تقنية

طريقة البحث عن قنوات تيليجرام

طريقة البحث عن قنوات تيليجرام

هل تبحث عن قنوات تيليجرام لكن لا تعلم كيف تقوم بذلك؟

إذن هذه المقال تهمك كثيرا، حيث سنقدم لك فيها، مجموعة من الخطوات، التي يمكنك اتباعها، للوصول إلى قناة تيليجرام، بكل سهولة، عن طريق الهاتف، وجهاز الكمبيوتر أيضا.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام ].

طريقة البحث عن قنوات التليجرام من الهاتف

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للبحث عن قنوات تيليجرام، من الهاتف، تابعوا معنا الشرح، خطوة بخطوة، في الأسطر التالية، من هذه المقال:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك فتح تطبيق Telegram على الهاتف الخاص بك. ثم اضغط على ايقونة البحث 🔍 التي تتواجد في الأعلى.

2) بعدها قم بكتابة اسم القناة التي تبحث عنها ( كلما كان الاسم دقيقا كلما وصلت للقناة التي تبحث عنها بشكل أسرع )

3) ستظهر لك مجموعة من النتائج التي تحمل نفس اسم القناة. اختر القناة من بين القنوات التي تبحث عنها. أو يمكنك ببساطة كتابة كلمة في خانة البحث تدل على الشيء الذي تبحث عنه مثل موسيقى Music او رياضة Sport او الأخبار News غيرها من الكلمات.

4) عند البحث عن القناة والضغط عليها. سيظهر لك وصف عن القناة وما تقدمه. تستطيع قراءة الوصف قبل الإنضمام إلى القناة وذلك من خلال الضغط على زر فتح القناة Open Channel أو عرض سريع Instant View.

5) بعد التاكد من انك ترغب حقا في الإنضمام إلى تلك القناة. اضغط على زر الإنضمام “Join” الذي يوجد في الاسفل وسيتم إضافتها إلى قائمة الدردشة الخاصة بك. وستصلك تنبيهات بكل الاشياء الجديدة عليها.

وهكذا ومن خلال الإنتهاء، من كل الخطوات السابقة، ستتمكن من الإنضمام إلى قناة تيليجرام، التي تبحث عنها، بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: أفضل قنوات تيليجرام مفيدة ومتنوعة

طريقة البحث عن قنوات التليجرام في الكمبيوتر

اما إذا كنت من مستخدمين الكمبيوتر د، وترغب بالتعرف، على كيفية البحث، عن قنوات التيليجرام، فيمكنك اتباع باقي الخطوات، التي سنشرحها لك في الأسفل:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى Google Chrome من خلال جهاز الكمبيوتر أو أي متصفح انترنت ٱخر.
2) ثم اضغط على الرابط التالي للدخول إلى موقع مجاني يمكنك من خلاله البحث والاشتراك في قنوات تيليجرام العربية عن طريق الهاتف او الكمبيوتر.

3) يمكنك ادخال اسم القناة التي تبحث عنها https://artelegram.com/. ستظهر لك مجموعة من نتائج. يمكنك تحديد احد القنوات والضغط عليها.

4) بعدها اضغط على زر الاشتراك “Join” الذي يتواجد في الأسفل. وقم بتحديد هل ترغب بالاشتراك فيها عن طريق تطبيق الهاتف وذلك من خلال الضغط على زر View in Telegram أو من خلال تطبيق تيليجرام على الكمبيوتر وذلك من خلال الضغط على زر Don’t have Telegram yet? Try it now. أو تصفح القناة عبر الضغط على زر Preview channel.

وهكذا وعند الانتهاء، من كل هذه الخطوات، ستتمكن من البحث والاشتراك، في قناة تيليجرام، التي تبحث عنها، بكل سهولة، عن طريق استخدام، جهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: تحميل تلجرام للاندرويد

طريقة البحث عن قنوات التليجرام من خلال رابط الدعوة

في حالة كانت قناة تليجرام خاصة، فلا يمكنك العثور عليها، عن كتابة اسمها في خانة البحث، عن طريق اتباع الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى، حيث يمكنكم العثور فقط، على القنوات تليجرام العامة وليس الخاصة.

الحل الوحيد، الذي يمكنكم من خلاله، الدخول في احد هذه القنوات الخاصة، وهو عن طريق رابط الدعوة، الذي يجب ان يرسله لكم، المشرف على القناة، وعند الضغط عليه، سيتم نقلكم بشكل مباشر، إليها للدخول فيها.

لكن في بعد المرات، لا يفتح الرابط، عند الضغط عليه، من خلال التطبيق، وهنا يجب عليكم فتحه، عن طريق المتصفح، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك فتح متصفح الإنترنت عن طريق هاتف الاندرويد الخاص بك.
2) وقم بلصق رابط الدعوة في شريط البحث بعد نسخه. ثم اضغط على زر البحث 🔍.

3) اما الٱن ستظهر لك نافذة تخبرك على ترغب بفتح القناة عن طريق المتصفح ام من خلال تطبيق تليجرام.

4) قم بتحديد تطبيق تليجرام وقم بالضغط على دائما “Always”. ليتم فتح تطبيق تليجرام بشكل تلقائي دون الحاجة لطرح سؤال عليك في كل مرة

5) عندما يتم فتح تطبيق تليجرام ستظهر لك القناة. يمكنك عندها الضغط على زر الإشتراك “Join” الذي يتواجد في الاسفل حتى يتم إضافتك إلى القناة. يمكنك عندها الدخول إليها من قائمة الدردشة الخاصة بك.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من الاشتراك في قناة تليجرام خاصة، عن طريق رابط الدعوة.

إقرأ أيضاً: أفضل قنوات تيليغرام مفيدة يجب عليك متابعتها

إقرأ أيضاً: تحميل سوبر غرام برو Supergram Pro أفضل نسخة تلجرام معدلة بدون إعلانات

طريقة البحث عن منشور معين داخل قنوات التليجرام

إذا كنت تبحث عن منشور معين، على قنوات تليجرام، ولا تعلم كيف تقوم بذلك، فانصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية، حيث سنقدم لك، مجموعة من الخطوات البسيطة، التي يمكنك من خلالها، الوصول إلى اي منشور معين، داخل قنوات تليجرام:

1) يجب عليك أولا فتح برنامج تليجرام. ثم اضغط على قناة التي تريد من خلالها البحث عن منشور.

2) بعد الدخول إلى قناة اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى. ستظهر لك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار بحث “Search” وسوف يظهر لك شريط البحث في الاعلى.

3) اكتب فيه الكلمة التي قد يحتوي عليها المنشور الذي تبحث عنه مثل ( كتاب ) ثم اضغط على ايقونة البحث 🔍.

4) ستظهر لك كلمة التي بحثت عنها في كل المنشورات التي ذكرت فيها تلك الكلمة على القناة والتي يتم تمييزها باللون الأحمر. من هناك يمكنك البحث عن المنشور الذي تريده من خلال النزول للأسفل او الاتجاه إلى الأعلى.

وهكذا ومن خلال الخطوات السابقة، ستتمكن من العثور على المنشور، الذي تبحث عنه، في اي قناة، بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: اسرار برنامج التلجرام

إقرأ أيضاً: فتح التليجرام على الكمبيوتر

ما فائدة الإنضمام إلى قنوات تليجرام؟

هناك العديد من المميزات، التي يمكنكم الحصول عليها، عن البحث عن قنوات التليجرام، والاشتراك فيها، فإذا كنت مثلا، محب للافلام الأجنبية، فيمكنك البحث عن قنوات تليجرام، المهتمة بهذا المجال، والإشتراك فيها.

وهكذا يمكنك الاطلاع، على احد الافلام الاجنبية، ومناقشة المشتركين، حول الفيلم، وإعطاء رأيك فيه، على جانب مشاهدة فيديوهات وصور، وهذا الأمر، ينطبق على مختلف المجالات الاخرى، مثل الانمي والموسيقى، والرقص، والرسم، والربح من الإنترنت، والالعاب، وغيرها من المجالات الأخرى.

لهذا يجب عليك الإنضمام، إلى قنوات تليجرام، لتستفيد من المحتوى الذي يتم عرضه عليها.

الأمان والخصوصية في التليجرام

تم انتقاد برنامج تليجرام كثيرا في جانب الامن والخصوصية، من قبل العديد من خبراء التشفير، الذين ابدو رأيهم، حول نموذج الامن، الخاص بتخزين جهات الإتصال والرسائل والوسائط، بشكل دائم، مع مفاتيح فك التشفير، على خوادم برنامج تليجرام، بشكل افتراضي، وعدم قدرة الطرف الٱخر، على تشفير الرسائل بشكل افتراضي.

حيث قال “بافيل دوروف”، بأن هذا الامر، يساعد كثيرا على تجنب النسخ الاحتياطية، الغير ٱمنة من طرف ثالث، والسماح أيضا، لجميع المستخدمين، بالوصول إلى رسائل والملفات من أي جهاز ٱخر.

كما قام خبراء التشفير، بانتقاد استخدام برنامج تليجرام، لبروتوكول التشغير، الذي تم تخصيصه، والذي تم إثبات انه غير ٱمن او موثوق ابدا. كما أن التليجرام تم حظره، في العديد من البلدان، وذلك لانه، يسهل مجموعة من العمليات الغير قانونية، مثل التحريض على العنف والإرهاب، وغيرها من الأمور الغير قانونية.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، طريقة البحث عن قنوات تليجرام، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *