برامج

تحميل متصفح فايرفوكس Mozila Firefox لأنظمة الماك 2022

لاشك أن رغم ظهور متصفحات ويب جديدة و حديثة بمميزات رائعة لازال متصفح فايرفوكس Mozila Firefox يعتبر أحد أفضل المتصفحات التي تلقى إقبالا كبيرا و استخدام من طرف الملايين حول العالم، و غالبا ما تجد هناك أشخاص يستخدمون بشكل ثنائي داخل أجهزتهم متصفحي جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس. فهو منافس قوي لمتصفح جوجل كروم بما يتميز به من خصائص و مميزات التي سنفصل فيها ضمن فقرات المقال . و الأن لكي لا نطيل عليكم في هذا التقديم إليكم الأن نبذة بسيطة عن متصفح فايرفوكس Mozila Firefox و رابط تحميل المتصفح لأجهزة الماك .

تنبيه : رابط تحميل متصفح موزيلا لأنظمة الماك ستجدوه أسفل المقال . لكن ننصحك بالاطلاع على باقي فقرات المقال إن كنت لا تعرف تفاصيل و مميزات Mozila firefox .

نبذة تعريفية مختصرة عن متصفح موزيلا فايرفوكس

متصفح موزيلا لا شك أنه متصفح شهير و يعرفه أغلب من يستخدم الويب و شبكة الأنترنت ، لكن لا بأس بالتذكير ببعض المعلومات حوله، حيث يأتي متصفح موزيلا فايرفوكس في المرتبة الثانية بحسب العديد من خبراء المتصفحات من حيث الاستخدام بعد متصفح جوجل كروم، حيث تم إصداره في سنة 2004 م ، أحد عوامل شهرته إلى جانب ريادته في هذا المجال هو عامل البساطة و توافقه مع كافة إصدارات windows  بأنواعها المختلفة و كذلك أنظمة الماك . و هذا يعطي ميزة وجود إمكانية مزامنة السجل و الإعدادات و المفضلة ، ثم سجل البحث بواسطة أنظمة أساسية متنوعة . كما لا يخفى على أحد أن أسباب تصدر متصفح و استخدام الأشخاص له هو عامل السرعة، وهو ما يتوفر في متصفح موزيلا فايرفوكس عند مقارنته بجميع المتصفحات الموجودة يمكن القول على أنه متصفح سريع و أمن .

يتميز متصفح موزيلا بتصميم أنيف و جذاب مميز و بسيط ، و وجود خاصية التصفح بشكل مخفي ، و إمكانية القراءة دون الحاجة للاتصال بالأنترنت ، ببساطة سرعته و جودته تضاهي إلى حد كبير سرعة و جودة متصفح جوجل كروم . لهذا يوجد الملايين من مستخدميه حول العالم .

مميزات متصفح موزيلا فايرفوكس Mozila Firefox

إن كنت لا تعرف جميع مميزات متصفح موزيلا فايرفوكس، ففي هذه الفقرة سنذكر لك أهم مميزات هذا المتصفح التي تجعله أفضل المتصفحات الموجودة و الأكثر استخداما و هي :

  1. متصفح جوجل كريم يتميز بسرعة تحميل صفحات الويب في
  2. بفضل متصفح موزيلا فايرفوكس بإمكانك حماية جهازك من البرامج التي تجلب الضر و تهدد أمان جهازك و الخصوصية
  3. يوفر لك متصفح موزيلا فايرفوكس تصفح امن و حماية جيدة و شاملة لبياناتكم و خصوصياتك
  4. يتميز متصفح موزيلا فايرفوكس بكثرة الإضافات و الملحقات ، و وجود العديد من التيمات التي تزيد من جمالية و إشعاع الواجهة و تجعلها أكثر أناقة و جذب
  5. وجود تجربة للتصفح بشكل مخفي داخل متصفح فايرفوكس ، التي من خلالها لا يمكن تخزين زياراتك للمواقع و الصفحات التي تقوم بزيارتها، و لا يوجد داخل التصفح الخاص ملفات كوكيز و كذلك لا وجود للملفات المؤقتة . و عند إغلاقك للصفحات الخاصة داخل الوضع الأمن أو المخفي لن يتم تذكرها مرة أخرى من طرف المتصفح . أنظر للصورة لتعرف مكان تواجد الوضع الخاص أو المخفي .
  1. وجود خيارات رائعة تساعدك لمنع الهجمات الضارة للوصول لجهازك الماك ووجود إمكانية للتبليغ على المواقع .
  2. لاشك أنها أفضل ميزة وهي أن متصفح موزيلا فايرفوكس مجاني للجميع . يكفي أنك يجب أن تقوم بتحميله . و إذا كنت تستخدم جهاز ذو نظام الماك قم بتحميله في أسفل المقال .
  3. بخلاصة متصفح موزيلا فايرفوكس قوي و امن و سريع يتيح إضافات و ميزات و تيمات و مرونة رائعة . لذا أنصحكم بتحميله للاستفادة من تصفح رائع داخل جهاز الكمبيوتر نظام الماك .

و نظرا لعنصر الشمولية و المصداقية كما عودتكم به مدونة معلومة بالتطرق لجميع جوانب الموضوع لابد من ذكر بعض سلبيات متصفح موزيلا فايرفوكس لكي يعرفها المتابع الكريم إذا كان يجهلها . و الأكيد أن كل متصفح لديه ما يعيبه . و أساس التفضيل بين المتصفحات هو قلة العيوب . و إذا كان بحسب الخبراء أن متصفح جوجل كروم هو أفضل متصفح فهذا لا يعني أن الجميع يستخدمه مما يدل على أن الأذواق تختلف و القاعدة العامة أن لكل متصفح سلبيات و عيوب . تتجلى سلبيات متصفح موزيلا فايرفوكس في عدم توفره على دعم مباشر و استغراق بعض الوقت عند القيام بفتحه قصد تشغيله ووجود بعض الاستهلاك الكبير في ذاكرة الوصول العشوائي لأنظمة الماك و باقي الأنظمة الأخرى الماك عند استخدامه .

إذا كنت ترغب بمعرفة أفضل المتصفحات و روابط التحميل كل متصفح على حدة ننصحك بالاطلاع على مقال أفضل 15 متصفح الانترنت مجانا

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه بشكل مفصل موضوع تحميل متصفح فايرفوكس Mozila Firefox لأنظمة الماك 2022، نتمنى أن تكونوا تمكنتم من تحميل و تثبيت متصفح كوزيلا فايرفوكس على أنظمة الماك الخاصة بأجهزة الكمبيوتر لديكم، و نرجوا أن تستمتعوا بخصائص هذا المتصفح الذي يعتبر أحد المتصفحات بما يتميز به مميزات و إيجابيات متنوعة ، إذا لديكم اية اسئلة أو استفسارات أو ملاحظات بخصوص تحميل فايرفوكس Mozila Firefox للماك اتركوها في قسم التعليقات . أطيب التحيات و إلى اللقاء .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments