الواي فاي

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

دعني أولا قبل البدء أن أقدم لك رأيي الصادق وأكون صريحًا معك بعد الكثير من البحث في هذا المجال من أجل التأكد من الطرق الحقيقية والطرق المزيفة، توصلت في الأخير إلى أن اختراق كلمة مرور wifi بدون برامج او تطبيقات ليس ممكنًا او لاكون ادق هو أمر صعب للغاية ومعقد.

ليس من السهل بأي حال معرفة كلمة مرور أي اتصال Wi-Fi و بدون تطبيق او برنامج. ومع ذلك فهو ليس مستبعدًا تمامًا.بل هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها في اختبار كلمة مرور Wi-Fi ، هناك طرق سهلة وفي متناول الجميع، كما أن هناك طرق صعبة وتحتاج إلى خبرة في المجال.

لذا إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية اختبار كلمة مرور Wi-Fi بهاتف Android وكذا بالأجهزة الأخرى فاستمر في القراءة حتى الأخير، ستجد معلومات مهمة جدا لابد من معرفتها حتى لا تتصيد.

اقرأ أيضا:
فتح الواي فاي بدون كلمة سر
كيف افتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج
شرح وتحميل تطبيق ZANTI برنامج اختراق شبكات الواي فاي

هل يمكن اختراق الواي فاي بدون برامج؟

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wps.jpg

من لواضح أن العديد من الاشخاص الذين يريدون تجربة اختبار شبكات الواي فاي وشف الباسورد، يبحثون عن أسهل الطرق التي لن تكلفهم أي شيء، ودون تحميل اي برنامج أو تطبيق.

لأكون واضح معك، دعني أخبرك بأن هذا الأمر صعب جدا ولا يمكن القيام بكشف بسورد الواي فاي بدون برامج، إلا في حالة واحدة وهي الوصول إلى الراوتر ومعرفة WPS PIN.

كما تعرف فإن كل راوتر يحتوي على كود خاص به وهو ما يسمى WPS PIN. هذا الكود في حال الحصول إليه يمكن الاتصال بالشبكة بسهولة. لكن الصعوبة الموجودة في هذه الطريقة هي أنه ليس من السهل الوصول إلى هذا الكود إلا في بعض الحالات وهي:

1- أن يكون الرواتر يعتمد خاصية أمان WPS ، وبالتالي يمكن الوصول غلى هذا الكود وكشف وكشف باسورد شبكة الواي فاي بسهولة عن طريق بعض تطبيقات اختراق الواي فاي من الهاتف.

2- الطريقة الثانية هي أن يكون الشخص الذي تريد اختبار الشبكة الخاصة به والاتصال بشبكة الواي فاي خاصته، أن يكون صديقك أو جارك، وذلك حتى تتمكن من الدخول معه إلى البيت والاطلاع على الراوتر من أجل معرفة WPS PIN.

إذن يمكن أن نستخلص أن هذه الأساليب لا تتطلب أي معرفة تقنية ولكنها تتطلب الوصول المادي إلى أجهزة الشبكة:

1- الوصول المادي إلى جهاز التوجيه وبدء اقتران WPS (إذا كان يحتوي على هذه الميزة)

1- يُعرف بالتحديق من فوق كتف شخص ما أثناء كتابته لكلمة مرور باسم تصفح الكتف.

3- الهندسة الاجتماعية: اقنع المالك بالكشف عن كلمة المرور.

هل يمكن اختراق الواي فاي من الهاتف؟

ليست كل شبكات الواي فاي يمكن اختراقها وهذا معتمد على درجة الأمان والحماية التي تعتمدها شبكة الواي فاي.

تختلف درجات أمان الشبكة من راوتر إلى آخر، حيث هناك بعض الواتر التي يكون فيها بروتوكول الأمان ضعيف إلى حد ما وبالتالي يمكن كسر نظام الحماية فيه فقط عن طريق الهاتف، أغلب الرواتر التي يمكن الوصول إليها وكشف باسورد الواي فاي فيها من الهاتف تعتمد بروتوكول أمان WPS وهو بروتوكول ضعيف نوعا ما ويسهل كسره. كيف ذلك.

إذا كانت شبكة الواي فاي الخاصة بك تعتمد بروتوكول الحماية WPS ، يمكنك اختبارها ومعرفة مدى قوتها من خلال بعض تطبيقات كشف باسورد الواي فاي من الهاتف، من بينها.

في الأسفل ستجد جميع بروتوكولان الأمان الخاصة بالواي فاي وما هو أقوى بروتوكول لا يمكن اختراقه

تطبيق WPS Connect

يعد WPS Connect أحد هذه البرامج التي يمكنها التحايل على أمان شبكة Wi-Fi التي مكّنت أمان WPS. إذا حددت اتصالات Wi-Fi القريبة المؤمنة باستخدام WPS فيمكنك الاتصال بأي منها بسهولة باستخدام اتصال WPS. يسمح لك بالاتصال بشبكة Wi-Fi دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور.

هو تطبيق يمكنك استخدامه لمعرفة مدى قوة الشبكة الخاصة بك وهل يمكن اختراقها أم لا، يعمل هذا التطبيق من خلال مجموعة من الأكواد التي يقوم مطابقتها من أما الشبكة من أجل كشف الباسورد.

ذا التطبيق متوفر للتحميل للهاتف بالمجان، يمكن تحميله بسهولة وتثبيته على الهاتف، ومن ثم البدء في اختبار الشبكة الخاصة بك للتأكد من قوتها ومنع اي عملية اختراق يمكن أن تهددها.

تطبيق WPA WPS Tester premium

هو أحد التطبيقات الحقيقية الذي يمكن إضافته أيضا إلى التطبيق الأول، يعمل هو الآخر على اختبار أمان الشبكة وكشف نقاط الضعف فيها وهل يمكن اختراقها أم لا.

يعد WPS / WPA tester أحد برامج Android الشائعة لاقتحام شبكات Wi-Fi. أحد أسباب شعبيته هو أنه سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب سوى خطوات قليلة لاختراق كلمة المرور.

USP الخاص بهذا التطبيق هو أنه يعمل على كل من الهواتف التي تم عمل روت لها و التي ليست بها روت وحتى إذا كان هاتفك به روت فسيظل يعمل مع بعض الإمكانات الإضافية.

يستخدم هو الآخر تقنية مطابقة الأكواد وإجراء البحث، من أجل الوصول إلى WPS PIN من ثم يعمل على شن الهجوم من أجل تجاوز الأمان وكشف الباسورد، ومن ثم الاتصال بالشبكة.

تطبيق AndroDumper

لمن له هاتف ذكي ليس به روت فانصحك بdroDumper Software Apk.  يعد AndroDumper Software Apk أيضًا تطبيقًا ممتازًا للوصول إلى كلمات مرور Wi-Fi لذلك إذا كنت لا تريد أو لا تستطيع عمل روت لجهازك ، فإن هذا البرنامج سيخدمك بلا شك بشكل جيد.

لأن هذا التطبيق مهم سبق أن خصصت له مقال شرحت فيه جميع التفاصيل حول AndroDumper ، يمكنك الاطلاع عليه في شرح AndroDumper برنامج فتح شبكات الواي فاي.

تطبيق Bcmon Android

تطبيق Bcmon Android متوافق فقط مع الأجهزة اللتي بها روت. أحد عيوب هذا البرنامج هو أنه يتطلب استخدام تطبيق آخر يسمى Rever ليعمل بشكل فعال. قد يستغرق إجراء القرصنة بأكمله عدة ساعات. يؤثر طول وتعقيد كلمة المرور أيضًا على مقدار الوقت الذي تستغرقه.

هناك بعض التطبيقات الأخرى التي يمكن استخدامها من أجل كشف باسورد الواي فاي ومعرفة مدى أمان الشبكة سبق أن شرحناها بالتفصيل في كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة.

ليس من السهل اختراق كلمة مرور Wi-Fi ولكن التطبيقات المذكورة أعلاه يمكن أن تساعد في اختبار قوة الشبكة.

يمكن أيضا استخدام هذه التطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android والتي لا تحتوي على روت . من ناحية أخرى يتمتع الهاتف الذي تم الوصول إليه بصلاحيات الروت بفرصة اختراق شبكة اتصال أعلى بكثير من احتمال اختراق الهاتف الدي ليس به روت.

ملاحظة:
للنتبيه فقط فإن هذه التطبيقات يمكنك استخدامها من أجل اختبار شبكتك ولا ينصح باختخدامها على أي شبكة دون إذن صاحبها.

اقرأ أيضا:
20 برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت
شرح وتحميل 30 برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد

هل يمكن اختراق الواي فاي حقيقي؟

الطريقة الوحيدة لاختراق شبكة WIFI هي استخدام جهاز كمبيوتر او هاتف محمول ويجب عليك اتباع بعض الخطوات لمعرفة أساسيات اختراق كلمة المرور:

1. يجب أن تكون على دراية بأساسيات أوامر Linux.

2. يجب أن تفهم كيفية تواصل الأجهزة اللاسلكية وأجهزة modems.

3. تحديد الموارد المتوفرة لديك مثل قائمة الكلمات التي تحتوي على مجموعة من المصطلحات التي يمكن من خلالها استنتاج كلمة المرور باستخدام تقنية BRUTE FORCE.

4. من المرجح أن ينتهي الأمر ببساطة مع SSID (اسم wifi) ولا شيء آخر مما سيساعد في عملية اختبار الشبكة.

5. يتم تثبيت kali Linux (أو أي Linux لهذا الأمر) والبدء في اختبار بعض شبكات wifi باستخدام الأدوات المثبتة مسبقًا مع kali-Linux.

هناك أيضا بعض البرامج الأخرى الاحترافية مثل Aircrackالذي يعد أداة من أدوات لينكس. لهذا يعد Kali Linux أو Parrot OS خيارات ممتازة لاختبار كلمات المرور بشكل أسرع قد تحتاج إلى وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات قوية. لذلك ستحتاج إلى التعرف على البرمجة النصية لـ BASH.

سبق أن شرحت في موضوع سابق برنامج kali Linux بالتفصيل ستجد كل التفاصيل حول هذا البرنامج من التحميل حتى الاستخدام، ستجد الشرح بالخطوات والصور، كل هذا يمكنك اكتشافه في رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي .

اقرأ أيضا:
شرح Kali Linux برنامج اختبار الواي فاي

بروتوكول الأمان في شبكات الواي فاي

على شبكات Wi-Fi، هناك عدة أنواع مختلفة من أمان كلمة المرور:

  • WEP اختصار لكلمة Wired Equivalent Privacy.
  • يرمز WPS إلى إعداد Wi-Fi المحمي.
  • يرمز WPA إلى الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi.

WEP أو Wired Equivalent Privacy هي آلية أمان Wi-Fi الأكثر استخدامًا حول العالم. ومع ذلك فهو يعتبر أضعف شكل من أشكال الأمن كما أنه من السهل جدًا اختراقه.

يُعتقد أن إعداد Wi-Fi المحمي أو WPS يصعب اختراقه. من ناحية أخرى ، يُطلب من المتسللين الخبراء اختراقها.

تم تقديم WPA أو Wi-Fi Protected Access لأول مرة في عام 2003 ومع ذلك فقد ثبت منذ ذلك الحين أنه يعاني من ضعف شديد في الأمان. نتيجة لذلك من السهل للغاية اقتحام شبكات Wi-Fi المحمية بمفاتيح WPA.

استنتاج:

يمكن القول اختراق الواي فاي بدون برامج هو أمر صعب لكن ليس مستحيل، لأنه في هذه الحالة من الضروري أن تصل إلى كود WPS PIN وهذا الكود لا يعرفه سو صاحب الشبكة.

هناك أيضا إمكانية الوصول إلى هذا الكود عن طريق بعض تطبيقات الهاتف، لكن على شرط أن يكون WPS مفعل في الشبكة. إضافة إلى هذا هناك برامج اختبار الواي فاي من الكمبيوتر لكنها احترافية وتحتاج إلى خبرة كبيرة.

في الأخير لا ننصح باستدام أي من هذه الطق على اي شخص دون موافقته، يمكنك استخدام هذه الطرق على شبكتك من أجل معرفة هل الأمان فيها قوي أم لا.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *