BIOS أو UEFI جيد. حدد FAT32 لنظام الملفات. حدد مربع التهيئة السريعة

الخطوة رقم 5:

ثم غير الخيار بجوار إنشاء قرص قابل للتمهيد باستخدام صورة ISO.

الخطوة رقم 6:

حدد رمز القرص المضغوط الصغير بجوار هذا المربع واستعرض موقع ملف ISO في مجلد HBCD، امنحه اسمًا جديدًا إذا أردت وانقر فوق ابدأ عندما تكون جاهزًا.

الخطوة رقم 7:

عند اكتمال العملية سترى تم في الزاوية السفلية اليسرى من النافذة، انقر فوق إغلاق وقد انتهيت، لقد قمت بتثبيت HBCD على محرك أقراص فلاش الخاص بك

إقرأ أيضا
حل مشكلة وصلة OTG لا تعمل وعدم التعرف عليها بسهولة

3- التمهيد من القرص المضغوط أو USB

كيفية استخدام اسطوانة الهيرن بوت

الآن بعد أن قمت بإنشاء القرص الخاص بك حان الوقت لبدء تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من المحتمل أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مضبوطًا على التمهيد من محرك الأقراص الثابتة أولا، لذلك ستحتاج إلى إخباره يدويًا بتحميل محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص USB.

الخطوة رقم 1:

بمجرد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ابحث عن موجه مثل اضغط على ESC للحصول على خيارات التمهيد أو اضغط على F12 للتمهيد من جهاز USB.

الخطوة رقم 2:

إنه مختلف لكل كمبيوتر لذلك قد تضطر إلى المحاولة عدة مرات لالتقاطه، عندما تكتشف الزر الذي يقوم بتحميل قائمة التمهيد اضغط عليه باستمرار بمجرد تشغيل الكمبيوتر حتى ترى قائمة تتيح لك الاختيار من قائمة الأجهزة.

الخطوة رقم 3:

هنا ابحث عن قرص مضغوط أو جهاز USB، يجب أن يكون واضحًا تمامًا أيهما هو الخيار الصحيح – لا تقم بالتمهيد من محرك الأقراص الثابتة أو أي خيار للشبكة.

الخطوة رقم 4:

استخدم مفاتيح الأسهم لتحديد جهاز ثم أدخل لتحديده، بعد لحظات قليلة سترى الشاشة الرئيسية للدوديكان الحلقي السداسي البروم تظهر.

4- ما الذي يمكن أن يفعله قرص التمهيد المضغوط الخاص بـ Hiren؟

اسطوانة إصلاح الهارد ديسك

الآن بعد أن قمت بالتمهيد دعنا نلقي نظرة على الأدوات التي يوفرها لك الدوديكان الحلقي السداسي البروم، لاحظ أنه لا يمكنه تثبيت نظام تشغيل لك!

إقرأ أيضا
كيفية تفعيل وضع Sleep وحل مشاكل عدم ظهور وضع السكون

التمهيد في نظام التشغيل

التمهيد من القرص الصلب سيعمل ببساطة على تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كالمعتاد، يُطلق Mini Windows Xp نسخة خفيفة الوزن من Windows XP يمكنك استخدامها لتصفح الملفات على الجهاز المضيف والوصول إلى موجه الأوامر وغيرها.

افتح تطبيق قائمة HBCD ويمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات التي يتضمنها القرص، ستجد إصدارات سطر الأوامر من Avira Antivirus و CCleaner ونسخة احتياطية للسجل و PC Decrapifier والمزيد.

يعني عمر نظام التشغيل Windows XP أنه من الواضح أنه ليس مثاليًا لكنه مفهوم لأن HBCD لم يشهد تحديثًا في غضون بضع سنوات، ومع ذلك فهذه طريقة سهلة لاستعادة الملفات من جهاز كمبيوتر لا يتم تشغيله إذا كنت تفضل استخدام Windows بدلاً من قرص Linux للقيام بذلك.

مرة أخرى على القائمة الرئيسية حدد Dos Programs لتحميل بعض الأدوات المساعدة لسطر الأوامر، سترى قائمة تتضمن أدوات التقسيم وأدوات الاسترداد والمزيد.

سيوفر اختيار خيار بيئة الإنقاذ المستندة إلى Linux العديد من الخيارات يمكنك فقط تحديد “ابدأ” لتحميله.

شاهد ايضا
طرق حل مشكلة We Couldn’t Create A New Partition Error عند تثبيت الويندوز

أدوات الاسترداد

إذا لم تتمكن من العثور على الأداة التي تحتاجها داخل إحدى الحاويات المذكورة أعلاه، فإن الدوديكان الحلقي السداسي البروم يشتمل على أطنان من الأدوات الإضافية في قائمته الرئيسية.

جرب تشخيص ذاكرة Windows و / أو MemTest86 + للتحقق من وجود مشاكل في ذاكرة الوصول العشوائي، إذا نسيت كلمة مرور فقد يكون Offline Password Changer هو تذكرتك للعودة إلى الحساب.

من المفترض أن يساعدك Kon-Boot في تجاوز شاشة تسجيل الدخول ولكنه تم تمهيده للتو في Windows في الاختبار الخاص بي، واجه Seagate DiscWizard خطأً عند الفتح.

يتيح لك PLoP Boot Manager و Smart Boot Manager تحديد جهاز للتمهيد منه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقوم بذلك بشكل صحيح. إصلاح “NTLDR is Missing” هو أداة مساعدة لا تحتاج إلى شرح لإصلاح مشكلة التمهيد هذه.

يعد Darik’s Boot and Nuke أداة قوية للقضاء على كل شيء على القرص الصلب بشكل لا يمكن إصلاحه.

تحذير: حاول استخدم هذا بحذر ما امكن، فقد يؤدي أي خطأ الى مشكلة عويصة اكثر!

شاهد ايضا
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز

قائمة مخصصة

يقول العنصر المسمى Custom Menu أنه يمكنك استخدام HBCDCustomizer لإضافة ملفاتك الخاصة، ولكنه يحتوي على مساعدة ضخمة من الأدوات بمفردها.

ستجد أقراص الإنقاذ المضغوطة من عدة موفري برامج مكافحة فيروسات مختلفين، Clonezilla لاستنساخ الأقراص ، وأدوات التقسيم، توزيعات متعددة لنظام التشغيل Linux ومساحات محرك الأقراص والمزيد.

إذا لم يكن هناك شيء ما هنا، فمن المحتمل أنك لست بحاجة إليه! ابحث عن قائمة كاملة بالأدوات على موقع Hiren الإلكتروني.

شاهد ايضا
حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر

خيارات أخرى

المرافق التي ناقشناها أعلاه هي الأكثر أهمية، ولكن ضع في شأنك انه يوجد أدناه صفحة من الخيارات لتشغيل أقسام محددة لمحرك الأقراص الثابتة، يكون هذا مفيدًا.

وذلك إذا قمت بإعداد مجموعات منفصلة من البيانات أو أنظمة التشغيل على أقسام مختلفة لكن المستخدم العادي لن يحتاج إليها، تحتوي نهاية القائمة على أوامر إعادة التشغيل وإيقاف التشغيل.

شاهد ايضا
حل مشكلة Your Computer Is Low On Memory في الويندوز والماك بدون برامج

5- قرص تمهيد Hiren يمكن أن ينقذك

كيفية ازالة الباد سيكتور من الهارد ديسك

تم إصدار أحدث إصدار من Hiren’s Boot CD 15.2 في أواخر عام 2012، هذا يعني أنه قديم بشكل كبير ويتم عرضه مع الإصدارات القديمة من Windows و Linux المضمنة على القرص.

علاوة على ذلك لم يتم إثبات توافق أي من هذه الأدوات مع Windows 10، ومع ذلك أثناء استخدام قرص الاسترداد هذا ليس تجربة جمالية مبهجة ولن تعمل كل أداة بالتأكيد إلا أنها لا تزال تحزم الكثير من الأدوات المفيدة في حزمة واحدة.

يجب أن يستغرق أي شخص لديه محرك أقراص USB احتياطي أو قرص مضغوط بضع دقائق بالتأكيد لنسخ نسخة ووضعها في مكتبه أو حقيبة الكمبيوتر، من المحتمل أن يتمكن المستخدم العادي من إنجاز معظم ما يحتاج إليه باستخدام بيئة mini Windows XP أو إحدى توزيعات Linux وهو أمر رائع.

تنبيه:
إذا كان HBCD لا يناسب احتياجاتك ، فتحقق من أقراص الاسترداد المستندة إلى Windows PE وأدوات الإنقاذ الأخرى للكمبيوتر الشخصي.

بهذا يا صديقي نتمنى ان تفيدك المعلومات التي قدمناها، ولا تنسى اخبارنا في التعاليق عن مدى نجاحها معك!

شاهد ايضا
كيفية حل مشكلة CRC Error عند استخراج الملفات المضغوطة RAR
حل مشكلة الدراعات لا تعمل على الكمبيوتر بطرق بسيطة
حل مشكلة الكارت ميموري تطلب الفورمات – حل مشكلة الفلاشة تطلب الفورمات
اصلاح قارئ الاقراص DVD وحل مشكلة قارئ الاقراص لا يعمل
حل مشكلة المايك لا يعمل في المكالمات
حل مشكلة عدم ظهور الفلاشة وعدم التعرف على USB الحل الشامل
حل مشكلة عدم ظهور قارئ الاقراص DVD أو CD
حل مشكلة runtime error الخاصة بالعديد من البرامج بكل سهولة في خطوات بسيطة
حل مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط بدون برامج
حل مشكلة الفلاش ميموري التي لا تقبل الفورمات بأكثر من طريقة مختلفة

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments