الواي فاي

معرفة باسورد الواي فاي من اللاب توب

طريقة معرفة باسورد الإنترنت

معرفة باسورد الواي فاي من اللاب توب

هناك الكثير من الحالات التي قد تدفع المستخدم إلى محاولة الحصول على كملة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي المتصلة بها جهاز اللابتوب الخاص به، عادة مانقوم بتعيين أو تحديد كلمة المرور للشبكة من خلال الإعدادات الإفتراضية لرواتر فننساها بعد مرور فترة من الزمن، وقد تحتاج في أي لحظة إلى اظهار كلمة المرور من جديد وقد ترى في عملية الدخول للإعدادات الراوتر والكشف عن كلمة السر مسألة مزعجة.

من جهة أخرى قد يكون أحد أفراد العائة قد عينة كلمة المرور للواي فاي وأنت لا تعلم طريقة الدخول للكشف عنها، أو في مقر العمل أو قام أحد الجيران بكتابة كلمة السر على حاسوبك بدون اخبارك اياها وترغب في الكشف عنها، لكل هذه الحالات أو غيرها هناك أكثر من طريقة بسيطة وسهلة تستطع بواسطتها معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون روت للكمبيوتر.

وفي هذا المقال سنتابع أبرز هذه الطرقة الممكنة من أجل معرفة باسورد الواي فاي على جهازك اللاب توب بنقرات زر معدودة، كل ما عليك فعله هو اتباع الشرح وتطبيق التعليمات من احدى الطرق الملائمة لك للشكف عن كلمة المرور.

أنظر أيضا:

أفضل 8 برامج لمعرفة باسورد الواي فاي (كشف كلمة السر المخفية)

طرق معرفة باسورد الـ WiFi من اللاب توب

كما أشرنا في البداية أن عملية اظهار كلمة المرور أو معرفة كلمة المرور للوايفاي الخاص بك من الـ Laptop و تتمثل في العديد من الطرق، إذ يمكنك معرفة كلمة السر فقط عن طريق الإعدادات الإفتراضية لجهاز الرواتر بمنزلك أو بمقر عملك أو غيرها، أو تستطيع الكشف عنها فقط من خلال اعدادات الشبكة المتصل بها حاسوبك وتعتبر هذه اسهل الطرق الممكنة والسريعة على الإطلاق.

من ناحية أخرى هناك أداوات متخصصة مدمجة مع نظام تشغيل الويندوز تستطيع عبرها معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل به جهازك الكمبيوتر، أيضا هناك برامج أخرى متخصصة ليس فقط في اظهار كلمة المرور بل حتى الكشف عن شبكات الواي فاي القريبة منك معرفة باسورد واي فاي الجيران وتخمين كلمة المرور الخاصة بها لتمنحك اتصال بالأنترنت مجاني، تابع كل هذه الطرق على النحو الموالي؟

الطريقة الأولي إستخدام موجه الأوامر CMD

أول طريقة سنتعرف عليها في هذا المقال من أجل معرفة كلمة مرور الواي فاي بالاتب توب تعتمد على إستخدام موجه الأوامر CMD، وهي أداة كما نعلم مدمجة مع النظام وتتيح لك الكشف عن كلمة المرور في ثواني، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض التعليمات البسيطة على النحو التالي:

الخطوة رقم 1:

أولا قم بفتح قائمة Start والبحث عن كلمة Run، ونقر على نافذة Run، ويمكنك أيضا الإستعانة بطريقة أخرى بواسطة لوحة المفاتيح وهي نقر على أزرار Win+R وسوف تظه لك نافذة Run بشكل مباشر.

الخطوة رقم 2:

بعد ظهور نافذة Run قم بنقر على أيقونة البحث أي الشريط مخصص وقم بكتابة CMD ونقر على Enter.

الخطوة رقم 3:

بعد ذاك مباشرة سوف تظهر لك نافذة cmd، وهنا يجب أن تقم بنسخ netsh wlan show profiles، ونقر على أزرار Ctrl+V من خلال لوحة المفاتيح من أجل أن تتمكن من وضع الجملة التي قمت بنسخها على نافذة، ونقر على Enter بعدها ستلاحظ ظهور بيانات شبكات الواي فاي التي تم فتحها علي الكمبيوتر الخاص بك، وقم بالحفاظ عليها في ورقة خارجية.

الخطوة رقم 4:

عند الإنتهاء من تلك الخطوات سوف ننتقل الى هذه الخطوة التي يجب عليك ان تقوم بنسخ التالي مع إستبدال profilename بإسم شبكة الواي فاي التي قمت بحفظها .

netsh wlan show profile name=profilename key=clear

الخطوة رقم 5:

قم بنقر على Ctrl+V مرة أخرى من أجل توجه الى نافذة cmd وقم بلصق الكود السابق بعد تحريره ونقر على Enter .

الخطوة رقم 6:

في نهاية سوف تظهر لك مجموعة من البيانات و المعلومات حول شبكة الواي فاي، من خلالها يمكن الوصول الى كلمة المرور، بواسطة كلمة Key Content أسفل Security Settings، كما في الصورة التالية.

أنظر أيضا:

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows

الطريقة الثانية إستخدام خصائص الواي فاي

بالنسبة للطريقة الثانية التي يمكنك الإعتماد عليها في حال لم تعمل معك الطريقة الأولى لأي سبب من الأسباب، تعتمد هنا العملية على استخدام خصائص الواي فاي، أي يمكنك الكشف على كلمة السر من خلال الإعدادات على الحاسوب فقط، وإليك كيف عبر بعض الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

مع طريقة ثانية وأول خطوة سوف تقوم بها هي قم بنقر على الوي فاي بزر الفأرة الأيمن من خلال شريط المهام، ثم نقر على Network and Internet Settings .

الخطوة رقم2:

بعد ذالك سوف تظهر لك نافذة Settings قم بنقر على خيار Network and Sharing Center .

الخطوة رقم3:

بعدها قم بنقر على اسم شبكة الواي فاي المتصل بها .

الخطوة رقم 4:

وهنا سوف تكون على وشك الوصول الى الخطوات الأخيرة، سوف تظهر لك نافذة WIFI STATUS، ونقر على خيار Wireless Properties .

الخطوة رقم 5:

بعد قيامك بتلك الأمور هنا مع الخطوة الأخيرة ، بعد نقر على خيار Wireless Properties ،سوف تظهر لك نافذة الخصائص قم بالدخول إلي تبويب Security وقم بوضع علامة أمام Show Characters ، و سيظهر الباسورد أمام Network Security Key.

أنظر أيضا:

أسهل طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي

برنامج لمعرفة باسورد الواى فاي للكمبيوتر

فيما يخص الأشخاص التي تريد برنامج معرفة باسورد الواي فاي للكمبيوتر، إليكم أحد أفضل الخيارات الرسمية والمعتمدة بكشل احترافي وكبير لهذه المعمة، ولدعكم الآن تتعرفون على طرق أحرى تمكن المستخدم من معرفة باسورد الواي فاي المخزن علي الحاسوب، بواسطة برامج متخصص يساهم بشكل كبير في هذه المهمة، وهي طريقة مختلفة عن الطريقتين السابقتين لم نقم باستخدام اي برامج لمعرفة باسورد الواي فاي، والأن يمكن الإعتماد على مجموعة من البرامج الرائعة والمحترفة ومن ضمن هذه البرامج برنامج  Wireless Key View.

يعتبر برنامج  Wireless Key View، من بين أفضل وأرواع البرامج التي تقدم خدمة جد متميزة وبشكل محترف، تمكنك من إكتشاف باسورد الواي فاي المخزن علي الكمبيوتر، ويقدم العديد من الخدمات المتميزة ويمكن تحميله بطريقة جدبسيطة فقط قم بنقر على زر الموجود في الأسفل، سوف تتمكن من تنزيله بطريقة مباشرة بدون حاجة الى تثبيت وظهور صفحة المخصصة بشبكات الواي فاي وباسورد الذي ترغب به.

أنظر أيضا:

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الراوتر

بالنسبة للأشخاص التي تبحث عن معرفة باسورد الواي فاي من الراوتر، نود أن نشير إلى أن هذه الفقرة تعنيكم بالدرجة الأولى إذ يمكن أيضا الإعتماد على طريقة أخرى بواسطة الراوتر المتصل بالواي فاي ومعرفة كلمة المرور بسهولة إذ كنت تعرف اسم الدخول وباسورد الراوتر وفي وقتنا الحالي يمكن أيضا تحكم في الرتور من خلال الإعدادات الافتراضية بدون حاجة الى اي معلومات وتستكشف من خلاله إسم المستخدم وكلمة السر الراوتر.

كما نعرف أن هناك العديد من الرتورات منها ارونج وإنوي وغيرها ولا تختلف كثيرا في طريقة إستخراج باسرود والان في مايلي سوف نتعرف على مجموعة من الخطوات التي تساهم في معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الراوتر اورنج بشكل إحترفي وبسهولة، ولا تختلف العملية عن باقي اجهزة الراوتر الأخرى يكفي تطبيق نفس التعليمات والقيم فقط، أو كتابة نوع الراوتر لديك على اليوتيوب وستجد الشرح بكل بساطة.

خطوات معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الراوتر ارونج

إذا عملية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الراوتر ارونج لا تتعدى منك سوى القيام بالتالي:

الخطوة رقم 1:                    

قم بفتح اعدادات راوتر اورنج ونقر على المكان المخصص لـتغيير كلمة مرور الواي فاي من خلال الدخول الى Basic ثم Wlan كما في صورة التالية.

الخطوة رقم 2:

بعد قيامك بتلك الأمور السابقة سوف تظهر لك صفحة المخصصة لتخزين معلومات باسرود الوي فاي وكلمة السر أمام كلمةWPA Pre-Shared key على شكل نقط سوداء ومن أجل أن تظهر لك كما في صورة قم بنقر على علامة صح بجانب click to show the key .

الوصول إلى كلمة السر من إعدادات الراوتر اتصالات

بالنسبة للأشخاص التي تملك جهاز رواتر اتصالات وترغب في الكشف عن كملة سر الواي فاي من الإعدادات الإفتراضية إليك كيف من خلال التالي:

أولا:

كتابة العنوان التالي (192.168.1.1) أو (192.168.0.1) على ايقونة البحث للمتصفح الذي تعمل به.

للإشارة لابد أن يكون جهازك سواء هاتف أو الكمبيوتر متصل بنفس شبكة الواي فاي التي ستقوم باستخراج كلمة المرور منها كي تتمكن من الدخول للإعدادات.

معرفة باسورد الواي فاي من الراوتر

ثانيا:

إدخال كل من الـ Username فتكتب admin وكذلك الـ Password، عادة إسم المستخدم يكون admin وأيضا كلمة المرور نفسها، لكن في حال لم تعمل معك بكل بساطة تتجه إلى الجهة الخلفية لجهاز الراوتر الخاص بك وهناك ستجد اسم المستخدم وكلمة المرور قم بتركيبهم ثم اضغط على خيار دخول Login.

نسيت باسورد الواي فاي اتصالات

ثالثا:

قم بالتوجه إلى الأسفل وقم وبالنقر على خيار sans fil

رابعا:

إتجه إلى أقصى يمين الشاشة بالأعلى وانقر على خيار counfigurer تماما كما هو مبين في الصورة.

خامسا:

أمامك الآن صفحة بها كل المعلومات منها كلمة المرور هذه الصفحة أيضا تستطيع تغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي وكل شيء أو إخفاء الشبكة أو غيرها من الأمور، في حال الإقدام على أي تغيير تنقر على خيار تطبيق أو Appliaquer.

أنظر أيضا:

طرق معرفة باسورد الواي فاي المخزن في جهاز الاندرويد

تابع على الفيديو التطبيقي التالي طريقة معرفة باسورد الواي فاي من اللاب توب في دقيقة:

على هذا نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم بخصوص معرفة باسورد الواي فاي من اللاب توب، تابعنا أكثر من طريقة تستطيع بواسطتها الكشف عن كلمة المورور الخاصة بشبكة الواي فاي المتصلة بجهاز الاب توب الخاص بك، الأمر غاية في البساطة سواء معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر cmd أو عن طريق إظهار باسورد الواى فاي من الراوتر أو حتى عبر كيفية معرفة باسورد الواى فاي من اللاب توب ويندوز 10 أي من الحاسوب فقط، يكفي اتباع التعليمات لإظهار كلمة السر في ثواني.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments