فايسبوك

البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك

هل لديك رقم هاتف شخص و تريد أن تعرف حساب فيس بوك الخاص به ؟ إذن أنت في المكان الأنسب الصحيح الذي ستتمكن من خلاله من معرفة حساب أي شخص لديه فيس بوك و تتوفر على رقم الهاتف الخاص به، حيث سنقدم لكم أفضل و اسهل الطرق الفعالة لمعرفة ذلك الأمر مشروحة بالصور، حيث أن العديد من مستخدمي الفيسبوك قد يتوفرون على رقم هاتف شخص و يكونون في حاجة لمعرفة أولا هل يمتلك حساب في الفيس بوك من أجل مراقبة نشاطه داخل الموقع أو من أجل التواصل معه، ومهما تعددت أسباب البحث عن شخص في الفيسبوك فإن الطرق التي ستقوم بهذه المهمة متوفرة، ننتقل الان لاكتشافها و التعرف عليها من أجل تطبيقها .

الطريقة الأولى : استخدام نسيت الحساب

من أجل التعرف على حساب فيس بوك شخص عن طريق رقم الهاتف نستخدم ميزة نسيت كلمة المرور، التي توفرها شركة الفيس بوك لإسترجاع، حسابات الفيس بوك.

دعونا نتعرف على خطوات استخدام هذه الطريقة التي يجب أن نتبع فيها الخطوات التالية :

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى موقع فيسبوك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:اضغط هنا

2) ثم اضغط على خيار “هل نسيت الحساب؟” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

معرفة حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف 2020

3) ستظهر لك خانة تطلب منك البحث عن حسابك. يمكنك عندها كتابة رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي تبحث عنه ثم اضغط على زر البحث كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

برنامج معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف 2020

4) وفي الأخير ستظهر لك صورة صاحب الرقم وإسمه الشخصي على الفيس بوك.

تطبيق معرفة فيسبوك من رقم الهاتف 2020

يمكنكم نسخ إسمه والبحث عنه، على الفيسبوك، للدخول إلى صفحته الشخصية، ومعرفة مجموعة من المعلومات حوله، إنها تعتبر من بين الحيل البسيطة، التي يمكنكم الإعتماد عليها، من أجل على حساب فيس بوك، لأي شخص، من خلال رقم الهاتف الخاص به.

تنبيه: إذا لم تظهر لك اي نتائج حول الرقم الذي قمت بإدخاله يمكنك عندها إدخال كود البلد لرقم الهاتف في أو الرقم حيث ان كل بلد له كود معين على سبيل مثال ( 1+ ). وإذا لم يظهر فعلم أن الحساب غير مسجل برقم الهاتف الذي قمت بإدخاله.

أنظر أيضا :
كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة

الطريقة الثانية : البحث عن الرقم الهاتف في الفيس بوك

قد تظهر لكم هذه الطريقة غير مجدية، لكنها في الواقع ، يمكن ان تنفع معكم، في إيجاد أشخاص على الفيس بوك، من خلال أرقام هواتفهم. ما عليكم سوى اتباع الخطوات التالية، للعثور على حساب فيس بوك، لأي شخص عبر رقم هاتفه:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى حسابك على الفيس بوك من خلال التطبيق أو موقع فيسبوك.

2) اضغط على خانة البحث التي تتواجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

معرفة ايميل الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف

3) وبعدها قم بكتابة رقم الهاتف المراد البحث عن حساب فيسبوك الخاص به.

4) ثم قم بتحديد الأشخاص People حتى تظهر لك نتائج تابعة لأشخاص وليس لصفحات أو مجموعات.

كيف اعرف حساب شخص من رقم جواله

5) سيظهر لك حساب فيسبوك المرتبط برقم الهاتف الذي قمت بإدخاله.

تنبيه: لن تنجح معكم هذه الطريقة إذا كان صاحب رقم الهاتف لم يربط رقمه مع حساب فيسبوك.

أنظر أيضا :
طريقة البحث عن اي شخص في الانترنت عن طريق الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الالكتروني

الطريقة الثالثة : استخدام تطبيقات وبرامج تحديد هوية الأشخاص من خلال رقم الهاتف

هناك الكثير من المواقع، وتطبيقات الاندرويد والايفون، التي تقدم خدمة تحديد هوية الأشخاص، من خلال أرقام الهواتف، فيمكنكم من خلالها، التعرف على إسم صاحب الرقم، وبعض المعلومات المهمة عنه.

هل سيفيدنا هذا في العثور على حسابه في موقع الفيسبوك؟

نعم وبكل تأكيد، حيث تعتمد هذه التطبيقات والمواقع، على بيانات تطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي، التي تم التسجيل فيها عبر رقم الهاتف، الذي تبحثون عنه، فعلى سبيل المثال، إذا كان صاحب الحساب، قام بتسجيل حساب من خلال رقم الهاتف، فسيظهر إسمه على الفيس بوك في هذه المواقع، يمكنكم عندها البحث عن ذلك الإسم في الفيس بوك، للوصول لحسابه الشخصي.

إليك أهم المواقع :

الطريقة الرابعة : استخدام محرك البحث Google

الطريقة الرابعة، التي سنشاركها معكم في هذه الفقرة، والتي يمكنكم من خلالها، إيجاد حساب الفيس بوك، عن طريق رقم الهاتف، وهي من خلال محرك البحث Google.

يمكنكم فتح Google، على جهازكم، وقوموا بكتابة رقم الهاتف، الذي تبحثون عن حساب الفيسبوك الخاص به، واكتبه بجانب رقم كلمة Facebook، ثم انقر على زر البحث Search

معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف 2021

عندها ستظهر لكم الكثير من النتائج، التي تتضمن هذا الرقم، فإذا كان صاحب رقم الهاتف، قام بمشاركة رقمه من خلال أحد التعليقات على الفيسبوك، او على اي صفحة اخرى، فسيظهر لكم الحساب الخا صبه ضمن نتائج البحث.

ونفس الشيء في المواقع الأخرى، مثل تويتر وانستقرام و يوتيوب وغيرها،يمكن ان تظهر لكم أيضا، في نتائج البحث، إذا كانت مرتبطة برقم الهاتف، أو بحساب فيسبوك، الخاص بذلك الشخص الذي نبحث عنه .

البحث عن الفيس بوك عن طريق الإسم

إذا كنت تريد الوصول لحساب شخص ما، على الفيس بوك، عبر إسمه، فيمكنك ذلك، من خلال كتابة إسمه في أيقونة البحث، وتصفح النتائج البحث، ويمكنك اختيار المدينة للوصول إلى نتائج أفضل. تابعو معنا الخطوات التالية، من أجل عن شخص ما على الفيس بوك، من خلال رقم هاتفه:

1) في الخطوة الاولى يجب اليك فتح حساب فيسبوك، على الهاتف الخاص بك او على الكمبيوتر.
2) ثم انقر على زر البحث الذي يتواجد في الأعلى.
3) ثم قم بكتابة الإسم الذي تبحث عنه و انقر على زر البحث .
4) ستظهر لك الكثير من نتائج بنفس الإسم. يمكنك البحث عن حساب الشخص.
5) يمكنك فلترة نتائج البحث من خلال تحديد المدينة والتعليم والعمل وأصدقاء الأصدقاء للوصول إلى نتائج جيدة.

وهكذا يمكنك الوصول، لحساب أي شخص على موقع الفيس بوك، من خلال كتابة إسمه، كما يتعين عليك كتابته كما هو، حيث هناك أشخاص يستخدمون أسماء مختلفة، او بها إشارات، وهذا سيصعب عملية البحث، ولن تجد عندها على صاحب الحساب، من خلال إسمه.

للمزيد من التفاصيل و المعلومات المهمة حول طرق البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك أقترح عليك زيارة مقال شامل سابق يوضح كل تلك الطرق، رابط المقال هو :

معرفة حساب الفيس بوك من رقم الموبايل

ملاحظات مهمة حول طريقة البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك

هناك ملاحظات يجب أن ننتبه لها عند القيام بعملية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك، التي نذكر أهمها في :

1 ـ الطرق السابقة التي أشرت إليها في الأعلى نلجأ إليها من أجل معرفة الحسابات بشكل كبير بالنسبة لمن يشك أن ذلك الشخص لديه اسم الحساب بشكل مزخرف أو لديه رموز و أشكال صعبة في الاسم داخل الفيسبوك، أما أغلب الحسابات فهي تكون حاملة للاسم الحقيقي لصاحبها، لذلك جرب البحث عن ذلك الشخص باسمه في الأول .

2 ـ الطرق المشار إليها إليها في هذا المقال هي من باب نشر المعرفة و التعلم و استخدامها بشكل إيجابي و بحسن نية، و لسنا مسؤولين أو معنيين بأي استخدام سلبي قد ينتهك خصوصية الأخرين أو أي استخدام اخر فيه ضرر للطرف الاخر .

3 ـ إدارة فيس بوك قامت بإلغاء خاصية البحث عن الاسم عن طريق الهاتف بعدما كانت متاحة قبل سنة 2018، حيث كانت قضية مشهورة معروفة باسم كامبريدج ساهمت في حذف هذه الخاصية من طرق إدارة فيسبوك التي أكدت أن هذه الخاصية قد تجعل المستخدمين قد يسيئوا التصرف بهذه الخاصية، فبدل التعرف على الأصدقاء و الأقارب يتم انتهاك البيانات و العلومات الشخصية. لكن رغم ذلك فهناك وسائل لتعويض هذه الخاصية، قد وضحتها في الأعلى، و هي طرق فعالة و مضمونة .

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال القيم الذي شرحنا فيه الطرق السهلة الفعالة للبحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك، نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه الطرق الذي ستمكنكم بكل تأكيد عند الاعتماد عليها في معرفة هل شخص يتوفر على حساب في فيسبوك من خلال رقم هاتف فقط، كما عودناكم دائما إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة اتركوها أسفل المقال بقسم التعليقات، أطيب التحيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *